نقدم لكى أفضل طرق تكثيف الشعر.. انتظرى النتيجة المضمونة

1296
تكثيف الشعر
تكثيف الشعر

زيت لتكثيف الشعر

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

يتساقط شعر الكثير من الأشخاص ولكن ليس بالمعدل نفسه فهناك من يتساقط شعرهم بالمعدل الطبيعي وآخرون قد ينتهى بهم الأمر بالحصول على لقب أصلع، فيبحثون عن طرق تكثيف الشعر وإعادة إنباته.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

ذات صلة :

زيت الحشيش / الزيت الأفغاني الأصلي الخام

تجربتي السحرية في تطويل الشعر 2 سم في اسبوع فقط

زيت الحشيش للشعر تجارب حقيقية

اهم اسباب جفاف الشعر وطرق علاجه

تقصف الشعر .. أسبابه وعلاجه

تكثيف الشعر بوصفات طبيعية

زيت الحشيش للنساء فوائده وطريقة استخدامه

 

ولكن يبقي السؤال ما سبب تساقط الشعر بكثرة ؟ والإجابة هي أن البصيلات تتقلص بشكل بطئ حتى ينتهى بها الحال لعدم انتاج المزيد من الشعر في حالة الصلع، وقد يؤدي الإهمال في علاج تساقط الشعر إلى فقدانه تماما، لكن يمكن ببعض الوصفات والخلطات الخاصة إنقاذ الموقف, لذا في هذا المقال نوضح طرقا عدة للحصول على شعر كثيف وقوي, دون القلق من تساقطه أو فقدانه.

 

أولا روتين لتكثيف الشعر والعناية به:

يجب أن تحرص كل امرأة على اتباع روتينا يوميا للاعتناء بالشعر حتى تحافظ على رونقه وبريقه.
1- لا تغسلي الشعر أكثر من مرتين أسبوعيا.
2- بالنسبة للروتين اليومي لشعرك عزيزتي فاجعلي تصفيف الشعر بكثرة فرصة جيدة لعمل الدورة الدموية بشكل جيد.
3- استخدمي الخلطات والمنتجات التي تناسب نوع شعرك.
اتبعى تلك العادات لتقليل تساقط الشعر:-
1- استبدلي الصابون بالشامبو لغسيل الشعر، حتى لا ترهقي بصيلاته.
2- تجنبي المياه الساخنة التى تؤذي فروة الرأس واستبدليها بالفاترة.
3- استخدمى كريما خاصا لمعالجة الأطراف الجافة التي تكون من اسباب تساقط الشعر.
4- لا تعتقدين أن حلق الشعر سيزيد كثافته كما يروج البعض لذلك.

 

ثانيا تكثيف الشعر بالوصفات:

1- الصبار
يستخدم الصبار كعلاج لتساقط الشعر ويقلل القشرة كما يعمل على تفتيح المسام التى قد تؤدى الزيوت إلى غلقها ويمكن وضعه على فروة الرأس عدة مرات فى الأسبوع لعلاج تساقط الشعر بعد الولادة.
2- فيفسكال
استخدمى حبوب المكملات الغذائية فيفسكال والتى تعد افضل فيتامين للشعر وتساعد على زيادة كثافة الشعر وتحفز نموه، وتساعد مكوناته على تجديد الخلايا، ويجب تناولها مرتين يوميا لمدة ستة أشهر.
3- عصير البصل
إذا كنتى تستطيعين التعامل مع رائحة عصير البصل، فقد تجدين أن الفوائد تستحق العناء، فعصير البصل نجح بالفعل فى علاج الثعلبة والصلع لدى الرجال، كما يساعد على تنعيم الشعر، ويعزز نمو الكرياتين، ويجب تركه على الرأس لمدة 15 دقيقة قبل غسله جيدا بالشامبو المفضل لك, أو المناسب لنوع شعرك.
• إذا كنت تعانين من الشعر الدهني فالبصل هو الخيار الأنسب لك.
4- الليمون
يحافظ عصير الليمون الطازج أو زيت الليمون على فروة الرأس صحية وخالية من القشرة مما يسمح لها بالتنفس ونمو الشعر بشكل جيد، ويوضع في خلطات للشعر 15 دقيقة قبل الاستحمام.
5- التفاح
تحتوى تلك الفاكهة على فيتامين بالإضافة إلى مستوى مرتفع من مضادات الأكسدة، ووجدت دراسة حديثة أن التفاح يولد نموا جديدا للشعر بنسبة 70٪ لدى الرجال. يمكن وضع التفاح على الشعر مرة أسبوعيا كـ خلطات للشعر الخفيف.
6- العسل
يحتوي العسل الخام غير المعالج على خصائص مرطبة ومضادة للميكروبات وبما أن شعرنا يواجه العديد من الملوثات يوميا فإن للعسل قدرة على تطهيره وجعله صحيا وهو من سبل العناية بالشعر الموصى بها.

يمكن مزج الثوم مع الزبدة المذابة ثم فرك فروة الرأس بالمزيج للمساعدة على إنبات الشعر وكثافته، ويمكن مزج الثوم بزيت الزيتون لفائدة أكبر أو استخدام زيت الثوم وهو زيت لتكثيف الشعر، والموجود لدى العطار مع مراعاة رائحته النفاذة التى تحتاج إلى غسل الشعر أكثر من مرة للتخلص منها.

 

تكثيف الشعر
تكثيف الشعر

 

ثالثا تكثيف الشعر بالزيوت:

تعتمد النساء على الزيوت لعلاج الشعرويطلقون عليها خلطة المكون الواحد لسهولة استخدامها.

 

زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تخترق جذع الشعرة وتقلل من فقدان البروتين، ويمكن استخدام زيت جوز الهند لـ تطويل الشعر في اسبوع بوضعه قبل أو بعد غسل شعرك تبعاً لنوع شعرك .

 

زيت السمك:

يعمل على تحسين الشعر من الداخل عن طريق الأحماض الدهنية الموجودة به، حيث أنها مليئة بالمغذيات والبروتينات، وهو افضل زيت لتكثيف الشعر وجعله أقوى.

 

زيت الروزماري:

تعد الروزماري واحدة من أولى الزيوت الأساسية التي يختارها الأشخاص لتعزيز نمو الشعر وقد يتعجب البعض من استخدامه كـ زيت شعر، ويستخدم الزيت بوضع بضع نقاط منه قبل شطف الشعر لتدليك فروة الرأس زيت الجيرانيوم “الغرنوقي” استخدمي ذلك الزيت لتحفيز نمو شعرك بصنع ماسك للشعر منه قبل الاستحمام، كما أنه يساعد على ترطيبه وزيادة كثافته.

 

زيت الخروع:

هو من أفضل زيوت تكثيف الشعر ويوضع هذا الزيت السميك على فروة الرأس ليمنحها الترطيب اللازم كما يستخدم كخلطة للشعر لتحفيز بصيلات الشعر على النمو وإنتاج الشعر، وقد أثبت جدارته فى علاج حالات الصلع.

 

زيت الثوم للشعر:

يمكن مزج الثوم مع الزبدة المذابة ثم فرك فروة الرأس بالمزيج للمساعدة على إنبات الشعر وكثافته، ويمكن مزج الثوم بزيت الزيتون لفائدة أكبر أو استخدام زيت الثوم وهو زيت لتكثيف الشعر، والموجود لدى العطار مع مراعاة رائحته النفاذة التى تحتاج إلى غسل الشعر أكثر من مرة للتخلص منها.
هل سبق لك أن تساءلت لماذا لا ينمو شعرك بعد نقطة واحدة مهما حاولت؟ هذا لأنه، خلافا للاعتقاد الشائع، شعرك لديه دورة حياة من 3-5 سنوات بعد ذلك يسقط للسماح لغيره بالنمو.
إذا كنتي تتساءلين كيف اكثف شعري؟، فاعلمي أن أسباب تساقط الشعر تختلف من شخص لآخر، إلا أن بعضا منها مثل بعض الحالات الطبية الخطيرة ونقص التغذية والوراثة تعد من الأسباب الرئيسية للصلع لدى معظم المرضى.

 

المصدر : أهل السعودية