زيت الصبار للشعر.. المنتج المناسب لحيوية وقوة شعرك

834
زيت الصبار للشعر
زيت الصبار للشعر

  استخدامات زيت الصبار للشعر

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

الصبار هو نبته سميكة تنمو وحدها في جميع أنحاء العالم بداخلها مادة تشبه الهلام، وقد استخدم منذ مئات السنين في أغراض علاجية وجمالية، كما أن زيت الصبار للشعر من أكثر الزيوت التي أثبتت فاعليتها في علاج الشعر وتغذيته وعودة اللمعان والصحة لمظهره. وفي هذا المقال نستعرض معك أفضل استخداماته لشعر طويل ناعم وجميل..

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

 

ذات صلة : 

طريقة استخدام زيت الحشيش للشنب والذقن وفوائده

نتائج زيت الحشيش الأفغاني .. صور حقيقية لتجارب شخصية

زيت الحشيش الأخضر لتنعيم الشعر

زيت الحشيش الأخضر المغربي للشعر

أولا: فوائد زيت الصبار للشعر

  1. يحتوي زيت الصبار على الأحماض الأمينية التي توفر البروتينات اللازمة لتغذية الشعر والزنك ومضادات الأكسدة.
  2. مضاد للالتهابات وبالتالي يقلل من تساقط الشعر نتيجة تحسين صحة فروة الرأس.
  3. يغذي البصيلات مما يعيد للشعر حيويته ولمعانه.
  4. في حالة عمل ماسك للشعر منه يعمل على تطهير فروة الرأس من أي بكتيريا أو جراثيم.
  5. حماية الشعر من التعرض للصلع أو الفراغات.
  6. يعيد التوازن الحمضي لفروة الرأس وبالتالي يساعدها على التخلص من القشرة التي تسبب التساقط.
  7. يساعد على تكثيف الشعر وذلك بعمل الخلطات مع الزيوت المختلفة مثل زيت الزيتون.

 

زيت الصبار للشعر
زيت الصبار للشعر

ثانيا: استخدمات زيت الصبار للشعر

لزيت الصبار عدة استخدامات متنوعة من أجل تحسين الشعر ومنها:

 

1- الصبار وزيت الحشيش الأفغاني وموزة

لكل من تلك المكونات فائدتها للشعر، ومزجهم معا يجعلك تحصلين على أفضل النتائج، احضري موزة مجمدة مع نصف كوب هلام وربع كوب زيت حشيش حتى تحصلي على مزيج كريمي وضعيهم على الشعر لساعتين ثم اغسليه جيدا، فهي من أهم زيوت تكثيف الشعر في أسبوع.
  • يمكن عمل شامبو طبيعي من زيت الصبار واستخدامه للشعر بشكل دوري وبدون اضرار الشامبو الكيميائي.
احضري مقدار نصف كوب هلام الصبار وضيفي عليه ملعقتان زيت جنين القمح ثم اخلطيه بربع كوب حليب جوز الهند، واستخدامه كما يستخدم الشامبو العادي وتركه عشر دقائق على الشعر ثم غسله جيدا بالماء الفاتر.
ومن أجل علاج الشعر التالف يجب الاستمرار على هذا الشامبو شهران على الأقل.
 

2- خلطة زيت الصبار مع الزبادي وزيت الزيتون

يتم خلط زيت الصبار (المصنوع من هلام الصبار مع قليل من زيت جنين القمح) مع ملعقتان زبادي وملعقتان زيت زيتون وتطبيقهم على الشعر لنصف ساعة أسبوعياَ، وتعتبر هذه الخلطة من افضل طرق علاج الشعر الجاف، فمكونات زيت الصبار المغذية مع الدهون في الزبادي مع خواص زيت الزيتون للترطيب تعمل على تنعيم الشعر.

3- خلطة زيت الصبار وزيت الخروع

اخلطي زيت الصبار بالطريقة السابق ذكرها مع ثلاث ملاعق زيت خروع، وطبيقها على الشعر لنصف ساعة مع التدليك برفق، ثم اغسليه بالماء الفاتر، هذه الخلطة يمكنها تطويل الشعر في أسبوع إذا تم تكرارها يومياَ.

4- خلطة زيت الصبار وزيت الخردل

حضري زيت الصبار واخلطيه مع ملعقتان زيت خردل لعمل ماسك الشعر وترك الخليط لمدة يومان بمكان معتم، قومي بتطبيق الخليط لربع ساعة مع التدليك، واغسلي الشعر جيداَ، وتكرر هذه الوصفة مرتان اسبوعياً ومع الاستمرار عليها ستذهلين بالنتائج حيث يمكنها تطويل الشعر في شهر واحد فقط.

5- بلسم زيت الصبار للشعر

يتم جمع هلام الصبار وإضافة ملعقة زيت زيتون مع قطرات من زيت الخزامي أو أي زيت تفضلين رائحته، وتركه على الشعر المبلول لـ3 دقائق ثم غسله، فرد الشعر هو ما يقوم به هذا البسلم كما يعيد اللمعان له.

ثالثا: زيت الصبار للشعر والحواجب

الصبار وسيلة سهلة وموفرة لعلاج العديد من المشاكل الخاصة بالبشرة والشعر، وبمزيد من البحث ستجدين كل ما ترغبين في علاجه من مشاكل الشعر المختلفة له الحل مع زيت الصبار، ويمكن خلطه بالعديد من الزيوت لتحقيق الفائدة القصوى.

6- خلطة زيت الصبار مع زيت الثوم

قومي بخلط زيت الصبار مع ملعقتان من زيت الثوم وقليل من زيت الخزامي لتحسين الرائحة، وتطبيقها علي الشعر لمدة نصف ساعة ويعتبر هذا الخليط من زيوت تكثيف الشعر علاج فعال للفراغات والشعر الخفيف وتكثيف الحاجب.

 

تساقط الشعر
تساقط الشعر

 

7- خلطة زيت الصبار مع الليمون

تساعد هذه الطريقة في تخلص الشعر من الدهون الزائدة وذلك بخلط هلام الصبار مع الليمون وتطبيقها على الشعر لربع ساعة ثم غسله، كما يعطي لمعان رائع وعلاج للشعر التالف.

8- خلطة زيت الصبار وزيت الذرة وفيتامين هـ

قومي بخلط هلام الصبار مع ملعقتان زيت ذرة وافرغي محتويات كبسولة الفيتامين، وقومي بفردها على كامل الشعر والفروة لنصف ساعة ثم اغسلي شعرك جيداَ، ويعتبر ماسك تنعيم الشعر الأمثل نتيجة فوائد زيت الذرة والفيتامين معاَ.

9- خليط الصبار مع الحناء والزبادي

يتم خلط هلام الصبار مع معجون الحناء وملعقتان من الزبادي وعجنهم جيدا ثم يطبق على الشعر لثلث ساعة، ويغسل بالماء الفاتر واذا أردتِ علاج تقصف الشعر فيمكنك تكرار هذه الوصفة اسبوعياَ لمدة شهر.
يمكنك اخيراَ اختيار الطريقة التي تناسبك من زيت الصبار للشعر وتطبيقها للحصول على أفضل لنتائج، ولكن تذكري أن اختيار زيت شعر مناسب لنوع شعرك للوصول للنتائج المطلوبة.

 

المصدر: أهل السعودية