مكاتب دراسات الجدوى في مكة

142
مكاتب دراسات الجدوى في مكة
مكاتب دراسات الجدوى في مكة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مكاتب دراسات الجدوى في مكة

تعد دراسة الجدوى أهم خطوة يجب علي صاحب المشروع  الاستعداد لها قبل الشروع في تنفيذ فكرته وتحويلها إلى مشروع قائم على أرض الواقع وتوضح أساسيات مكاتب دراسات الجدوى في مكة المشاريع المطلوبة والعائد المتوقع والتأثيرات الخارجية على المشروع، مثل قوانين الولاية والمنافسة والتطوير التقني  وفي هذه المقالة سنوضح لك أن لديك الأساسيات والأنواع والعناصر والخطوات اللازمة لدراسات الجدوى المطلوبة قبل بدء مشروعك.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع هياكل معدنية.. تجنب الخسائر مع هذه المكاتب

مكتب دراسة جدوى معتمد في مكة
مكتب دراسة جدوى معتمد في مكة

مكتب دراسة جدوى معتمد في مكة

هناك أهمية كبيرة لدراسة الجدوى وتنفيذها من شركة موثوق بها في الدراسات والاستشارات  التي توفر انتشار المشاريع والنهضة الحالية حيث تشهد المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج بشكل عام طفرة إقتصادية وإجتماعية في السنوات الأخيرة وفيما تسعى حكومات الخليج إلى تنويع مصادر الدخل الإقتصادي وتقليل الإعتماد على قطاع النفط ورفع مساهمة القطاع الخاص في الهيكل الإقتصادي.
وتوضح شركة إنماء للاستشارات وهي من أهم مكاتب دراسات الجدوى في المملكة العربية السعودية أن إعداد دراسة جدوى هي الخطوة الأولى لضمان جدية ونمو المشروع من مختلف الجوانب والتي تعمل على خلق قاعدة للتواصل والتفاهم المتبادل بين الأطراف الداعمة المشروع.

مكتب مستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة مهنية رسمية في إعداد دراسات الجدوى لمشاريع مختلفة بأسعار معقولة، والمكتب يعد دراسة جدوى لمساعدتك على تجنب خسائر المشروع ويقوم المكتب بإعداد الدراسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لنجاحها وربحيتها وحمايتها من مخاطر التسويق، في أيدي الكوادر المدربة وأدوات التسويق التي تحلل وتقيم عناصر المشروع بدقة.

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

لدى المؤسسة خبراء ومتخصصون في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسات الجدوى والاستشارات في مختلف المجالات، وتتميز بوجود خبراء متخصصين في دراسة المنافسين لاستخراج المعادلات لنجاحهم و الجدير بالذكر أن المؤسسة قادرة على توفير طريقة لإجراء دراسة جدوى لأي مشروع.

ربما تفيدك قراءة: إليك.. أفضل مكاتب دراسة جدوي مصنع جبنة

تكلفة دراسة الجدوى في السعودية

لا يوجد سعر ثابت لدراسات الجدوى حيث يقدم كل مكتب أسعاره الخاصة وفقًا لعدة عوامل، بما في ذلك:
شهرة هذا المكتب ونجاح المشاريع التي أشرف عليها وقدم دراسات جدوى لها.
يتم تقدير نوع المشروع  على سبيل المثال، تمويل مشروع صغير بمبلغ 50 ألف ريال سيحتاج إلى دراسة جدوى مبسطة بدون تكلفة كبيرة  وهذا يختلف عن مشروع ضخم تبلغ استثماراته  مليون ريال سعودي.
خبرة المشرف على المشروع وقدرته على معالجة جميع جوانب المشروع والقدرة على تحديد العقبات التي قد تقف في طريق نجاح المشروع.
هناك مكاتب تقدم أرخص دراسة جدوى، لكن تلك الدراسة قد لا تكون جيدة بما يكفي بالطبع، يجب أن يكون مدى الجهد المبذول في المشروع متناسبًا مع سعر الدراسة، لذلك لا تتسرع في إجراء دراسات مع تلك المكاتب الرخيصة، إلا إذا كنت متأكدًا من أنها صادقة حقًا.
هناك مكاتب أخرى تقدم نموذج دراسة الجدوى التمهيدية قبل النموذج الكبير، وهي تعمل بهذه الطريقة لإعطائها للعميل ووافقت على هذا النموذجويتم التعاقد مع المكتب والمضي قدما في الخطة المتبعة في هذا النموذج.
تكلفة دراسة الجدوى في السعودية
تكلفة دراسة الجدوى في السعودية

كيفية عمل دراسة جدوى مبدئية لمشروع

دراسة جدوى أولية لأي مشروع يحتوي على:
1- دراسة السوق
2- الدراسة الفنية
3- دراسة مالية
تعتبر دراسة الجدوى الأولية لأي مشروع إشارة لك لإجراء دراسة خاصة أم لا، وستتضمن خطوات دراسة الجدوى المقدمة لك ما يلي:
1- لمحة عامة عن حجم السوق
2- تحديد تكلفة التسويق مبدئياً
3- موقع المشروع وممتلكاته المؤثرة عليه
4- تحديد أسس الدعاية والتسويق للمشروع وتعتبر شكل من اشكال دراسة الجدوى
5- تحديد الطاقة الإنتاجية للمشروع
6- حساب الرواتب
7- حساب تكاليف الاستثمار

ربما تفيدك قراءة: أفضل مكاتب دراسة جدوى مصنع سجاد بالمملكة .. كن مطمئن

اهمية دراسة الجدوى

تحديد الميزة النسبية التي تتمتع بها الفرص المتاحة من وجهة نظر التنمية الإقتصادية، لمساعدة السياسة الإقتصادية في تحديد السياسات والحوافز لتحسين القطاع الخاص في تنفيذ تلك الفرص.
تساهم أهمية دراسة الجدوى التسويقية في تحقيق التخصيص الأمثل للموارد الإقتصادية على المستوى الوطني ؛ لتقديم عمل ناجح في المملكة العربية السعودية.
إنها طريقة عملية لمساعدة أصحاب رأس المال المغامر على اتخاذ القرار الصحيح.
طريقة عملية لإقناع مراكز التمويل المحلية وكذلك من خلال توفير طرق التمويل المناسبة وبشروط مناسبة.

اساسيات دراسة الجدوى

تختلف الأساليب المستخدمة من قبل أصحاب المشاريع والمستثمرين في إعداد دراسة الجدوى، ولكن على الرغم من الإختلاف الكبير بين النماذج، فإنهم يتفقون في ثلاث خطوات رئيسية ومهمة لدراسة جدوى الزاوية بأكملها التي تغطي الجوانب المختلفة المشروع، و أساسيات دراسة الجدوى هي:
  دراسة السوق الذي يتضمن المشروع لعرض البضائع فيه.
   تحليل دقيق للسلع أو الخدمات التي سيقدمها المشروع.
   الدراسة المالية للمشروع.
كما نوضح تعريف دراسة الجدوى هي عملية التحقيق وجمع معلومات كافية عن المشروع من قبل شخص متخصص بحيث يمكن تطبيقه بسهولة ويسر وضمان نجاحه واستمراريته في هذه الدراسة يوضح إمكانية تنفيذ هذا المشروع على أرض الواقع وأيضا تعتبر مقدمة عن دراسة الجدوى إيجاد الصعوبات التي قد يواجهها والعوامل الخارجية التي قد يكون عليها المشروع في المستقبل، مثل القوانين الحكومية والمنافسين وتحديد رأس المال المطلوب وكذلك متطلبات المشروع ويتطلب الحصول على أعلى المكاسب الممكنة، لذلك يجب أن يكون أهم شيء في المشروع الخاص في المشاريع الضخمة.
كما نشيربشكل عام، هناك مبادئ أساسية معتمدة في معايير دراسة الجدوى الاقتصادية ويمكن تصنيفها إلى:
1- المبادئ الأساسية في دراسات الجدوى الفنية .
2- التحليل المالي.
3- المبادئ الأساسية في دراسة الجدوى المالية.
4- المبادئ الأساسية في دراسات الجدوى التسويقية.
5- التقرير النهائي.

 

تعريف دراسة الجدوى
تعريف دراسة الجدوى

أما بخصوص دراسة جدوى احترافية

تقوم بعض المكاتب لتساعدك على عمل دراسة جدوى لأي مشروع تجاري أو صناعي أو خدمي لتوضيح الرؤية.
وعمل صيغة دراسة الجدوى الإحترافية التي تؤهلك لتقديمها إلى البنوك والمؤسسات المالية
حيث يضعو الدراسة بصيغة احترافية وفقًا لما يتم توفيرة من معلومات وتفاصيل •
يتطلب إعداد دراسة الجدوى فهماً شاملاً وعميقاً لجميع عناصر دراسة الجدوى ويحتاج أيضًا إلى خبير يرشدك في توضيح دراسة الجدوى وتقديمها بشكل جيد ودقيق يشير إلى فهم كل عنصر في الجدوى.
وختاما من خلال القراءة بعناية حول هذه المقالة، ربما تكون قد تعلمت كيفية إجراء دراسة جدوى لأي مشروع وأفضل مكاتب دراسات الجدوى في مكة ، مهما كان نوعه أو حجمه، ولكن من المستحسن الاعتماد على المشاريع ذات الصلة التي تتمتع بالخبرة والكوادر والقدرات ولديها القدرة على إنتاج الدراسات في أفضل طريقة ممكنة.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل شركات الدراسات التسويقية في السعودية

 

 

 

المصدر: أهل السعودية