كيفية عمل متجر الكتروني

368
عمل متجر الكتروني
عمل متجر الكتروني

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

إليك أفضل الطرق من أجل عمل متجر الكتروني

ترغب في الحصول على الربح من مشروع ناجح بدون رأس مال، ولا مكان ثابت، فقط باستخدام هاتفك المحمول تستطيع الوصول لكافة أنحاء العالم، حيث أن فكرة عمل متجر الكتروني يوفر عليك الكثير ويجعلك تتحرر من روتين العمل وساعاته الطويلة المملة، وفي الوقت ذاته تجمع الكثير من الأرباح من وراء هذا المتجر وتصل لعدد كبير لم تكن تحلم به لو قمت بإنشاء متجر على ارض الواقع، ومن خلال هذا المقال سنتعرف بشكل أوضح على كل ما يخص هذا المشروع.

تطوير متجر الكتروني

حتى تظل المتاجر الإلكترونية متصدرة أول صفحات البحث يجب أن تتم تطويرها بشكل مستمر مثل عمل استضافة للمتجر الخاص بك من خلال موقع أخر كبير يصل بمتجرك إلى عدد أكبر من العملاء، ومن أهم منصات التسويق الالكتروني المتخصصة في ذلك:

Magneto

تعتبر هذه المنصة متخصصة أكثر مع الشركات والمؤسسات الكبيرة التي تعرض الكثير من المنتجات على متاجرها الخاصة، وهذا يعني أنها  أهم وافضل موقع لانشاء متجر الكتروني القوية والأنواع التي يمكن التعامل معها من قبل المؤسسات الكبرى، تتميز أيضا أنها  مفتوحة المصدر ويوجد منها نسخة مدفوعة وذلك للمؤسسات التي تحتاج إلى دعم فني لكن بالرغم من تلك المزايا إلا أنها غير مفضله مع الوسط المتوسط نظراً لصعوبة التعامل معها مقارنة ب انواع المتاجر الالكترونية، كما أن هذا النوع به صعوبة في كثافة الخدمات والميزات التي تقدمها مما يصعب عملية التعلم أو معرفة كل ما تقدمه المنصة، وأيضا تشتهر بارتفاع سعرها.
 

 

تطوير متجر الكتروني
تطوير متجر الكتروني

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أبرز مميزات متجر الكتروني متعدد البائعين

 

 

 

كيفية ادارة متجر الكتروني

المشروع الناجح بحاجة إلى قائد قوي يدفع به إلى بر الأمان وينظم طريقة عمله وإلى جانب هذه المهام يكون له صلاحيات كبيرة تساعده على الإدارة بصورة أفضل، ومن هذه الصلاحيات:

يمكن له الدخول من أي مكان:

يمكن لأي عضو من أعضاء فريق العمل في المشروع مباشرة العمل وإدارة المشروع افتراضياً من أي جهاز ومن أي مكان، بشرط توافر الإرتباط بالإنترنت فقط.

إدارة الأعمال:

تقوم هذه الخدمة بإدارة المشاريع بذكاء عبر تحديد الأدوار والمسؤوليات لكل عضو مشارك وتسهيل التعاون بين أعضاء فريق العمل في المشروع، مع إمكانية الاطلاع على سير العمل ومدى تقدمه بكل سهولة لأغراض التخطيط وإعداد التقارير.

إدارة الطلبات:

إمكانية الإطلاع بشمولية على المشاريع النشطة، والأنشطة التشغيلية، والأعمال اليومية، إضافة إلى إمكانية توحيد عملية بدء المشاريع ومتابعة مدى تقدمها من خلال تطبيق أدوات الحوكمة والرقابة المناسبة.

​الانتقاء الأمثل لمحفظة المشاريع:

تمكن هذه الخدمة كبار المدراء والتنفيذيين من اختيار المشاريع التي تتوافق بصورة مثالية مع استراتيجية العمل في المنشأة عبر عدد كبير من المؤشرات والأدلة الاسترشادية، وهذا بدوره سيسهم في زيادة رفع الكفاءة التشغيلية وزيادة عوائد الاستثمار.

إدارة الموارد:

تساعد “إدارة المشاريع” على تحقيق النتائج المستهدفة عبر التعاون الفاعل مع كل أعضاء فريق العمل في المشروع، والتخطيط للمستقبل، وإدارة الفوائض والعجوزات، وذلك بالاعتماد على أدوات التخطيط الموجودة في الخدمة.

إدارة جداول التسليم

تدعم خدمة “إدارة المشاريع” تسليم المشاريع في وقتها، مع وجود خطة واضحة ودقيقة للتنفيذ، وإطار عمل للتسليم من أجل ضمان متابعة تطور العمل مع إدارة التغيير بكل سهولة عند الحاجة لذلك.

برنامج ادارة متجر الكتروني:

تُمكّن الإدارة للمشاريع المنشأة من البدء السريع لمشاريعها وترتيب أولوياتها الاستثمارية بالشكل الملائم لتوجهاتها الاستراتيجية دون تأخير، مع ضمان تحقيق أفضل النتائج بفضل آليات المتابعة والمراقبة في إدارة موارد المشروع.
 

 

 

 

 

افضل مواقع الاندرويد العربية
افضل مواقع الاندرويد العربية

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: ما هي أفضل منصات للتسويق الالكتروني؟

 

 

 

ترخيص موقع الكتروني في السعودية

المواقع الإلكترونية هي التطور الحديث الذي غزا العالم بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة فأصبحت مسيطرة بشكل كبير على الأسواق ولها عدد كبير جدا من المتابعين وكان للعالم العربي نصيب منها وعلى الأخص السعودية التي فتحت أبوابها لهذا النواع الجديد من التجارة.

خطوات فتح سجل تجاري لمتجر الكتروني

 إن أي مشروع تجارة إلكتروني يمكن البدء به وفق هذه الخطوات، بعد السجل التجاري، واختيار العلامة التجارية، مع المثابرة بمتابعة مستجدات عوالم المواقع الإلكتروينة وطرق تنميتها وتطويرها بأحدث تقنيات وتكنولوجيا إلكترونية.
  1. أوضحت وزارة التجارة والاستثمار السعودية حول موضوع استخراج تصريح أو سجل تجاري لمتجر إلكتروني ما يلي:
  2. حيث كشفت وزراة التجارة والاستثمار، عن خطوات إصدار سجل تجاري لنشاط التجارة عن طريق الانترنت، علماً بأن نشاط التجارة عن طريق الانترنت يتم اختياره باتباع الخطوات التالية:
  3. الاتصالات وتقنية المعلومات، التجارة الإلكترونية، التجارة عن طريق الانترنت.
  4. كما تم إصدار كتيب عن التجارة الإلكترونية بهدف نشر الوعي في مجال التجارة الإلكترونية.
وقد وافق مجلس الشورى على مشروع نظام التجارة الإلكترونية، وطالب في قراره تضمين الأداة التي سيصدر بها النظام: “على وزارة التجارة والاستثمار التنسيق مع الهيئة العامة للجمارك والجهات ذات العلاقة لوضع آلية تنظم طلبات فسح الشحنات الشخصية المسريلة من المورد الأجنبي مباشرة للمستهلك/ بما يكفل مراعاة متطلبات الجهات المختصة وحماية المستهلك وعدم الإضرار بالمستثمر المحلي”.
يتألف مشروع النظام من 28 مادة، ويهدف إلى تنظيم المسائل المتعلقة بالتجارة الإلكترونية، سواء ما يخص موفر الخدمة أو المستهلك وما يتعلق ببياناته الشخصية الإلكترونية، وكذلك الأحكام المتعلقة بالعقد الإلكتروني والمحلات الإلكترونية وجهات توثيقها، إضافة إلى المسائل المتعلقة بالشراء عن طريق المنصات الإلكترونية وضوابطها وتنظيمها وما يتعلق بحقوق المستهلك عند التعاقد أو الشراء.

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

من أجل إنشاء متجر إلكتروني في السعودية، توضح وزارة التجارة والاستثمار طريقة إصدار سجل تجاري بنشاط التجارة الإلكترونية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر” بأنه ”لإصدار سجلك التجاري بنشاط التجارة الإلكتروينة عليك اختيار المجال العام للنشاط الإتصالات وتقنية المعلومات ومن ثم اختيار تقنية المعلومات في المجال الخاص”.
  • صورة عن البطاقة الشخصية مع الأصل لكل من التاجر والوكيل المفوض ومدير المؤسسة مع تقديم مايثبت المهنة من الأحوال المدنية.
  • صك ملكية أو عقد إيجار المؤسسة.
  • ترخيص من الجهات الحكومية ذات الاختصاص للأنشطة التي يتطلب مزاولتها ترخيصا لها.
  • وبعد استخراج السجل التجاري يتم الانتساب للغرفة التجارية عن طريق فرع الغرفة بوازرة التجارة.
  •  أن يتجاوز المرشح صاحب السجل 18 سنة وألا يرتبط بوظيفة حكومية.
سنطرح بعض البنود الرئيسية في إنشاء أي متجر إلكتروني و مشروع متجر الكتروني مربح، والتي يمكن الاستغناء عنها لفترة مؤقتة من الزمن، والاستفادة من قيمتها في تعظيم صافي الربح.
لنستعرض تلك البنود، ونرى ما إذا كنت بحاجة إليها في البداية أم لا، وكيف تستعيض عن أي بند من البنود التي ليست ضرورية للبدء:

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل منصة لانشاء متجر الكتروني و الربح منه

 

 

 

 

 

شركات تصميم متاجر الكترونية
شركات تصميم متاجر الكترونية

 

 

 

 

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

حتى نتمكن من تحديد تكلفة إنشاء متجر إلكتروني يتوجب علينا معرفة العوامل التي تحدد فرق التكلفة بين المتاجر المختلفة، ومن هذه العوامل:

هل ستقوم شراء المنتجات أم تصنيعها محليًا؟

من البديهي أن يكون لديك منتج تنوي بيعه من خلال متجر الكتروني للبيع سواء أكان هذا المنتج في حوزتك الآن أم تنوي تصنيعه/شراءه/استيراده من خلال طرف آخر، وفي هذه الحالة يتوجب عليك أن تعقد مقارنة بين تكلفة أقل كمية يمكنك تصنيعها محليا، ونفس الكمية إذا تم استيرادها وطبعًا بافتراض ثبات جودة المنتج سواء أكان محلي أم مستورد، وكذلك تشمل المقارنة تكلفة النقل, إجمع البيانات، ثم إعقد مقارنة بين إجمالي المبلغ في التصنيع المحلي والاستيراد، واختر أقلهما سعرًا.

متى أقوم بتعيين موظفين؟

عقبة كبيرة بحاجة إلى معالجة، أنت لن تعمل وحدك بالتأكيد ولكن تعيين الكثير من الموظفين بدون أن يكون لهم دور حقيقي يعتبر إهدار لموارد الشركة الناشئة، فأنت بن تكون في البداية بحاجة إلى لهؤلاء الموظفين فقط:
المبرمج:  قد لا يكون هو الشخص الذي قام ببرمجة الموقع – وخاصة إذا كان موقعًا ضخمًا– ولكن تواجده ضروري للغاية لمعالجة أي مشكلة طارئة تحدث للمتجر الإلكتروني، لن تفيدك تعليمات شركة البرمجة التي تعهد إليك بالرد خلال 48 ساعة على رسائلها البريدية، ولن يدفع ثمن التأخير إلا أنت من العملاء الذين ستفقدهم وخاصة في أوقات المواسم، لذلك تواجد مبرمج متخصص أمر حيوي ومن أهم بنود تطوير متجر الكتروني ناجح.
للحفاظ على الموقع من التعرض لأي طارئ يهدد استمرارية عمله، ليس معنى هذا أن المبرمج سيتوقف عمله على مراقبة الموقع تحسبًا للأخطار فحسب، ولكن سيقوم بتحليل كل صغيرة وكبيرة في المتجر الإلكتروني، حتى يعرف كل دروبه ومسالكه، ولا يتفاجأ بأي عقبة تقابله، هذا الموظف يستحق كل سنت يدفع له.
محاسب: كذلك قد تحتاج إلى محاسب يراقب حركة الإيرادات، ويقارنها بالخصومات، ليستخلص لك منها إجمالي الربح، ثم يخصم المصروفات لترى صافي الربح ظاهرًا في بنود الميزانية.
شحن المنتجات ذاتيًا أم التعامل مع شركة شحن مرة أخرى – وكما فعلنا في المنتجات – سنقارن تكلفة الشحن الذاتي، بتكلفة الاعتماد على شركة شحن تحمل عنك هذه المهمة، ثم اختيار أقلهما بافتراض ثبات واستقرار معايير جودة شحن المنتجات وكذلك في حالة اعتماد نظام (الدفع عند الاستلام) يجب مراعاة أن تضطلع شركة الشحن بهذا الأمر.
هل وجود مكان ضروري في البداية، لقيام قالب متجر متعدد البائعين؟ هناك شركات عملاقة تقدر قيمتها السوقية الآن بالمليارات بدأت من أماكن غريبة، جيف بيزوس مؤسس أمازون من مرآب منزله، مايكل دل من حجرته في الجامعة، وكذا ستيف جوبز, الكثير من شركات الملابس الآن تفضل البدء بداية منزلية، والاكتفاء بجهودها التسويقية عبر المتجر الإلكتروني ولماذا لا تبدأ مثلهم؟ كذلك غالبية المنتجات الرقمية .
إن كانت منتجاتك كذلك لن تحتاج فيها إلى مقر شركة وهناك الكثير من الشركات التي يمكنها البدء من المنزل، والاكتفاء بالجهود التسويقية عبر الإنترنت, وفر نفقة تأجير مقر، شراء أثاث، كهرباء، أجهزة، وغيره من النفقات التي ستتحول – حتمًا – إلى ربح صافي إذا قمت بتأجيله, في المرحلة التي يرتفع فيها صافي ربحك بعد خصم المصروفات السابقة، يمكنك البدء بتأجير مقر.

عرض سعر متجر الكتروني

وهي عملية جمع (+) وضرب (×) ليس أكثر، قم بحساب وجمع ما ستحتاج إلى إنفاقه في شهر – بعد توفير النفقات السابقة – ثم اضربه في عدد الشهور الاختبارية التي وضعتها لنفسك كحد أقصى لتجربة المشروع, سنفترض أن تكلفة إنشاء المتجر الإلكتروني وإطلاقه هي 2,000$.
فإذا كانت نفقاتك الشهرية 1000$ والفترة الإختبارية المقررة هي 6 شهور، فأنت في حاجة 6,000$ تكلفة تشغيل وأضف عليهم مصاريف البدء – 2,000$ – ليكون الإجمالي 8,000$ تكفيك لبدء متجرك الإلكتروني والاستمرار معه لمدة 6 شهور والآن قم بتبديل الأرقام الواردة في المثال بأرقام من عندك، واحسب كم تحتاج للبدء.
 

 

 

ربما تفيدك قراءة: خطوات بسيطة لن تُصدقها لانشاء موقع اثاث الكتروني

 

 

 

 

 

 

 

شروط ترخيص موقع الكتروني
شروط ترخيص موقع الكتروني

 

 

 

 

 

ارباح المتاجر الالكترونية

تكون أرباح المتاجر الإلكترونية كبيرة لدى بعض المواقع في حين أنك تجد مواقع أخرى أرابحها ضئيلة جدا وغير مشجعة، فماهو السبب وراء ذلك؟
أولا الطريقة الصحيحة لإنشاء وتصميم المتجر هي أهم ما يجلب الأرباح فإذا كنت لا تمتلك الخبرة الكافية يمكنك الإستعانة بشركات متخصصة في هذا المجال ستقوم هي بتولي انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به, وبعدها يبقى عليك الإلتزام ببعض النقاط التي تزين من أرباحك وهي:
 

ابحث عن المنتجات والخدمات التي تهم الناس:

تعتبر فكرة تصميم المتاجر الإلكترونية من الأفكار الهامة خلال الفترة الحالية، بل وفي المستقبل أيضاً، لكن هذه الفكرة تحتاج إلى بحث دقيق عن الخدمات والمنتجات التي تهم الناس، وبالتالي تبدأ أفضل  انواع المتاجر الالكترونية التي تريد الاستثمار فيها، لذلك من النصائح الهامة في عالم الربح من المتاجر الإلكترونية، أن تكون منافذ بيع لخدمات ومنتجات تهم الناس وتمس حياتهم اليومية، وبذلك تحقق أعلى عدد زوار لهذه المتاجر وبالتالي زيادة في ربحك الشخصي.

تصميم خطة عمل متجر الكتروني تجاري مميز يساعدك على الربح:

النصيحة الثانية في مجال الربح من المتاجر الإلكترونية، هي تصميم المتاجر الإلكترونية بإحترافية وجودة مميزة، حتى تساعدك على الربح، فتميز المتاجر الإلكترونية في المحتوى والسرعة والبرمجة، والعوامل التقنية، يساعد على انتشارها وثقة العملاء بها، كما تسّهل على العملاء التعامل وشراء المنتجات وطلب الخدمات التي يريدونها من المتاجر الإلكترونية، لذلك فإن إنشاء متاجر إلكترونية جيدة يساعدك بالنهاية في الربح من المتاجر الإلكترونية وتحقيق أعلى عائد، وفي حالة كونك لا تمتلك الخبرة الكافية لتصميم موقع إلكتروني مربح باحترافية عالية يفضل أن تستعين بالشركات المتخصصة في هذا المجال، وتعد تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية من خلال هذه الشركات غير مرتفعة.

ترويج المتاجر الإلكترونية من أساسيات الربح:

النصيحة الثالثة في مجال الربح من المتاجر الإلكترونية، هو ترويج ونشر هذه المتاجر، وهناك العديد من العوامل التي ترتبط بعامل ترويج المتاجر الإلكترونية ونشرها، مثل نشرها في المنتديات والمواقع المهتمة بتخصص وبيع المنتجات الموجودة داخل المتاجر الإلكترونية، أو عمل إعلانات عن متجر الكتروني نسائيعلى مواقع التواصل الإجتماعي وعلى جوجل ادوردز، وحملات إعلانية بشتى الوسائل خاصة في المنطقة الجغرافية التي تهتم بهذه المنتجات والخدمات، وعمل شراكة إعلانية بين متجرك وبين مواقع أخرى مهتمة بالربح من خلال الإنترنت.

تأجير مساحات إعلانية على المتاجر الإلكترونية:

من النصائح الهامة في خطة عمل متجر الكتروني، هي تأجير مساحة إعلانية معينة للشركات والمحلات التجارية، والمؤسسات والأفراد وغيرها، وذلك نظير نسبة ربح معينة يتم الإتفاق عليها مقابل التأجير، أو مبلغ ثابت مقابل عمل هذه الإعلانات، وهذه يلجأ إليها العديد من أصحاب المتاجر الإلكترونية للربح وزيادة العائد المالي.

تقديم أسعار وعروض خاصة للشحن:

يمكنك كصاحب مشروع متجر الكتروني، تقديم عروض خاصة للشحن على المنتجات مثل عمل عروض خاصة للشحن على بعض المنتجات، أو تقديم شحن مجاني في بعض الأحيان، أو تخفيض السعر للحد الأدنى، وهذه بلا شك تزيد من عدد العملاء، وبالتالي تزيد الربح من المتاجر الإلكترونية.

الشراكات الكبرى بين متجرك الإلكتروني وشركات متعددة تزيد من الربح:

هناك بعض أصحاب المتاجر الإلكترونية يلجأون إلى عنصر الشراكة بين متجرهم الإلكتروني وبين شركة أو عدد شركات كبرى تقدم المنتجات التي تبيعها المتاجر الإلكترونية أو الخدمات، فيمكن عمل عروض تسويقية لهذه الشركات عبر متجرك الإلكتروني، أو البيع بسعر التكلفة من خلال الإتفاق مع الشركة، وبذلك تكون حققت الهدف من الربح من المتاجر الإلكترونية.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: خطوات بسيطة لن تُصدقها لانشاء موقع اثاث الكتروني

 

 

 

 

 

 

الاعلان الاصلي
الاعلان الاصلي

 

 

 

عمل عروض ومسابقات مستمرة للعملاء:

من نصائح التسويق عموما وخاصة في مجال الربح من المتاجر الإلكترونية، هو عمل العديد من المسابقات والعروض التسويقية حول المنتجات التي تبيعها المتاجر الإلكترونية وهذه من عناصر جذب العملاء بلا شك.

الإستعانة بشركة متخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية:

أصحاب المتاجر والمواقع الإلكترونية من الأفضل أن يعتمدوا على شركة تصميم جيدة تقوم بتصميم المتاجر الإلكترونية، وتقدم سعر تصميم متجر الكتروني مناسب، لأنها بلا شك عنصر جذب كبير لإنشاء منفذ جيد يمكن الربح من خلاله والثقة في هذا المنفذ، ومن الشركات الرائدة في مجال تصميم المتاجر الإلكترونية.
 
 

عمل تطبيق متجر الكتروني

القيام بإنشاء تطبيق متجر إلكتروني يتطلب منك مهارة عالية وخبرة كبيرة تمكنك من عمل التطبيق بالطريقة الصحيحة حتى تتمكن من الوصول للعملاء بصورة أفضل، وإذا كنت لا تمتلك هذه الخبرة يفضل الاستعانة بالشركات المتخصصة في هذا المجال، إما فيما يخص طريقة عمل متجر الكتروني أتبع الأسلوب التالي:

اولاً: طرق دفع مختلفة

انشئ متجرك الإلكتروني بشكل ناجح، يجب عليك أن توفر مختلف طرق الدفع المضمونة لجميع العملاء من مختلف أنحاء العالم سواء كان العربي أو الاوروبي، أي أن يتوفر فيه طريقة الدفع البنكية المباشرة أو من خلال البنك الإلكتروني أو الفيزا وغيرها من طرق الشحن الأخرى.

ثانياً: توفير معلومات الشحن بطريقة واضحة وسليمة

متجر الكتروني للبيع مجالاً جديد الآن للبعض، لذلك سوف تجد العديد من العملاء يراودهم الشك في بعض الأحيان خلال عملية الشراء بالمرة الأولى، ومن أجل تجنب هذا الشعور لدى البعض لضمان عملية التسويق الإلكتروني بنجاح، يجب أن تقوم بإضافة جميع معلومات الشحن بشكلاً واضحاً ومألوف للعميل، أي أن تخبره بطريقة الشحن والتكلفة وإسم شركة الشحن وطريقة التواصل معها وغيرها من المعلومات الأخرى إن وجد.

ثالثاً: ضرورة توفير سياسة استرداد الأموال بشكل مرضي للعميل

بالطبع يوجد بعض من العملاء لا يثقون بشكل كبير بالمنتجات المباعة عبر الإنترنت، أي يمكنهم الإقتناع به من خلال الصور والمعلومات الخاصة بالمنتج ولكن بشكلاً ليس مباشر، ولتجنب هذه المشكلة من أجل اطمئنان العميل بشكل أكبر، وأيضا قم بوضع سياسة استرداد الأموال في حالة عدم إعجاب العميل بالمنتج الخاص بك، فهذا يؤدي إلى تأكيد عملية الثقة بينك وبين العميل وللمنتج أيضاً أو الخدمة المقدمة من خلالك عبر المتجر الإلكترونى.

وبعد التعرف على هذه النقاط الأساسية يمكننا إطلاعك على العناصر اللازمة لمعرفة  كيفية انشاء متجر الكتروني احترافي:

1- تصميم شعار للمتجر مميز لعرض المنتجات والسلع الخاصة بك.
2- تطوير متجر إلكتروني يحتوي على العديد من الأقسام المختلفة والغير محدودة الدفع، أي يمكن إتمام عملية الدفع من خلال العديد من الطرق المتنوعة، إضافة إلى  إمكانية الختم المائي ايضاً على كافة الصور الخاصة بالمنتجات المراد بيعها.
3- تقييم الخدمة أو المنتجات الخاصة بك وأراء العملاء، مع إمكانية توفير الطباعة للفواتير في المتجر الإلكتروني بالإضافة إلى إمكانية نظام التسويق بالعمولة وغيرها.
4- إضافة إلى توفير طريقة المقارنة من بين المنتجات وتوفير قائمة الرغبات والصفحات الخاصة بالمتجر حيث يتم تحديثها بشكلاً مباشر، مع إمكانية التصميم المتجاوب لجميع الأجهزة الإلكترونية الحديثة مثل الهواتف الأندرويد والأيفون وغيرها من التقنيات المختلفة.  عمل متجر الكتروني
 

 

انواع المتاجر الالكترونية
انواع المتاجر الالكترونية

 

 

 

رما تفيدك قراءة:  كيف تنشئ مشروع الكتروني ناجح

 

 

 

 

 

عمل المتاجر الإلكترونية من أصعب الأمور وأسهلها في أن واحد فإما أن تضع متجرك في أعلى الترتيب أو تنزل به في الأسفل فإعهد به إلى شخص مسؤل. عمل متجر الكتروني
متجر الكتروني

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية