لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى مشروع تغليف السكر معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع تغليف السكر

يمكنك شراء أفضل سكر من تركيا واستيراده في أسرع وقت ممكن وليس هذا فقط، يمكن أيضا استيراد ماكينات التغليف والتعبئة ذات جودة تصنيع لامثيل لها ولكنك تحتاج إلى  دراسة جدوى مشروع تغليف السكر جيدة حتي تستطيع البدء فى مشروعك دون عناء وأن تحصل على الربح المطلوب تابعنا وسنعرفك بما تود معرفته من خلال المقال التالي وعبر منصة أهل السعودية .

دراسة جدوى لمشروع تعبئة وتغليف السكر

تعتمد فكرة دراسة الجدوى لمشروع تعبئة السكر على إنشاء مصنع لتعبئة منتجات السكر المستخدمة في تحلية الشاي والمشروبات الأخرى بجانب الحلويات وبسبب الاستخدام الكبير والمتعدد لها زاد الطلب عليها إلى حد كبير من خلال المطاعم والمقاهي والجامعات والمدارس ومراكز التسوق والفنادق والمنازل وما شابه وكل هذه العوامل والأسباب تؤكد أن مشروع تغليف وتعبئة السكر من أهم وأفضل الفرص الاستثمارية التي تحقق عوائد مادية بالجملة مقارنة بالتكاليف القليلة مقارنة بالمشاريع الأخرى.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر … أشهر خبراء النجاح

 

تفاصيل المشروع

تقوم فكرة المشروع على إنشاء مصنع لتعبئة وتغليف الشاي والسكر في أكياس عن طريق التعبئة التلقائية باستخدام الحاسب الآلي وفق أحدث التقنيات المستخدمة في هذه الصناعة وذلك لتعبئة وتغليف منتجات السكر حيث أن صناعة التعبئة والتغليف صناعة مهمة ومربحة تولد عائدا كبيرا بتكلفة منخفضة.
 يحتوي مصنع تعبئة السكر على العديد من قطاعات السوق بما في ذلك الفنادق والمطاعم والمقاهي والشقق المفروشة ومحلات الجملة والتجزئة والسوبر ماركت والهايبر ماركت وتعتبر دراسة جدوى مشروع تغليف السكر من المشاريع الاستثمارية ذات العائد الاقتصادي الجيد وكما تحدثنا في السابق أن المشروع يتميز بتكاليفه المنخفضة مقارنة بالمشاريع الأخرى بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى عدد كبير من العمالة البشرية والدعم الفني  لكن هذا لا يعني أنه غير ضروري في بالإضافة إلى أنه من المشاريع التي تتميز بالربح مضمونة لأنها سلعة استهلاكية متطلبة وكل هذا بالإضافة إلى سهولة التنفيذ وإمكانية التوسع بعد فترة قصيرة جدًا من إطلاقها على الأرض.
لكن إطلاق المشروع على أرض الواقع وتحويله من مجرد فكرة إلى واقع ملموس يتطلب بعض الخطوات والإجراءات التي يجب الاهتمام بها لا يمكن البدء في تنفيذ مشروع تعبئة السكر بدون إجراء دراسة جدوى  تغليف السكر لأهميته لأنه بدراسة جدوى المشروع يتم إختيار الموقع والمكان المناسب لتنفيذ المشروع ويعتبر المكان من أهم وأفضل العناصر التي يعتمد عليها نجاح المشروع بشكل كبير، لذلك لا من المنطقي بيع المياه في صحراء قاحلة حيث لا توجد نباتات أو أشخاص، لذلك يجب الحرص على إختيار المكان في منطقة صناعية تجارية من الدرجة الأولى للاستفادة من المزايا التي توفرها الجهات المعنية للمستثمرين فيما يتعلق بالإصدار التصاريح والتراخيص المتعلقة بالفكرة المقترحة دون الحصول على تصاريح، قد يتعرض المستثمر للمساءلة القانونية التي قد تؤثر على تقدم المشروع في المستقبل.
تعتبر دراسة الجدوى التسويقية للمشروع ذات أهمية قصوى حيث يتم اكتشاف الكثير والكثير من المعلومات والأمور المتعلقة بالسوق المستهدف من خلال السوق وتحديد ما إذا كان هناك منافسون أم لا، عندما لا يكون هناك منافسون فهذه نقطة قوة للمشروع، جميع المعلومات المتعلقة بالفرص والتهديدات وحجم الحصة السوقية والأمور الأخرى المتعلقة بالمنافسين.
منتجات المشروع  حيث يتم تعبئة السكر وتغليفه لتوفير منتجات من أكياس السكر وهي كالتالي:
  • أكياس كيلوغرام من السكر الأبيض.
  • أكياس كيلوغرام من السكر الأبيض.
  • أكياس كيلوغرام من السكر الأبيض.
  • كيس 1 كيلو سكر أبيض.

مميزات المشروع

  • تعبئة أجود أنواع السكر وتحقيق مستوى جودة عالي وتحقيق عائد جيد لصاحب المشروع.
  • تشغيل القوى العاملة وتحسين مستواها الاقتصادي والاجتماعي.
  • تحقيق عوائد جيدة وتدفق نقدي وقيمة اقتصادية مضافة.
  • الحفاظ على مستوى سعر تنافسي يمكّن المشروع من الحصول على حصته المستهدفة.
  • المساهمة في تغطية جزء من الطلب المتزايد على منتجات السكر.
  • استخدام أحدث التقنيات في مجال تعبئة السكر وتدريب العاملين عليه.

 

ومن أفضل شركات دراسات الجدوى:

  1. شركة إنماء للاستشارات:

أحد أهم  مكاتب دراسات الجدوى في مكة.
  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال

مؤسسة مهنية رسمية في إعداد دراسة جدوى مشروع تغليف السكر وأيضا لمختلف المشاريع بأسعار مناسبة ويقوم المكتب بإعداد دراسة جدوى لمساعدتك على تجنب خسائر المشروع، يقوم المكتب بإعداد دراسات لتطوير المشاريع بشكل واقعي وبأفكار دقيقة لنجاحها وربحيتها وحمايتها من مخاطر التسويق وذلك من خلال كوادر مدربة وأدوات تسويقية تحلل وتقيم عناصر المشروع بدقة.
  1. مؤسسة سنابل الإبداع

للمؤسسة خبراء ومتخصصون يعملون منذ أكثر من 10 سنوات حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى مشروع تغليف السكر والاستشارات في مختلف المجالات وتتميز بوجود خبراء متخصصين في دراسة المنافسين لاستخراج المعادلات لنجاحهم.
يمكنك التواصل معهم من خلال الضغط هنا أو هنا .
 تأتي تكلفة اعداد دراسة جدوى وفق عدة عوامل منها:
  • شهرة هذا المكتب ونجاح المشاريع التي أشرف عليها وقدم دراسات جدوى لها.
  • نوع المشروع مثلا يقدر لتمويل مشروع صغير بـ 50 ألف ريال، الأمر الذي يتطلب دراسة جدوى مبسطة دون تكلفة كبيرة وهذا يختلف عن مشروع كبير باستثمار مليون ريال سعودي.
  • خبرة مشرف المشروع وقدرته على معالجة كافة جوانب المشروع والقدرة على تحديد المعوقات التي قد تقف في طريق نجاح المشروع.
  • هناك مكاتب تقدم أرخص دراسة جدوى ولكن هذه دراسة جدوى مشروع تغليف السكر قد لا تكون جيدة بما فيه الكفاية بالطبع.
  • يجب أن يكون حجم الجهد المبذول في المشروع متناسبًا مع سعر الدراسة لذلك لا تتسرع في إجراء الدراسات مع تلك المكاتب الرخيصة إلا إذا كنت متأكدًا من أنهم صادقون حقًا. .
  • هناك مكاتب أخرى تقدم استمارة دراسة ما قبل الجدوى قبل النموذج الكبير وبهذه الطريقة تعمل على إعطائها للعميل ووافقت على هذا النموذج ويتم التعاقد مع المكتب والمضي قدما في الخطة المتبعة في هذا النموذج .
دراسة جدوى لمشروع تعبئة وتغليف السكر
دراسة جدوى لمشروع تعبئة وتغليف السكر

اسعار ماكينات تغليف السكر

هناك العديد من أشكال ماكينات تعبئة وتغليف السكر بما في ذلك ماكينات مرنة جدًا تستخدم في أجزاء كبيرة مثل الحاويات الصناعية والألواح والأجزاء والسيارات حيث تشكل تغطية سطح أكبر بنسبة تصل إلى 30٪ ومرونة أكبر مقارنة بالماكينات الآخري وأسعارها تختلف بإختلاف الشركات المنتجة وبلد المنشأ.
إذا كنت ترغب في استيراد آلات من أي دولة في العالم فعليك دراسة السوق في بلدك للتعرف على الأنواع الأكثر شهرة والأكثر ربحية وكذلك التعرف على التجار والموزعين وتجار التجزئة الذين يمكنهم التعامل معهم عنهم والأسعار الموزعة عليهم فإن تجارة الآلات في السوق التركي لا تقتصر على الآلات الحديثة فقط ولكن علي الآلات المستعملة أكثر، يأتي سعر آلة تعبئة السكر من 250 دولارًا إلى 4000 دولارًا أطلقت SAP آلة فريدة لتعبئة السكر بالأصابع ولكل منها مواصفاتها الخاصة وسعرها.
  • ماكينة تغليف السكر والملح بهار الدجاج وتوابل الكيس العمودي الأوتوماتيكي 5 جم 1 كجم من ٥٢٬٣٨٦٫٠٠ TRY إلى ٥٩٬٣٧٠٫٨٠ TRY.
  • التلقائي بالكامل الحبوب الأرز والفاصوليا الفشار الميكروويف ماكينة تعبئة السكر كيس 1 كجم ٣٢٬٣٠٤٫٧٠ TRY إلى٣٤٬٠٥٠٫٩٠ TRY.
تعتبر عملية تعبئة السكر من العوامل الأساسية في هذا المشروع ولا غنى عنها لأن السكر يتم تعبئته فقط باستخدام آلة تعبئة، لذلك لا يعرف معظم الناس سعر هذه الماكينة لأنها بسعر مرتفع للغاية. 1000 دولار وهي إحدى العمليات الأساسية التي لا غنى عنها فنعلمكم أن هذا السعر هو أعلى سعر وأنظف مادة، هناك مجموعة متنوعة من الأسعار المنخفضة لكن الآلات رديئة ولا تدوم طويلاً، إذا كنت تريد أن تبدأ مشروعًا مربحًا وأن تكون مشروعًا مميزًا فعليك الحصول على الأشياء والمتطلبات النظيفة والقيام بفكرة دراسة جدوى مشروع تغليف السكر التي تساعد على إنجاز العمل وتنفيذه بسرعة.
يتضمن مشروع تعبئة السكر مجموعة من المزايا التي تجعلك تنفذ هذا المشروع على الفور بالإضافة إلى نسبة ربح تصل إلى 35٪ إلا أن العمل بسيط ولا يحتاج إلى مجهود في حال توافر الآلات والمعدات اللازمة بالإضافة إلى مميزات وعيوب ماكينة تعبئة السكر أن هذا المشروع يضم:
  • قليل من المال وقليل من العمل.
  • يمكن أن يتولى العمل شخصان أو ثلاثة لأنه لا يتطلب الكثير من القوى العاملة في حالة آلة التعبئة.
  • يمكن تنفيذ هذا المشروع وتنفيذه في المنزل دون استئجار مكان أو استهلاك الكثير من المال.
  • يمكن توسيع المشروع بعد فترة زمنية قصيرة ولكنه صعب في البداية.
  • تتميز بأرباحها الكبيرة والمضمونة لأن السكر من المنتجات التي يتم استهلاكها في السوق.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى تعبئة التمور … أفضل 3 شركات تساعدك في مشروعك

 

متطلبات مشروع تعبئة السكر

عند البدء في تنفيذ مشروع مصنع السكر لابد من دراسة جدوى مشروع تغليف السكر كاملة لبدء العمل بالشكل الصحيح وحتى تحقيق النتائج المرجوة للمشروع، هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها عند إعداد دراسة الجدوى لمشروع مصنع السكر ليتم إعداده على أكمل وجه ممكن وهذه النقاط هي كما يلي:
  • اختيار الموقع المناسب لتنفيذ المشروع والذي يعد من أهم معايير دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر الإقتصادية من أجل الحصول على مكن تغليف السكر، يحتاج مشروع مصنع السكر الى مكان واسع نوعا ما بحيث تتسع الالات والعمال بشكل جيد ويفضل أن يكون مكان تنفيذ المشروع بعيدا عن مناطق التلوث أو داخل منطقة صناعية بحيث يأخذ المشروع الشكل القانوني بحيث لا يخضع المالك لأية مساءلة قانونية، من الضروري توفير كافة مصادر الطاقة للمصنع من كهرباء وغاز ومياه وصرف صحي وضرورة ضمان مصادر جيدة للتهوية وضرورة التأكد من أن الطرق المؤدية إليه سهلة وأن المصنع مجهزة لتسهيل نقل المنتجات والمواد الخام وكذلك سهولة حركة العمال.
  • الحصول على التراخيص اللازمة للمشروع والتي يمكن الحصول عليها من مكاتب الاستشارات الاقتصادية بالرياض.
عند البدء في هذا المشروع يجب تسجيل النشاط التجاري من أجل تسجيل قيمة الضرائب وتسجيل العلامة التجارية للمصنع وبعد ذلك يتم استخراج التراخيص اللازمة لفتح المصنع بحيث يمكن تنفيذه قانونياً وهذا هو من شروط  دراسة جدوى مشروع تغليف السكر.

العمالة المطلوبة لمصنع السكر

يتطلب مشروع مصنع السكر حوالي 30 عاملاً وقد يزيد هذا العدد حسب حجم  المصنع ومنها:
  • يحتاج مشروع تعبئة السكر إلى مدير مصنع ومحاسب ومشرف أعمال.
  • يتطلب هذا المشروع عمال خط إنتاج يمكنهم العمل على أحدث ماكينات تعبئة السكر
  • يحتاج المشروع أيضًا إلى حراس أمن وموزعين ومندوبي مبيعات وسائقين.
  • من الالتزام بقواعد السلامة الصناعية من خلال ارتداء القفازات والأقنعة لضمان سلامة ونظافة المنتج.

أدوات تعبئة السكر

يجب توفير آلة تعبئة لكمية كبيرة من الأكياس البلاستيكية بمختلف الأحجام لاستخدامها في عمليات التغليف ويجب طباعة عنوان مقر المصنع والعلامة التجارية لصاحب المشروع عليها ويجب أن تكون سعة الكيس مسجلة بالكيلوغرام
  • يجب توفير ماكينة تعبئة سكر للبيع، ضرورة توفير وسيلة نقل تستخدم لتوزيع السكر بعد التعبئة ويمكن استخدام دراجة ثلاثية العجلات في ذلك.
  • توفير حوض من الخشب أو الألمنيوم بمساحة كبيرة حوالي خمسين كيلو جرام بحيث يتم إفراغ كعكات السكر منه بالإضافة إلى المنحدرات الصغيرة التي تستخدم لتعبئة السكر في أكياس صغيرة بسعة حوالي ثلاثين جرام.
  • قم بشراء ميزان صغير ويفضل أن يكون من النوع الرقمي لزيادة الوزن بدقة أكبر.
  • توفير ماكينة تعبئة تتميز بميزة شفط الهواء من العبوة بالإضافة إلى توفير ماكينة لحام واحدة تستخدم لأكياس اللحام.
  • توفير طاولات للتحضير والتكديس عليها وتفريغ الصناديق الكرتونية لوضع الإنتاج فيها.
  • تأمين الآلات المستخدمة لطباعة تاريخ الإنتاج على العبوات.
  • توفير معدات التنظيف والقطع.

التسويق والمبيعات

يعتبر التسويق الجيد للمشروع من أهم العوامل التي يعتمد عليها نجاح مشروع التسويق هو أنه لا بد من معرفة أفضل أنواع التسويق للمشروع من أجل تحقيق نسبة عالية من الأرباح وهناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للتسويق الجيد للمشروع وسوف تلاحظة عن طريق دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر والعمل في بدء المشروع.

تكلفة مشروع تعبئة سكر

في حالة التعبئة اليدوية لن تحتاج إلا إلى مكان للعمل منه وعدد من الأواني والملاعق بالإضافة إلى السكر كمادة خام أساسية وأكياس للتعبئة وبشكل عام فإن المشروع في هذه الحالة لن يكلفك أكثر من ألف دولار، في حالة التعبئة شبه الأوتوماتيكية قد تحتاج إلى مبلغ يتراوح من 7 إلى 10 آلاف دولار لأن أسعار المعدات تختلف من مكان إلى آخر غير المكان ومعداته، إذا كان المكان مملوكاً فقد لا تحتاج إلى أكثر من 7 آلاف دولار للبدء، أيضا مشروع تعبئة السكر للفنادق أحد أكثر المشاريع الحالية ربحية وتبدأ أسعار آلات تعبئة السكر  من  4000 دولار وتصل إلى نحو 20 ألف دولار.
تختلف أسعار بيع السكر حيث تنتج تركيا من خلال مصانعها كميات كبيرة وهائلة من السكر في كل سنة والتي تحقق لهم أرباح عالية، تقوم المصانع ببيع تلك الكميات إلى أصحاب المحلات، يتم تحديد سعر طن السكر من 450 دولار إلى 500 دولار.

مشروع تغليف السكر

تنتشر صناعة السكر في جميع أنحاء العالم حيث تعتبر مكونًا غذائيًا أساسيًا، يستخدم السكر لتحلية الأطعمة والمشروبات المختلفة ويضاف إلى العصائر والمشروبات الساخنة لمنحهم طعمًا أفضل كما يضاف إلى الحلويات وهو مكون أساسي في صناعة الحلويات وفي بعض الأحيان يتم إضافته إلى بعض المواد الغذائية التي يصعب قبولها كما أنه يساعد في نمو ورطوبة الخميرة التي نستخدمها في صناعة المعجنات.
يوجد العديد من أنواع السكر التي توفرها تركيا  وهناك بعض الأنواع الكيميائية التي تستخدم في صناعة المواد المعلبة، يشهد السوق العالمي في الفترة الأخيرة زيادة تدريجية في صناعة السكر وأيضا تعبئة وتغليف السكر ويمكن تعزيز هذا النمو في زيادة خدمات الطعام عبر الإنترنت والتوصيل للمنازل من حيث الراحة والتكلفة ومنها بدأ شراء ورق تغليف السكر لضمان جودتة وبلغت القيمة حوالي 1.78٪، شهد السوق العالمي زيادة في شعبية في استخدام السكر وبعد أن حرص المصنعون على إجراء التعديلات بعد إدخال بدائل للمواد التقليدية من أجل مساعدة جميع العمال في مجال الخدمات الغذائية، لذا يجب عليك قبل القيام بالمشروع أن تسأل حالك هل مشروع تعبئة السكر مربح؟
يعتبر مشروع تعبئة السكر من أنجح المشاريع وأكثرها طلباً ليس فقط على المستوى المحلي ولكن في العالم حيث لا يمكنك الاستغناء عن استخدام السكر في حياتك اليومية كمنتج يستخدم بشكل أساسي في صناعة الحلويات على سبيل المثال، وكذلك المشروبات والأطعمة المختلفة، سيؤدي الطلب على مثل هذا المشروع إلى تحقيق هامش ربح مرتفع ولكن حتى لا تضيع استخدم خريطتك الخاصة التي تمثل دراسة جدوى حيث هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى نجاح المشروع بعد دراسة جدوى مشروع تغليف السكر ومنها:
  • التأكد من استقدام العمالة المناسبة ومتابعة الإنتاج بشكل جيد ومستمر.
  • البيع بالجملة بسعر أقل من أسعار المنافسين واختيار الموقع المناسب للقيام بالمشروع.
  • التعاقد مع مندوبين للبيع خارج المدينة وزيادة معدل التسويق.
  • المراقبة المستمرة لأسعار السوق والمنافسين مع الحرص على إيجاد أفضل الآلات التي تستخدم خط إنتاج سليم والعمل على زيادة نسبة المبيعات بحيث تزيد نسبة الأرباح.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع تعبئة مسحوق الغسيل … قائمة مكاتب تخدمك

 

متطلبات مشروع تعبئة السكر
متطلبات مشروع تعبئة السكر

كيفية شراء السكر بالجملة

تشتهر تركيا بالعديد من الصناعات ومن بين تلك الصناعات صناعة السكر التي تعد من أهم الصناعات، السكر عنصر أساسي في حياة الإنسان، لذلك لا يوجد منزل بدون أوعية السكر ىكما تعرض المصانع السكر للبيع بالأطنان في تركيا للمتاجر حتى يتمكنوا من بيعه للناس، لكن كيفية الحصول على السكر لتعبئة؟
أصبحت المنتجات المستوردة من تركيا تحقق نجاحًا مضمونًا ولكن عليك أن تختار الجهات الموثوقة للحصول على أفضل المنتجات التي تجعل مكانك في السوق حيث هناك العديد من مصانع السكر في تركيا حيث تقوم بتصنيع وتوزيع وتوريد السكر إلى جميع دول العالم وتفضل الدول العربية استيراد سكر من تركيا وذلك لتنوع مناخ تركيا وتربتها الزراعية الخصبة التي تنتج السكر الطازج والرائع، نباتات نابضة بالحياة من أجل الاستيراد من تركيا، يجب تجهيز الأوراق والمستندات مثل أوراق السجل التجاري مع إصدار بطاقة التعامل مع الجمارك وبطاقة الاستيراد والبطاقة الضريبية مع التخليص الجمركي العام فهذه البطاقات ستسهل عليك الاستيراد بشكل قانوني.

هناك ثلاث طرق من أجل الاستيراد من تركيا

الاستيراد بالسفر إلى تركيا

للسفر إلى تركيا، ابحث عن السلع والمنتجات وتعاقد مع التجار بنفسك.

وسيط استيراد

هو ان تقوم بتكليف شركة بالسفر معك والتعاقد مع التجار ولكن الشركة تأخذ نسبة مالية.

الاستيراد عبر الإنترنت

إنها الطريقة الأسهل والأكثر اقتصادا، لذلك سوف تتصفح أحد المواقع على الإنترنت وتختار المنتجات التي تفضلها وتقوم بعملية الشحن التركية حيث ستضيف عنوان منزلك أو عملك وسيقوم الموقع بتوصيل المنتجات لك في أقرب وقت ممكن.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز … خدمات مميزة من 5 خبراء

 

مواصفات ماكينة تعبئة السكر

من المهم قبل أن تأتي عملية الشراء البحث والاستفسار عن أماكن بيع ماكينات التعبئة والتغليف والأسعار السائدة في الفترة الحالية داخل السوق وإمكانية تقديم بعض العروض والخصومات في بعض الأوقات، بشكل عام لا بد من دراسة جدوى مشروع تغليف السكر والتعامل مع شخص موثوق به في هذا المجال ويمكن الاستفسار عنه من ذوي الخبرة سواء كان صاحب ورش تصنيع أو مصانع هندسية محلية أو من خلال مستورد من الخارج.
مواصفات ماكينة موديل 902-250G وهو أفضل أنواع ماكينات التعبئة والتغليف
  • اسم الموديل 902-250G
  • حجم الكيس وطوله من 5 سم الي 20 سم والعرض من 4 سم الي 14 سم، يمكن تعديل طول الكيس وعرض الكيس وفقًا لمتطلبات العمل
  • كمية المواد المراد تعبئتها من 5 جرام إلى 250 جرام ويمكن تعديلها حتى 500 جرام
  • سرعة التعبئة هي 66-33 كيس/ دقيقة ومادة التغليف هي السرعة
  • الطاقة 220 فولت
  • الطاقة 1.2 كيلو واط
  • وزن الآلة 280 كغ
  • الأبعاد الخارجية للآلة 70 × 97 × 175 سم ويمكن فك الماكينة وتركيبها في أي مكان
  • سعر الجهاز 4500 دولار.
في ختام موضوعنا ننصح بعمل دراسة جدوى شاملة لكل متطلبات ذلك المشروع لضمان نجاحه.

المصدر: أهل السعودية 

انتقل إلى أعلى