أفضل الخلطات الطبيعية لتبييض الاماكن الحساسه

1222
تبيض الاماكن الحساسه
تبيض الاماكن الحساسه

 تعرفي على أفضل وصفات تبيض الاماكن الحساسه في البيت 

تعد الاماكن الحساسة من أهم واخطر المناطق التي يجب الاهتمام بها، وقد يرى البعض أن نظافة تلك المناطق يقتصر على السيدات المتزوجات، ولكن يجب ان تعلمي عزيزتي أن الفتيات أيضاً يجب أن يهتموا بتلك المناطق لذا سنتاول سويا طرق تبيض الاماكن الحساسه، ولكن في البداية سنتناول طرق العناية بها.

طرق العناية بالاماكن الحساسة:

يجب عليكي عزيزتي أن تهتمي بعناية المنطقة الحساسة وذلك من خلال ارتداء الملابس القطنية، أو وعدم التعرض لمزيلات العرق بشكل مباشر على الجلد، لذا يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية، لذا يجب عليكي اتباع تلك النصائح للحفاظ على نظافة المناطق الحساسة:
  • -غسل المنطقة بماء فاتر وعدم استخدام الماء الساخن، ويفضل علدم المشي لفترات طويلة قبل النوم لانها تؤذي تلك المنطقة وفقا للعديد من الخبراء
  • يفضل استخدام غسول مخصص للأماكن الحساسة ويجب عدم الاكثار من استخدام الصابون حتى لا يزيد من وجود بكتريا في تلك المنطقة.
  • -يجب تبديل الملابس الداخلية باستمرار وعدم اللجوؤ للملابس الضيقة بل استخدام الملابس الفضفاضة.
  • -عليكي بالتخلص من الافرازات اليويمة عن طؤيق ارتداء الفوط اليومية خاصة عند الخروج لفترات طويلة.
  • – قد يظهر احمرار أو بعض البقع خاصة في فصل الصيف لذا يجب العناية بتلك المنطقة عن طريق استخدام الكريمات المناسبة للتخلص من الالتهابات لان اهمالها يؤدي إلى تراكم البكتريا وبالتالي اسمرار المنطقة الحساسة.
يجب عليكي تبديل الفوط الصحية أثناء الدورة الشهرية كل أربع ساعات حتى لا يؤثر على المنطقة الحساسة، ويزيد من التهابات تلك المنطقة وتؤدي إلى الاسمرار.وفي حال استخدام الكريمات المرطبة والمعطرة يجب عدم الاكثار منها، وتوضع على المنطقة الخارجية من المنطقة الحساسة،ويجب الانتباه جيدا لطبيعة الكريمات المستخدمة وتحت اشراف الطبيب.

 

طرق العناية بالاماكن الحساسة
طرق العناية بالاماكن الحساسة

 

 

كريمات تفتيح المناطق الحساسة:

هناك العديد من الكريمات التي يجب استخدامها لتفتيح الاماكن الحساسة، منها كريم جليسوليد وهو من الكريمات الفعالة للتخلص من اسمرار المناطق الحساسة، فقط عليكي ان تضعي ملعقة من كريم جليسوليد على النشا مع إضافة القليل من ماء الوردلمزج الكريم جيداً ويمكن وضعها للابط والقدمين للتخلص من تشققات الأقدام للحصول على نعومة فائقة بالمناطق الحساسة.
كريم ميلانو فري يعمل على تبيض الاماكن الحساسه في يوم يعتبر من الكريمات الفعالة لتفتيح المناطق الحساسة، كما انه العديد من الاستخدامات الأخرى مثل علاج البقع الداكنة وتفتيح الابطين واليدين ، إلى جانب قدرته العالية في التحكم في الافررازات الدهنية الخاصة بالبشرة لذا فهو مناسب لصاحبات البشرة الدهنية مما يساعد على منع ظهور حب الشباب، كما اشتهر كريم ميلانو فري بقدرته العالية في تفتيح البشرة والاماكن الحساسة، خاصة في تفتيح منطقة البكيني ويستخدم أيضاً على الابطين والركبتين للحصول على درجة عالية من تفتيح المناطق الحساسة.
كريمات تفتيح المناطق الحساسه من الصيدليه كريم بيزلين متوفر في جميع الاسواق العربية فهو  من الكريمات التي تهتم بالعناية الفائقة للبشرةوكذلك قدرته في تفتيح المناطق الحساسة كما ان له العديد من الفوائد منها الامان في الاستخدام نظرا لاحتوائة على نسبة عالية من مضاد الاكسدة، كما يحتوي الكريم على العديد من المواد الطبيعية مثل زيت جوز الهند والسمسم وزيت اللوز الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة بما يساعد تفتيح الاماكن الحساسة وتحت الابط كما أن كريم تبييض المناطق الحساسة بيزلين متوفر لدى العديد من المتاجر الالكترونية بسعر 26 دولار.
كريم بيجمانورم … لا يقتصر عمله فقط على تفتيح الاماكن الحساسة بل هو ايضاً مقشر ويعالج الكلف الذي يظهر على البشرة خاصة الوجه، فهو يحتوي على العديد من المواد الفعالة التي تقشر البشرة بأمان، ويمكن استخدامه بعد إزالة الشعر كما يعمل على إخفاء الحبوب الناتجة من إزالة الشعر.ومن الجدير بالذكر أن هذا الكريم يساعد بشكل كبير في تقشير خلايا الجلد الميتة، كما يعالج هذا الكريم حبوب الشباب ولا يسبب أي آثار على البشرة.على اختلاف كريم تفتيح المناطق الحساسة تريتوسبوت

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل طرق تبييض القدمين بالليزر

تبيض الاماكن الحساسه للحامل:

تعتبر مشكلة اسمرار المنطقة الحساسة في فترة الحمل مشكلة كبيرة، خاصة وأنه يحذر على المراة الحامل استخدام أي من الكريمات دون استشارة الطبيب، لذلك هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تعمل على تفتيح المنطقة بأمان ومنها استخدام بكرربونات الصوديوم الذي يلعب دوراً قوياً في تفتيح الجسم خاصة اسمرار المناطق الحساسة، ولاستخدامها يمكنك أخذ حمامك اليومي وقبل تجفيف الجسم ضعي مقدار مناسب من كربونات الصوديوم .
واتركيه قليلاً ثم افركي المنطقة الحساسة برفق ثم يغسل جيداً بالماء الدافئ ويفضل وضع زيت اللوز أو ماء الورد لزيادة تفتيح المناطق الحساسة. ويفضل تكرار ذلك يومياً بعد كل حمام دافئ وستحصلي على نتائج مبهرة في غضون أسبوع. وهناك بعض الكريمات مثل كريم اليجا لتفتيح المناطق الحساسه ولكن يجب استخدامها بعد استشارة الطبيب.

 

 

 تبيض الاماكن الحساسه في يوم
تبيض الاماكن الحساسه في يوم

 

 

 

تبيض المناطق الحساسه في يوم واحد يمكنك استخدام زيت اللوز والفازلين فقط احضري نصف علبة من الفازليين ويوضع عليها مقدار مناسب من زيت الخروع وزيت اللوز وتمزج المكونات جيداً حتى تحصلي على قوام كريمي، وضعيها في عليه منفصلة ثم اعملي على استخدامه بصورة مستمرة يومياً بعد الحمام اليومي ويفضل وضعها بحركات دائرية ويفضل تكرارها لمدة شهر وستحصيل على نتائج عالية.
خلطة الليمون مع الخيار يمتاز الليمون باحتوائة على فيتامين سي الذي يعمل على تفتيح البشرة، يجب عليكي أن تقومي ببشر الخيار أولاً وضيفي إليه عصير الليمون ثم ضعي الخليط على المنطقة الحساسة ويترك لمدة تصل إلى ربع ساعة حتى تجف ويفضل تكرار تلك العملية يومياً للحصول على أفضل النتائج

تبيض الاماكن الحساسه بالنشا:

تبيض الاماكن الحساسه بالنشا تعتبر النشا من المواد الطبيعية الآمنة للحصول على بشرة نقية وفاتحة، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات التي تعمل تفتيح الأماكن الداكنة خاصة لدى الاماكن الحساسة وذلك لاحتوائه على فيتامين أ ويساعد على منح البشرة ناعمة ونضرة وذلك عن طريق إزالة الشوائب والأوساخ.
كما يساعد النشا في تجديد خلايا البشرة لاحتوائه على العديد من عناصر الحديد والكالسيوم، ويقلل من ظهور حب الشباب وذلك لوجود مادة الزنك التي تعمل على وقاية الجسم من أشعة الشمس وبالتالي الحماية من الاصابة بسرطام الجلد كما ينظم نشاط الغدد الدهنية ويلعب دوراً قوياً في تحويل فيتامين  E من الكبد للجلد.
ومن اهم الخلطات الطبيعية المستخدمة في تفتيح الاماكن الحساسة استخدام النشا هى الفازلين مع النشا، فهذان المكونان يعملان تفتيح لون البشرة خاصة الأماكن الحساسة وإزالة البقع الداكنة ويمكن اتباع تلك الخطوات لتفتيح البشرة وذلك
بتحضير ملعقتين من النشا مع قليل من ماء الورد وملعقة كبيرة من الفازلين، ويمكن بخلط جميع المكونات جيداً حتى تصبح مخلوط كريمي ويوضع على المنطقة المراد تفتيحها وبعد إزالة الخليط تمرير قطعة من القطن بماء الورد عليها.
خلطة تبيض المناطق الحساسه للدكتور جابر القحطاني استخدام النشا مع ماء الورد…. من المعروف ان ماء الورد يدخل في العديد من مستحضرات التجميل وذلك لقدرته العالية في تخيف الانتفاخات وتفتيح الأماكن الحساسة.

 

 

تبيض الاماكن الحساسه بالنشا
تبيض الاماكن الحساسه بالنشا

 

 

 

 

ويمكنك احضار القليل من زيت اللوز مع ماء الورد ومقدار مناسب من النشا ويمزج حتى يصبح مثل الكريم وتوضع على البشرة او المنطقة الحساسة المراد تفتيحها ثم تغسل جيداً بعد مرور ربع ساعة .
واذا اردت تقشير المنطقة الحساسة يمكنك تحضير مقدار مناسب من ملح الطعام مع النشا وماء الورد ويوضع على المنطقة الحساسة للتخلص من خلايا الجلد الميتة ، ويمكنك وضع أي كريم مرطب بعد ذلك.

خلطة الحليب مع النشا:

تبيض المناطق الحساسه وشدها، احضري مقدار مناسب من النشا ولنفترض ملعقة كبيرة مع ملعقة من الحليب المجفف وقليل من زيت اللوز مع ماء الورد، وتمزج جميع المكونات جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس، وتوضع في علبه مخصصة للكريمات ويمكنك وضعها على المنطقة الحساسة يومياً بعد الاستحمام ولكن يجب مراعة تجفيف المنطقة جيدا، لان ترك المياة بها يساعد على تكاثر البكتريا.

تبيض الاماكن الحساسه بالفانيلا:

قد تندهشين عزيزتي من استخدام الفانيلا في تفتيح الاماكن الحساسة، خاصة منطقة البكينيى وبين الفخدين،عليك احضار زيت الورد مع كيس من الفانيلا ومصير الليمون وملعقة من القهوة، فقط عليكي أن تحضري ملعقة من القهوة مع ملعقة من سكر الفانيلا وزيت الورد وتخلط جميعا مع مقدار عصير الليمون.
قبل الاستخدام عليك تنظيف منطقة الفخدين والبكيني جيدا بماء دافئ مضاف إليه القليل من الملح ويفضل التدليك جيداً ويترك لمدة عشرة دقائق، ويفضل تكرار ذلك يوميا لمدة 3 ايام.

تبيض الاماكن الحساسه من الداخل:

تبيض الاماكن الحساسه من الداخل هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تبييض الاماكن الحساسة من الداخل دون تحمل تكاليف باهظة، ومنها زيت جنين القمح الذي يتمتع بفوائد عديدة حيث يلعب دوراً قوياً في ترطيب وتفتيح الاماكن الحساسة خاصة مع استخدامه مع زيت اللوز، ويفضل استخدامه يومياً قبل الذهاب إلى النوم بما يساعد على طريقة امتصاص الزيوت ليلاً.

الحمام المغربي:

يمكنك تحضير ملعقيتن من الحنة مع 3 ملاعق من الصابون المغربي ونصف كوب من الماء ومزجها جيداً ، ثم توضع على المنطقة الحساسة لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ويمكن استخدام تلك الخلطة تحت الابط ويفضل تكرارها ثلاث مرات يومياً وهو من الوصفات الطبيعية  التي تساعد على تفتيح الاماكن الحساسة.
عصير الليمون اغمسي قطعة من القطن في محلول الييمون وتمريرها على منطقة البكيني من الداخل حول الشفرتين ثم تشطف جيداً وتمرير ماء الورد عليها ستمنحك رائحة قوية ومميزة مع تفتيح تلك المنطقة بأمان.
زيت الورد مع الفازلين يمكنك احضار مقدار مناسب من الفازلين مع إضافة ملعقتين من زيت الورد وزيت الياسمين وتمريرهم على حمام مائي، وتوضع في زجاجة محكمة الغلق واستخدامها ليلاً قبل الذهاب للنوم.
تبيض الاماكن الحساسه من الداخل
تبيض الاماكن الحساسه من الداخل

ربما تهمك قراءة: 10 وصفات مذهلة لتبييض البشرة ستبهرك بنتائجها الفورية

تبيض الاماكن الحساسه للعروس:

هناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها قبل القيام بتبييض المنطقة الحساسة للعروس، أولا يجب ان تعملي على إزالة طبقات الجلد الميتة ويتم ذلك أثناء الاستحمام، ولعمل التقشير يمكنك استخدام ملعقة من القهوة المطحونة مع إضافة ملعقة من زيت جوز الهتد الخام مع إضافة ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، ويمكن استخدام ذلك المقشر يومياً عن طريق فرك البشرة بحركات دائرية، وبعد التخلص من الخلايا الميتة يمكنك تحضير تلك الوصفة الرائعة للحصول على منطقة حساسة جذابة وجميلة.
كيفية تبييض المناطق الحساسة بالليمون احضري فقط عصير ليمون مع ماء ورد، ويمكنك مزج نصف كوب من ماء الورد مع ليمونه كاملة ويستخدم كالاسبراي على المنطقة الحساسة وتدلك به جيدا ً وتترك لمدة يوم كامل على ان يتم غسلها جيدا في الصباح بمادء دافئ ويفضل عمل ذلك يومياً قبل الذهاب للنوم وستلاحظين الفرق في غضون أسبوع كامل.
يمكنك تحضير ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون وحليب البودرة وتمزج جميع المكونات جيداً، مع التقليب المستمر ويوضع الخليط على المنطقةالحميمة لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم تفرك المنطقة بأمان ويفضل تكرارها اربع مرات يومياً ومن الجدير بالذكر أن تلك الطريقة فعالة وتحصل على نتائج في أقل وقت ويمكن تمرير قطعة من القطن مغموسة في ماء الورد.

 

 

 

 

كيفية تبييض المناطق الحساسة بالليمون
كيفية تبييض المناطق الحساسة بالليمون

 

 

 

تبيض الاماكن الحساسه بالفازلين:

من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح المناطق الحساسة في 3 ايام هو الفازلين حيث يدخل في العديد من الخلطات اللازمة للتفتيح، ويمكن تحضير ملعقيتن من الجلسرين مع مقدار مناسب من الفازلين ونصف ملعقة من زيت الخروع وزيت اللوز، ويمكنك وصفات جميع المكونات سوياً حتى تحصلي على مزيج رائع، إمزجي جميع المكونات جيدأ حتى تسصبح سائل متجانس ويفضل وضعها بعد الاستحمام ووضعها على المنطقة الحساسة ويترك على البشرة لمدة ساعة كاملةويفضل تكرار تلك الوصفة يومياص للحصول على نتائج مبهرة في وقت قصير.
هناك وصفة أخرى باستخدام الفازلين والكركم وذلك لما يتمتع به الكركم من فوائد جمالية، حيث يمكن الاستفادة منه مع الفازلين من خلال خلط الكركم مع الفازلين ووضعة على المنطقة الداكنة بالاماكن الحساسة وتركها لمدة 20 دقيقة ويفضل الاستمرار على تلك الوصفة لمدة أسبوع.
بيكربونات الصوديوم مع الفازلين تمزج المكونات المكونات جيدا وتدهن به الاماكن الحساسة يومياً قبل النوم .

تفتيح المناطق الحساسة في 3 ايام
تفتيح المناطق الحساسة في 3 ايام

 

 

 

 

تبيض الاماكن الحساسه بالشبه:

تعد الشبة من المكونات الطبيعية المفيدة في تجميل البشرة، تفتيح المناطق الحساسه في يومين خاصة لمنطقة الابط والبكيني، عليك فقط احضار ملعقة كبيرة من النشا، مع ملعقة من الليمون وكريم جليسوليد، ملعقة كبيرة من الشبة.
تبييض المناطق الحساسه بالليمون يضاف النشا إلى الشبة حتي يصير مثل البودرة مع ملعقة من عصير الليمون  والكريم ويفضل اضافة ماء الورد لتلك الوصفة فهو فعال في جميع مستحضرات التجميل، وتمزج المكونات جيداً وبعد الاستحمام توضع على منطقة الابط وتترك ويتم إزارتها في اليوم التالي وهذه الوصفة مناسبة جداً لمنطقة الابط.
وهناك طريقة أخرى باضافة زيت الزيتون إلى الشبة مع النشا، حيث توضع الشبة مع النشا في وعاء عميق مع إضافة الماء وزيت الزيتون وتمزج جيدا حتي يصبح مثل العجينة.
يمكنك استخدام فرشاة التجميل ووضعها على المنطقة المراد تفتيحها،ويجب المواظبة على استخدام تلك الطريقة للحصول على أفضل النتائج.

ربما تهمك قراءة: إليكِ عزيزتي أفضل 13 طريقة لـ تنظيف البشرة .. لجسم ناعم

تبيض الاماكن الحساسه بالليزر:

أشارت العديد من الابحاث أن استخدام الليزر من الطرق الآمنة في تفتيح المناطق الحساسة بسرعة، كما ان لديه العديد من النتائج الايجابية بصورة ملحوظة وكبيرة، خاصة وان هناك العديد من الانواع الليزر المستخدمة في تبييض البشرة منها.
ليزر كريسوبيريل، وليزر ثنائي، والليزر الترددي المكثف، والليزر الأحمر.كما تعتمد تقنية الليزر في إزالة الشعر في المنطقة الحساسة،فهو يعمل على إزالة المسبب الرئيسي لاسمرار البشرة وبالتالي معالجة الاماكن الداكنة بالمنطقة الحساسة، كما يمكن استخدام الليزر للفئات العمرية بدءا من سن 15 عاماً.
وفي تلك المرحلة يمكن ان تتفاقم المشكلة إذا تم غهمال ازالة الشعر بالمنطقة الحساسة نظرا لتراكم البكتريا المختلفةوبالتالي ينتج عنها وجود طبقات مختلفة من البشرة ذات اللون الغامق.
ولكن يجل عليكي أن تعلمي أن هناك العديد من الطرق التي تساعدك في تفتيح المنطقة الحساسة ومنها:
يجب اتباع الطرق الصحيحة لازالة الشعر على ان يكون في نفس اتجاه الشعر لتجنب تهيج الجلد واحمراره ويجب عدم الضغط بقوة على البشرة خاصة المنطقة الحساسة لانها رقيقة للغاية وتتأثر باى إجراء.
الاهتمام بالتقشير اليومي للتخلص من خلايا الجلد الميتة وأفضل طريقة هو استخدام العسل والسكر أو الملح والعسل فهو مقشر طبيعي وآمن.
تفتيح المناطق الحساسة بسرعة

ربما تهمك قراءة: أفضل 6 خلطات تبييض الجسم والوجه للعروس

الاهتمام بترطيب المنطقة الحساسة خاصة الكريمات التي تحتوي على فيتامين E ويفضل استخدام زيت الصبار والجوجبا، واستخدام كريمات إزالة الشعر التي تحتوي على زيوت طبيعة مثل زبدة الشبا وزيت الزيتون.
ويجب عليكي تنظيف الشفرة المستخدمة في امكينات الحلاقة حتى لا تصابي بالتلوث، وانتشار العديد من البكتريا في نظافتها تساعدك بشكل كبير في عدم ظهور اسمرار بالاماكن الحساسة.
وينصح باستخدام زيت شجرة الشاي بعد الانتهاء من إزالة الشعر، مع ضرورة الترطيب اللازم والمستمر للتخلص من الامكان الداكنة وتبقى المنطقة نظيفة وذات رائحة ذكية.

خلطات تفتيح المناطق الحساسة:

هناك بعض الخلطات المختلفة واللازمة في تفتيح المناطق الحساسة وذات تأثير قوي منها :

الملح والخل :

هذان العنصران مهمان للغاية في تبييض المناطق الحساسة بسرعة فائقة، فعند خلط الملح مع الخل يستخدم كسكرب ومقشر طبيعي للمنطقة وتترك على البشرة لمدة لا تقل عن عشرة دقائق ثم بحركات دائرية فرك المنطقة الحساسة جيداً، للحصول على نتائج سريعة.

 

 

 

 

 تبييض المناطق الحساسة بسرعة فائقة
تبييض المناطق الحساسة بسرعة فائقة

 

 

 

الحليب مع النشا:

تعتبر من الخلطات القادرة على تفتيح البشرة حيث إنها غير مكلفة ولا ينتج عنها أي آثار جانبية وذلك بخلط النشا مع الحليب وكما ذكرنا من قبل يفضل اضافة ماء الورد في جميع الخلطات الطبيعية لتفتيح الأماكن الحساسة للحصول على نتائج عالية.
يمكنك خلط جميع المكونات جيداً ووضعها  على البشرة بطريقة حتى تصبح مثل العجينة، ووضعها على الأماكن الحساسة ويمكن أن يستخدم كالغسول على المنطقة الحساسة يومياً وستشعرين بالفرق في أقل وقت ممكن.
الزبادي والليمون:
تفتيح المناطق الحساسه في يومين الليمون له قدرات عالية في التفتيح هو حليب الزبادي الذي يحتوي على العناصر الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وإزالة الشوائب منها، ويمكن وضع الخليط على الاماكن الحساسة وترك الخليط لمدة ربع ساعة قبل الاستحمام للحصول على نتائج مبهرة .

خشب الصندل مع الخيار والعسل:

احضري ملعقة كبيرة من خشب الصندل مع عصير خيار وقليل من الليمون وتمزج جميع المكونات جيداً وتوضع البشرة أو المنطقة الحساسة برفق، ثم حاولي غسل تلك المنطقة بالماء الفاتر.

صودا الخبز:

من المواد الطبيعية الامنة في الحفاظ على الاماكن الحساسة وتفتيحها، خاصة بمنطقة الابط والتخلص من خلايا الجلد الميتة، يمكنك استخدام تلك الوصفة بسهولة فهى غير مكلفة، فقط أضيفى الماء إلى صودا الخبز حتي يصبح مثل العجينة مع قليل من الليمون ماتركيه على المنطقة الحساسة لمدة عشرة دقائق،
ومع الفرك برفق أزيلى الطبقة الموجودة ويفضل تمرير القليل من ماء الورد بعد الانتهاء من غزالة تلك الخلطة.كما ان صودا الخبز تحتوي على مواد طبيعية تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة،
وتعمل على توحيد لون البشرة، وإزالة الأوساخ والاتربة من البشرة، والتخلص من رائحة العرق ، كما يخلص البشرة والجسم من ظهور الطفح الجلدي إلى جانب الحفاظ على البشرة من حروق الشمس.
وأخيراً يجب عليكي أن تعلمي جيدأ أن النظافة الشخصية تساعد بشكل كبير في التخلص من خلايا الجلد الميتة والتخلص من اسمرار المناطق الحساسة، فالاهتمام اليومي سيساعدك بدرجة كبيرة في التخلص من تلك المشكلة.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 8 وصفات لتبييض الكوعين بالمنزل

المصدر: أهل السعودية