لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب

يوفر مشروع تعبئة وتغليف الحبوب فرص عمل للشباب والخريجيين فهو من المشاريع التي تجذب الكثير من الشباب والتجار ولكن لضمان نجاح هذا المشروع يجب أولا عمل دراسه جدوي مشروع تعبئه وتغليف الحبوب حيث يمكن الاستعانة بمكاتب للمساعدة وسوف نتناول في هذا المقال وعبر منصة أهل السعودية كيفية عمل دراسة جدوى.

 

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف 2020

يعد مشروع تغليف المواد الغذائية أحد المشاريع التي تجذب الكثير من الشباب، وهو من أكثر المشاريع ربحية بسبب مشروعه السهل وغير المكلف ومعدل نجاحه المضمون، مثل تغليف المنتجات التي يحتاجها الكثير من الناس مثل المكسرات والبقول والتوابل وغيرها من المنتجات المتنوعة.
الحزم صغيرة الحجم والتي تعتبر مربحة ورخيصة يمكن تعبئتها يدويًا لأن هذا المشروع سيحتاج إلى آلة تعبئة وتغليف الحبوب، ونرى أن هذا المشروع لا يستهدف فئة معينة ويوفر فرص عمل للشباب والخريجين حيثما أمكن ذلك.
 إنه يعمل لكبار السن الذين لديهم القدرة على العمل وتحقيق الربح، لكنهم بحاجة إلى معرفة كافية للحصول على المشروع بشكل صحيح، هذا المشروع هو أحد المشاريع القائمة على الإعلانات حتى يعلم الناس لأنه سيزيد من معدل الربح، مما يجعله مشروعًا ناجحًا ومربحًا بعد عمل دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب
  • المواد اللازمة للمشروع
  • سيحتاج إلى ميزان إلكتروني ميسور التكلفة.
  • وسنحتاج إلى آلة أوتوماتيكية خاصة للتغليف.
  • والأكياس البلاستيكية التي نستخدمها للتغليف.
  • حرفة من الورق المقوى لوضع الأكياس بالداخل.
  • آلات ترقيم متعددة لوضع تاريخ التعبئة على الأكياس.
  • مجموعة دلو الوزن الفولاذ المقاوم للصدأ.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع تعبئة مياه معدنية … 4 خبراء يضمنون لك النجاح

 

  • المكان المناسب لهذا المشروع

في هذا المشروع يجب اختيار موقع مناسب لهذا المشروع ويفضل موقع تجاري به العديد من المحلات والمشاريع، وهذا المشروع من المشاريع اللازمة لزيادة عدد السكان ليكون قريباً من المستهلكين وينتشر بسرعة وأهم خطوة دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب.
هذا المشروع من المشاريع التي لا تحتاج إلى مساحة كبيرة ويفضل أن تكون مملوكة لصاحب المشروع وإلا يفضل الحصول على إيجار رخيص حتى لا يؤثر على معدل الربح ثم يتم ذلك عن طريق تغييرها وإضافة وجهاتك ويفضل وضع لافتة كبيرة ومضاءة من الخارج لتعريف الناس بالمشروع، من الضروري اختيار مكان يكون عنوانه سهلًا ومعروفًا بسهولة الوصول إليه ومن هنا تأتي اهمية دراسة الجدوى.
  • القوى العاملة المطلوبة للمشروع

هذا المشروع هو أحد تلك المشاريع التي يعتمد فيها معدل التوظيف على توسع المشروع وتطويره، فكلما زاد التوسع في المشروع، زاد عدد العمال الذين سنحتاجهم وسنحتاج إلى موظف لمساعدة صاحب المشروع في دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب، ولكن عند توسيع المشروع سنحتاج إلى مدير وإدارة سوف سيكون من اختصاص صاحب المشروع حيث انه سيتابع ويدفع رواتب الموظفين ولكن فكرة التعاقد مع مدير مشروع غير صحيحة لأنه سيكون مسيطراً على المشروع وستتوقف الوظيفة في حال ترك المشروع، لذلك الفكرة هي إدارة المشروع.
الفكرة بحد ذاتها هي الفكرة الصحيحة، ولكن يجب أن يكون لديك خبرة عملية ومراقبة السوق باستمرار، ومعرفة أسعار السوق والمنافسين، ومؤهلات الموظفين من أهم العوامل التي تسبب نجاح المشروع، لذلك يجب أن تكون لديهم الخبرة والمهارات في الوظيفة، وإظهار المجاملة في التحدث، والخبرة في التجارة وهذه أهم خطوة في عمل دراسة جدوى مصنع مواد غذائية.
  • كيفية تسويق المشروع

يعتمد نجاح أي مشروع على مقدار السمعة بين الناس، وعلي دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب وبالتالي يستفيد من المشروع والخدمات التي يقدمها في التسويق الإلكتروني، الذي يهتم بعمليات التسويق بشكل جيد، ولأن عمليات التسويق عديدة وممثلة على الإنترنت، حيث يقوم صاحب المشروع بصنع وتنفيذ صفحات متعددة على فيسبوك.
وتسويق الحبوب والإعلان والدعاية في المجلات، ونشر الإعلانات الورقية بالصور في المناطق السكنية، وطباعة البروشورات الإعلانية وعرض خدماتها وتوزيعها على المجتمع وبعد الاجتماعات وتوظيف مندوب تسويق متخصص في الدعاية والإعلان،، مهذبة، أنيقة في الشكل، قادرة على الإقناع، مدربة في مجال المال، من أهم مميزات دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب وعملهم لتحقيق نجاح كبير هو العمليات التسويقية، لذلك هم بحاجة إلى رعاية جيدة
للتعرف على التكلفة التي تحتاجها لبدء مشروع مصنع تعبئة وتغليف حبوب وأيضا التعرف على كيفية اعداد دراسة جدوى تسويقية اعتمد على إحدى الشركات التالية:

1- مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مكتب استشارات اقتصادية الرياض يقوم بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية وذلك بأيدي الكوادر المدربة وكيفية اعداد دراسة جدوى تسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق وعمل دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب.
يمكنك التواصل معهم من خلال الضغط هنا .

2- مؤسسة سنابل الإبداع لدراسة جدوى المشاريع:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسات جدوى في مختلف المجالات ويمكنك التواصل معهم من خلال الضغط هنا .

3- ارتقاء:

أفضل مكتب استشارات اقتصادية معتمد في السعودية، خبراء على مدى سنوات طويلة في هذا المجال.

4- إنماء:

دراسات جدوى احترافية على يد أفضل المستشارين في هذا المقال.
دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف 2020
دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف 2020

اسعار ماكينة تعبئة وتغليف الحبوب

تختلف أسعار الآلات من مكان لأخر، لذا دعونا نعرض بعض الأسعار على موقع Alibaba التالي:
  • ماكينة تعبئة وتغليف السكر الأوتوماتيكيةLaba China، السعر 2500.00 دولار – 4000.00 دولار.
  • آلة تعبئة معجون الطماطم متعددة الوظائف، آلة تعبئة معجون الثوم والزنجبيل سعر 350 ألف دولار ومعدات التعبئة والتغليف.
   هناك العديد من أنواع ماكينات تغليف المواد الغذائية بخلاف السكر والأرز ويمكنك استخدامها في مشروعك.
يعتبر مصنع المواد الغذائية من المصانع الهامة حيث يقوم المصنع بتعبئة المواد المهمة مثل السكر والأرز والتي لا غنى عنها لأي منزل، حيث يتم تعبئة المواد الغذائية وتغليفها بأحجام مختلفة من العبوات ومستلزمات تعبئة وتغليف، وتصنع منتجات المصنع من السكر بأشكال مختلفة منها السكر ويمكن أن تكون بأحجام مختلفة. تبدأ هذه الأحجام من 1 كجم، 5 كجم، 10 كجم، 20 كجم، أو 50 كجم.الأرز على شكل وأبعاد 1 كجم، 2 كجم، 5 كجم، 10 كجم، 20 كجم أو 40 كجم، وهذه المواد الغذائية عالية الجودة هي الأكثر ستتم الموافقة عليه في مصنع أغذية عالي المستوى.
بل بما أننا نعرف تكلفة إنشاء مصنع للمواد الغذائية، نحتاج إلى معرفة مزايا هذه المواد في التعبئة والتغليف، وحماية المواد الغذائية من التلف، والحفاظ على لون وطعم ورائحة المنتج، وأسرار تغليف المواد الغذائية التي لا تؤثر على طبيعة المواد الغذائية. لا تتفاعل مواد التغليف المستخدمة مع مواد التغليف عند استخدام المواد البلاستيكية في العبوة، فهي مقاومة للرطوبة والتآكل ومن النوع الذي يحمل انواع تغليف المواد الغذائيةالمختلفه، كما أن عملية التغليف مقاومة للضغط والضغط والمواد البلاستيكية مقاومة للتغيرات المناخية.
ومن مميزات مصنع تغليف المواد الغذائية من خلال المصنع القدرة على اكتساب الخبرة في هذا المجال للعاملين المتميزين، وطبيعة جهد العمل بالحيوية والنشاط، والعدد الكبير من الفنيين ومديري الإنتاج ذوي الكفاءة العالية في خط الإنتاج، ودور رؤساء الإنتاج في الاهتمام بجودة المنتجات المعبأة، إفراز المواد الغذائية والنظافة الشاملة للمصنع ومنطقة التعبئة والاعتماد على أفضل طريقة تسويق للمنتج ووجود شبكة توزيع متخصصة ومتخصصة.

تكلفة مشروع تعبئة حبوب

من الممكن البدء بمجموعة متنوعة من الأصناف الرئيسية المشتراة بكميات كبيرة، والسماح للأرز أن يكون أحد أكثر المنتجات الغذائية رواجًا، والبدء بكمية طن فقط، ولا شيء أكثر، عندما يتعلق الأمر بكيفية الحصول عليه، يمكنك الحصول عليه مباشرة من المزارعين. بالنسبة لسعر الطن وكيفية جني أموال كثيرة من تجارة الأرز، يتم ذلك عن طريق معاملات البيع بالتجزئة أو بالكيلو وهذا يتطلب منك القيام بصفقة قبل عملية البيع حيث يتم تبييض الأرز، وبالنسبة لمعظم الأصناف فهذه العملية غير مطلوبة، لذلك تبيض السكر أو البقول أو المكونات الأخرى لا يوجد عمل يجب القيام به باستثناء أي أعمال تغليف.
هناك العديد من التكلفه في مشروع تعبئة الحبوب وهي ضرورية لإتمام المهمة والتأكد من أنك تعمل بشكل صحيح، وهذه التكلفه كالتالي:
  • يمكنك شراء ماكينة التعبئة التلقائية بـ 35 ألف ليرة.
  • إذا كانت العبوة يدوية، فأنت بحاجة إلى ما يلي:
  • طاولات تكديس بمجموع 500: 700 ليره
  • عدد 12 مجداف للوزن من الستانلس ستيل بكمية تتراوح من 700: 800 ليره.
  • تحتاج ما بين 300 و500 رطل من معدات التنظيف والقطع.
  • يمكنك شراء أكياس بلاستيكية بأحجام مختلفة مع تاريخ الإنتاج وتاريخ انتهاء الصلاحية واسم المنتج ورقم هاتف المصنع للشكاوى والعنوان والسجل التجاري المطبوع وهذه الأكياس مباشرة من مصنع البلاستيك.
  • وأيضا سعر ماكينة تعبئة وتغليف نصف اوتوماتيك ماكينة تعبئة طرفية بكميات تتراوح ما بين 400: 500 ليره.
  • موازين الكترونية أو عادية بكميات تتراوح من 5 إلى 300: 400 ليره.
  • كرتون فارغ (السعر يعتمد على الكمية)
  • آلة لطباعة تاريخ التصنيع على العبوة بكميات تتراوح من 7 إلى 1200: 1500ليره.
  • ميزان الكتروني كبير يتراوح من ٨ إلى ٧٠٠: ٨٠٠ ليره.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع تغليف السكر من أشهر 3 متخصصين

 

ترخيص تعبئة مواد غذائية

دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب بالتفصيل، هناك العديد من المشاريع المختلفة التي تقدم إليها الشباب كبديل للوظائف الحكومية وعدم معاناتهم من البطالة، وهناك العديد من الأفكار التي يحاول الشباب تنفيذها وتحقيقها، ومنها مشروع تغليف المواد الغذائية هو من المشاريع البسيطة والضرورية التي يمكن أن توفر ربحًا جيدًا إذا تم التعامل مع المشروع بشكل صحيح وتم توفير كل ما هو ضروري  في دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب
الحكومة السعودية لديها 3 خطوات للحصول على رخصة تعبئة وتغليف.
الخطوة الأولى في إجراءات الترخيص لمصنع لتغليف المواد الغذائية:
تسجيل السجل التجاري من وزارة التجارة والاستثمار وشهادة الولاء للغرفة التجارية وملف الزكاة والإيرادات والتسجيل لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتسجيل لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وتتم هذه المعاملات من خلال مؤسسة الدولة والموقع الإلكتروني وتستغرق هذه الخطوة 180 ثانية.
الخطوة الثانية: إصدار الرخصة التجارية: لا توجد مستندات خاصة ومستندات مطلوبة في هذه المرحلة، ويمكن الحصول على جميع المستندات المطلوبة للتراخيص من خلال الخدمات الإلكترونية، والتي تعتبر دليلًا لترخيص منشآت إضافات الأعلاف غير الطبية، وتستغرق هذه المرحلة 4 أيام للتنفيذ.
الخطوة الثالثة: تحتاج إلى إصدار رخصة بلدية وتقديم صورة عن مكان وعنوان وإحداثيات المحل، ورخصة البناء، وشهادة إتمام البناء، وعقد الإيجار، ونسخة من الوكالة القانونية، وإذا كان مقدم الطلب امرأة، أصل بطاقة الوكالة ونسخة من المظهر الخارجي للمحل لمطابقتها.
متطلبات الدفاع المدني يجب التأكد من عدم وجود إضافات إنشائية للمواد القابلة للاشتعال في موقع البناء وأن الجدران المجاورة مقاومة للحريق، وأن الممرات في الموقع ذات سعة كافية وأن النشاط لا يشمل الملحقات أو الأرضيات المسروقة وجميع التركيبات الكهربائية. تكون الغلاية معزولة ومتصلة بواسطة قاطع أوتوماتيكي، وهي صلبة ولا يوجد بها تسرب، وتقع أسطوانة الغاز بعيدًا عن المواد القابلة للاشتعال.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى ماكينة تعبئة وتغليف السكر … أشهر خبراء النجاح

 

مشروع تغليف البقوليات ناجح ام فاشل

يعتمد نجاح أي مشروع على مقدار شهرته بين الناس، وبالتالي يستفيد من المشروع والخدمات التي يقدمها في التسويق الإلكتروني، الذي يهتم بعمليات التسويق بشكل جيد، ولأن عمليات التسويق عديدة وممثلة على الإنترنت، حيث يقوم صاحب المشروع بصنع وتنفيذ صفحات متعددة على فيسبوك. التسويق والإعلان والدعاية في المجلات، ونشر الإعلانات الورقية بالصور في المناطق السكنية، وطباعة البروشورات الإعلانية وعرض خدماتها وتوزيعها على المجتمع وبعد الاجتماعات، وتوظيف مندوب تسويق متخصص في الدعاية والإعلان،، مهذبة، أنيقة في الشكل، قادرة على الإقناع، مدربة في مجال المال، من أهم مميزات المشروع وعملهم لتحقيق نجاح كبير هو العمليات التسويقية، لذلك هم بحاجة إلى رعاية جيدة.
يعتبر مشروع التعبئة والتغليف من أصغر المشاريع ذات الأرباح الممتازة نظرا لسهولة تسويقه، حيث يقوم على تعبئة المواد الغذائية (البقول، السكر، البهارات…) في عبوات صغيرة من 50 جرام إلى 25 كيلو ثم توزيعها على السوبر ماركت، الأسواق وتجار الجملة والتجزئة.
يعتمد نجاح أي مشروع على مقدار الشهرة السائدة بين الناس، وبالتالي في أي مشروع يهتم بعمليات التسويق بشكل جيد، وبما أن عمليات التسويق عديدة وممثلة، يتم التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت.

أحد العوامل الرئيسية لنجاح المشروع

هناك العديد من العوامل التي تساهم في نجاح المشروع ومنها:
  • يمكن أن يتم التسويق من خلال شركة تبيع منتجاتها، وسيكون هذا أكثر ربحية.
  • التوزيع على العملاء من خلال الطلبات.
  • انتبه إلى شكل الغلاف الخارجي وتغليف المنتج.
  • يمكن أن يتم التسويق من خلال المعارف والجيران والأصدقاء
  • وأيضا عن طريق الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • وأيضا عن طريق إنشاء موقعك الخاص على
  • إعلانات في المجلات ذات الأسعار المتوسطة والشائعة.
  • المشاركة في المعارض والندوات المتعلقة بتسويق مشروعك.
  • يجب عليك أولاً معرفة المزيد عن مشروعك والبدء في خططك ثم البدء في البيع.
  • سوف تحتاج إلى شخص متخصص في إدارة عمليات التسويق.
  • يعتبر هذا المشروع من أكثر المشاريع ربحية إذا كانت لديك الموهبة لإدارته بشكل صحيح.
  • سيتطلب المشروع دراسة جدوى متكاملة.
  • يجب أن يكون العائد من المشروع كافياً لتنفيذ خطوات المشروع وتحقيق صافي ربح.
  • يعتمد نجاح هذا المشروع على قدرتك التسويقية وجودة العمل والإتقان.
  • يجب على صاحب المشروع تقديم خدمات مهنية متنوعة مثل العروض الخاصة.

 

مشروع تعبئة وتغليف الحبوب

يعد مشروع تعبئه وتغليف الحبوب والمنتجات الغذائية والسلع من المشاريع المهمة والمربحة ولكن بعد عملية التغليف توجد عملية الاستيراد وتعد تركيا من أكبر الدول المصدرة للسلع الغذائية ويوجد طرق عديدة للاستيراد من تركيا ومنها:
  • للسفر إلى تركيا:

بغض النظر عن البلد الذي تريد الاستيراد منه، فهو الخيار الأفضل والمثالي للذهاب إلى هذا البلد لأنه يمكنك زيارة أكبر عدد من الشركات والمصانع والأسواق حتى تتمكن من فحص المنتجات عن كثب واختيار المنتجات التي تناسب السوق المستهدف بشكل أفضل من مصدر التوريد الذي يقدم لك الأفضل.
لكن إذا تم أخذها بهذه الطريقة، فهي الأغلى بين جميع طرق الاستيراد من تركيا، لذلك تحتاج إلى الحصول على تأشيرة للسفر إلى تركيا (ليس ضروريًا لبعض الدول) وتحتاج أيضا إلى فندق لرحلة الطيران وإقامات من 7 إلى 10 أيام لديها.
  • الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت:

إن استيراد البضائع عبر الإنترنت من تركيا أمر مكثف ومكلف، ولكن عند الشراء بدرجة عالية من الشركة المستقبلة يجب توخي الحذر وتركي مثل احتواء عدد كبير من الشركات التركية المتخصصة في بيع أنواع مختلفة من المنتجات هناك عدد من المواقع التجارية الكبيرة.

الاستيراد عبر الوسيط: –

تكلفة القيام بالاستيراد بهذه الطريقة عن طريق  شركة استيراد تركية، لشراء المنتجات المطلوبة بالخصائص المرغوبة، هو انسحاب الشركة من الجمارك واستيرادها وبالتالي تحقيق الراحة.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع تغليف السكر من أشهر 3 متخصصين

 

  • أهم المواد الغذائية المستوردة من تركيا:

  • تركيا التي تشتهر بكافة أنواع المكسرات والبهارات اللذيذة والصادرات التركية.
  • يتم تصدير العسل الطبيعي، واشتهرت تركيا مؤخرًا بإنتاج العسل الطبيعي بمعايير عالمية.
  • الفواكه المجففة طوال العام من أهم المواد الغذائية المستوردة من تركيا.
  • تقدم تركيا جميع أنواع الفاكهة والخضروات المصدرة إلى جميع دول العالم.
  • يتم تصدير إنتاج الزيتون الفاخر لكونها مشهورة ويتم تصدير عباد الشمس والذرة والزيوت الطبيعية الأخرى.
  • يمكنك استيراد المواد الخام والحبوب، لأن تركيا تشتهر بزراعة جميع أنواع الحبوب.
  • الأغذية المعلبة عالية الجودة مستوردة من تركيا.
  • الجبن والحليب تركيا من أهم المواد الغذائية المنتجة ولذلك تم تخصيص عدد كبير من هؤلاء العمال لانتاج مصنع مواد غذائية عالية الجودة.
انواع تغليف المواد الغذائية
  • خطوات الاستيراد من تركيا

1- عند التواصل إلكترونيًا مع أي من المصانع والشركات التركية للحصول على عرض أسعار، فأنت بحاجة إلى التواصل نيابة عن شركتك، وليس بشكل شخصي، حيث إن التواصل باسم الشركة والبريد الإلكتروني يضمن جدية الأمور بهذه الطريقة، ستتلقى إجابات سريعة وعروضًا جادة من الشركات.
2- يجب أن تعرف بالضبط خصائص المنتجات التي ترغب في استيرادها، فمثلاً إذا كنت ترغب في استيراد ملابس فيجب عليك تحديد كل شيء عن المنتجات مثل الكمية والنوع والمقاس وجودة النسيج واللون، فلا تترك هذه الأمور للبائعين.
3- يجب تحديد ميناء الشحن الذي سيرسله البائع إلى هذا الميناء ويجب أن يكون لديك مستندات بخصوص الشحنات الواردة لإثبات ملكية الشحنة.
4- تقوم بدفع رسوم جمركية لشحنتك ثم تستلمها في حالة تحرير تلك الشحنة، ومن ثم يمكنك نقلها إلى متجر أو مكان آمن للعمل مع التجار لتوزيعها أو البدء في التسويق لتجار التجزئة المستهدفين.
وفي هذا المقال نكون قد قدمنا دراسه جدوى مشروع تعبئه وتغليف الحبوب وكيفية الاستيراد من تركيا.

المصدر: أهل السعودية 

10 أفكار عن “دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب … 4 جهات تخدمك عن بعد”

  1. Pingback: اسعار ماكينات تعبئة وتغليف المواد الغذائية ... خدمة مميزة من 5 مكاتب | أهل السعودية

  2. Pingback: دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام ... خطة استثمار ناجح من 3 خبراء | أهل السعودية

  3. Pingback: دراسة جدوى مصنع تغليف ... أفضل 3 جهات لتخطيط المشاريع | أهل السعودية

  4. Pingback: دراسه جدوى تعبئه مواد غذائيه .. أفضل الاستشارات من 4 خبراء | موثوق

  5. Pingback:  دراسة جدوى ماكينة تغليف .. دليلك الكامل لخبراء تخطيط المشروعات |

  6. Pingback: دراسة جدوى مشروع تعبئة الخل .. قائمة بأفضل خبراء التخطيط | أهل السعودية

  7. Pingback: دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف البهارات من أفضل المكاتب | أهل السعودية

  8. Pingback: دراسة جدوى مشروع تعبئة مياه الشرب .. أفضل الاستشارات من 4 مكاتب | أهل السعودية

  9. Pingback: دراسه جدوى مشروع تغليف ... دليلك لخبراء تخطيط المشروعات | أهل السعودية

  10. Pingback: تجارة السمسم في تركيا .. مع هذه الشركات لا تحمل عبء التكاليف || موثوق

تم إقفال التعليقات.

انتقل إلى أعلى