محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

اسعار ماكينات تعبئة وتغليف المواد الغذائية

هناك فرص كبيرة تضمن لك النجاح في مشروع تعبئة السكر،  ومعدل هذه الاحتمالات كبير جدًا،  حيث أصبح مشروع تعبئة السكر من أكثر المشاريع الاستثمارية لرجال الأعمال،  لذلك نقدم لك أفضل الأماكن التي يمكنك الاستعانة بها للحصول على أفضل اسعار ماكينات تعبئة وتغليف المواد الغذائية يمكنك العثور على ماكينات تغليف في العديد من الأماكن بأسعار مختلفة جدًا،  ونتعرف على تفاصيل أكثر من خلال المقال التالي وعبر منصة أهل السعودية .

اسعار ماكينات التعبئة والتغليف للمواد الغذائية

لا يمكن تحديد اسعار ماكينات تعبئة وتغليف المواد الغذائية ،  حيث يتم تحديد السعر حسب حجم الماكينة، والإمكانيات التي تميزها،  ويتحدد بعدد الأعمال التي تقوم بها الآلة، ويمكنك الحصول علي مكن مستخدم من خلال مواقع التجارة الخاصة بالمكان المستخدم مثل موقع الحراج، كما يمكنك زيارة الحراج في كل منطقة في المملكة، يمكنك العثور على مكن بأسعار خاصة، ويمكنك الحصول على جميع انواع ماكينات التعبئة والتغليف للمواد الغذائية من خلال زيارة المواقع المتخصصة في هذا المجال، وسوف نعرض لكم بعضًا منها:
  • علي بابا: هو موقع عالمي يمنحك الفرصة للحصول على مواد التصنيع والآلات والمواد الخام الأولى للصناعات المختلفة من جميع مناطق العالم، يجمع الموردين المتخصصين في الالات والمنتجات من كل مكان في العالم مثل ماكينة تعبئة مواد غذائية وبيعها بالجملة فقط.
  • موقع سوق ادويت:هو موقع خاص جدا باللغة العربية يجمع المنتجات الاولية لصناعة البلاستيك والآلات المختلفة لجميع الصناعات كما يوفر لك معلومات شاملة عن كل بائع والسلع التي يقدمها وطريقة التواصل معه، وعناوين المكتب، ورقم الهاتف، وتاريخ الإعلان، وكذلك الأسعار الموضحة.
  • و لمعرفة أسعار مكائن تعبئة وتغليف في السعودية يمكنك زيارة الصفحة الرسمية لمؤسسة بن باز لاختيار المكن الذي يناسبك للاستعلام عن سعره، كما يمكنك توضيح كافة الاحتياجاتالتي تريد عرضها في المكان وعليه يتم توضيح اسعار ماكينات تعبئة وتغليف المواد الغذائية.
  • إذا أردت أن تدير معمل تغليف أغذية يمكنك البحث عن رخصة تغليف للبيع، لأن هناك من يصنع جميع الأوراق ويستخرج التصاريح اللازمة، ثم يرفض المشروع وهنا تجد أنه يقدم رخصة تغليف للبيع بأسعار مميزة أقل من رسوم الترخيص، لكن تحقق من ذلك بعناية شديدة للتأكد من صلاحيته.
  • انتشر مشروع تغليف المواد الغذائية على نطاق واسع، فهو من أكثر المشاريع ربحية، وتجد العديد من الشركات الحالية تعمل في مجال تغليف المواد الغذائية وتوزيعها على التجار أو تصديرها للخارج، وعليك دائمًا التحقق من جودة منتجات التعبئة والتغليف لضمان سهولة توزيعها، ومن أشهر شركات صناعة التعبئة والتغليف في المملكة ما يلي:
  • الشركة السعودية للتغليف وهي احدى شركات السحيمي للمواد الغذائية وتأسست عام 1976 ولديها 3 فروع في الدمام وفرع في دبي، تقوم الشركة بتغليف المواد الغذائية المختلفة وتقوم الشركة بتوصيل منتجاتها لآلاف الأشخاص، وتتميز بالجودة العالية والعمل بأسلوب متقن.
  • شركة ريف العالمية المحدودة تعمل في مجال تعبئة المواد الغذائية ومواد النظافة، وكذلك أفضل انواع ماكينات التعبئة والتغليف.
  • شركة بهاره تعمل في مجال تعبئة وتغليف المواد الغذائية ويقع فرع المصنع في جدة، ويعمل على تعبئة وتغليف المواد الغذائية، ويحرص المصنع على إتباع جميع إرشادات السلامة والنظافة في التعامل مع المنتجات.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب … 4 جهات تخدمك عن بعد

 

دراسة جدوى تعبئة وتغليف المواد الغذائية

لا يمكن الحصول على دراسات الجدوى المتميزة من أي مكتب، حيث تتطلب دراسة الجدوى المهنية مهارات عالية وموظفين متخصصين في هذا النوع من الأعمال، ويجب على المكتب قبول أي استشارات اقتصادية للاستفسار عنها، ويمكنك أن تجد العديد من مكاتب دراسة الجدوى في المملكة، حيث تنتشر هذه المكاتب في كل مكان، وهذه المكاتب توفر عليك الوقت والجهد بينما تقوم بعملك من التخطيط ودراسة متطلبات المشروع، وسنعرض لك أكثر من مكتب استشاري اقتصادي في الرياض ومدن أخرى تعمل على دعم المشاريع الصغيرة ومنها:
  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال: وهو من المؤسسات الرسمية الكبيرة التي تتخصص في إعداد دراسات الجدوى المميزة علي سبيل المثال دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام، وتوفر لك الشركة أسعار مناسبة، كما يساعدك على النجاح في المشروع الجديد وتجنب الخسائر فيه، حيث يتم إعداد دراسات دقيقة من الأساس للعمل على نجاح الأفكار المستقبلية وتحقيق الأرباح، واستخدام أساليب التسويق الحديثة.
  2. مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى: تتمتع الشركة بخبرة كبيرة في مجال دراسات الجدوى، وتعمل منذ أكثر من عشر سنوات، لذا فهي توفر الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، وتقوم بإجراء دراسات الجدوى لجميع المشاريع مثل دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت زيتون.
يمكنك التواصل معهم من خلال الضغط هنا أو هنا .
  1. مكتب تمكين لدراسات الجدوى وهو أحد المكاتب المتخصصة في كتابة دراسات الجدوى الاقتصادية، ويحرص المكتب على نجاح المشروع بكافة الوسائل، وهذه الشركة تحافظ على استثماراتك وتزيدها.
  2. شركة مشروعك لدراسات الجدوى تقدم الشركة دراسات الجدوى في السوق السعودي والوطن العربي، وتقدم المساعدة لرجال الأعمال وصغار المستثمرين، وتوفر لك دراسات الجدوى بأسعار مميزة وبطريقة احترافية.
  3. مكتب مؤشر الجدوى للاستشارات الاقتصادية هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى في جده متخصص في المجالات الاقتصادية والإدارية والمالية. كما أنه من المكاتب المعتمدة التي تتميز بالعمل الجاد والمهني في كتابة دراسات الجدوى.
هناك نوعان من دراسات الجدوى التي توفرها لك هذه المكاتب المتخصصة وهما دراسة الجدوى الأولية ودراسة الجدوى التفصيلية ويجب عمل كلا النوعين لأنهما متساويان في الأهمية قبل تنفيذ المشروع ولضمان نجاحه.
هناك أيضا عدد من الأهداف التي يجب تحديدها والتخطيط لها حتى يكون مشروعك مشروعًا ناجحًا في مجال تغليف المواد الغذائية، وتشمل هذه الأهداف:
  • التكلفة: يجب على الإدارة أن تنتج بتكلفة معقولة التي تناسب العميل ونظام العمل بأكمله لتحقيق الأرباح.
  • الإنتاجية: يجب عليه التأكد من أن الكمية المتوقعة من الغذاء يتم إنتاجها في إطار زمني محدد.
  • الجودة: توفير منتجات غذائية عالية الجودة مثل البقول التي تلبي متطلبات العملاء.
  • المرونة: هي أن المسؤولين في إدارة المصنع يمكنهم التكيف مع المتغيرات السريعة المستمرة والمتجددة.
  • سرعة الإنتاج والتسليم: يجب الاستجابة لطلبات العملاء وتسليمها في الوقت المتفق عليه.
  • الكفاءة: يجب أن يعمل كل فرد بكامل طاقته ليكون لديه مجموعة عمل ماهرة ومهنية وفعالة.
  • الابتكار التكنولوجي في تطوير وابتكار طرق صناعية لمشروع تعبئة وتغليف وتسويق المواد الغذائية.
اسعار ماكينات التعبئة والتغليف للمواد الغذائية
اسعار ماكينات التعبئة والتغليف للمواد الغذائية

مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية

هناك العديد من المتطلبات التي يجب أن تكون موجودة في مكان تغليف المواد الغذائية، وهذه المتطلبات ضرورية لإتمام العمل على أكمل وجه، وتمكنك من العمل بشكل صحيح.

هذه المتطلبات هي كما يلي:

  • يمكنك شراء ماكينة تعبئة وتغليف المواد الغذائية آلياً .
  • إذا كانت التعبئة والتعليف يدوية فأنت تحتاج مايلي:
  • 5 طاولة تجهيز ورص بمبلغ
  • 12 جاروف للوزن من مادة الاستانلس
  • تحتاج إلى معدات تنظيف وتقطيع
  • وجود قطع غيار ماكينات التعبئة والتغليف
  • أكياس بلاستيك مختلفة الأحجام، مطبوع عليها تاريخ الإنتاج،  وتاريخ الإنتهاء،  وأسم المنتج،  ورقم تليفون المصنع للشكاوي،  والعنوان،  والسجل التجاري،  ويمكنك الحصول على هذه الأكياس مباشرة من مصنع للبلاستيك، بسعر الجملة
  • ماكينة تغليف نهاية طرفية
  • ميزان الإكتروني، أو عادي
  • كراتين فارغة
  • ماكينة لطباعة تاريخ الإنتاج على العبوة
  • ميزان إلكتروني كبير الحجم
  • سيارة أو أكثر، لتوزيع المنتجات

ترخيص مصنع تعبئة مواد غذائية

من أهم شروط ترخيص مصنع لتغليف المواد الغذائية ما يلي:

  • من أجل الحصول على الترخيص اللازم لإقامة المشروع من الجهات المختصة يجب توفير المكان المناسب.
  • يجب أن تكون مساحة الموقع المتاحة حوالي 40 مترًا، أو اعتمادًا على ما إذا كان لديك رأس مال قليل أو كثير.
  • يمكن استئجار هذا المكان أو امتلاكه اعتمادًا على المبلغ المتاح أيضا.
  • يجب الحصول أولاً على ترخيص مزاولة النشاط من الحي والمحافظة والجهات المختصة.
  • اعتمادًا على المنطقة التي تنوي إنشاء المشروع فيها ؛ لأن هذا الأمر يختلف من منطقة إلى أخرى.
  • يجب الحصول على موافقة من وزارة البيئة، والتي ستتم بتفتيش الموقع، للتأكد من أنها نظيفة وثابتة وجاهزة فإنها لا تسبب أي أمراض أو تلوث للعملاء.
  • مطلوب موافقة قسم هندسة المنطقةمن أجل الحصول على رسومات للمكان الذي تنوي إنشاء مشروع مصنع التعبئة والتغليف فيه.

كيفية تعبئة وتغليف المواد الغذائية

أما بالنسبة لمراحل التصنيع لمشروع مصنع التغليف الذي يعتمد على تغليف المواد الغذائية معبأة نظيفة من مصنع للأغذية إلى موقع المصنع حتى تصبح جاهزة للطرح في السوق.
يجب أن تتم عمليات التعبئة بعدة طرق مختلفة، بعضها آلي وبعضها شبه آلي وبعضها يدوي.
  • التعبئة اليدوية:

هذه الطريقة هي إحدى الطرق البسيطة. لا يتطلب الأمر سوى مقياس حساس ومغرفة لحمل الطعام والحقائب المطبوعة أو العادية، بالإضافة إلى آلة لحام الأكياس البلاستيكية.
  • التعبئة الآلية:

يتطلب أمر التعبئة التلقائية آلات تعبئة، والتي يجب أن تكون متوفرة في منطقة المشروع.
وتأكد من أنها نظيفة باستمرار أثناء ملئالطعام بها تلقائيًا.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع تغليف السكر من أشهر 3 متخصصين

 

اماكن بيع ماكينات التعبئة والتغليف

يوجد كثير من الأماكن لبيع ماكينات التعبئة والتغليف ومنهم شركة ساب إف بي إم:
تأسست شركة SAB FPM في عام 1993، من خلال الالتزام بالجودة والدقة والتطوير، أصبحت من أهم الشركات الرائدة في صناعة ماكينات التعبئة والتغليف وخطوط الإنتاج، تقوم الشركة حاليًا بالتصدير إلى أوروبا ومعظم الدول العربية وإفريقيا.

كيفية الاستيراد من تركيا:

تحتل تركيا المرتبة 28 من بين أكبر الدول المصدرة لبقية العالم. تبلغ صادراتها نحو 153.6 مليار دولار، وعند سؤالها عن صادرات تركيا فإنها تصدر السيارات وقطع غيار السيارات وقضبان خام الحديد وشاحنات التوصيل والمجوهرات والملابس والمنسوجات بالاضافة الي اتجاه البعض إلي استيراد مواد غذائية من تركيا، و من أهم الشركاء في المجال من التصدير: ألمانيا، و تمثل صادراتها 9.3٪ والمملكة المتحدة 7.3٪ والعراق 5.9٪ وإيطاليا 4.8٪ والولايات المتحدة 4.5٪ وفرنسا 4.1٪.
كانت أعمال الاستيراد والتصدير من تركيا ولا تزال بوابة لتحقيق الثروة،  حيث كان العديد من المستوردين في مختلف أنحاء العالم وما زالوا يشترون منتجات مختلفة من تركيا،  من حيث الجودة العالية والأسعار المعقولة،  من أجل بيعها في الأسواق المحلية،  وتحقيق الكثير من المكاسب المالية.
الاستيراد من تركيا حلم يطاردك مع تزايد الطلب على المنتجات التركية في السوق العربية،  تتساءل عن الإجراءات والتكاليف الخاصة بذلك، هل تبحث عن شخص يساعدك؟ لا تقلق، سنخبرك بكل ما يدور في ذهنك من أجل الوصول إلى أفضل الوجهات.
  • كيفية الاستيراد من تركيا:

أهم شروط الاستيراد من تركيا للسعودية يجب أن تعرفها لأن عدم معرفة هذه المعلومات قد يضعك في مشكلة:
  • تراخيص الاستيراد:

يحتاج المستورد فقط إلى رقم ضريبي لاستيراد جميع العناصر المحظورة، والتي تشمل الأسلحة النارية والمواد الخطرة وغيرها من المنتجات التي لا يجوز استيرادها إلا من قبل المؤسسات المعتمدة أو التي تتطلب موافقة من المؤسسات الحكومية التركية ذات الصلة.
  • استيراد المستندات:

تتطلب إجراءات التوثيق التركية أن تكون الفاتورة التجارية وبوليصة الشحن أو بوليصة الشحن الجوي مصحوبة بجميع الشحنات التجارية. قد يُطلب من المستوردين تقديم شهادة منشأ، اعتمادًا على نوع المنتج.
  • شهادة صحية:

يجب تقديم شهادات صحية خاصة لواردات النباتات والبذور والحيوانات الحية والمنتجات الحيوانية. يجب أن تكون النباتات، بما في ذلك استيراد المواد الغذائية من تركيا بما في ذلك الفواكه والخضروات، خالية إلى حد كبير من الآفات والأمراض.

كيفية استيراد المواد الغذائية من تركيا:

تعتبر مشاريع الاستيراد من تركيا للمواد الغذائية من المشاريع الرائعة والمربحة للغاية، حيث يعتبر الطعام التركي من أرقى المنتجات، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على البضائع من تركيا، ولهذا يمكنك اختيار ما يناسبك ويناسب قدراتك من بين هذه الطرق لتتمكن من الاستيراد وهنا نتعامل مع أهم طرق الاستيراد من تركيا:
  • شراء المواد الغذائية من تركيا عن طريق السفر إليها والتجول في الأسواق والمصانع.
  • التواصل مع الموردين ومصانع المواد الغذائية واختيار المنتجات إلكترونياً.
  • اتفاقية مع شركة شحن معروفة لشحن المواد المطلوبة بكميات محددة.
  • تتواصل مع سمسار استيراد من تركيا وتتفق معه على شراء المواد الغذائية وشحنها لك.
  • زيارة وشراء المتاجر الإلكترونية المتخصصة في مجال تسويق المنتجات التركية.
  • التواصل مع شركات الاستيراد من تركيا في بلدك للحصول على المنتجات التركية مباشرة.
  • شراء المواد الغذائية من متاجر الجملة ومحلات العلامات التجارية في تركيا بأسعار مناسبة، وجود سجل تجاري لك ساري المفعول بشرط أن النشاط الموضح مطابق مع السلع الواردة.
  • مطابقة الشحنات الواردة من المواد الغذائية للمواصفات السعودية أو العالمية.
  • تقديم واعتماد أوراق الدولة التركية الأصلية للمنتجات المادية.
  • وجود أوراق على المنتج الغذائي لا يمكن إزالتها، تحدد بلد المنشأ أو التصدير.
  • تاريخ انتهاء صلاحية المنتجات الغذائية صالحة للاستخدام.
تخضع جميع السلع الغذائية المستوردة لاختبارات الجودة بإرسال عينات منها إلى وزارة التجارة والصناعة.
و من أهم منتجات تركيا التي يتم تصديرها:
المعادن: النحاس والحديد والزئبق والمنغنيز.
الزراعة والغذاء: القطن والتين والعنب والزيتون ودقيق القمح والشعير والطماطم والتفاح والخضروات.
في مجال الصناعة: المنسوجات، والزيوت الحيوانية والنباتية، والبلاستيك، والأخشاب الخام ومنتجاتها، والأجهزة المنزلية وملحقاتها المختلفة، والسكر، والأسمنت، والإطارات، وقطع غيار السيارات.
ترخيص مصنع تعبئة مواد غذائية
ترخيص مصنع تعبئة مواد غذائية

طرق الاستيراد من تركيا:

الشركات لديها عدة طرق استيراد، سنوضح لك كيفية الاستيراد من تركيا للسعودية:
  • السفر إلى تركيا:

السفر إلى تركيا وبعد السفر يمكنك التجارة من تركيا عن طريق شراء سلع خفيفة الوزن ومتطلبة في بلدك، بالإضافة إلى سعر الشراء الرخيص في تركيا وسعر البيع المرتفع في بلدك، وذلك للتحقق من ربح يضمن لك إكمال تغطية مصاريفك بالإضافة إلى تحقيق بعض الأرباح.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع تغليف السكر من أشهر 3 متخصصين

 

  • عبر مواقع الاستيراد من تركيا:

أن يقوم التاجر بالبحث على الإنترنت، حيث يتواصل التاجر مع الشركات والمصانع حول المنتجات المطلوبة، ثم يتفق معهم على الأسعار والكميات وغيرها من الأمور، وتعتبر هذه الطريقة الأكثر شيوعاً بين التجار، ولكن يجب توخي الحذر وتأكد من التعامل مع شركات حسنة السمعة تتمتع بسمعة طيبة وأعلى تقييمات المستهلكين.
  • عن طريق مكاتب الاستيراد من تركيا:

يجب أن يتفق التاجر مع شركة استيراد وتصدير ذات سمعة طيبة ويتفق معها على استيراد المنتجات مقابل عمولة، والتي غالبًا ما تُعتبر نسبة مئوية من المبلغ الإجمالي، على سبيل المثال 20٪ من المبلغ المدفوع، بحيث تستورد الشركة البضاعة والتخليص الجمركي ثم تسليمها للتاجر مقابل المبلغ المتفق عليه.
أما عن طريقة الاستيراد من تركيا، فهناك العديد من شركات الاستيراد والتصدير من تركيا، ولكن من بين أفضل هذه الشركات:
  • شركة جرانتي للخدمات اللوجستية:

تقدم هذه الشركة لعملائها خدمة الاستيراد والتصدير يمكنك من خلالها أن تكون في مكانك فقط، يجب عليك إبلاغهم بمعلومات عن الشحنة أو البضائع المراد تصديرها خارج تركيا أو الاستيراد منها، وتهتم الشركة بذلك باقي أمور سير المعاملات والتخليص الجمركي وغيرها.
  • شركة الأنوار العالمية:

توفر شركة الأنوار العالمية لعملائها الكرام خدمة الاستيراد والتصدير من تركيا دون القدوم إليها بإرسال معلومات أو نماذج أو كتالوجات حول نوع البضائع التي سيتم تصديرها خارج تركيا بغض النظر عن الدولة.
توفر الأنوار كوادرها الخاصة لخدمة عملائها من خلالشركاتها في تركيا، حيث يقومون بالبحث والتحري عن السلع المطلوبة واختيار أفضل جودة وأسعار في السوق التركي وإرسال المعلومات الكافية لعملائهم، ثم يتم الشحن إلى الميناء التركي من خلال الحاويات التي يتم تصديرها للخارج تقوم شركة الشحن بتسليم الحاوية لمكان العميل في بلده بعد تخليصها من الجمارك.
  • شركة ABF الدولية:

تعتبر هذه الشركة من الشركات العالمية المتخصصة في شحن ملابس الأطفال والرجالية والنسائية المستعملة فقط، ويمكنها نقل بعض الأمتعة المستعملة، كما توفر لك أسعار الملابس في تركيا ومجموعة من الملابس كعينات من أجل قم بعرضها قبل إتمام التحويل حتى يسهل عليك طلبها.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع تعبئة مياه معدنية … 4 خبراء يضمنون لك النجاح

 

  • شركة جريس:

تختص هذه الشركة بتوريد الملابس المستعملة ولكنها تقوم بعمل آخر وهي إعادة تدوير الأقمشة وتقديمها في أفضل حالة والتي يمكنك التعامل معها مباشرة ومن أي مكان في جميع دول العالم.
  • شركة Comindusa:

وهي من الشركات التي تعمل على استيراد الملابس والتي تتمتع بأفضل الخصومات على الملابس في تركيا وتوصيلها إلى أي مكان في جميع دول العالم بالإضافة إلى أنها تقوم بتوريد الملابس والمفروشات والأحذية والجلود حيث أن أسعارها هي في متوسط ​​السعر للجميع وهي من الشركات المعروفة عالميا.
وفي الختام اذا رغبت في شراء ماكينات تعبئة وتغليف عليك بتركيا فهي تحتوي علي أفضل اسعار ماكينات تعبئة وتغليف المواد الغذائية .

المصدر: أهل السعودية 

انتقل إلى أعلى