افضل 5 أطباء لعلاج اسنان الأطفال في مدينة المنورة .. تخلصي من آلام صغيرك

6568
اسنان الأطفال في مدينة المنورة
اسنان الأطفال في مدينة المنورة

اسنان الأطفال في مدينة المنورة

يخشى الكثير من الأطفال الذهاب إلى أطباء الأسنان، وهنا يكون الأمر أكثر صعوبة عندما لا يتعلق بالكشف الدوري فقط بل أيضا بآلام تصيب الطفل، لذلك عليك اختيار أفضل أطباء اسنان الأطفال في مدينة المنورة ، للقيام بمهمة علاج طفلك.

 

 

إذا تحتاج علاج اسنانك في اسطنبول (زراعة الاسنان – ابتسامة هوليود – تبييض الاسنان بالليزر) اضغط هنا  لاختيار الحالة التي تريدها

 

 

ذات صلة :

أفضل 5 مراكز اسنان في جدة .. اختر الأقرب إليك

افضل 8 أماكن لشراء مستلزمات طب الاسنان في جدة

أفضل 5 عيادات لتركيبات تلبيس الاسنان في مكة

أفضل 6 عيادات لـ تبييض الاسنان بجدة .. لا تتردد في زيارتها

 

عند اختيار الطبيب الخاص بالطفل يجب أن يكون ذو خبرة في مجاله ولديه من سعة الصدر ما يمكنه من التعامل مع اسنان الأطفال باللطف المطلوب حتى لا يعاني الطفل من الألم وتتزايد مخاوفه من الطبيب.

 

أولا تسوس الاسنان عند الأطفال:

يصاب الأطفال بالتسوس كغيرهم من البالغين، وحتى أسنان الرضع ويكون ذلك نتيجة الإفرازات الحمضية التي تفرزها البكتريا بالفم.

 

تسوس الاسنان:

يتحول لون السن إلى البني الداكن أو الأسود في الحالات المتأخرة، وتكون الأسنان الأربعة الأمامية للطفل الأكثر عرضة للإصابة بسبب رقة طبقة المينا بها، ما قد يتسبب في حدوث ثقب بها.
لكن هل تعلم أن الطفل من الممكن أن يصاب بعدوى التسوس من البالغين؟، أجل فعندما يخالط لعاب الشخص البالغ الطفل قد ينقل له التسوس المصاب به مما يتسبب للطفل بـ الم الاسنان الحاد والذي يستلزم زيارة الطبيب.
يجب أن يولي الآباء والأمهات الرعاية الكاملة للأطفال الرضع منذ بروز السن الأول وعدم إهماله حتى لا يتسوس، ويتم مسح الاسنان اللبنية بقطعة شاش مبللة بالمياه حتى تزال آثار اللبن من عليها خاصة لو كان لبنا صناعيا لارتفاع سبة السكريات به.
كيف يتم علاج اسنان الأطفال؟ يلجأ الأطباء إلى معالجة أسنان الأطفال التالفة عن طريق عدة طرق وهي:-
1- الترميم المباشر
يتم حشو الضرس المتضرر حشوات الاسنان البسيطة من الصمغ أو حمض الإكريليك، وتكون عادة الحشوة بنفس لون السن، وتوع بالجزء المتضرر فقط منه.
2- الترميم غير المباشر
ربما يحتاج الأمر إلى جلستين أو أكثر بإحدى عيادات اسنان الأطفال في مدينة المنورة لإصلاح السن المتضرر، لأن الوضع قد يحتاج جسورا للأسنان أو فينير، أو خزف أو إحدى تركيبات الأسنان المعروفة، لكنها تكون بنفس لون مينا الأسنان.

 

ثانيا صحة الاسنان للأطفال:

إن الاهتمام بصحة أسنان الأطفال منذ البداية يجنبك الكثير من المشكلات التي ربما تتفاقم فيما بعد، لذلك عليك زيارة أطباء متخصصون في علاج الأطفال للحصول على نتيجة جيدة ومن بينهم:-

 

1- مجمع الدكتور محمد الحميدي لطب وتقويم الأسنان:

تهتم العيادات اهتماما خاصا بالأطفال، كما أن بها مجموعة من الأطباء ذو الكفاءة العالية في علاج اسنان الأطفال في مدينة المنورة، وينصح بزيارة المجمع لكل من يعاني من مشكلات الأسنان اللبنية مع أطفاله. العنوان: خالد بن الوليد، القبلتين، العنابس، المدينة المنورة.

 

2- عيادات البكاري:

تشتهر بكونها أفضل عيادة اسنان أطفال، وتضم أقسام لجراحة وتقويم وتجميل الأسنان. العنوان: الأمير نايف بن عبد العزيز، السلام، المدينة المنورة.

 

3- دكتور وليد أديب:

يمكن لعيادات قباء أن تكون وجهتك للحصول على أفضل عناية بأسنان أطفالك وبأحدث الأجهزة الطبية تحت رعاية دكتور اسنان أطفال وليد أديب، ويتميز الأطباء هناك بالتودد للأطفال وجعلهم يستجيبون للكشف والفحوصات. العنوان: العصبة، المدينة المنورة.

 

4- دكتور محمد الطفو بعيادات باتك:

تقدم عيادات باتك لطب الأسنان خدمة مميزة للأطفال، وينصح بتجربة طبيب اسنان أطفال، محمد الطفو الذي يعمل بها، لتقديمه الرعاية والخبرة اللازمة للتعامل مع حالات تسوس الأسنان وتساقطها لدى الأطفال. العنوان:- الدفاع، المدينة المنورة.

 

اسنان الأطفال في مدينة المنورة
اسنان الأطفال في مدينة المنورة

 

ثالثا تقويم الاسنان للاطفال:

يلجأ الأطفال إلى استخدام التقويم بسبب إقدامهم على وضع ألسنتهم على مواضع الأسنان أثناء نموها مما قد يؤدي إلى تشوهها، أو بسبب ضيق الفك فتتراكم الأسنان حول بعضها، وهناك أيضلا الأسنان التي تترك فواصل بينها فتحتاج إلى الضم.
يرجى التأكد من استخدام الأدوات الخاصة بالتقويم من فرشاة ومعجون وغسول حتى لا يتراكم الطعام به متسببا في تسوس اسنان الأطفال.

 

ومن أفضل العيادات المتخصصة في تقويم الأسنان بالمدينة:-

1- مجمع عيادات بسمة الفارابي:

احصل على تقوين لأسنان أطفالك بأسعار مميزة كما أن بالمركز خدمة تنظيف الاسنان، وتركيبها وزراعتها. العنوان: طريق الأمير عبد المجيد، الدويمة، المدينة المنورة.

 

2- مستوصف المنار:

هو مركز استشاري لتقويم الأسنان وزراعتها، ويمكنه التعامل مع الأطفال في الحالات المستعصية على أكمل وجه ويمكنهم اكتشاف اعراض تسوس الاسنان بشكل مبكر. العنوان: طريق أبو بكر الصديق، بئر عثمان، المدينة المنورة.
احرص على جعل الاهتمام بنظافة الأسنان لدى أطفالك عادة فمن شب على شيء شاب عليه، وكذلك زيارتك لطبيب اسنان الأطفال في المدينة المنورة، بشكل دوري سيساعد على أن تصبح تلك العادة معتادة لدى أطفالك فلا يصيبهم الهلع من زيارة الطبيب فيما بعد.
صحة الاسنان أيضا من صحة البدن، لذا على الأطفال تناول جميع الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم اللازم لبناء الأسنان وكلما كانت صحة الطفل أفضل أصبح فقدان أسنانه أقل، ومع ذلك لا تترددي فى الذهاب بصغيرك للأسنان للعناية بها لمنع ظهور المشاكل فى المستقبل.

 

المصدر : أهل السعودية