لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز

يمكنك الاستعانة بأفضل مكاتب دراسات الجدوى، وذلك لعمل دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز ، ويلجأ المستثمرين لذلك لأن الغاز من المنتجات المطلوبة في الكثير من البيوت ولذلك يعد مشروعا مربحا وناجحا للغاية، ونقدم لك كل تلك المعلومات من خلال منصةأهل السعودية.

 

دراسة جدوى مشروع بيع وتعبئة اسطوانات الغاز

لابد أن تعلم أن مشروع تعبئة اسطوانات الغاز لا يحتاج لرأس مال كبير ولكنه يحتاج إلى توفير كل سبل الأمان والدقة في اختيار الخطوات اللازمة، حيث أنه من المشروعات الخطيرة ويجب التعامل معه بحذر ولكنه كذلك من المشاريع التي لا تدر ربحًا بسيطا، لذلك سنشرح في هذه السطور جميع التفاصيل التي تلزمك لإجراء دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز بكافة التفاصيل التي يستحب ذكرها، من حيث الموقع والتنفيذ والشروط اللازمة لنجاح اسطوانات الغاز وملؤها.
لكن قبل ذلك إذا أردت الحصول على أفضل نتائج دراسات الجدوى فلابد لك من أن تتعاقد مع أحد مكاتب دراسات الجدوى التالية بالمملكة:-

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى تعبئة التمور … أفضل 3 شركات تساعدك في مشروعك

 

  • مكتب المستشار لتطوير المشروعات:

شركة من أهم شركات دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز، وتعمل بشكل رسمي احترافي في تنفيذها إلى جانب كل أنواع المشروعات الأخرى بأسعار مناسبة للكل، كما يقوم المكتب بإعداد دراسة جدوى اقتصادية ومالية وما إلى ذلك تساعدك في تجنب خسائر أي مشروع أنت مقدم على تنفيذه.
 ويقوم المكتب بتنفيذ الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار أكثر دقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من أي خطر تسويقي، وذلك على يد خبرات كبيرة وكوادر متفهمة.
يمكنك التواصل معهم من خلال الضغط هنا .
  • مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة عدد لا بأس به من الخبراء أصحاب الخبرة الكبيرة التي تصل إلى 10 أعوام، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز بأسعار لا مثيل لها والاستشارات المختصة  مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء يتخصصون في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم بالكامل.
يمكنك التواصل معهم من خلال الضغط هنا .
  • مؤسسة الارتقاء لعمل أفضل دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز.
  • مكتب مشروعك من أجل عمل دراسات جدوى.
  • مكتب إنجاز.
أما عن الشروط الواجب توافرها في مشروع وفق ما تشير إليه دراسات الجدوى المختلفة وهي:
  • اخيار موقعًا مناسبا لتخزين الأسطوانات المضغوطة الخاصة بمشروعك
يعتبر هذا الشرط منأ أهم الشروط التي تحتاج لموافقة الحي وضعه في الحسبان عند عمل دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز، وذلك من خلال اختيار طلب فتح محل غاز لانشاء المشروع، حيث يتم تخزين الاسطوانات داخل المخزن لذلك يتطلب منك الأمر اختيار موقع مخزن وفقا لـ عدة عوامل أساسية وهي:
يجب ألا تقل مساحة المحل عن 3000 متر مربع حيث يمكن تخزين الاسطوانات الغازية جزئياً أو يمكن عمل سخانات البوتاجاز بها وتعبئتها بالداخل وكذلك حتى تتمكن سيارات التوزيع من الدخول والخروج من المحل بسهولة لتحميل البضائع.
يستحسن ترك مساحة أمام المحل حوالي 3 أمتار لوقوف سيارات التوزيع أمام المحل للأمان ويجب أن يكون موقع المخزن بعيداً عن المشروعات السكنية.
لابد من بناء سور حول المخزن لحمايته من السرقات، وأن يكون ارتفاع هذا السور حوالي أربعة أمتار.
من المرغوب فيه أن تطل واجهة المحل على موقع تجاري أو مكان للصناعة والتخزين مثل المدن الصناعية.
لابد أن يكون موقع المخزن بعيداً عن موقع محطة الوقود بحوالي مائة متر فأكثر للأمان.
يتم إنشاء الموقع بعيدًا عن أماكن الفعاليات والمستشفيات والأماكن السياحية كالفنادق وكذلك دور العبادة.
عند اختيار موقعك، يجب أن يكون بعيدًا عن أماكن الدراسة.
يجب عمل مدخلين للمستودع أحدهما مخرج لخروج السيارات للتوزيع والآخر لدخول عربات التخزين.
الإنارة الكاملة تتم حسب المواصفات التي يتم إجراؤها بناءً على طلب الحي من المتجر. يلزم كذلك عمل مواسير كهربائية داخل الجدران مغطاة بالكامل، وأن تكون مسافة الأنابيب من أسطوانات الغاز مترين تقريبًا.
يجب عمل فتحات تهوية من أجل سلامة العمال، وهذه الحالة إلزامية أيضًا، حيث يتم عمل فتحات التهوية في السقف من أجل السلامة.
يجب أن يتم تشطيب المستودع بمواد غير قابلة للاشتعال.
لابد أن تكون طفايات الحريق متوفرة لاستخدامها في عملية الإطفاء في حالة نشوب حريق داخل موقع اسطوانات الغاز.
دراسة جدوى مشروع بيع وتعبئة اسطوانات الغاز
دراسة جدوى مشروع بيع وتعبئة اسطوانات الغاز

الأوراق الحكومية المطلوبة لدراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز هي:-

  • إصدار ترخيص إقامة مشروع تعبئة اسطوانات الغاز.
  • عمل إجراءات استخراج رخصة تشغيل مصنع للعمال.
  • أخذ موافقة الحي على إقامة المشروع في الحي بعد استيفاء واستكمال جميع الشروط المذكورة في السطور السابقة.

العمالة اللازمة لعمل دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز:-

مطلوب حوالي ثلاثة عمال، عامل لشحن اسطوانات الغاز وسيارات الشحن ويستحسن أن تكون لديه الخبرة الكافية في تحميل اسطوانات الغاز.
عامل للقيام بعملية التخزين داخل المستودع بالطريقة المضبوطة.
عامل يقوم بإجراء العمليات الحسابية داخل المستودع، وبالتالي يستحسن أن يكون صاحب المشروع، ليكون على دراية كاملة بكافة تكاليف المشروع، وبالتالي فإن نسبة الربح لمشروع تعبئة اسطوانات الغاز تكون معروفة.

جهاز تعبئة اسطوانات الغاز

يجب عمل دراسة جدوى منظمة لحساب تكلفة المواد والأجور والأجهزة التي ستحتاجها في مشروعك هذا.
يجب عليك دفع تكلفة إيجار المكان، حيث تتراوح تكلفة استئجار محل اسطوانات الغاز من حوالي ستين ألفًا أو أكثر شهريًا إلى الكثير من المال حسب المساحة والموقع.
عند حساب أجر العمل، يكون حساب الأجور حوالي عشرين إلى ثلاثين ألفًا لكل عامل.
تبلغ تكلفة الاسطوانات وإعادة تعبئتها من محطات تعبئة الوقود قرابة 200 ألف حسب عدد الأسطوانات.
يتم حساب تكلفة المرافق كل عام حوالي 3000.
أعمال المصاريف الإدارية والتسويقية وكذلك المصروفات تحت مسمى تصاريح المقاصة والمصالح العامة.
يجب دفع مصاريف خاصة لصيانة الآلات المستخدمة في دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز بحوالي ستة آلاف كل عام.

تكلفة إنشاء مستودع انابيب

لحساب تكاليف مشروع تعبئة اسطوانات الغاز لابد أن تعلم أن هذا المشروع من المشروعات التي مهما بلغت نسبة الربح بها فإنه ينجح دوما ويعطي نتائج تستحق أن تنتظر من أجلها، وإليك التكاليف الأساسية ضمن دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز:-
تكلفة الآلات والمعدات اللازمة داخل المشروع وهي تكاليف ثابتة، وأدوات يدوية، ورافعات شوكية تقدر بنحو ثمانين ألفاً أو أكثر.
عند عمل دراسة جدوى لمشروع تعبئة اسطوانات الغاز يجب عمل ميزانية للتشطيبات الداخلية لموقع المشروع من حيث إنشاء غطاء عازل كهربائي وعمل ديكورات داخلية تقدر بحوالي 120 ألف.

ربما تفيدك قراءة :  دراسة جدوى تعبئة وتغليف المواد الغذائية من أشهر 7 خبراء

 

كم سعر محطة تعبئة اسطوانات الغاز

يمكنك الآن التعرف على الأرباح المتوقعة من مشروع تعبئة الغاز والتي تنتج عن دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز الصحيحة وإليك بعض التفاصيل التي يجب أن تكون على علم بها في هذا الأمر.
في بداية المشروع تبلغ نسبة العمل حوالي 90٪ بسبب ارتفاع الروح المعنوية للعمال وتوافر الطاقة العالية، لذلك من الممكن أن تصل نسبة الأرباح في السنة الأولى من العمل إلى حوالي النصف مليون بعد خصم جميع التكاليف والأجور والمواد الخام والمعدات لمشروع تعبئة اسطوانات الغاز حتى تصل إلى 150 ألف في العام الأول.
لكن بعد مرور الوقت ودراسة احتياجات السوق بشكل جيد، قد يصل معدل الأرباح إلى 100 % سنويًا، لذا فإن مشروع تعبئة اسطوانات الغاز من المشاريع السهلة من حيث دراسة الجدوى وتنفيذ المشروع ولا يتطلب الكثير من العمال أو المعدات الثقيلة وكذلك ربحها مضمون  إن شاء الله.

 

مشروع تعبئة اسطوانات الغاز

دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز من خلال من المتطلبات التي لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية فهي ضرورة للحياة في كثير من الشروعات وكذلك المنازل ونحو ذلك ولهذا السبب فإن تعبئة اسطوانات الغاز هي من أهم المشروعات التي تحظى بشعبية كبيرة ومربحة ولهذا ندرس هنا كيفية تنفيذ هذا المشروع اليوم، وما هي الإمكانيات التي يحتاجها المشروع في سبيل تحقيق النجاح المطلوب والربح الجيد، وكل هذه العوامل معروفة بالتفصيل من خلال دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز، حيث نتعرف على مكونات المشروع و كيفية تنفيذه على أرض الواقع بالتفصيل.
احجام اسطوانات الغاز ستحتاج كما ذكرنا إلى معرفة ما هي أهمية دراسة تعبئة اسطوانات الغاز وتعتبر أهمية دراسة الجدوى لمشروع تعبئة اسطوانات الغاز من الأشياء المهمة التي يجب اتباعها بشكل جيد حيث أنها تساعد على توفير كل الاحتياجات المعلوماتية من اجل تنفيذ مشروع بأعلى جودة وأقل كلفة، وبالتالي فإن دراسة الجدوى تحدد التكاليف وحجم رأس المال المطلوب، بالإضافة إلى تحديد الإمكانيات والمتطلبات التي يجب توفرها في المشروع، وتساعد الدراسة على تحديد النجاح العوامل التي تساهم بشكل كبير في زيادة الربح والعائد المادي من المشروع، وكل تلك المعلومات وأكثر معروفة بالتفصيل في دراسات الجدوى ولدى مكاتبها.
ما هي مواصفات موقع التخزين للمشروع والمواصفات التي يجب توافرها في موقع تخزين تعبئة الاسطوانات الغاز هي كالتالي:
 يجب ألا يكون موقع المشروع بالقرب من أماكن الاحتفالات أو التجمعات العشوائية أو المستشفيات كما ذكرنا حتى لا يتسبب في أي ضرر في حال وقوع حرائق أو أي حادث عارض.
يجب أن يكون لموقع المشروع مدخلين ويجب الحرص على تجهيز المكان ودهانه بمواد مقاومة للحريق.

اجراءات ترخيص مستودع انابيب غاز (بوتاجاز)

أي مشروع تقدم على تنفيذه على أرض الواقع لابد أن يتسم بعدة مواصفات أهمها أن يكون لديه كل التراخيص الممكنة ومستوفي الشروط والإجراءات القانونية بالكامل، ومن أهم ضوابط عمل دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز ما يلي:-
  • لابد أن يكون خارج المبنى السكني.

يجب أن يكون الموقع المقدم مملوكًا أو مؤجرًا مستوفيًا للشروط الفنية المذكورة في كتيب شروط الشركة والتي تشمل ما يلي: –
اسعار تعبئة اسطوانات الغاز ليست مرتفعة التكلفة لكنها تحتاج لمساحة فيجب أن تكون المساحة الإجمالية لمركز التوزيع 250 مترًا مربعًا، ويجوز تجاوز المساحة بحيث لا تقل عن 200 متر مربع إذا اكتمل الطريق 10 أمتار ومقسمة عند إنشاء المستودع حسب يتبع: –
أ- إنشاء حظيرة لتخزين الاسطوانات بمساحة إجمالية لا تقل عن 100 م
ب- إنشاء ممرات سماوية حول حظيرة لا يقل عرضها عن مترين من الداخل وتحيط بها أسوار بارتفاع 2 متر.
بشرط أن يكون عرض الطريق المؤدي إلى الموقع بالأمام 10 أمتار، وفي حال كان عرض الطريق أقل من 1 متر يتم عمل ممر خاص أمام جانب الطريق لا يقل عرضه عن 5 أمتار أمام الطريق ويواجهه الموقع لعدم إعاقة الطريق العام أثناء توقف سيارات المستودع.
ضرورة ابتعاد محطة تعبئة اسطوانات الغاز عن جواره من جميع الاتجاهات حسب الأنشطة المختلفة التي تتعارض مع نشاط المستودع وهي: –
خطوط طاقة عالية الضغط 30 م
خطوط كهرباء للضغط المتوسط ​​10 م
خط سلك حديد نقل قصب السكر 15 م
35 م سكة حديد.
المقابر المحرمة 10 م
أبراج شبكة المحمول 10 م
التجمعات من (دور العبادة – المدارس – المستشفيات – الأسواق – البريد) 20 م
مصادر اللهب المباشر (ورشة عمل) 10 م

أما عن التراخيص فتكون:-

المتطلبات الأخرى الصادرة عن جهات الترخيص بالمحافظة من (الحماية المدنية – إدارة التراخيص) والتي يلتزم صاحب المستودع بتنفيذها.

ثالثا: تجهيز المستودع بعد افتتاحه: –

توفير طفايات (بشرط أن تكون سعة الطفاية 12 كيلو جرام لكل مائة أسطوانة منزلية).
صنبور إطفاء الحريق بمكوناته (خرطوم حريق + باشبوري محفوظ داخل صندوق حديدي).
شبكة تبريد علوية لتغطية منطقة التخزين بالكامل.
خزان مياه علوي من الحديد أو مصنوع من الصاج للحفاظ على ضغط المياه.
فتحات التهوية (120) من المساحة الكلية حسب مساحة حظيرة التخزين، وحسب كمية تعبئة اسطوانات الغاز .
لتقسيم 50٪ من مساحة الثقوب في الجانب السفلي للمكان ثم إضافة مساحة 5 متر مربع لتقليل آثار الانفجار في الأجزاء العلوية.
مثال: – تبلغ مساحة حظيرة التخزين 100 م بحيث تبلغ مساحة فتحات التهوية 2.5 م (علوي – 2.5 م سفلي) مضافا إلى 5 فتحات علوية أخرى للتخفيف من آثار الانفجار فتصبح الفتحات 7.5 علو 2.5 أقل وتزداد مساحة فتحات التهوية حسب الزيادة في مساحة مكان التخزين.

ربما تفيدك قراءة : دراسه جدوى تعبئه سكر … أشهر 6 مكاتب تخطط لك مشروعك

 

الاستيراد من تركيا

إن الاستيراد من تركيا من أهم النقاط التي انتقل لها بعض التجار مؤخرًا حيث أصبحت هذه التجارة ربحًا كبيرًا لمن يقومون بها، ولأننا نسعى جاهدين لبذل المزيد لتقديم جميع الأفكار والشروط ونصائح في مختلف المشاريع المربحة سنقدم لكم اليوم كل ما يتعلق بالاستيراد من تركيا وكيف يمكنك القيام بذلك وفقا لدراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز، وكيف يمكنك الحصول على الآلات التي تحتاجها من تركيا.
ستجد لدينا الكثير من المعلومات القيمة حول عملية شراء البضائع من تركيا وأفضل الشركات التي يمكن التعامل معها حتى الآن في هذا المجال وكيفية القيام بذلك العمل على اتخاذ أولى الخطوات الجادة من أجل بدء مشروع استيراد ناجح من تركيا.
احجام اسطوانات الغاز
احجام اسطوانات الغاز

استيراد البضائع والآلات من تركيا:

يتساءل البعض عن أسهل طرق الاستيراد من تركيا حتى يتمكنوا من شراء الىلات من تركيا بسهولة، وكيف يبدؤون بتنفيذ مشروع حلمهم والاستيراد من تركيا؟، وما هي أفضل السلع التي يمكن شراؤها من تركيا وتكون ناجحة في السوق العربي؟ بالإضافة إلى السؤال عن أفضل شركات الاستيراد للآلات من تركيا، وكيفية الحصول على خامات موثوقة وعالية الجودة منها، وكل ذلك ستجده في السطور التالية:-

 كيف تبدأ في تنفيذ مشروع حلمك والاستيراد من تركيا؟:

في البداية يجب أن يكون الشخص الذي يريد في بدء الاستيراد من تركيا على دراية بجميع النصائح المطلوبة لعملية الاستيراد من هذه الدول.
وفقا لـ تجربتي في الاستيراد من تركيا رأس المال توافره في مثل هذا المشروع الاستيرادي من تركيا لا يعتبر أن الهدف الرئيسي لعملية الربح، حيث خسرت العديد من المشاريع مع وجود الأموال مع أصحابها، ولكن سر نجاح أي مشروع بشكل عام و شراء البضائع على وجه الخصوص يكمن في جمع المعلومات والحصول على الخبرة الكافية بالإضافة إلى التحقق من جميع الجوانب المطلوبة لهذا المشروع والطلب أكثر من مرة، وحتى البحث عن طلب للمساعدة، بحيث يمكن للمشروع التالي في مثل هذا المشروع المضي قدمًا بشكل صحيح بالإضافة إلى توفير المصروفات.
يجب التأكد من جودة الآلات قبل شرائها حتى يمكن بيعها بسهولة في السوق وعدم تعرض البضاعة إن كانت للاستهلاك للتلف.
  • كيفية الحصول على بضائع موثوقة عند الاستيراد من تركيا:

قد يكون هناك عائق يمنع صاحب مشروعك من السفر إلى البلد المستورد والتأكد من سلامة وجودة الإنتاج، ولذلك قامت بعض الشركات بتقديم حل منجز ونهائي لهذه المشكلة، حيث تم إنشاء بعض الشركات التي تعمل على فحص البضائع المستوردة والعمل على التأكد من مطابقتها لكل المواصفات، والتي تكون حسب الاتفاق مع الطرف المتعاقد.
من مميزات وجود مثل تلك الشركات أنها تستطيع الكشف عن أي تلاعب بالشركة المنتجة أو أي تزوير في معايير الجودة المختلفة، بما في ذلك SGS حيث إنها متخصصة في هذا المجال، لذا الآن يمكن لصاحب أي مشروع الاستيراد من تركيا والتواصل مع هذه الشركات والتعامل معها بشكل رسمي.
كما اقترح بعض الخبراء في هذا المجال أن يمكن لصاحب المشروع، عند بدء خطواته الأولية، استيراد كميات صغيرة نسبيًا من البضائع من السوق الجديدة حتى يتمكن من معرفة المصادر الجيدة والموثوقة، ومن ثم يمكنه زيادة تلك الكميات بدوره تدريجيا أو كما يحتاج السوق.
كما يميز هذا المنطق قدرة المستورد على التخلص من بضاعته بشكل سريع، مما يتيح له المزيد من السيولة المالية، ومن أهم الخطوات التي يغفلها المستورد عند محاولة استلام بضاعته في الجمارك عدم وجود اسم المنشأ على البضائع، مما يكلفه غرامة مالية كبرى أيضًا في حالة شراء المنتجات من تركيا يجب ذكر كلمة صنع في تركيا على هذه البضاعة حتى يصبح الأمر قانونيا.
قبل بدء عمل الشركاء يجب أن تتأكد من أن الشركة التي سيتم التعامل معها ذات مصداقية ومرخصة في السوق وأنه لا يوجد مخالفات داخلها حتى لا تتورط في معاملات مشبوهة أو بضائع غير لائقة لاحقا.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع تعبئة مسحوق الغسيل … قائمة مكاتب تخدمك

 

كيف يتم شراء البضائع التركية بالجملة؟

في البداية، يجب تحديد البضائع المستهدفة للاستيراد، ويجب أن يكون صاحب المشروع على ثقة من أنها مربحة قبل أن يشرع في خطوة الاستيراد.
البحث عن أفضل الشركات أو المصانع أو المعامل التي يمكن التعامل معها بكل ثقة، بعد السؤال عنها بعناية ثم البدء في مراسلتها والاستفسار عن عروضها.
كيف تعرف أفضل مصانع وشركات الاستيراد من تركيا لـ إنشاء مستودع ؟
هناك عدد من الشروط التي يجب أن تراعيها عند اختيار الشركات أو المصانع التي سيتم التعامل معها مستقبلاً في حال عدم السفر، وهي كالتالي:
في البداية، حدد نوع البضائع التي سيتم استيرادها من تركيا وتأكد من أنها أصلية، لا تتعاقد مع الشركات التي ليس لها تاريخ وثقة.
راجع آراء العملاء دائما.
تعبئة اسطوانات الغاز المنزلية يلزمه دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز حتى تضمن الخطوات الممنهجة التي يجب أن تسير عليها خلاله، والتي قدمنا لك الكثير منها.

المصدر: أهل السعودية 

فكرتين عن“دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز … خدمات مميزة من 5 خبراء”

  1. Pingback: دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر ... أشهر خبراء النجاح | أهل السعودية

  2. Pingback: دراسة جدوى مشروع تعبئة مياه معدنية ... 4 خبراء يضمنون لك النجاح | أهل السعودية

تم إقفال التعليقات.

انتقل إلى أعلى