تعرفوا على 7 من افضل انواع العسل في تركيا

317
افضل انواع العسل في تركيا
افضل انواع العسل في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثًا عن أفضل متخصص في مجال العسل التركي بالجملة؛ فإن أفضل متخصصين لديهم خبرة في بيع العسل التركي بالجملة هم:

جهة أولى 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة ثالثة 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة لسنوات في مجال بيع العسل التركي بالجملة

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم

تعرفوا على 7 من افضل انواع العسل في تركيا ….

البحث عن افضل انواع العسل في تركيا يضعنا في حيرة أمام العديد من الخيارات التي تظهر بمجرد البحث عبر الانترنت، فوائد عديدة واستخدامات أكثر لكل منها، فماذا أفعل وأيهما سأختار وما هو الأصلح لي هذا ما ستتعرف عليه من خلال قراءتك للمقال التالي:
  1. انواع العسل في تركيا :

انواع العسل في تركيا
انواع العسل في تركيا
تحتل تركيا المركز الثاني عالميا في تصدير العسل وهذا لا يحدث إلا بسبب جودة العسل الذي تقدمه، وكثرة المناحل التي تدر كمية وفيرة من العسل، وهذه بعض الأنواع التي يمكنك الحصول عليها من تركيا، وهي مطلوبة بشكل كبير من مستخدمي العسل:
من اجود انواع العسل في تركيا نظرا لخواصه العلاجية، وهو فريد من نوعه حيث يتم إنتاج العسل من رحيق حوالي 90 نوع من الازهار تنمو فقط في جبال هضبة انزر، وقد وصل سعره في سنه 2016 إلى 2000 ليرة تركي للكيلو غرام الواحد.
  • العسل المجنون:

اغلى انواع العسل في تركيا يعرف بالمخدرات الشرعية لأنه من أنواع العسل التي تنتج في منطقة البحر الأسود ويقال إنه يسبب الهلوسة للبعض، كما يمنح شعورا بالنشوة عند تناوله ويتم إنتاج هذا العسل من خلال رحيق أصناف محددة من نبات الرودودندرون، والذي يحتوي على سم عصبي طبيعي، لكن ربما يكون لتناول هذا النوع من العسل أثارا ضارة بسبب طبيعة تللك السموم، لكن تناول القليل منه قد يمنحك المرح والمتعة ومن أضرار هذا النوع من العسل إمكانية تسببه في الغثيان أو النوبات حتى الموت، وبالرغم من كل ذلك فإن بيع هذا النوع من العسل قانوني تماما، مع صعوبة الحصول عليه ويأخذ السكان حذرهم بعض الشئ في منحه للسياح حتى لا يتسببون في الأضرار بهم، ويصل سعر هذا النوع من العسل إلى خمسة أضعاف سعر عسل الزهور الطبيعي.

– عسل كومار التركي :

  • يعزز من القدرة الجنسية لدى الرجال و النساء.
  • ينشط المبيض، ويساعد في تكوين البويضة.
  • يحول الأكسجين الذي يتم استنشاقه إلى طاقة مفيدة للجسم.
  • يحسن أداء الجهاز العصبي، والجهاز التناسلي، والجهاز الهضمي، والبنكرياس.
  • يحسن عملية نقل الجلوكوز إلى داخل الجسم.
  • يخلّص الجسم من الشعور بالإجهاد والتعب، والإرهاق.

– عسل السدر:

وهو نوع عسل ذو شهرة واسعة في عالمنا العربي و افضل انواع العسل في تركيا ، حيث يعد من أغلى الأنواع في الأسواق بسبب فوائده الطبية الهائلة في علاج مشاكل المعدة والشيخوخة، وهو افضل انواع العسل للكبد ينتج هذا العسل بعد تناول النحل للغذاء من الزهور الصغيرة لشجرة السدر قبل تحولها إلى ثمار، وهي شجرة دائمة الخضرة تنبت في الأجواء الحارة الرطبة، وتتحمل الظروف المناخية القاسية.

– انواع العسل السدر :

تتعدد أنواع العسل السدر لاختلاف المنطقة التي تنمو فيها أشجار السدر، ومن أشهر أنواعه عسل السدر الجبلي، وعسل السدر اليمني، وعسل السدر الحضرمي، وكذلك الكشميري، ويتميز هذا العسل بسعره المرتفع وفوائده العظيمة؛ لذلك قد يتعرض هذا النوع إلى التلاعب في مكوّناته والغش في إنتاجه للحصول على الربح المالي.
  • عسل إلفيش :

عسل إلفيش Elvish Honey هو اشهر انواع العسل في تركيا، والذي يصنع في تركيا فهو يأتي من منطقة البحر الأسود ويستخرج رحيقه السحري من كهف بعمق 1,800 متر في وادي ساريكاير في مدينة أرتفين، وينتج بكميات قليلة للغاية كل عام نظرا لندرته، ولذلك بيع أول كيلو جرام منه بسعر 45 ألف يورو، وهو مبلغ كبير للغاية بالنسبة لكيلو من العسل، لكن اليوم  يمكنك الحصول على كيلو جرام منه بسعر 5 آلاف يورو، ويتطلب الحصول على العسل فريقا خاصا من المحترفين المتسلقين للجبال والكهوف، وبالرغم من ارتفاع سعره إلا أن مذاقه لذيذ للغاية.
  • عسل الصنوبر التركي:

ينتج عسل الصنوبر في تركيا وهو من أشهر الأنواع هناك و افضل انواع العسل في تركيا ، ومن مواصفاته أن لونه بنيا داكنا ونكهته تكون ما بين المتوسطة والقوية، ويحتوي على نسبة منخفضة من المياه تصل إلى 18%، ولزوجته متوسطة كذلك، والفركتوز أو سكر الفاكهة يتواجد به بنسبة 37%، أما الجلوكوز فيتواجد بنسبة 32%، ونسبة الحموضة به مرتفعة، أما أبرز المعادن المفيدة الموجودة به فهي الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والكبريت والماغنسيوم والزنك والبورون والحديد والنحاس.
كما يمكن لـ من جربت العسل التركي حفظ هذا النوع من العسل في الثلاجة بسهولة لأن التبلور به يكون بطيئا جدا، فلا يظهر إلا بعد 18 شهرا على الأقل.
  • العسل الجبلي :

يعد من افضل انواع العسل في تركيا على الإطلاق، فهو غذاء ودواء حيث أنه يحوي حمض الفوليك المعزز لخلايا الدم الحمراء، لونه أصفر مائل للإحمرار إذا تم تخزينه لفترة طويلة  ذو طعم حلو وقوام عالي اللزوجة لا يتحول إلى حبيبات سكرية كبعض الأنواع المغشوشة.

– انواع العسل الجبلي :

انواع العسل الجبلي
انواع العسل الجبلي
أنواعه عسل السدر الحنون المر الذي يستخدم في علاج أمراض السكر وأمراض الكبد.
  • العسل التركي المقوي:

يشتهر العسل المقوي بقدرته على تحسين صحة الرجال ويستخدمه الكثيرين كمقوي عام، يمكن أن يتم تناوله بجرعة مكونة من ملعقة شاي صغيرة ويحتوي العسل على مزيج من الأعشاب المقوية وتستخدم كمنشط جنسي مثل عشبة الجنسنج وكذلك غبار حبات الطلع وغذاء الملكة والعديد من الأعشاب.
  • عسل الزهور التركي :

عسل الزهور البرية يشتهر كثيرا لدى الذين يودون إنقاص وزنهم وإتباع نظاما غذائيا سليما، وصحيا والسبب في ذلك يعود لكونه غني بالفيتامينات والمعادن المختلفة التي يحتاجها الجسم، كما أنه يحتوي على الأملاح المعدنية المهمة لفقدان الوزن.
يمتلك العسل أيضا العديد من الفوائد الأخرى ومنها علاج مشكلة جفاف الحلق، وعلاج السعال وتحسين القدرة على الإبصار وعلاج الصداع النصفي والعصبي.

ربما تفيدك قراءة: 15 متجر للسائلين اين يوجد العسل الابيض في السعودية

– عسل الابيميديوم:

عسل الابيميديوم
عسل الابيميديوم
عسل الابيميديوم التركي هو منتج طبيعي 100% يحتوي في مكوناته على هدايا الطبيعة القيمة والتي تحسن الحياة الجنسية بدون أي ضغط أو آثار جانبية ضارة المكون الرئيسي في المنتج هو خلاصة نبتة الابيميديوم والتي تعرف بعشبة الماعز الهائج والتي تستخدم في الطب الصيني القديم منذ آلاف السنين بهدف تعزيز القدرة والرغبة الجنسية.
ولأسباب واضحة، فقد سميت نبتة الابيميديوم بعشبة الماعز الهائج من قبل البحارة البريطانيين الذين كانوا يزورون الصين منذ القدم، حيث اكتشفت الفعالية الجنسية لهذه النبتة عندما لوحظ تغير في السلوك الجنسي للماعز التي كانت تتغذى على هذا النبات البري.
منذ ذلك الحين يزرع نبات الابيميديوم في مناطق مختلفة من آسيا وأوروبا بهدف الاستفادة من تأثيراته المقوية جنسياً، حيث يستخدم كمقوي جنسي للرجال والنساء معا، بعد أن ثبت تأثيره الفعال على زيادة التدفق الدموي إلى الأعضاء التناسلية لدى الجنسين.
تركيبة نباتية مع العسل التركي الصافي مكونها الرئيسي خلاصة نبات الابيميديوم التركي “عشبة العنزة” والتي استخدمت منذ آلاف السنين في آسيا الوسطى كمقوي جنسي.
تجربة عسل الابيميديوم كمقوي طبيعي للانتصاب وللرغبة الجنسية بدون أي آثار جانبية يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية لدى كلا الجنسين مما يمكن من استخدامه من قبل الرجال والنساء على حد سواء.
  • العسل الملكي التركي :

العسل الملكي التركي من أشهر أنواع العسل في تركيا ولديه إقبالا كبيرا من قبل الكثيرين الذين يفضلون مذاقه الطيب، ولهذا النوع خاصة فوائد متعددة على الصعيد الصحي والغذائي والتجميلي، وذلك بسبب تركيبته الغذائية الغنية بالمعادن والأحماض الأمينية.
يحتوي أيضا على عدد كبير من من الفيتامينات الأساسية والضرورية لنمو الجسم والحفاظ على صحته وقوته، حيث يحتوي أيضا على نسبة عالية من الحديد والفسفور، بالإضافة إلى كونه من أقوى مضادات الأكسدة، مما يجعل منه وقاية من الأمراض الخطيرة.
ويتميز العسل الملكي عن غيره من أنواع العسل الأخرى بمميزات عدة، فيمكنه علاج أمراض السرطان بأنواعه المختلفة، لأنه يحارب بقوة كافة الجذور أو الشقوق الحرة التي تعتبر مسبباً رئيسياً لانتشار الخلايا السرطانية في الجسم.
يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة تجعل منه علاجاً فعالاً لمشاكل الجلد بشكل عام والبشرة، فيمنحها الحيوية والإشراق ويحافظ عليها محاربا أعراض التقدم في العمر والشيخوخة.

ربما تفيدك قراءة: أهم 9 فوائد لعسل الشدي .. هل كنت تعلمها !

  1. شحن العسل من تركيا :

فيما يتعلق بتجار العسل ممن يمتلكون متاجر كبيرة ومشهورة ويرغبون في استيراد العسل من تركيا بكميات كبيرة تكون شركات الشحن هي الملاذ الأمن لهم حيث يستطيعون إيصال العسل بأمان بالطريقة التي يفضلونها، ومن هذ الشركات:
  • شركة ادويت لوحيستك :

توفر شركة  ادويت لوجستيك  خدمات نقل البضائع  من تركيا إلى جميع الدول العربية وهي الشركة العربية الوحيدة في تركيا التي تقدم خدمة توصيل البضائع من الباب إلى الباب مع التخليص الجمركي وبأسعار منافسة وكجزء من برنامجها الشامل خصصة خدمة الربط بين جميع المدن التركية والدول العربية في الخليج العربي وشمال أفريقيا.
ولديها ارتباطات مع أهم شركات الملاحة الجوية والبحرية وتسعى دائما لتقديم خدمات مميزة للزبائن من خلال تقديم أفضل الخدمات اللوجستية وأفضل الأسعار التي تنافس كبرى الشركات.
– خدماتها:
  • الشحن البحري والشحن الجوي.
  • استلام وتسليم البضائع من الباب إلى الباب.
  • خدمات توصيل البضائع مجمركة إلى كافة الدول العربية.
  • خدمة التأمين على البضائع.
  • شحن جزئي بالبحر والجو.
  • شحن الأشياء الشخصية.
  • حاويات كاملة لجميع أنواع البضائع وحاويات البرادات أيضا.
  • خدمات الاستشارة التجارية والجمركية إذا كنت تعاني من متاهة قواعد التجارة الدولية وإجراءاتها، فيمكنك اللجوء إلى افضل شركة شحن في تركيا ادويت لوجيستيك AdWhit logistic كمستشار موثوق لتوفير المال والحصول على قدر أعلى من الكفاءة والتوافق مع التشريعات.
  • خدمات التأمين على البضائع سواء كنت تعمل في الاستيراد أو التصدير، وفر حماية لبضائعك من خلال نظام التأمين على البضائع.
  • خدمات توصيل الشحن الزائد للمسافرين إلى شمال أفريقيا و الشرق الأوسط إن كان لديك حمولة زائدة أو أمتعة شخصية و حقائب سفر تزيد على الوزن المسموح للطائرة، بإمكانك شحنها عن طريق الشركة بأسعار تقل عن أسعار شحنها بالطائرة.

– شركة لؤلؤة الشرق :

شركة لؤلؤة الشرق للاستيراد والتصدير والشحن الدولي  المقر الرئيسي في تركيا – اسطنبول، لدى الشركة أفرع في أهم المدن الصناعية والتجارية التركية، نشأت شركة  لؤلؤة الشرق  للشحن الدولي والتخليص الجمركي عام 2012 ومنذ بدء العمل والشركة تعمل على تقديم أفضل وأسرع خدمات الشحن والتخليص الجمركي، سواء فى مجال الشحن الجوى أو البحري، وثابرت الشركة على تقديم أفضل الخدمات وعلى أن تكون حريصة على رضى العملاء، وكان هدفها دائما الارتقاء للمستوى الذي يرضي جميع العملاء.

ومن ضمن خدمات الشركة:

  • الاستيراد والتصدير:
– تقوم باستيراد وتصدير جميع السلع من وإلى تركيا.
– كما تقوم بعملية الاستيراد والتصدير للغير.
– ويمكن استخدام بطاقتها الاستيرادية من طرف الغير ليتمكن من إتمام عملية استيراده أو تصديره إذا لم يكن لديه اجازة.
– تتقاضى الشركة عمولة لقاء عملية الاستيراد أو التصدير والشحن إلى الدولة المرغوب بها، وذلك ضمن اتفاق مبرم بين الشركة والعميل.
– كما وتقوم بالتخليص الجمركي مهما كان نوع شحنتك أو كميتها  وفي أغلب الدول العربية.
– تقوم الشركة بعد إبرام الاتفاق مع العميل على ضمان حقوقه ومصالحه من خلال فحص الكميات والنوعية والجودة وتحليل المنتج بدقة بما يضمن توافر الشروط الواجب إتخاذها خلال عملية استلام الشحنة من المصدر وعند عملية الاستيراد أو التصدير والشحن.

الشحن الدولي:

1- تقديم أفضل خدمات الشحن الشخصي والتجاري الدولي من تركيا إلى جميع الدول العربية.
2- تخصصها في الشحن البحري والجوي وتتعامل مع أهم و كبرى شركات الشحن الدولية.
3- تتمتع  بمصداقية كبرى عالميا.

– شركة المنارة :

تعد شركة المنارة من بين أفضل شركات الشحن من تركيا إلى السعودية حيث تقدم لكم أفضل الأسعار وأكثر الخدمات تميزاً، معها فقط تحصل على ضمان كامل لجميع شحناتك وبضائعك، فهي شركة الشحن الوحيدة في تركيا التي تقدم ضماناً كاملاً لمحتوى شحناتكم بنفس سعر الشحن العادي بل بأسعار مميزة أكثر.
  • تقدم خدمات الشحن من تركيا إلى السعودية على مدار اليوم وسبعة أيام في الأسبوع وتشمل:
شحن البضائع بأنواعها، و شحن حقائب والأمتعة الشخصية، الأوراق والوثائق، الأثاث و شحن المفروشات، خدمة البريد السريع من تركيا إلى السعودية تستطيع التواصل للحصول على عرض سعر فوري شامل جميع الخدمات
  • أسعار الشحن من تركيا إلى السعودية :

تقدم شركة المنارة أفضل عروض أسعار الشحن من تركيا إلى السعودية حسب نوع ووزن الشحنات المطلوبة، لكن بشكل عام تكون أسعار الشحن لديها ضمن مايلي:
  • سعر شحن الطرود والبضائع التي تزيد عن 31 كيلوغرام 5 دولار أمريكي لكل كيلو.
  • سعر شحن الكونتينر 1200 دولار أمريكي واصل لموانئ المملكة العربية السعودية.

– مدة الشحن من تركيا إلى السعودية:

من أكثر الأسئلة التي يسألها إياها العملاء كم تستغرق الشحنات والطرود حتى الوصول من تركيا إلى المملكة العربية السعودية، شركة المنارة تعدكم أن شحناتكم وطرودكم تصلكم خلال ثلاثة أيام عمل فقط جميع الشحنات والطرود التي تشحن لديها عبر خدمة الشحن الجوي سوف تصلكم خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام عمل، مضمونة بشكل كامل من أي تغير سلبي في حالتها، مع شركة المنارة فقط تحصلون على أفضل الأسعار، أفضل سرعة شحن، ضمان كامل لشحناتكم.
 

ربما تفيدك قراءة: أهم 4 معلومات عن شيخ العسل

  1. استيراد العسل من تركيا :

     

جاءت المملكة العربية السعودية فى المرتبة الثالثة بقيمة 936 الف و298 دولار في استيراد العسل من تركيا، وتحتل السعودية المركز التاسع على مستوى العالم فى استيراد العسل، رغم الإنتاج الكبير للعسل في السعودية، إلا إنها مازالت تستورد العسل بكميات كبيرة  فقد جاءت السعودية فى المركز الاول بعد الامارات ب21 الف طن، والامارات ب2,96 الف طن، والمغرب ب1,61 الف طن، والكويت ب1,49 الف طن.
  • Arihoney :

افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول، وتقدم أفضل انواع العسل في تركيا، وتتعدد الأنواع لديها لتكفي كل حاجات المستخدمين، وكل ما يريدونه من منتجات العسل الأصلية.
  • إيتبال:

هو افضل محل عسل في طرابزون والحائز على ثقة الكثير من العملاء وإقبالهم للشراء منه، كما يقدم كافة أنواع العسل وأجودها وبأرخص الأسعار.
– العنوان : Caferağa Mahallesi, Güneşli Bahçe Sk. 28/A, 34710 Kadıköy/İstanbul, تركيا.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 فوائد لعسل لانجنيز

  1. مناحل العسل في تركيا :

مناحل العسل في تركيا
مناحل العسل في تركيا
يقوم معظم مربي النحل بنقل خلايا النحل على مدار السنة لأغراض التلقيح ولإنتاج العسل والشمع، وحبوب اللقاح والغذاء الملكي، وذلك بحسب الفصل، يمكن وضع النحل في مستعمرات ونقله إلى الحقول في الوقت المناسب من السنة لتلقيح زهور معينة, على سبيل المثال، يمكن نقل خلايا النحل في شهر شباط/ فبراير إلى إزمير في الغرب أو إلى الحدود السورية في جنوب شرقي البلاد حيث تكون أشجار اللوز جاهزة للتلقيح، ويتوجه مربوا النحل في فصل الربيع إلى الجبال للاستفادة من أزهار الربيع الجديدة، وفي ولاية موغلا على البحر المتوسط موسم يتدفق فيه العسل من نيسان/ أبريل إلى تشرين الثاني/ نوفمبر.
تمكن هذه التحركات النحل من إمكاناته الكاملة على مدار السنة في جميع مجالات استخدامه، بدأ الأتراك بإدراك الإمكانيات الهائلة التي تقدمها تربية النحل، ليس للأغراض الزراعية فحسب، وإنما لإنتاج العسل وغيره من منتجات النحل التي تحدِث ضجة كبيرة في جميع أنحاء العالم, وقد أدى الطلب على منتجات النحل التركي إلى إنشاء عدد من مراكز الأبحاث في البلاد، وهي مخصصة لزيادة الإنتاجية وإنشاء تجارة كبيرة للعسل التركي.

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 14 معلومة عن بيع العسل بالجملة

مناحل العسل في بورصة:

رحلتك إلى مناحل العسل في بورصة لن تتطلب منك وجهة معينة بل كل ما عليك هو إختيار المكان والطبيعة التي تناسبك فمناحل العسل في بورصة نجدها في أغلب المناطق الجبلية والغابية التي تضم من حولها معالم طبيعية ساحرة.
ومن بين المناطق التي ننصحك بزيارتها والتمتع من مناظرها وطبيعتها وتوفير الفرصة لزيارة مناحل العسل الطبيعي في بورصة هي منطقة كيستيل التي تضم مناحل عسل طبيعي بكامل الأنواع افضل مكان لبيع العسل في تركيا.
وأثناء زيارتك إلى مناحل العسل الطبيعي في بورصة ستتعرف على الكثير من مزارع العسل المختلفة والطبيعة المعتمدة في ذلك حيث ستتعرف على كامل أنواع العسل المشهورة في تركيا والذي يستخرج من أماكن مختلفة مثل عسل الصنوبر وعسل الورد والكستناء وأشهرها عسل الزهور الجبلية.
وفي مناحل العسل في بورصة سيشرح لك العمال عن كامل أنواع العسل الطبيعي وكيف تميز بين إذا كان العسل التركي مغشوش أم لا والأجمل سيعرفك على فوائده الصحية التي تعود على الفرد من كل عسل ولمن ينصح تناولها فمنها تستخلص الفائدة ومنها تستخلص المتعة.
كما لك أن تجرب في مناحل العسل الطبيعي في بورصة إرتداء بزة النحال والتعرف على طريقة نزع العسل من الخلية وتفريغ العسل في قنانين خاصة بهم وكيف تتم تعبئة وتغليف العسل.
وخلال تواجدك في مزارع النحل في بورصة لك أن تتعرف على ما يتم صناعته بالعسل ولا تتوقف حدود متعتك هنا بل لك أن تزور شلال سعيد اباد والتعرف على القرى الطبيعية القريبة.
كما تشتهر ولاية ريزا شمال شرقي تركيا بإنتاج عسل “الأنزر” التركي ذات الصيت الواسع في جميع أنحاء العالم والذي يباع بالجرامات ويستخدم لأغراض علاجية ويصل سعر الكيلو منه تحو 900 ليرة تركية، وينتج عسل الأنزر على سفوح جبال ولاية ريزا التي يصل ارتفاعها إلى ما بين 2300- 3000م أعلى من سطح البحر.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على الشروط اللازمة لاستيراد العسل للسعودية

مناحل العسل في اوزنجول :

ستجد الأسواق والمحلات التجارية جميعها حول البحيرة، ويتوفر محلات لبيع، التحف والألبسة والأشياء التي لم تخطر ببالك وبأسعار رخيصة جداً يمكنك التسوق منها، ويوجد مناحل للعسل ومتاجر لبيع العسل حول البحيرة وتعتبر من افضل انواع العسل في تركيا .
بعض التعرف على كافة أنواع العسل التركي أصبحت الأن جاهزا لمعرفة النوع المناسب لك بنفسك.

المصدر: أهل السعودية