تعرف على أفضل طرق تسويق تطبيق الكتروني

491
تسويق تطبيق الكتروني
تسويق تطبيق الكتروني

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على أجدد وأفضل طرق تسويق تطبيق الكتروني ..

حديثنا اليوم عن طريقة تسويق تطبيق الكتروني، من منا لا يمتلك هاتف محمول ويستخدم تطبيقاته؟ هل تعلم أن أصحاب التطبيقات قد يحصلون على ارباح على كل شخص يقوم بعمل زيارة إلى تطبيقهم؟ فبرأيك كم سيربح صاحب تطبيق الفيس بوك أو يوتيوب مثلاً. ويتم الربح من تطبيقات الهاتف غالباً على أن تضع التطبيق الخاص بك في أشهر المنصات العالمية (مثل Google Play و Itunes)، ثم تروج له بعض الشيء حتى تحصل على أكبر عدد ممكن من التحميلات.
فكما تعلم أنه هناك منصتين أو نوعين من تطبيقات الهواتف، التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل اندرويد التي تقف ورائها شركة جوجل، و نظام التشغيل IOS الذي تدعمه شركة Apple.

كيفية تسويق تطبيق

للتعرف على خطوات تسويق التطبيقات الالكترونية عليك إتباع ما يلي:-

استخدام الإعلانات المدفوعة

الإعلانات على وسائل التواصل هي وسيلة رائعة للوصول إلى المزيد من الناس، في الواقع  فهي المسئولة عن حوالي 49٪ من تنزيلات تطبيقات الجوال، وهذا ما يعادل النصف تقريبا! ونظرًا لأن الوصول الطبيعي للجمهور يزداد صعوبة، فمن المهم حقًا زيادة ظهورك عن طريق تثبيت إعلاناتك المدفوعة.
إليك إذا مصدر ممتاز للإعلان على Facebook!  تأكد من أن استهدافك للجمهور المطلوب دقيق قدر الإمكان، لنفترض على سبيل المثال إنك شركة تصميم تطبيقات بالرياض يجب أن يكون جمهورك المستهدف في مدينة الرياض، وإذا كنت تريد توسيع النطاق ليشمل الفرع الآخر لشركتك في القاهرة فيكون بذلك الجمهور المستهدف في نطاق مدينتي الرياض والقاهرة، وهكذا.. واصل متابعة تحليلاتك وعندما تنجح إعلاناتك، قم بتوسيع وزيادة ميزانيتك في كل مرة.
استخدام الإعلانات المدفوعة
استخدام الإعلانات المدفوعة

كيف اجعل تطبيقي مشهور؟

إن لم يقم أحد بتنزيل تطبيقك، فهذا يعني أنهم لا يثقون بك حتى الآن وفي حين أنهم لا يثقون بك، إلا أنهم قد يثقون في المؤثرين الأصغر الذين يتابعونهم، وتتمتع الجهات المؤثرة الصغيرة (هم الذين لديهم 10000 متابع أو أقل) بالكثير من القوة. يراهم معجبوهم أشخاص صادقون للغاية يمكنهم الوثوق بهم، وعندما يشارك هؤلاء الأشخاص منتج أو تطبيق أو علامة التجارية، سيؤدي إلى إنشاء الكثير من الضجة حوله.
عليك قضاء بعض الوقت في تحديد الجهات المؤثرة ذات الصلة في مجال ما قبل الوصول إليهم، وضح لهم أنك تملك تطبيق جديد رائع سينفعهم حقًا و سيفيد جمهورهم، ثم حاول العمل معهم لاكتشاف طريقة للترويج. بإمكانك اختيار محتوى دعائي، أو يمكنك حتى عرض مقطع فيديو. أو ربما يمكنك السماح لهم بالتحدث عن كيفية استفادتهم من التطبيق في حياتهم اليومية. في النهاية، يعرف هؤلاء المؤثرون جمهورهم بشكل أفضل، لذلك سيكون من الجيد السماح لهم بالتوصل إلى الاقتراحات الخاصة بهم.

المحتوى الذي ينشئه المستخدم

إن استخدام المؤثرين من أجل خطة تسويق تطبيق  الخاص بك هو شيء جيد، ولكن ماذا عن تحويل عملائك إلى دعاة لتطبيقك أيضًا؟ إن الشيء الرائع في المحتوى الذي ينشئه المستخدم هو أن عملائك أنفسهم يقومون بتوضيح قيمة تطبيقك نيابة عنك، يعتبر ذلك  شكل من أشكال الدليل أو الإثبات المجتمعي – وكما نعلم جميعًا، يعمل الدليل المجتمعي دائما بشكل جيد، حيث يستمع 90٪ من العملاء إلى توصيات الزملاء والأقران. وهذا الرقم أعلى من عدد الأشخاص الذين يستمعون إلى الإعلانات.
يمكن أن يكون المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة المستخدم بسيطًا مثل الفيديو حيث يتحدث العميل عن تطبيقك  ثم تقوم أنت بوضعه به على صفحتك بمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
لتشجيع المستخدمين على إنتاج المحتوى في المقام الأول، يجب أولاً تحديد هدف واضح. لماذا تريد المحتوى الذي ينشئه المستخدم؟ هل هو لبناء الثقة أو زيادة الوعي بالتطبيق الخاص بك أو زيادة معدلات التحويل؟ تجعل معرفة أهداف  التواصل مع عملائك الأمر أسهل بخصوص ما تريدهم أن يفعلوا، إذا لم تقم بذلك، فسيكون الجمهور مرتبك للغاية ومن المحتمل أن يفشل الأمر. كن محددًا بشأن علامتك التجارية والشكل الذي ترغب في رؤيته.
بعد ذلك، اختر منصة تواصل اجتماعي وطريقة لترويج للمحتوى الذي ينشئه المستخدم.
على سبيل المثال، يمكنك المشاركة في مسابقة وسائل التواصل الاجتماعي، أو ربما تستخدم علامات الهاش تاج الخاصة بالحملات التي تدعو جمهورك ليشاركوا في المحتوى الخاص به.

ربما تفيدك قراءة: ما هي أفضل منصات للتسويق الالكتروني؟

 

خطة تسويق تطبيق
خطة تسويق تطبيق

إجراء المسابقات

من لا يحب المسابقات  تُحفز المسابقة الأشخاص ليقوموا بتجربة تطبيقك، إذا كنت تقدم تجربة مجانية مثلا في مقابل أن يقوم عملائك بعمل شيء ما، فأنت الفائز في النهاية.
 تأكد من إمكانية دخول المسابقة بسهولة ببساطة، المسابقات هي طريقة رائعة لإشراك الناس، ولا تنس أن تطلب من كل جمهورك الذين شاركوا في تلك المسابقة مشاركة المنشور،  وبدلاً من ذلك، يمكنك دمج المسابقة مع تطبيقك في منشور والترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كل ما على الأشخاص فعله هو تنزيل التطبيق والاشتراك في المسابقة، وكل ما عليك فعله هو زيادة الوعي عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

الوصف والصور

بعد أن تقوم بتأمين مرحلة الدخول إلى صفحة التطبيق (عبر النقطة السابقة) نأتي هنا إلى مرحلة إقناع المستخدم بجدوى وفائدة تطبيقك، عبر الوصف والصور التوضيحية (Snapshots)، لذلك يجب أن تأخذ وقتك من أجل اعداد محتوى مميزة ومركزاً على أهم مميزات وخصائص التطبيق وماهي الأفضلية فيه عن بقية التطبيقات المشابهة.
نقطة أخرى مهمة عند إعداد محتوى الوصف، وهي جمع معظم الكلمات المفتاحية المتعلقة بتخصص تطبيقك، والتي من الممكن أن يبحث عنها المستخدم بدلاً من العبارة الأساسية، ومن ثم زرعها في الوصف بشرط أن يكون الوصف صادقاً معبراً عن التطبيق وخصائصه، فمثلاً إذا كان تطبيقك متخصص في (الطبخ) فمن الممكن أن يبحث المستخدم بعدة عبارات مثل (وصفات مميزة – تحضير الأكل – تطبيق للطبخ …الخ) وعندما يكون وصف التطبيق شاملاً للعديد من تلك العبارات فإن فرصة ظهوره عند البحث تكون أعلى.

التسويق الفردي

بعد أن تطلق تطبيقك في سوق قوقل بلاي، سوف يكون هنالك مستخدم واحد للتطبيق، هو (أنت) فقط، سيكون هنالك تقييم واحد على التطبيق وعادة ما سيكون 5 نجوم لأنك أنت من قمت به، هنا في هذه النقطة، أنت بحاجة إلى بعض التقييمات الإيجابية الأولية كي تنطلق منها وبها، وأفضل وسيلة للحصول عليها هي من أقربائك وأصدقائك.
عرف من حولك بأنك قد أطلقت تطبيقك الجديد كنوع من دعاية لتطبيق، تواصل معهم شفهياً وشجعهم على تحميل التطبيق واطلب منهم عمل تقييم عليه، وتابعهم حتى تحصل على تقييم من كل شخص. ثم قم بمراسلة أصدقائك الفعليين عبر الفيس بوك والواتساب، ارسل رسالة جماعية إليهم وشجعهم لتحميل التطبيق ووضع تقييم إيجابي عليه.
التقييمات الأولية مهمة كي تلفت الأنظار الأولية إلى التطبيق في سوق التطبيقات، فعندما يبحث المستخدم عن التطبيقات هو يعير انتباه للتقييم الإجمالي الذي يظهر تحت اسم التطبيق، والكثير من المستخدمين لا يختارون إلا التطبيقات الحائزة على تقييمات مرتفعة، فعندما ينطلق تطبيقك وعليه عشرات من التقييمات الإيجابية التي تصنع تقييماً إجمالياً عالياً، (أكثر من 4 نجوم) فهذا من شأنه أن يحسن نسبة الوصول إليه.

عبر المواقع التنقية

المواقع والمدونات التقنية وخاصة تلك المهتمة بالهواتف الذكية وتطبيقاتها هي وسيلتك الأولى للإعلان عن تطبيقك ونشره، قم بجمع قائمة بالمواقع الإخبارية التقنية ثم اكتب خبراً صحفياً عن تطبيق جديد (الذي هو تطبيقك) معد بشكل  منظم ومدعم بالصور التي تشرح خصائص واستخدام التطبيق، ثم راسل تلك المواقع عبر القنوات المتاحة، طبعاً يجب أن يكون تطبيقك مميزاً فعلاً كي تجذب نظر المحررين في تلك المواقع وخاصة الكبيرة منها.

النشر في المنتديات

قد يبحث المستخدم عن التطبيقات التي يريدها عبر (قوقل بلاي) لكن ليست هذه هي الوسيلة الوحيدة، فهو يقوم أيضاً بالبحث في الوب عبر محركات البحث التي من أهمها (قوقل) فكيف سيصل إلى تطبيقك عبر قوقل؟ انه عبر المقالات المنشورة في بعض المنتديات.
فكرة تطبيق مربح تقوم على  أنك تريد الوصول إلى المستخدمين الذين يبحثون في قوقل عن تطبيقات في نفس مجال تطبيقك، فإذا كان تطبيقك متخصص في الطبخ مثلاً، فأنت تريد أن تظهر مقالات عن تطبيقك في نتائج البحث كلما قام أحدهم بالبحث في قوقل بواسطة كلمة (تطبيقات اندرويد للطبخ) أو (تطبيق للأكلات الشهية) مثلاً، طبعاً كتابة مقالات عن تطبيقك في المنتديات المتخصصة في نفس مجاله أمر أفضل، لكن هذا لا يمنع أن تكتب بعض المقالات في منتديات أخرى عامة.
قم بإعداد قائمة بالمنتديات المتخصصة في مجال تطبيقك وكذلك بعض أشهر المنتديات العربية، ثم قم بكتابة مقالة منسقة بشكل جيد وتحتوي على أكثر من 600 كلمة (لتجلب محركات البحث) ومدعمة بالكلمات المفتاحية، ثم قم بنشرها في كل منتدى على أن تغير الاسم وتعيد صياغة الجمل كي لا يكون محتوى مكرر (لأن قوقل يكره المحتوى المكرر).
خطة عمل متجر الكتروني
خطة عمل متجر الكتروني

ربما تفيدك قراءة: أفضل منصة لانشاء متجر الكتروني و الربح منه

كيفية التسويق الالكتروني عبر اليوتيوب

يتميز التسويق عن طريق اليوتيوب أنه يؤتي أكله لكن بعد حين، النتائج تبدأ بالظهور بعد فترة، لكن كيف يمكن الاستفادة من الموقع الأشهر لاستضافة الفيديوهات في تسويق ونشر التطبيق؟ انه عبر إنتاج عدة فيديوهات مفيدة ونافعة في نفس مجال تطبيقك وإضافة المشهد التسويقي في آخر كل فيديو، ووضع رابط التحميل داخل الفيديو وفي جزء الوصف.
مثلاً إن كان التطبيق متخصص في تعليم اللغة الانجليزية، فيمكن إنتاج دروس مصورة أو تلميحات مفيدة على شكل فيديوهات مميزة وجذابة، ثم إنشاء قناة خاصة والبدء في نشر تلك الفيديوهات النافعة بشكل دوري، يمكن بذل بعض الوقت والجهد لنشر تلك الفيديوهات وكسب المشاهدات لها، لكن حتى وإن لم تفعل ذلك، سوف يصل إليها المشاهدون وبقدر تميزها وفائدتها سوف تنتشر من تلقاء نفسها ضمن شبكة اليوتيوب

اسعار الاعلانات في التطبيقات

لمعرفة كم ستجني من الاعلانات في تطبيق عليك بمعرفة النقاط الآتية:

تجد الكثير من التطبيقات يحتوي على اعلانات تعود على مبرمج التطبيق بالربح ولكن هذا الربح يعتمد على اسس وهي:

  • عدد مرات الظهور.
  • عدد النقرات على الاعلان.
يتم احتساب عدد ظهور الاعلان وايضا عدد الضغطات عليه فكلما زاد عدد الضغطات زاد الربح من الاعلان وهذا يعتمد على قيمة النقر وهذا يعتمد على ناشر الاعلان فكل ١٠٠٠ ظهور يكون له مبلغ وايضا يكون للنقرة مبلغ باحتساب cpc.
وقد كان الربح من هذا الباب يحتوي على شبهات بحكم نوعية الاعلان الظاهر قديما فكانت تظهر اعلانات خادشه للحياء ومنافية لتعاليم الدين الاسلامي ولكن بعد عدة تحديثات قامت قوقل بإضافة فلترة لنوعية الاعلانات المراد اظهارها للمستخدم وأن شاء الله يكون الربح حلال.

اسباب نجاح التطبيقات

للتعرف على اسباب نجاح مشروع تصميم التطبيقات عليك بإتباع الاتي:-

عند تصميم تطبيق هواتف ذكية ابحث دائماً عن تطبيق آمن

يجب التركيز على عنصر الأمان بشكل أساسي فهي من أهم مميزات التطبيق الناجح لذلك يجب التأكد من أن تصميم تطبيقات الهاتف يوفر لك هذا العنصر بكفاءة وأن تطبيق الهواتف الذكية الخاص بك تم تأمينه بدرجة عالية.

إنشاء مصادقة أداة موثوقة تضمن لك تأمين تطبيقك:

يعتبر إنشاء مصادقة متعددة المستويات من خلال استخدام كلمة سر قوية هي أكبر ضمان في أن تطبيق الهواتف الذكية الخاص بك في أمان بعيداً عن المعتدين الذين يحاولون اختراق تطبيقك أو الإضرار به، ومن هنا فإن هذه الخطوة عامل أمان هام يجب أن توفره لك شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية بطريقة عملية وفعالة مثل أن يطلب التطبيق إدخال كلمة سر معينة أو رمز يتم إرساله إلى هاتف الشخص الذي يرغب في تحميل التطبيق بعد التأكد من الهوية بحيث إذا تم اختراق كلمة السر يطلب إدخال الرمز وهو أعلى مستوى للأمان.
فكرة مشروع الكتروني
فكرة مشروع الكتروني

ربما تفيدك قراءة:  هل تبحث عن فكرة موقع الكتروني ناجح؟

 

احمي بياناتك الخاصة من خلال التحكم في نقل البيانات:

التحكم في نقل البيانات ومنع نقل البيانات الغير آمنة يحمي بياناتك وبيانات مؤسستك الشخصية والتي تعتبر مثل رأس مال المؤسسة ولذلك فإن الشركات والمؤسسات تسعى دائماً للحصول على أكبر قدر من الأمان للاحتفاظ ببياناتها من خلال التشفير ولذلك فإن شركات تصميم تطبيقات الجوال يجب أن تأخذ هذه النقطة بعين الاعتبار وتنفيذها بكفاءة وفعالية.

التحكم في تخزين البيانات في ذاكرة التخزين المؤقتة يحمي تطبيقك من القرصنة:

تستهدف القرصنة الذاكرة المؤقتة لتخزين البيانات حيث يمكن اختراقها بسهولة، لذلك يجب أن تتأكد أن شركة تطوير تطبيقات تحرص على الحد من التخزين المؤقت للبيانات ومراعاة التعامل مع نقاط الضعف المشابهة.

اهتم بالنسبة الأكبر من سوق الأنظمة الذكية:

ليست كل الأنظمة الذكية ناجحة وعليها تهافت من الجمهور، اختيارك لنظام ذكي ناجح ومنتشر سيساهم في نجاح تطبيقك.

افهم جمهورك المستهدف جيدا بدقة وعناية:

من أسس انشاء التطبيقات الناجحة هو تصميم تطبيق ملائم للجمهور الذي تنوي أن تستهدفه، عليك معرفة اهتماماتهم وما الذي يرغبون في الحصول عليه وما الذي لا يفضلونه. لذلك حدد جيدا ما الذي تريد بيعه ومن هم الجمهور المستهدف وقدم لهم خدمة جيدة تليق بهم حتى تكتسب ثقة الجمهور المستهدف.

سهولة الاستخدام: 

يجب أن تتسم تطبيقات الهواتف الذكية بالسهولة وعدم التعقيد حتى تناسب اكبر قدر ممكن من العملاء المختلف أعمارهم وجنسهم، التطبيقات سهلة الاستخدام تجذب الجمهور والعملاء. يمكنك التعاقد من شركات ذات خبرة في تصميم تطبيقات الجوال.

التطوير والابداع: 

أن تطور وتبدع في تطبيقك سيجعله جذاب للعملاء، اذا كنت عميل ووجدت تطبيق تصميمة يتسم بالإبداع ولاحظت ان مصمم ذلك التطبيق يواظب على تطويره بين الحين والآخر ستجد نفسك تلقائيا متذكر اسم ذلك التطبيق وستجده عالقا ببالك، لذلك حتى يصبح لديك تطبيق ناجح يجب أن تهتم بتطويره وأن تبدع في تصميمة وشكلة العام.

اسباب فشل التطبيقات

جميع المشكلات الأتية اختيرت لأنها من المشكلات الشائعة التي يتعرض لها الكثير من المبرمجين ومصممين المواقع ولقد قمنا بذكرها لك حتى لا تقع فيها.

المشكلة الأولى: جعل تطبيق الهاتف النقال يتسم بالتعقيد:

تعمل معظم مواقع الإلكترونية الخاصة بالأنشطة التجارية وتطبيقات المواقع الإلكترونية بنمط عمومي شائع ومتعارف عليه وهو كالتالي، دخول المستخدم من خلال تسجيل الدخول، ثم انتقال المستخدم بواسطة العديد من الصفحات، ثم عثور المستخدم على الصفحة المستهدف البحث عنها، ثم الدخول عليها والقيام بمعالجة البيانات من أجل تنفيذ المهمة المستهدفة بنجاح.
ولكن تطبيقات الهواتف الذكية تتسم بالمزيد من الاختلافات، حيث يتم بنائها على أساس مجموعة محدودة من المهام التي ينبغي أن توضع في الاعتبار من قبل المستخدم، ويتمكن المستخدم من أداء تلك المهام بمعدل يتسم بالسرعة وذلك أثناء عملية التشغيل مع اعتبار وجود عامل الحد الأدنى للتصفح.
حيث ينبغي أن تكون تطبيقات الهواتف الذكية عبارة عن مجموعة من البوابات تعرض خدمات تتسم بالتميز وأيضا بالبساطة وذلك في حالة إستخدامها بصورة فردية من قبل الأشخاص، بينما تكون أكثر تعقيداً في حالة إستخدامها من قبل المواقع الإلكترونية الخاصة بالشركات والمشاريع التجارية. فإذا قومت ببناء تطبيق هاتف نقال بنفس نمط بناء المواقع الإلكترونية، فسوف تحقق فشل بالطبع.

المشكلة الثانية: التقليل من قدر الموارد المحتمل استنفاذها:

قد اشارت دراسات حديثة مقدمة من فورستر للبحوث تشير إلى أن تكلفة إنشاء تطبيق للهواتف الذكية متخصص لشركة معينة يقرب إلى 250.000$ دولار أمريكي/ للعام، ولتعقيد تلك المهمة بصورة أكثر من ذلك، ينبغي أن تعلم أن مهمة إيجاد مطوري برامج للهواتف النقالة ليست بالمهمة السهلة.
فهي تحتاج للعديد من الدراسات للبحث على مطور ذوي خبرة وكفاءة في ذلك المجال المتخصص، حيث يتمتع مطوري تطبيقات الهواتف الذكية بمعدل طلب متزايد في سوق البرمجيات وذلك في الأيام الحالية، ونتيجة ذلك، قد يختارون مطوري تطبيقات الهواتف الذكية نوعية المشاريع التجارية والشركات التي يرغبون في العمل معها، وللأسف ربما يكون مشروعك التجاري أو شركتك غير جذابة من وجه نظر مطوري تطبيقات الهواتف الذكية للعمل لديها. تسويق تطبيق الكتروني
ومن ثم تفقد الشركة فرصة التعامل مع مطورين محترفين وذوي خبرة وكفاءة في ذلك المجال وتعتبر تلك النقطة في حد ذاتها مشكلة وعائق واضح يعرقل تحقيق الأهداف المستهدفة للمشروع أو للنشاط التجاري القائم.

المشكلة الثالثة: المخاطر الأمنية:

يعتبر الجانب الأمني من أصعب أجزاء عمليات إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية، حيث يتم من خلاله خلق واجهة برمجية يتم التعامل من خلالها بواسطة الجمهور المستهدف API والتي تسمح للمستخدم الوصول إلى البيانات والمهام التي يرغبها.
وربما تستغرق تلك الممارسات عادة ما بين 12 إلى 24 شهراً، في أي وقت متاح في تلك الفترة، يستطيع مطورين تطبيق الهاتف النقال التعامل مع رخص الوصول وكشف منطق النشاط التجاري الخاص بالمشروع القائم. تسويق تطبيق الكتروني
وهذا قد يحتمل خطر كبير على معدل تأمين بيانات الشركة أو المشروع التجاري القائم، ولهذا ينبغي أن يتسم منطق العمل الخاص بالنشاط التجاري بصورة اكثر أمناً، فكلما تم إنشاء تطبيق هاتف نقال خاص بالشركة بدون التعرض لمنطق العمل الجاري الخاص بالشركة، كلما استطعت تحقيق عنصر الأمان وحماية بيانات الشركة بصورة أكثر فاعلية، ومن ثم تستطيع تجنب الوقوع في تلك المشكلة المشار إليها.

المشكلة الرابعة: انخفاض معدلات تنزيل التطبيق:

في كثير من الاوقات، يتم بذل الكثير من الوقت والجهد على مطوري تطبيق الهاتف النقال من أجل إنشاء تطبيق هاتف نقال خاص بالشركة أو المشروع التجاري هباء ودون جدوى، حيث لا تجد أحد قد اهتم بالأمر وقام بتنزيل التطبيق على هاتفة الخاص، حيث أوضحت دراسة إحصائية مقدمة من SAP تشير أن هناك حوالي أكثر من نسبة 75% من إجمالي عدد تطبيقات الهواتف النقالة يتم تنزيلها مرة واحدة فقط ثم لم تستعمل فيما بعد على الإطلاق. تسويق تطبيق الكتروني

ربما تفيدك قراءة: أبرز مميزات متجر الكتروني متعدد البائعين

 

ادارة المتاجر الالكترونية
ادارة المتاجر الالكترونية

 

تطوير تطبيقات الجوال

لتطوير التطبيقات عليك بالاتجاه لعمل بعض الخطوات الهامة والضرورية وهي كالاتي:-

التوافقية مع الأجهزة المختلفة والاحجام المتعددة

نرّكز على التوافقية مع الأجهزة المختلفة عند تصميم وتطوير تطبيقات الجوال ونقوم باختبار التطبيقات على مختلف الأجهزة بأحجامها المختلفة للتحقق من التوافقية بشكل كامل. تسويق تطبيق الكتروني

التركيز على التصاميم العصرية والجذابة

نسعى لتطوير تطبيقات عصريّة باستخدام أفضل الممارسات في تجربة المستخدم (UX Design) بالتركيز على التفاصيل الدقيقة للتصميم مثل القوائم، التكامل مع الشبكات الاجتماعية، واستخدام جميع ما يميز الأجهزة المتنقلة عن الأجهزة التقليدية مثل استخدام الشبكة اللاسلكية، تحديد المواقع، طريقة التفاعل باللمس وغيرها. تسويق تطبيق الكتروني

تطبيق قواعد سهولة الاستخدام

نطبق جميع قواعد سهولة الاستخدام حتى درجة الاستمتاع باستخدام التطبيق من قبل العميل ودون الحاجة لتقديم شروحات مفصلة عن طريقة الاستخدام. تسويق تطبيق الكتروني
طرق التسويق الالكترونى
طرق التسويق الالكترونى
ويذلك تكون قد تعرفت على خطوات وطرق تسويق جديدة للتطبيقات حيث كم تعلم أن لا قيمة لأي منتج أو مشروع بدون تسويق ونكون بذلك قد قدمن لك أفضل الحيل وخطوات تصميم وتسويق التطبيقات الإلكترونية. تسويق تطبيق الكتروني

ربما تفيدك قراءة: كيف يؤثر التسويق الناجح للمتجر الالكتروني في تحقيق الأرباح ؟

 

 

المصدر: أهل السعودية