عرف معنا اين يوجد عسل اصلي في تركيا

255
اين يوجد عسل اصلي في تركيا
اين يوجد عسل اصلي في تركيا

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثًا عن أفضل متخصص في مجال العسل التركي بالجملة؛ فإن أفضل متخصصين لديهم خبرة في بيع العسل التركي بالجملة هم:

جهة أولى 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة ثالثة 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة لسنوات في مجال بيع العسل التركي بالجملة

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم

اين يوجد عسل اصلي في تركيا

بمجرد التفكير في استيراد العسل من تركيا تبدأ الافكار تتبادر في ذهنك ولكن تبقى الفكرة المسيطرة على عقلك هي اين يوجد عسل اصلي في تركيا؟ فبناء عليها ستبني الكثير من الترتيبات بداية من مكان نزولك عند السفر إلى تركيا وحتى الأرباح التي سوف تحصل عليها بسبب رضا العملاء عن منتجك، ومن خلال المقال التالي سنتعرف بصورة أوضح عن كل ما يخص العسل الأصلي.

1. مشروع تجارة العسل الاصلي

تجارة العسل الأصلي تجارة مربحة تدر دخل كبير على أصحابها، ولكن يتوجب عليك الحرص على توفير العسل الأصلي للعملاء فسوف يصبحون فيما بعد فريقك الخاص للتسويق المجاني من خلال ترشيحهم لمنتجك لدى الأهل والأصدقاء، وأفضل طريقة تحصل بها على العسل الأصلي هي من استيراد العسل من تركيا، بعد أن عرفت بداية طريقك يتبقى معرفة خطوات تنفيذ مشروع توزيع عسل نحل:

• فكرة المشروع وأهدافة:

الفكرة قائمة على أساس شراء العسل الأصلي بسعر الجملة من مصادر إنتاجة وبيعه في متجر خاص في أحد المناطق التى يكثر بها الطلب، والهدف من هذا المشروع هو مساعدة الناس على الحصول على منتجات أصلية تمكنهم من الحصول على الفوائد المرغوبة.

• طريقة إختيار الموقع المناسب للمشروع:

تمتاز السلعة التي سيعرضها مشروع العسل بإرتفاع أسعارها وهذا يعني أن من سيقوم بشرائها إما أشخاص أغنياء ومهتمون بصحتهم او أشخاص متوسطين من حيث المستوى المعيشي بغرض الحصول على بعض الفوائد العلاجية، وعلى ذلك يمكنك اختيار منطقة ذات مستوي معيشي مرتفع أو أعلى من المتوسط لإقامة المشروع بها، وبالنسبة لموقع المتجر فيفضل أن يكون في موقع به الكثير من حركة الشراء والبيع وليكن داخل أحد المولات أو بجوار المتاجر المختلفة، وبالنسبة للمساحة فيمكن البدء بمساحة صغيرة حيث أن السلع حجمها صغير بالإضافة إلى أنك لن تحتاج إلى معدات أو أدوات للعمل.

• التجهيزات اللازمة للمتجر:

يجب عمل الإضاءة اللازمة وبعض الديكورات داخل المحل مثل لصق ورق الحائط المرسوم عليه بعض من النحل أو مكتوب عليه بعض العبارت التي تساعدك على القول بأن تجربتي مع تجارة العسل ممتعة، بالإضافة إلى ذلك ستحتاج إلى تعليق لافتة تحمل الإسم علي المحل من أعلى كما ستحتاج إلى تركيب أرفف جميلة الشكل لوضع برطمانات العسل الأصلي عليها كما إنك ستحتاج إلى فاترينة صغيرة تفصل بين الزبائن ورجل المبيعات المتواجد داخل المحل.

• كيفية شراء العسل الاصلي في تركيا:

توجد أنواع كثيرة من العسل الأصلي ويمكن شراء تشكيلة متنوعة بأسعار الجملة بحيث يكون لديك مجموعة من أفضل الأصناف وبالتالي تضمن توفير وإشباع رغبات كافة الزبائن مما يضمن تحقيق مبيعات مرتفعة وكسب ولاء العملاء بالطبع إذا كانت المنتجات فعلا مفيدة وقدمت لهم ما يبحثون عنه، ولكي تشتري كافة هذه الانواع فستحتاج إلى التعامل مع مصادر مختلفة وهي المصادر تتمثل في “اصحاب المناحل، المستوردين، الموزعين المحليين”.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على افكار تسويق العسل

محلات العسل:

– إيتبال

هو افضل محل عسل في طرابزون والحائز على ثقة الكثير من العملاء وإقبالهم للشراء منه، كما يقدم كافة أنواع العسل وأجودها وبأرخص الأسعار.
العنوان: Caferağa Mahallesi, Güneşli Bahçe Sk. 28/A, 34710 Kadıköy/İstanbul, تركيا.

Honey slot-

هو أفضل محلات بيع العسل في بورصة ويقدم عسلا طازجا من المناحل مباشرة، وله مذاق مميز خالص من الطبيعة، كما إنه يبيع كل أنواع العسل بخدمة رائعة وجودة مثالية.
العنوان: Zeyrek Mh., İtfaiye Cd. 10/A, 34083 Fatih/İstanbul, تركيا.

– شركة yavuzbal لإنتاج العسل في تركيا

تقدم لك أفضل أنواع عسل الزهور وعسل الصنوبر وعسل الشمع وحب الطلع، وتصدر منتجاتها إلى كل دول العالم بأفضل الإمكانيات والمواصفات العالمية، وأرخص الأسعار بسوق العسل أيضا.

– Arihoney

من أشهر شركات تجارة العسل الطبيعى في تركيا، وتقدم أفضل أنواع العسل التركي الطبيعي ١٠٠%، وتتعدد الأنواع لديها لتكفي كل حاجات المستخدمين، وكل ما يريدونه من منتجات العسل الأصلية.
تعمل الشركة على إنتاج العسل من مناحلها الخاصة، والمنتشرة في كل أنحاء تركيا مثل ساحل البحر المتوسط، وساحل البحر الأسود، والمناطق الشرقية في منطقة الأناضول، سوق العسل في اسطنبول
العسل لديهم طبيعي بنسبة 100%، وفقا لما يخضع له من تحاليل معملية، ويثق بهم عدد كبير للغاية من العملاء، وإذا كنت من العملاء المستوردين لعسل النحل فستقوم الشركة بعمل تحاليل خاصة لكل عملية شحن تقوم بإرسالها.
تتم عملية البيع عن طريق موقع Eselami الذي يقوم بتصدير المنتجات التركية عن طريق الإنترنت.

– تركيا ستور

إلى جانب وجود أنواع العسل التي لا مثيل لها به، ستجد أيضا كافة المنتجات التركية من إكسسوارات، وفواكه مجففة، وحلويات تركية، ومنتجات العسل من شمع عسل وحبوب لقاح.
العنوان: بيشيكتاش، حي ليفينت، شارع باياز كارانفيل.
اين يوجد عسل اصلي في تركيا
اين يوجد عسل اصلي في تركيا

– أفضل نتجر لبيع العسل في تركيا:

هو متجر متخصص في بيع العسل التركي بالجملة بأفضل الأسعار.

– متجر إشك بهارات

لا يتخصص المتجر في بيع أجود أنواع العسل فقط، بل ينتج العديد من المنتجات الأخرى كشمع العسل والبهارات، والأعشاب الطبيعية.
يسهل التواصل مع المتجر عبر موقعه الإلكتروني المتحدث باللغة العربية، ويمكن أن تجده به كل أنواع العسل الممكنة.

ربما تفيدك قراءة: تعرفوا على 7 من افضل انواع العسل في تركيا

مناحل العسل في تركيا

يقوم معظم مربي النحل بنقل خلايا النحل على مدار السنة لأغراض التلقيح ولإنتاج العسل والشمع وحبوب اللقاح والغذاء الملكي، وذلك بحسب الفصل يمكن وضع النحل في مستعمرات ونقله إلى الحقول في الوقت المناسب من السنة لتلقيح زهور معينة, على سبيل المثال يمكن نقل خلايا النحل في شهر شباط/ فبراير إلى إزمير في الغرب أو إلى الحدود السورية في جنوب شرقي البلاد حيث تكون أشجار اللوز جاهزة للتلقيح، ويتوجه مربوا النحل في فصل الربيع إلى الجبال للاستفادة من أزهار الربيع الجديدة، وفي ولاية موغلا على البحر المتوسط موسم يتدفق فيه العسل من نيسان/ أبريل إلى تشرين الثاني/ نوفمبر.
تمكن هذه التحركات النحل من إمكاناته الكاملة على مدار السنة في جميع مجالات استخدامه، بدأ الأتراك بإدراك الإمكانيات الهائلة التي تقدمها تربية النحل، ليس للأغراض الزراعية فحسب، وإنما لإنتاج العسل وغيره من منتجات النحل التي تحدِث ضجة كبيرة في جميع أنحاء العالم، وقد أدى الطلب على منتجات النحل التركي إلى إنشاء عدد من مراكز الأبحاث في البلاد، وهي مخصصة لزيادة الإنتاجية وإنشاء تجارة كبيرة للعسل التركي.

• كيف ابيع العسل:

يمكنك إحضار جهاز لاب توب ووصلة انترنت وتقوم بإدارة موقع بيع العسل وتسويقه على مواقع البيع الإلكتروني وعلى المنتديات الخاصة بالأعشاب والوصفات وغيرهم لتزيد من مبيعاتك، كذلك يمكنك بيع العسل الأصلي عبر طرق آخرى عديدة منها الإعلان في المجلات المحلية والمجلات الغذائية والبيع لمحلات السوبر ماركت وغيرهم.

2. معرفة العسل الاصلي من المزيف

كونك تاجر يتطلب منك أن تتمتع بالخبرة الكافية للتعرف على العسل الأصلي بمجرد حتى النظر إليه وتمييزه عنه العسل المغشوش حتى لا تتعرض للغش على يد أحد أصحاب المناحل معدومي الضمير، وهذه بعض الطرق التي يمكنك من خلالها التفرقة بين العسل الاصلي والتقليد:

– إختبار إشعال النار

لا شك أن العسل الأصلي قابل للاشتعال، لذلك إليك الأختبار التالي لمعرفة العسل الأصلي.
خذ عود ثقاب جاف.
أغمر طرف عود الثقاب بالعسل.
اصنع احتكاكًا بين عود المغمور طرفه بالعسل وما بين علبة الثقاب، كما لو أنك تريد إشعاله.
إذا كان العسل أصليًا، سيضيء عود الثقاب بسهولة.
ستظل الشعلة مشتعلة من العسل.
وإذا كان مغشوش، فإنه لن يضيء لأن العسل المغشوش يحتوي على الرطوبة ناتجة من المواد المضافة.
يمكنك أيضا إجراء إختبار أخر معرفة العسل الاصلي، عن طريق الشمعة، قم بغمر فتيل الشمعة بالعسل، وشعل النار، فاذا اشتغلت بشكل جيد فإن هذا يدل على أن العسل أصليًا.

– إختبار الإبهام

من أجل التحقق من نقاء العسل في المنزل، إليك ما يجب عمله في إختبار الإبهام:
ضع قطرة صغيرة من العسل على إبهامك.
تحقق لمعرفة ما إذا كان تسرب أو انتشار للعسل على أصبعك.
إذا كان الأمر كذلك، فسيكون العسل التركي مغشوش.
بينما سيبقى العسل الصافي سليماً على إبهامك، وكميته كما هي.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على اسعار العسل في تركيا

– إختبار المياه

إليك كيفية إجراء إختبار المياه:
ملء كوب بالماء.
أضف ملعقة كبيرة من العسل إلى الكوب.
سوف يذوب العسل المغشوشة أو المصطنعة في الماء وسوف تراها حول الزجاج.
العسل النقي من ناحية أخرى سوف يستقر في الجزء السفلي من الزجاج.

– خليط الماء والخل:

إليك خطوات إختبار الخل والماء:
قم بإضافة بعض الماء.
ضع عليها 2-3 قطرات من الخل.
أضف العسل إلى الخليط وامزجه جيدا.
إذا كان العسل يصبح رغوي، فإنه مغشوش.

– إسقاط العسل على الورق النشاف

من خصائص العسل الأصلي أنه ذو كثافة عالية، جرب الأختبار التالي لمعرفته:
ضع القليل من العسل على الورق النشاف.
انتظر لمدة دقيقة.
إذا امتص الورق النشاف العسل، فهذا يعني إنه مغشوش ومخفف بالسكر.
اين يوجد عسل اصلي في تركيا
اين يوجد عسل اصلي في تركيا

ماهي مواصفات العسل الاصلي؟

• الكثافة والوزن النوعي:

من الجدير بالذكر أن انواع العسل النقي يحتوي على كثافة أعلى مقارنة بالأنواع المغشوشة التي تضاف لها مواد أخرى باستثناء الدبس، حيث أن الكثافة تقل عند إضافة النشا للعسل، أو الجلوكوز والماء المقطر، بينما تزيد بإضافة الدبس له، ومن الجدير بالذكر أن كثافة العسل النقي تساوي 1.407 غرام/ سنتيمتر مكعب.

• معامل الإنكسار:

يقاس باستخدام جهاز الرفراكتوميتر ويلاحظ اختلاف بسيطٌ في قيمة معامل الإنكسار للعسل والأنواع المغشوشة منه.

• نسبة الرطوبة ومجموع المواد الصلبة الذائبة:

يجب أن تتراوح نسبة الرطوبة في العسل النقي بين 14٪ و 18٪، وتختلف هذه النسبة بشكل كبير باختلاف الموسم، والظروف الجغرافية، حيث تزداد هذه النسبة بالإضافات المختلفة باستثناء إضافة الدبس، أما بالنسبة للمواد الصلبة الذائبة فتقل نسبتها بزيادة الكمية المضافة من النشا، أو الدبس، أو الجلوكوز، أو الماء المقطر للعسل المغشوش.

• خواص الجريان:

يعتبر العسل سائلاً لزجاً، وتعتمد هذه اللزوجة على عدة مواد، وتختلف باختلاف مكوناته، وخاصةَ محتواه من الماء.

• التوتر السطحي:

الذي يعبر عن قوى التماسك بين الجزيئات السائلة مما يشكل سطحاً يزيد من صعوبة تحريك كائنٍ ما عبره، ويزداد التوتر السطحي بمقدار إضافة النشا، أو الجلوكوز، أو الدبس، أو الماء المُقطر للعسل.

• الخاصية الشعرية:

تعرف بأنها قابلية ارتفاع السوائل من خلال أنبوب صغير أو أسطوانة أو مادة قابلة للنفاذ بسبب قوى الالتصاق والتماسك التي تتفاعل بين السائل والسطح، إذ لوحظ أنّ الارتفاع في العسل المغشوش الذي يَضاف له النشا، أو الجلوكوز، أو الدبس، أو الماء يزداد بمقدار زيادة تركيزه بالعسل.

ربما تفيدك قراءة: تجارة العسل الطبيعي في المملكة

3. انواع العسل الاصلي

هناك الكثير من أنواع عسل النحل الشهية ويتميز كل نوع فيها بنكهته الخاصة وفقا للزهرة التي يستخرج منها الرحيق ولكال نوع فوائده التي تميزه عن غيره، ومن هذه الأنواع:

• عسل السدر:

يعتبر أفضل أنواع العسل في العالم كله، يتم استخلاصه من شجرة السدر قبل أن تطرح ثمارها، يكون باللون البني الداكن وله رائحة طيبة.
تختلف عن باقي أنواع عسل النحل في المذاق و الكثافة، كما أنه يمكن أن يحتفظ بجودته لمدة سنتين، وكلما مر عليه وقت أكثر ازدادت كثافته يكون مذاقه رائع جدا موطنه الأصلي اليمن في حضرموت، وهو من أغلى أنواع العسل في العالم وذلك لندرة إنتاجه، فلا تجده إلا في مواسم معينة، ويساعد هذا النوع من العسل في علاج أمراض الكبدو الجهاز الهضمي والأنيميا، والضعف العام وهو مثالي للأطفال والحوامل والرضع.

• عسل الشفلح أو القبار:

يتم استخلاصه من نبتة القبار البرية، وله الكثير من الفوائد فهو ينقل جميع الخصائص الغذائية التي تحتوي عليها تلك النبتة، ويتم استخدامه كعلاج مساعد في حالات الضعف الجنسي، وينشط وظائف الكبد ويساعد في علاج أمراض الشرايين، وهذا العسل مثالي لأمراض الجهاز الهضمي، ويتم استخدامه لعلاج الأنيميا والاستسقاء والتهاب المفاصل وآلام الأسنان ومرض النقرس.

• عسل الموالح:

يتم استخلاصه من أشجار الحمضيات مثل: شجر البرتقال، والليمون، واليوسفي وغيرها، لونه أبيض وكثافته تكون قليلة، يحتوي على نسبة عالية من حمض الأسكوربيك وهو أيضاً مضاد للأكسدة، ويعتبر مفيد جداً للأطفال وعلى الخصوص في حالات أمراض مثل الأنفلونزا والبرد، لأن فوائد هذه الحمضيات تنتقل إلى العسل فيحصل على مميزاتها، ويكون مثالي في حالات الأنيميا كما أنه يساعد على تهدئة الأعصاب، ويساعد على تقوية الذاكرة، كما أنه يعمل على الوقاية من أمراض السرطان.

• عسل الكينا:

يتم استخلاصه من نبتة الكينا البرية، ويكون له لون غامق ورائحتة طيبة ومذاقه فريد له الكثير من الفوائد، فهو يساعد في حالات أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والحساسية، ويستخدم أيضاً كطارد للبلغم، كا إنه يعمل على الحفاظ على الكلى، و يساعد في تخليض الجسم من السموم.

• عسل البرسيم:

يتم استخلاصه من زهرة البرسيم، ويحتوي العسل على زيوت طيارة، وأيضاً على مستلخص الكوفارين، يكون لونه أصفر فاتح، و له فوائد متعددة، يعتبر هذا النوع منشطاً للجسم والطاقة، ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي، ويقوم بالتخفيف من أوجاع الحمل الولادة ويقلل من الحموضة، ويعتبر علاج فعال للقولون العصبي.

• عسل دوار الشمس:

يتم استخلاص هذا العسل من زهرة دوار الشمس، ويكون لونه أصفر وذهبي، وعند تبلوره يصبح لونه عنبرياً، له رائحة خفيفة، وطعم لاذع قليلاً، ويساعد هذا العسل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويحتوي على عدة فيتامينات ومعادن مثل الزنك والحديد والفوسفور.

4. فوائد العسل الاصلي

تدقيق كتاجر محترف في نوعية العسل تسعى من ورائه لحصول العميل على الفوائد التي يحتاجها من نوعية العسل الذي يقوم باختياره بشكل خاص، وهذه بعض الفوائد التي يمنحها العسل:

• فوائد عسل انزر التركي:

– يساعد في عملية إلتئام الجروح الناتجة من العمليات الجراحية.
– يعمل على تقوية النظر.
– له دور في تقوية العظام.
– يعمل على تنظيم جهاز المناعة.
– يعمل على تقوية الذاكرة.
– ينظم ضربات القلب.
– يساعد في معالجة العقم.
– يزيل البقع على الجلد.
– يعالج الأمراض السرطانية.

• فوائد عسل السلطان التركي:

– يعالج ترهلات المعدة.
– ينشط خلايا الجسم.
– يعالج القرح.
– يعمل على طرد البلغم.
– معالجة سلس البول.

• فوائد عسل الكستناء:

– غني بالفيتامينات d,c.
– ذو فعالية كبيرة ضد البكتريا.
– يساعد في زيادة جريان الدم.
– يعمل على تقوية العضلات.
– يساعد في تنشيط المعدة والكبد.
– يساعد في فتح الشهية.

• فوائد عسل الصنوبر:

– مفيد لأمراض الرئة.
– يساعد على إزالة البلغم.
– يساعد في إنقاص الوزن وذلك إذا تم تناوله في كوب ماء قبل الإفطار.

• فوائد عسل الزهور:

– غني بالفيتامينات a,b,c.
– يساعد في معالجة مشاكل سوء الهضم والتغذية.
– منشط عام للجسم بشكل يومي.

• فوائد عسل العكبر:

– مضاد حيوي للبكتريا.
– يساعد في معالجة تشققات الجلد.
– يساعد في علاج الجروح والحروق.
– له تأثير قوي في تثبيط نمو الخلايا السرطانية.

• فوائد عسل حبوب اللقاح:

– منشط طبيعي للجسم.
– متتم غذائي.
– يعالج في معالجة الكثير من الأمراض.

ربما تفيدك قراءة: أشهر شركات شحن العسل من تركيا

5. استيراد العسل من تركيا

تركيا من أهم البلدان المتخصصة بتصدير العسل حول العالم وخاصة في العالم العربي نظرا لجودة نوعية العسل التي تنتجها وتوافر العسل بكميات كبيرة جدا، وأغلب التجار المخضرمين في هذا المجال يتجهون إلى استيراد العسل من تركيا، وذلك من خلال إحدى الطرق الآتية:

• السفر إلى تركيا

السفر إلى تركيا هو الخيار الأفضل والامثل حيث تكون لديك القدرة على زيارة اكبر عدد من الشركات والمصانع والأسواق وبالتالي تكون لديك القدرة على معاينة المنتجات عن كثب وبالتالي تستطيع إجراء المقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الأسعار ومستويات الجودة وفي الاخير يمكنك اختيار المنتجات التي تتناسب بشكل كبير مع السوق المستهدفة من مصدر التوريد الذي يمنحك السعر الأفضل.
ولكن ما يؤخذ على تلك الطريقة أنها الأكثر كلفة بين جميع طرق الاستيراد من تركيا، فأنت بحاجة إلى استخراج فيزا للسفر إلى تركيا كما إنك بحاجة إلى تذاكر طيران ذهاب وعودة بالإضافة إلى فندق للإقامة لمدة تتراوح من ٧ إلى ١٠ ايام.

الاستيراد من تركيا عبر الانترنت:

الاستيراد من تركيا عبر الانترنت أمر شائع وهو الأوفر ولكن يجب الحرص على الشراء من مصانع العسل في تركيا ذات التقيمات المرتفعة من قبل المشترين، فعلى سبيل المثال توجد مواقع تجارية كبرى تضم عدد من الشركات التركية المختصة ببيع أنواع السلع المختلفة مثل موقع Turkishexportal وكذلك موقع tradekey بالإضافة إلى موقع Alibaba الذي يضم عدد ضخم من المصدرين من مختلف أنحاء العالم ومن بينهم تركيا. اين يوجد عسل اصلي في تركيا

• الاستيراد عن طريق وسيط

تعتمد هذه الطريقة على تكليف آحدى شركات شحن العسل من تركيا بشراء ما تحتاجه من منتجات بالمواصفات المطلوبة، لتقوم تلك الشركة باستيراده وتخلصيه جمركيًا وبالتالي ستحقق الراحة، ولكنك في المقابل ستدفع المال مقابل تلك الخدمات، وغالبًا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من إجمال السعر (وليكن ٢٠٪ من إجمالي التكاليف).
المساحات الخضراء الشاسعة في تركيا جعلت منها موطن لمناحل العسل بمختف أنواعه، وهو ما جعلها في المراكز الاول لتصدير العسل.

المصدر : أهل السعودية