دراسة جدوى مشروع مركز توحد .. إجراءات ناجحة من 7 مكاتب

44
دراسة جدوى مشروع مركز توحد
دراسة جدوى مشروع مركز توحد

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع مركز توحد

هل أنت بصدد بدء حضانة لمرضى التوحد من الأطفال؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فعليك إعداد دراسة جدوى مشروع مركز توحد لمعرفة تقرير الجدوى الذي يمكنك من تحقيق الأربح وتجنب الخسائر، خاصةإذا كنت منجذبًا بشكل طبيعي لرعاية الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، فعليك التفكير في بدء مركز لرعاية هؤلاء الصغار.
مشروع مركز توحد
مشروع مركز توحد

مشروع مركز توحد

يتطلب إنشاء مركز توحد عملاً شاقًا وتخطيطًا جادًا وفريق من المتخصصين سواء أطباء أو تعيين اخصائي علاج التوحد، ومن المتوقع أن تحصل على تصريح وترخيص لتشغيل هذه المنشأة من الحكومة، ويجب أن تفي منشأتك بمعايير الصحة والسلامة المطلوبة قبل السماح لك بالعمل، وبصرف النظر عن الموظفين المنزليين المدربين تدريباً جيداً والذين سيكونون على كشوف مرتباتك، ستحتاج أيضًا إلى توظيف مقدمي رعاية أو ممرضات لديهم معلومات عن المرض وعن علاج التوحد البسيط وطريقة التعامل مع هذا المرض.
ويُعد بدء عمل مركز رعاية نهارية لذوي الاحتياجات الخاصة أمر مكثف بالفعل لرأس المال، ولكنه في نفس الوقت عمل مربح، أنت مطمئن إلى تحقيق عوائد جيدة على استثمارك لأنه ستكون هناك دائمًا حاجة لخدماتك لأن الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يرغبون دائمًا في رعاية المهنيين أو الاعتناء بهم عندما يذهب أولياء أمورهم إلى العمل، ويحتاجون إلى رعاية من نوع خاصة حيث يجب أن يكون من يقوموا برعايتهم لديهم معلومات عن طبيعة المرض وعن أعراض التوحد عند الأطفال.

ربما تفيدك قراءة : إليك.. أفضل مكاتب دراسة جدوي مصنع جبنة

مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة

وإذا كنت تنوي بدء هذا النوع من الأعمال، فيجب أن تعرف التراخيص والشهادات التي ستطلبها الدولة، وكحد أدنى، قد تحتاج إلى مقدمي رعاية ومعالجين وممرضات وموظفين معتمدين، وبصفة عامة لكي يمكنك فتح أي نوع من مرافق رعاية الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، ستحتاج إلى إجراء بحث شامل عن التراخيص، ويُفضل قبيل البدء في تشغيل مركز توحد إعداد دراسة جدوى ونحن نقدم أفضل مكاتب استشارات اقتصادية في الرياض وفي المملكة والتي قد تساعدك في إعداد دراستك
  • مكتب المستشار لتطوير الأعمال

مؤسسة رسمية محترفة في إعداد دراسات الجدوى للمشاريع المختلفة بأسعار مناسبة، ويقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساهم في تجنب خسائر المشروع وستساعد على تأسيس مشروع إنشاء مركز توحد باقل التكاليف
ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشروعات وأفكارها بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لكي تنجح وتحقق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق، كما أن هذا المكتب المحترف سيساعدك على تجنب كل اسباب فشل مشروعك.
للتواصل: أضغط هنا
  • مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى

وتملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات في عالم دراسة جدوى سواء لـ مشروع صغير أو كبير، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات سواء في مجال تنظيم الحفلات أو مشروع مستلزمات أعياد الميلاد أو غيره، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم ومن ثم نجاح مشروعك بناء على تقرير ودراسة جدوى عن مركز التوحد وعن ما يتطلبه  تصميم مركز للتوحد وتأسيسه.
للتواصل: أضغط هنا
  • مؤسسة Value

هي مؤسسة سعودية يمكنها أن تُعد لك دراسات جدوى عدة سواء اقتصادية وتسويقية أو غيرها.
  • مكتب مشروعك

مكتب رائد في إعداد الحلول التطويرية والاستشارات يساعدك في إعداد دراسة جدوى لمشروعك
  • مكتب فن الإستشارات

مكتب يقدم خدماته الاستشارية لكافة فئات قطاع الأعمال من الناحية الإدارية والمالية وأيضًا من الناحية الاقتصادية
  • مكتب ارتقاء

أحد أبرز مكاتب دراسات الجدوى في السعودية ويقدم حيث دراسة جدوى احترافية وتفصيلية.
  • مكتب تمكين

متخصصون في عالم الاستشارات في الإدارات العليا.

مشروع التوحد

يجب أن يتضمن هذا المشروع تقديم مرافق تعليمية خاصة وخدمات علاجية (العلاج الوظيفي والتخاطب) للأطفال المصابين بالتوحد، وتقديم  العلاج التربوي لمرض التوحد وتعزيز الوعي بالتوحد في المجتمع السعودي، وتقديم الرعاية والدعم والتدريب للأسر المتأثرة بالتوحد، وتوفير العلاج المدعوم للأسر ذات الدخل المنخفض والمتضررة من مرض التوحد

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوي مصنع جوارب

شروط افتتاح مركز توحد

وفيما يتعلق بشروط إنشاء مراكز الإشراف والتدريب التربوي، أو شروط ترخيص مركز تنمية مهارات فيجب أن يكون المستثمر
  • يجب أن لا يقل المؤهل العلمي للمسثتمر عن المستوى الجامعي
  • كما يجب ألا يقل عمره عن 25 عام
  • و يجب أيضًا ألا يكون موظف حكومي
  • ويشترط ألا يكون قد حكم عليه سواء بعقوبة جنائية أو بطرد من الخدمة
  • ويجب كذلك أن يكون لديه القدرة المادية التي تمكنه من تمويل المشاريع
  • و يجب عليه توكيل شخص ينوب عنه إذا لم يكن قادر على مباشرة العمل بنفسه وهذا أحد الشروط الأساسية التي يجب وضعها في الحسبان.
وما سبق ينطبق على شروط ترخيص مركز تخاطب أيضًا ثم تأتي بعد ذلك الإجراءات الفترض إتباعها والتي يمكن الاستعلام عنها عن طريق شبكة الإنترنت.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع حفاضات اطفال .. أشهر جهات تساعدك في مشروعك

دراسة جدوى لمركز تأهيل معاقين
دراسة جدوى لمركز تأهيل معاقين

دراسة جدوى لمركز تأهيل معاقين

لا ينبغي الخلط بين مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة  خاصة إذا كان به قسم للتوحد ومركز الرعاية النهارية لكبار السن، لذلك من المهم معرفة الاختلافات عند تعلم كيفية بدء مركز ذوي الاحتياجات الخاصة، فعلى الرغم من أن كل من البالغين من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن يحتاجون أحيانًا إلى رعاية للحفاظ على سلامتهم، وفرص التنشئة الاجتماعية والأنشطة للحفاظ على تحفيزهم، إلا أن لكل مجموعة احتياجات مختلفة خاصة بالعمر قد لا تكون متكاملة، وهو الأمر الذي يتطلب متخصصين متواجدين في المركز بالإضافة إلى أطباء علاج التوحد

ربما تفيدك قراءة : أفضل دراسة جدوي مشروع كوافير نسائي

ويجب أن يتم إعداد دراسة جدوى لمشروعك، ولا تساعدك خطة عملك فقط على تركيز جهود التخطيط الخاصة بك، ولكنها مطلوبة من قبل كل من الملاك ومصادر التمويل المحتملة، تتضمن خطة العمل المكتوبة جيدًا شرحًا شاملاً لخطتك توضح أنها تلبي احتياجات المجتمع وتتبع اللوائح الحكومية.
وأخيرًأ .. يمكنك الإعتماد على مكاتب استشارات إقتصادية من أجل إعداد دراسة جدوى متميزة  تشمل التوقعات المالية القائمة على أعمال مماثلة واستراتيجية تسويق لـمشروع  مركز رعاية اطفال التوحد.

المصدر: السعودية