لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في إعداد دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر

مشروع تعبئة السكر من المشاريع المنتشرة في الفترات الآخيرة، فهو يعتبر من السلع شديدة الأهمية والاستهلاك من قبل العملاء كما أن إحتمالية التوفيق به عظيمة وقابلة للإتساع، لذا أنت كمستورد أو كتاجر تحتاج إلى دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر التي تساعدك على العمل به دون مشكلات وتضمن لك نجاح مشروعك، ونتعرف عليها من خلال المقال التالي وعبر منصة أهل السعودية .

دراسة جدوى مصنع تعبئة وتغليف السكر

يرجع السبب في إرتفاع الطلب على السكر كمنتج أساسي بأنه يستخدم في تحضير المشروبات والحلويات والأطعمة وله العديد من الاستخدامات الأخرى بالإضافة إلى أنه من المنتجات التي تحقق ربحًا جيدً، بيعه لتجار التجزئة بأسعار أعلى يضمن لهم ربحًا جيدًا ومستمرًا طوال العام، لذلك إذا بدأت تسأل حالك كيف تعمل دراسة جدوى لمشروع إنتاج مربح وسهل وغير مكلف فقد يكون مشروع تعبئة السكر هو الخيار الأفضل لك ولكن من أجل تنفيذ دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر فيجب أن تطلبه بدقة عالية من أجل تحديد الأهداف المرجوة من تنفيذ المشروع، ناهيك عن تحديد متطلبات المشروع ومقدار رأس المال الكافي المطلوب لتنفيذ المشروع.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز … خدمات مميزة من 5 خبراء

 

  • عناصر دراسة جدوى المشروع

تعتبر فكرة إقامة مشروع لتعبئة السكر مشروعا غذائيا مربحا لجميع الشباب ورجال الأعمال سواء كبار المستثمرين أو صغارهم لأن السكر من أهم المنتجات التي تزيد من الأرباح نتيجة زيادة الطلب عليه كأحد المواد الغذائية الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها من جميع المستهلكين من جميع الفئات وهذا بالتأكيد يزيد من فرص نجاح المشروع وتحقيق الأرباح المرجوة.
تقوم فكرة المشروع على الشخص الذي يقوم بتأسيس عمل معمل تعبئة وتغليف وذلك من خلال توفير عملية تغليف السلعة وهي السكر على شكل عبوات بأحجام مختلفة حسب رغبة المستهلكين بحيث يصبح في متناول الجميع ويسهل فتحه واستخدامه مع الحفاظ عليه من التعرض للضياع، بعد إنتهاء التعبئة بحيث يصل إلى المورد المسؤول عن عملية بيعه للمستهلكين بطريقة صحية دون أي مشاكل سواء في الطعام نفسه وهو السكر أو مشاكل تعرضه للتلف نتيجة سوء التغليف.
يحاول صاحب المشروع الحصول على السكر من الموردين والقيام بعملية التعبئة والتغليف ومن ثم توريده لهم حتى يتمكنوا من توزيعه على المتاجر والأماكن الأخرى من الأماكن التي تصل إلى المستهلكين بشكل مميز وتجذب الإنتباه بطريقة تحقق أرباحاً لصاحب المشروع مع ضرورة دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر تحتوي على كافة التفاصيل والمتطلبات والخطوات الفنية والتكاليف المالية التي يحتاج المصنع إلى تنفيذها على أرض الواقع وتحقيق الأرباح وذلك على النحو التالي:
  • الدراسة الفنية المتعلقة بالمسائل الفنية والفنية للمشروع من معدات وآلات ومعدات وفريق عمل سواء إداري أو عام ناهيك عن المعدات المكانية الأخرى والمياه والكهرباء والديكورات وغيرها من المتطلبات.
  • دراسة الجدوى الاستراتيجية والتي تختص بتحديد رؤية ورسالة وهدف المشروع من خلال تحليل التخطيط الاستراتيجي وتحليل SWOT للمشروع.
  • وجود افكار تسويقية لمصنع بحيث يلقي الضوء على السوق المستهدف والعملاء والمنافسين.
  • الدراسة المالية والتي تشمل القوة المالية العامة للمشروع سواء كانت مرتبطة ببيان الدخل وبيان التدفقات النقدية والميزانية العمومية والمؤشرات المالية.
يجب إختيار موقع مناسب لمشروع استيراد ماكينات تعبئة وتغليف ويفضل أن يكون بالقرب من أحد الأسواق والمحلات التجارية المختلفة، هذا المشروع هو أحد المشاريع التي تكون تكلفة مشروع مستودع آلات تعبئة وتغلييف فيها غير مرتفعة.
تتمثل إحدى الخطوات المهمة في دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر في حساب تكلفة المشروع والتي تتطلب في معظم الأحيان أن يكون رأس المال كبيرًا لتغطية تكاليف الآلات والتي يختلف اسعارها، لا شك أن مصنع السكر فكرة مشروع تجاري ناجح وهناك الكثير من ماكينات صنع السكر والكثير من البلدان تصدر تلك المعدات لذا أنت تحتاج إلى دراسة جيدة للمشروع مع وجود أشهر مكاتب دراسات الجدوى التالية:
  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال

لديه مجموعة من الخبراء في المجال الذين يمكنهم تزويدك بالمعلومات اللازمة لبدؤ المشروع وذلك من خلال إجراء دراسات تحليلية للسوق الذي تنوي الاستثمار فيه.
  1. مكتب سنابل الإبداع

لديهم 10 سنوات من الخبرة وهم يقدمون الخبراء الذين يدرسون المنافسين الناجحين وطرق الوصول إلى أرباح ضخمة وكيفية التغلب عليها، وأخذ الحصة الأكبر من أرباح السوق.
يمكنك التواصل معهم من خلال الضغط هنا أو هنا .
  1. مكتب إنماء

من أشهر وأفضل المكاتب في المملكة العربية السعودية التي تجري دراسات الجدوى في جميع المجالات، حيث يتمتع بخبرة في إعداد دراسات الجدوى الإقتصادية للمشاريع من جميع الجهات ولديه القدرة على تجنب وتحديد المشروع المخاطر التي تساعد في تذليل العقبات التي تواجه المستثمر.
دراسة جدوى مصنع تعبئة وتغليف السكر
دراسة جدوى مصنع تعبئة وتغليف السكر

سعر ماكينة تعبئة وتغليف السكر

هناك العديد من أشكال ماكينات تعبئة وتغليف السكر بما في ذلك ماكينات مرنة جدًا تستخدم في أجزاء كبيرة مثل الحاويات الصناعية والألواح والأجزاء والسيارات حيث تشكل تغطية سطح أكبر بنسبة تصل إلى 30٪ ومرونة أكبر مقارنة بالماكينات الآخري وأسعارها تختلف بإختلاف الشركات المنتجة وبلد المنشأ.
 إذا كنت ترغب في استيراد آلات من أي دولة في العالم فعليك دراسة السوق في بلدك للتعرف على الأنواع الأكثر شهرة والأكثر ربحية وكذلك التعرف على التجار والموزعين وتجار التجزئة الذين يمكنهم التعامل معهم عنهم والأسعار الموزعة عليهم فإن تجارة الآلات في السوق التركي لا تقتصر على الآلات الحديثة فقط ولكن علي الآلات المستعملة أكثر، يأتي سعر آلة تعبئة السكر من 250 دولارًا إلى 4000 دولارًا، أطلقت SAP آلة فريدة لتعبئة السكر بالأصابع ولكل منها مواصفاتها الخاصة وسعرها.
  • ماكينة تعبئة وتغليف السكر والملح بهار الدجاج وتوابل الكيس العمودي الأوتوماتيكي من ٥٢٬٣٨٦٫٠٠ TRY الي ٥٩٬٣٧٠٫٨٠ TRY.
  • التلقائي بالكامل الحبوب الأرز والفاصوليا الفشار الميكروويف ماكينة تعبئة السكر كيس 1 كجم ٣٢٬٣٠٤٫٧٠ TRY الي٣٤٬٠٥٠٫٩٠ TRY.
يعتبر ورق تعبئة السكر من العوامل الأساسية في هذا المشروع ولا غنى عنها لأن السكر يتم تعبئته فقط باستخدام آلة تعبئة، لذلك لا يعرف معظم الناس سعر هذه الماكينة لأنها بسعر مرتفع للغاية 1000 دولار وهي إحدى العمليات الأساسية التي لا غنى عنها وأن هذا السعر هو أعلى سعر وأنظف مادة، هناك مجموعة متنوعة من الأسعار المنخفضة لكن الآلات رديئة ولا تدوم طويلاً وإذا كنت تريد أن تبدأ مشروعًا مربحًا وأن تكون مشروعًا مميزًا فعليك دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر والحصول على الأشياء والمتطلبات النظيفة التي تساعد على إنجاز العمل وتنفيذه بسرعة وبشكل مثالي دون إهدار الأغراض، لذا فإن شراء العناصر النظيفة يجعل الأدوات أطول وأفضل في العمل.

من أهم مميزات وعيوب ماكينة تعبئة السكر

يتضمن مشروع تعبئة السكر مجموعة من المزايا التي تجعلك تنفذ هذا المشروع على الفور بالإضافة إلى نسبة ربح تصل إلى 35٪ إلا أن العمل بسيط ولا يحتاج إلى مجهود في حال توافر الآلات والمعدات اللازمة بالإضافة إلى أنه يحتوي على المزايا التالية:
  • ينجح هذا المشروع بقليل من المال وقليل من العمل.
  • يمكن أن يتولى العمل شخصان أو ثلاثة لأنه لا يتطلب الكثير من القوى العاملة في حالة آلة التعبئة.
  • يمكن تنفيذ هذا المشروع وتنفيذه في المنزل دون استئجار مكان أو استهلاك الكثير من المال.
  • يمكن توسيع المشروع بعد فترة زمنية قصيرة ولكنه صعب في البداية.
  • تتميز بأرباحها الكبيرة والمضمونة لأن السكر من المنتجات التي يتم استهلاكها في السوق.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع تعبئة مسحوق الغسيل … قائمة مكاتب تخدمك

 

إجراءات استخراج رخصة تعبئة السكر

يمكن التعرف بسهولة على جميع إجراءات الحصول على رخصة تشغيل المصنع إذا أجريت دراسة جدوى مناسبة لمشروعك والتي ستتأكد بعد ذلك من استيفائه لجميع الشروط المطلوبة منك، المستندات المطلوبة للحصول على إجراءات تسجيل المصانع.
يجب عليك تجهيز بعض الطلبات والأوراق وذلك بعد دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر التي تساعدك في الحصول على رخصة تشغيل المصنع وأهمها وثائق التأسيس التي سيعتمد عليها المصنع ولكن ما الفرق بين تراخيص إنشاء مصنع بترخيص مبدئي ورخصة المصنع النهائية؟
  • يعد ترخيص المصنع الأولي شرطًا أساسيًا يأتي قبل الترخيص النهائي ويكون الترخيص الأولي مفيدًا بشكل خاص للمصانع المنشأة حديثًا حتى يتم الإنتهاء من إجراءات البناء في المصنع.
  • أما الرخصة النهائية فهي التي تؤخذ لكي يبدأ المصنع نشاطه وليكون قادراً على إنتاج منتجاته وطرحها في السوق.

شروط الحصول على رخصة تشغيل المصنع متعددة:

 هل تعلم ما هي شروط الحصول على رخصة تشغيل مصنع في السعودية؟ لذلك لابد أنك تساءلت عن الشروط التي يجب استيفاؤها في مصنعك حتى تمنحك البلدية الترخيص وتفتح مصنعًا وفقًا للقوانين دون مشاكل أو مخالفات، من شروط الحصول على مشروع تعبئة السكر يدويا هي شروط عامة وشروط خاصة ولا توجد رسوم ترخيص تشغيل وكل ذلك يتم ذكره من خلال دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر.
الشروط العامة هي تلك الشروط التي يجب أن يستوفيها جميع أصحاب المصانع لكن الشروط الخاصة هي تلك التي تتعلق بنوع معين من المصنع، تقدم المملكة تسهيلات كبيرة للمواطنين لتسهيل خدماتهم ومن بين هذه التسهيلات تمكين المواطنين من الحصول على ترخيص صناعي مبدئي أو مبدئي إلكترونيًا من خلال رابط وزارة التجارة والاستثمار وشروط وإجراءات الحصول على مصنع يعمل بترخيص أو إصدار ترخيص صناعي مبدئي على النحو التالي:
  • يجب أن يكون عمر المتقدم أكبر من 18 عامًا.
  • يجب ألا يكون طالب الترخيص لإنشاء مصنع صغير موظفًا حكوميًا.
  • اختيار اسم مناسب للمشروع أو للمصنع.
  • يجب على مقدم الطلب أن يدرج في الطلب المنتجات التي سينتجها مصنعه بطريقة صحية.

حساب أرباح مشروع تعبئة السكر

يفكر الكثير منا في بدء مشروع سهل وبسيط ومربح لا يتطلب رأس مال كبير وتعتبر المشاريع الصغيرة من أكثر المشاريع ربحية وأن مشروع تعبئة السكر اليدوي من أكثر المشاريع مشاريع مربحة حيث يتميز هذا المشروع بإنخفاض التكاليف لأنه يمكن تنفيذه في هذه الحالة ويتم دفع الإيجار وهذا المشروع لا يكلف عمالة، لذلك من الممكن استخدام أهل المنزل كعمال لأنه لا يتطلب خبرة أو مهارة فهو من المشاريع البسيطة للغاية ويتجة التجار الي صناعة تعبئة السكر لأنه أحد المشاريع التي يطلبها العملاء ويستهلكونها لأنه يمكن تطويرها ولديها فرصة كبيرة للنجاح، هناك العديد من العوامل التي تجعل المشروع ناجحًا.
  • الحرص على توظيف العمالة المناسبة ومتابعة الإنتاج بشكل جيد ومستمر.
  • البيع بالجملة بسعر أقل من أسعار المنافسين وإختيار الموقع المناسب للقيام بالمشروع.
  • التعاقد مع مندوبين للبيع خارج المدينة وزيادة معدل التسويق.
  • المراقبة المستمرة لأسعار السوق والمنافسين والتأكد من العثور على أفضل الآلات التي تستخدم خط إنتاج سليم والعمل على زيادة نسبة المبيعات بحيث تزداد نسبة الأرباح، تحسين الجودة للوصول إلى منتج عالي الجودة.

متطلبات مشروع تعبئة السكر

عند البدء في تنفيذ مشروع مصنع السكر لابد من دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر كاملة لبدء العمل بالشكل الصحيح وحتى تحقيق النتائج المرجوة للمشروع، هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها عند إعداد دراسة الجدوى لمشروع مصنع السكر ليتم إعداده على أكمل وجه ممكن وهذه النقاط هي كما يلي:
  • اختيار الموقع المناسب لتنفيذ المشروع والذي يعد من أهم معايير دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر الإقتصادية لمشروع مصنع السكر.
يحتاج مشروع مصنع السكر إلى مكان واسع نوعا ما بحيث تتسع الألات والعمال بشكل جيد ويفضل ان يكون مكان تنفيذ المشروع بعيدا عن مناطق التلوث أو داخل منطقة صناعية بحيث يأخذ المشروع الشكل القانوني بحيث لا يخضع المالك لأية مساءلة قانونية، من الضروري توفير كافة مصادر الطاقة للمصنع من كهرباء وغاز ومياه وصرف صحي وضرورة ضمان مصادر جيدة للتهوية وضرورة التأكد من أن الطرق المؤدية إليه سهلة وأن المصنع مجهزة لتسهيل نقل المنتجات والمواد الخام وكذلك سهولة حركة العمال.
  • الحصول على التراخيص اللازمة للمشروع والتي يمكن الحصول عليها من مكاتب الاستشارات الاقتصادية بالرياض
عند البدء في هذا المشروع يجب تسجيل النشاط التجاري من أجل تسجيل قيمة الضرائب وتسجيل العلامة التجارية للمصنع وبعد ذلك يتم استخراج التراخيص اللازمة لفتح المصنع بحيث يمكن تنفيذه قانونياً وهذا هو من شروط  دراسة جدوي مصنع سكر.
  • العمالة المطلوبة لمصنع السكر

يتطلب مشروع مصنع السكر حوالي 30 عاملاً وقد يزيد هذا العدد حسب حجم ومنها:
  • يحتاج مشروع تعبئة السكر إلى مدير مصنع ومحاسب ومشرف أعمال.
  • يتطلب هذا المشروع عمال خط إنتاج يمكنهم العمل على أحدث ماكينات تعبئة السكر
  • يحتاج المشروع أيضا إلى حراس أمن وموزعين ومندوبي مبيعات وسائقين.
  • من الالتزام بقواعد السلامة الصناعية من خلال ارتداء القفازات والأقنعة لضمان سلامة ونظافة المنتج.

أدوات تعبئة السكر

يجب توفير آلة تعبئة لكمية كبيرة من الأكياس البلاستيكية بمختلف الأحجام لاستخدامها في عمليات التغليف ويجب طباعة عنوان مقر المصنع والعلامة التجارية لصاحب المشروع عليها ويجب أن تكون سعة الكيس مسجلة بالكيلوغرام
  • يجب توفير آلة لتعبئة السكر، ضرورة توفير وسيلة نقل تستخدم لتوزيع السكر بعد التعبئة ويمكن استخدام دراجة ثلاثية العجلات في ذلك.
  • توفير حوض من الخشب أو الألمنيوم بمساحة كبيرة حوالي خمسين كيلو جرام بحيث يتم إفراغ كعكات السكر منه بالإضافة إلى المنحدرات الصغيرة التي تستخدم لتعبئة السكر في أكياس صغيرة بسعة حوالي ثلاثين جرام.
  • قم بشراء ميزان صغير ويفضل أن يكون من النوع الرقمي لزيادة الوزن بدقة أكبر.
  • توفير ماكينة تعبئة تتميز بميزة شفط الهواء من العبوة بالإضافة إلى توفير ماكينة لحام واحدة تستخدم لأكياس اللحام.
  • توفير طاولات للتحضير والتكديس عليها وتفريغ الصناديق الكرتونية لوضع الإنتاج فيها.
  • تأمين الآلات المستخدمة لطباعة تاريخ الإنتاج على العبوات.
  • توفير معدات التنظيف والقطع.

ربما تفيدك قراءة :  دراسة جدوى تعبئة وتغليف المواد الغذائية من أشهر 7 خبراء

 

مشروع تعبئة السكر يدويا
مشروع تعبئة السكر يدويا

التسويق والمبيعات

يعتبر التسويق الجيد للمشروع من أهم العوامل التي يعتمد عليها نجاح مشروع تسويق السكر هو أنه لا بد من معرفة أفضل أنواع التسويق للمشروع من أجل تحقيق نسبة عالية من الأرباح وهناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها للتسويق الجيد للمشروع وسوف تلاحظة عن طريق دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر والعمل في بدء المشروع..

شراء ماكينة تعبئة السكر

هناك العديد من الصناعات التي ساعدت على إنعاش الإقتصاد التركي مثل صناعة الأجهزة الكهربائية والتي تمثل ثمانية وعشرين بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للسوق التركي بالإضافة إلى صناعة الآلات، لذلك تميل العديد من الدول إلى استيراد الآلات من تركيا بسبب الرفاهية واهتم الكثيرون بفكرة دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر بسبب جودة الآلات التركية حيث تضاهي تركيا العالم في صانعي الآلات العملاقة فهناك العديد من الشركات التركية التي تنتج آلات عملاقة متخصصة في التصنيع والتعبئة والتغليف التي تصنعها محليًا وتوريدها إلى الدول التي ترغب في استيراد الآلات من تركيا بالإضافة إلى الآلات في مختلف المجالات الأخرى فمثلا:
  • ماكينات تعبئة السكر.
  • ماكينات الطباعة.
  • آلات الخشب.
  • آلات الغذاء.
  • آلات النسيج.
  • ماكينات طلاء.
  • ماكينات تشكيل وصناديق بلاستيك.
كان الاستيراد من تركيا ولا يزال بوابة لتحقيق الثروة حيث كان العديد من المستوردين حول العالم وما زالوا يشترون منتجات مختلفة من تركيا من حيث الجودة العالية والأسعار المعقولة للبيع في الأسواق المحلي، بدأ المستوردون مؤخرًا في التجارة من تركيا التي تعمل على تحقيق مكاسب كثيرة التمويل، يمكنك أيضا دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر والإنضمام إلى هذه المجموعة الغنية واستيراد ما تحتاجه الأسواق المحلية ثم البيع والربح فهو عمل بسيط.
ممكن أن تسأل حالك كتاجر عن  كيفية الحصول على السكر لتعبئة حيث تعتبر دولة تركيا من الدول الرائدة في مصادرتها الكبيرة لدول مختلفة حيث تحتل تركيا المرتبة الخامسة والعشرين من حيث الصادرات وهناك العديد من السلع التي تصدرها تركيا إلى دول العالم ومنها المملكة العربية السعودية من دول تستورد الكثير من الدول الأخرى وخاصة المستوردة ومن تركيا، يرغب العديد من الأفراد والشركات في شراء المعدات من تركيا وتتطلب عملية الاستيراد من تركيا أو من أي مكان في العالم الحصول على ترخيص من شركة استيراد وتصدير حتى تتم عمليات الاستيراد بشكل قانوني وتسهيل إجلائهم من الموانئ بدفع الرسوم الجمركية عليها بما في ذلك شهادة المنشأ والفاتورة التجارية وبوليصة الشحن وطرق الاستيراد الأكثر شيوعًا هي:
  • السفر إلى تركيا.
  • الاستيراد عبر الإنترنت.
  • وسيط استيراد.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى تعبئة التمور … أفضل 3 شركات تساعدك في مشروعك

 

ماكينة تعبئة السكر الباكت

من المهم قبل أن تأتي عملية الشراء البحث والاستفسار عن أماكن بيع ماكينات التعبئة والتغليف والأسعار السائدة في الفترة الحالية داخل السوق وإمكانية تقديم بعض العروض والخصومات في بعض الأوقات، بشكل عام لا بد من دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر والتعامل مع شخص موثوق به في هذا المجال ويمكن الاستفسار عنه من ذوي الخبرة سواء كان صاحب ورش تصنيع أو مصانع هندسية محلية أو من خلال مستورد من الخارج.
مواصفات ماكينة تعبئة السكر موديل 902-250G ماركة المهندس منسي  وهو أفضل أنواع ماكينات التعبئة والتغليف
اسم الموديل 902-250G ماركة المهندس منسي
  • حجم الكيس وطوله من 5 سم الي 20 سم والعرض من 4 سم الي 14 سم، يمكن تعديل طول الكيس وعرض الكيس وفقًا لمتطلبات العمل
  • كمية المواد المراد تعبئتها من 5 جرام إلى 250 جرام ويمكن تعديلها حتى 500 جرام
  • سرعة التعبئة هي 66-33 كيس/ دقيقة ومادة التغليف هي السرعة
  • الطاقة 220 فولت
  • الطاقة 1.2 كيلو واط
  • وزن الآلة 280 كغ
  • الأبعاد الخارجية للآلة 70 × 97 × 175 سم ويمكن فك الماكينة وتركيبها في أي مكان
  • سعر الجهاز 4500 دولار.
في الختام يمكننا التأكيد على دور  مكاتب دراسات الجدوى في السعودية حتى تقوم بعمل دراسة جدوي لمصنع سكر والتي قد تزيد ربحك فلا تفوت الفرصة.

المصدر: أهل السعودية 

انتقل إلى أعلى