هل تبحثين عن علاج تساقط الشعر.. هذه هى الوصفة الأفضل على الإطلاق

444
تساقط الشعر

لن تعاني من تساقط الشعر مجدداً.. فقط استخدمى هذا المنتج  

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات والفتيات, لذا تبحث العديدات منهن على الوسائل والطرق المختلفة لعلاج تلك المشكلة. في هذا المقال سنسلط الضوء على الأسباب المختلفة لتلك المشكلة وطرق العلاج لها.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

ذات صلة :

زيت الحشيش / الزيت الأفغاني الأصلي الخام

تجربتي السحرية في تطويل الشعر 2 سم في اسبوع فقط

زيت الحشيش للشعر تجارب حقيقية

اهم اسباب جفاف الشعر وطرق علاجه

تقصف الشعر .. أسبابه وعلاجه

تكثيف الشعر بوصفات طبيعية

طرق استخدام زيت الحشيش وماهي فوائده

 

أولا: ما هي اسباب تساقط الشعر:

تتعدد أسباب تلك المشكلة وتتنوع, لذا يتوجب على من يعاني منها على معرفة الأسباب جيدا حتى يسهل علاجها, وأسبابها كالآتي:

 

1- تساقط الشعر الطبيعي:

الشعر مثل الكائنات الحية تنمو وتكبر ثم تشيخ وتسقط, وهذا ما يحدث في شعر الرأس, حيث يمر الشعر بثلاث مراحل هي مرحلة النمو, ثم مرحلة الثبات والمرحلة الأخيرة هي مرحلة السقوط. يقول الأطباء أن المعدل الطبيعي لـ تساقط الشعر ما بين50 : 100 شعرة باليوم, لذا لا تقلقي إذا وجدتي تساقط بعض الشعر في الفرشاة أو أثناء الاستحمام.

 

2- تساقط الشعر بعد الولادة:

تعد من الأسباب المؤقتة لتلك المشكلة؛ لأن بعد الولادة يقل مستوى الهرمونات في الدم فيتساقط الشعر الضعيف بكثافة, ولكن بعد أربع شهور من الولادة تقريبا تعود نسبة الهرمونات الطبيعية ويعود شعرك كما كان قبل الولادة.

 

3- فرد الشعر:

استخدام مواد الفرد الكيميائية بكثرة تضر الشعر كثيرا, لذا ينصح العديد من الأطباء بعدم الافراط في استخدامها, واستخدامها وفقا للتعليمات حتى لا تؤدي إلى تساقط الشعر بسبب تضرر جذوره وأطرافه.

 

4- الاضطرابات النفسية:

ينمو الشعر وفقا لدورة فسيولوجية, وأي اضطراب في توازن تلك الدورة يؤدي إلى التساقط, ولعل ذلك السبب من أشهر اسباب تساقط الشعر عند النساء, حيث تمر بمراحل تغيرات هرمونية شهرية تؤثر على نفسيتها بشكل كبير.

 

5- الأمراض الجلدية:

مثل مرض الثعلبة وهى من الأمراض التي تصيب الجهاز المناعي في جسم الإنسان, وهذه الحالة تؤدي إلى تساقط شعر الجسم والرأس, لذا إذا كنت تعاني منها ينصح بزيارة الطبيب.

 

تساقط الشعر
تساقط الشعر

 

ثانيا: افضل الزيوت لتساقط الشعر:

يعد استخدام الزيوت من أشهر الطرق وأولها في علاج مشاكل الشعر، حيث تحوي العديد من الفوائد للشعر, لذا نوضح لك أفضل الزيوت التي من شأنها أن تعالج مشاكل شعرك.

 

1- زيت الحشيش الأفغاني:

بالطبع سمعتي عنه من قبل, زيت الحشيش من افضل الزيوت لـ تطويل الشعر وتكثيفه, لاحتوائه على الأحماض والفيتامينات المختلفة التي تعمل على إنبات شعر صحي وجديد وعلاج مشاكل مختلفة مثل الصلع.

 

2- زيت الجرجير للشعر:

من أكثر الزيوت المستخدمة في العناية بالشعر عموما, يمكن استخدام الزيت كمرطب يومي أو كماسك مرة إسبوعيا, حيث يساعد على علاج التساقط ومنحه اللمعان والنعومة.

 

3- زيت الزيتون للشعر:

هذا الزيت السحري بفوائده العديده للشعر والجسم, يحتوي على أحماض أمينية تحمى الخصلات من الجفاف والتقصف, كما يحتوي على المعادن والفيتامينات التي تقويه وتمنع تساقطه.

 

4- زيت اللوز للشعر:

من الزيوت الخفيفة التي تحتوي على الفيتامينات والأحماض بالإضافة إلى أوميجا 3و4 التي تقي الشعر من التقصف وتقلل من التساقط كما أنه يحد من الجفاف.

 

طرق استخدام الزيوت للشعر:

تستخدم معظم الزيوت بطريقتين نوضحما لك:

 

1- ماسك للشعر:

من أشهر الطرق وأكثرها فاعلية.
• قومي بتسخين الزيت وضعيه على كل شعرك.
• سرحي شعرك ثم غطيه بفوطة أو كيس بلاستيكي واتركيه لمدة ساعتين.
• اغسلي شعرك بشامبو وبلسم.
• يمكن اختيار 3 زيوت مختلفة ومزجها ببعض واستخدامها مثل زيت الزيتون وزيت الخروع، واللوز وتعد تلك الخلطة من أفضل خلطات الشعر.

 

2- ترطيب الشعر:

يستخدم الزيت للترطيب بعد الاستحمام فتضعي كمية قليلة على جذور الشعر وتدلكيه برفق.

 

ثالثا: علاج تساقط الشعر:

كما وضحنا سابقا أن الزيوت من الطرق الشائعة في العلاج , وهنا نعدد لك طرقا أخرى لعلاج مشكلة التساقط فاختاري منها ما يناسبك.

 

1- حبوب تساقط الشعر:

يحرص العلم دائما على تقديم أسهل الطرق وأسرعها في العلاج, وتعد الحبوب من أحدث تلك المنتجات, فتحتوي على الفيتامينات المختلفة والكالسيوم التي من شأنها أن تقوي الشعر وتحد من تساقطه. ومن تلك الحبوب:
• حبوب بانتوجار: يعد افضل فيتامين للشعر , ليس له أعراض جانبية, ويحتوي على العديد من المواد التي تساعد على نمو الشعر مرة أخرى.
• حبوب فاست جرو: من أشهر المنتجات المستخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية, حيث أثبتت فاعليتها في تكثيف الشعر وتقويته.

 

2- عمليات زرع الشعر:

من أكثر الطرق المستخدمة الآن, وهي في الغالب تكون علاجا لأمراض مثل الصلع أو الذئبة أو أمراض الصلع الوراثي الذي يصعب علاجهم بالطرق التقليدية, وبالطبع تطور العلم شجع العديدين في خوض تلك التجربة.
• تعتمد العملية على أخذ الشعر من مكان سليم وزرعه في بصيلات الشعر المصابة.
• بعد شهر من العملية يتساقط الشعر المزروع, وبعدها يبدأ ينموا شعر مرة أخرى, وبعد 6 أشهر يبدأ الشعر بالنمو طبيعيا ويأحذ الشكل الطبيعي للرأس.
تساقط الشعر مشكلة شائعة ومنتشرة, ولها العديد من الأسباب, لذا إذا وجدت بادرة تساقط فسارعي بعلاجها, كما ننصحك بعدم التوتر والمحافظة على التوازن النفسي لأنها أولى الخطوات للحصول على شعر كثيف وقوي.

 

المصدر : أهل السعودية