خلطة تنعيم الشعر الجاف.. وصفة مضمونة تعطيى شعر جذاب وناعم

589
خلطة تنعيم الشعر الجاف
خلطة تنعيم الشعر الجاف

   خلطات تنعيم الشعر الجاف

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

كثير من السيدات يرغبن في الحصول علي شعر ناعم لامع وقوي، ولكن يحول بينهم وبين تحقيق رغبتهم ارتفاع ثمن منتجات الشعر، لذا نقدم لك خلطة تنعيم الشعر الجاف بمكونات سهلة ومتوفرة حولك، وعليك فقط اتباع التعليمات لتتمتعي بشعر جذاب وصحي دون شراء منتجات باهظة الثمن.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

ذات صله: 

أسرع 6 طرق لتكثيف الشعر .. ابهري من حولك

إليكي 11 افضل زيت لتطويل الشعر مضمون

كيفية العناية بالشعر .. لتتمتعي بشعر صحي ولامع

هل تعاني من مشاكل الشعر ؟ إليكي أكثر المشاكل شيوعا وأفضل 4 طرق لحلها

هل تعاني من تساقط الشعر ؟ إليك أفضل 3 طرق لعلاجه

زيت الحشيش الأخضر هيماني

أولا : خلطة تنعيم الشعر الجاف رخيصة

تحدث مشكلات الشعر لكثير من الأسباب وجفاف الشعر أحد تلك المشكلات والتي يمكن أن تصيب جميع أنواع الشعر حتى الدهني ويرجع ذلك بسبب طريقة العناية بالشعر الخاطئة.

 

1- الموز والعسل :

  • المكوّنات:
ثمرة موزٍ واحدة  مع ملعقة كبيرة عسل.
  • الطّريقة:
تهرس الموزة مع العسل في وعاء، ثم يبلل الشّعر بالقليل من الماء ويوضع الخليط عليه من جذوره حتى أطرافه، ويترك قليلا، ثم يغسل الشّعر بالماء والشّامبو ، كرريها مرة إسبوعيا لـتنعيم الشعر.

 

2- خلّ التُّفاح :

يستخدم خل التفاح لترطيب وتنعيم الشّعر ومنحه الحيويّة واللمعان، وتعتبر هذه الخلطة من أفضل خلطات للشعر الدهني بصفة خاصة.
المكوّنات:
مقدار من خلّ التّفاح، ومقدار من الماء.
الطّريقة:
يخلطُ مقدارين متساويين من الخلّ والماء، ويُغسل الشّعر بالشّامبو ثمَّ يوضع المزيج عليه مع تدليك فروة الرّأس ويتركُ لعدّة دقائق، ثم يشطفُ بالماء البارد.

 

ماسك للشعر
ماسك للشعر

 

ثانيا : خلطة تنعيم الشعر الجاف من الزيوت

تعتبر الزيوت حلا فعالا وفي متناول اليد، حيث تقوم بترطيب الشعر ومده بالعناصر الغذائية اللازمة .
3- زيت الحشيش الأفغاني: من الزيوت المناسبة لجميع أنواع الشعر حتى الدهني، فهو ينظف الفروة ويمنحها الغذاء اللازم بما ينعم الشعر ويزيد طوله ولمعانه.

 

4 زيت الزيتون وجوز الهند :

يعتبر الاثنان من أفضل خلطات للشعر الخفيف فزيت جوز الهند غني بمضادات الميكروبات، وحمض اللوريك، والأحماض الدهنية متوسطة السلسلة، أما زيت الزيتون يعتبر أفضل زيت للشعر خاصة الجاف.
طريقة التحضير:
امزجي كمّية من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، في وعاء لبضع دقائق، قومي بعمل حمّام مائي ساخن للزيت.
ولــتنعيم الشعر بشكل فعال، قصي أطراف الشعر أولا ،  ثمّ دلكي فروة الرأس عدّة دقائق بكمية من الزيت الدافئ، وغطّيه بقبّعة الاستحمام، وفوطة دافئة، ويترك لمدّة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم.

 

علاج تقصف الشعر
علاج تقصف الشعر

ثالثا: خلطة تنعيم الشعر الجاف منزلية

تعتبر الخلطات المنزلية أسرع الحلول وأقلها تكلفة وأكثرها أمانا وفعالية، كونها موجودة في كل المنازل بما يسهل من تنفيذها.

 

5–  الجرجير للشعر :

إذا كنت تعانين من تجعد الشعر وخشونته، وترغبين بأن تتخلصي من هذه المشكلة، فما عليكِ سوى بالجرجير، فأينما بحثتي عن وصفات لتنعيم الشعر ستجدينه أولى الوصفات، فهو يحمي فروة الرأس ويمنحها الصحة ويمنع تساقط الشعر بل ويحفز نموه ويزيد من كثافته ولذلك يدخل في عمل أفضل خلطات للشعر الجاف كالتالي :-
أحضري حزمة من الجرجير، واخلطيها في الخلاط الكهربائي مع بعض الماء، وضعي العصير على رأسك مع التأكد من أنه قد غطّى كل فروة الرأس.
اتركيه علي شعرك لـ 3 ساعات ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

 

6- الجرجير وزيت الزيتون:

ومن الممكن عمل ماسك للشعر من الجرجير أيضا كالآتي :-
افرمي حزمة من الجرجير، ثم أضيفي إليها القليل من زيت الزيتون، وعصير نصف ليمونة، والماء البارد، ضعي الماسك على شعرك، ودلّكي به فروة رأسك ، ثم اتركيه لثلاث ساعات، ثم اغسلي شعرك بعدها بالماء الدافئ، ويعتبر  الجرجير أفضل ماسك لتنعيم الشعر لذا كرريه مرة واحدة في الأسبوع.

 

علاج الشعر الجاف
علاج الشعر الجاف

 

رابعا : خلطة تنعيم الشعر الجاف من الهند

تتميز الهنديات بالشعر الطويل الناعم والكثيف لذلك لخلطاتهن شهرة واسعة مثل خلطة الحناء لتنعيم الشعر كالحرير والتي تكون كالتالي :-

 

7- الحناء مع الزيوت :

ضعي في وعاء 5 ملاعق كبيرة من الحناء، وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ونفس المقدار من زيت السمسم وزيت جوز الهند، ثم ضعي بيضة، حتّى تتشكّل عجينة سائلة لديكي، واتركيها لترتاح مدة ساعتين.
وبعد تغطيتها بغطاء بلاستيكي وأخيرا ضعيها على رأسكِ لمدة تتراوح بين 3 الى 4 ساعات مع وضع غطاء على الشعر ، واغسلي بعدها شعركِ بالشامبو, تعتبر هذه الخلطة أفضل الـ خلطات للشعر الجاف لذا كرريها مرة كل شهر.
ومن الأسباب الشائعة لمشكلات الشعر من الجفاف والتقصف هو الافراط في استخدام الصبغات والمواد الكيميائية للشعر ولكن بالخلطات الطبيعية نستطيع الحد من تلك المشكلات وفرد الشعر وتنعيمه بطرق طبيعية وآمنة مثل:

 

8- فرد الشعر بالنشا كالآتي :-

اخلطي نصف كوب من حليب جوز الهند مع ملعقتان كبيرتان من النشا، وضعي الخليط على الشعر باستخدام الفرشاة ، ثم اتركي الخليط لساعة قبل غسله بالشامبو.
9- استخدمي زيت جوز الهند على شعرك  فهو يعتبر افضل زيت لتنعيم الشعر كونه غني بالمواد المغذية والتي تمنح الشعر الترطيب والنعومة.
10- اخلطي الألوفيرا مع زيت جوز الهند وضعيهم على شعرك لساعتين ثم اشطفيه.
11- زيت اللوز وزيت الخروع ودفئيهم في وعاء او في الميكرويف ل30 ثانية ودلكي الشعر جيدا ثم اشطفيه.

 

وفي الختام عزيزتي, شعرك يحتاج إلى القليل من العناية فقط لا تفقدي الأمل به، وعلاج الشعر الجاف الآن بين يديكي، فتألقي.

 

المصدر: أهل السعودية