أفضل مناحل العسل في تركيا

543
مناحل العسل في تركيا
مناحل العسل في تركيا

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثًا عن أفضل متخصص في مجال العسل التركي بالجملة؛ فإن أفضل متخصصين لديهم خبرة في بيع العسل التركي بالجملة هم:

جهة أولى 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة لسنوات في مجال بيع العسل التركي بالجملة

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم

مناحل العسل في تركيا

سمعت كثيرا عن مناحل العسل في تركيا ورغبت بالتعرف أكثر على هذه المناطق الساحرة، وأثناء بحثي حدثت الصدفة التي غيرت مجرى حياتي، نعم فأنا أحدثكم الآن من خلف مكتبي في شركتي الخاصة لبيع العسل التركي والفضل يعود لفضولي الذي قادني للتعرف على مناحل العسل التركية، والآن أجني أرباح فضولي، وخلال المقال التالي ستتعرفو بشكل أكبر على خلاصة ما حصلت عليه من معلومات.

1. افضل مكان لبيع العسل في تركيا

تركيا عبارة عن مساحات شاسعة من المناطق الخضراء تتزين بمناحل العسل الغنية، وهو السبب في انتشار الكثير من الشركات والمصانع المتخصصة في بيع العسل، ومنها:

• إيتبال

هو أفضل محلات بيع العسل في اسطنبول والحائز على ثقة الكثير من العملاء وإقبالهم للشراء منه، كما يقدم كافة أنواع العسل وأجودها وبأرخص الأسعار.
العنوان: Caferağa Mahallesi, Güneşli Bahçe Sk. 28/A, 34710 Kadıköy/İstanbul, تركيا.

• Honey slot

هو أفضل محلات بيع العسل في بورصة ويقدم عسلا طازجا من المناحل مباشرة، وله مذاق مميز خالص من الطبيعة، كما إنه يبيع كل أنواع العسل بخدمة رائعة وجودة مثالية.
العنوان: Zeyrek Mh., İtfaiye Cd. 10/A, 34083 Fatih/İstanbul, تركيا.

• شركة yavuzbal لإنتاج العسل في تركيا

تقدم لك أفضل أنواع عسل الزهور وعسل الصنوبر وعسل الشمع وحب الطلع، وتصدر منتجاتها إلى كل دول العالم بأفضل الإمكانيات والمواصفات العالمية، وأرخص الأسعار بسوق العسل أيضا.
تعمل الشركة على إنتاج العسل من مناحلها الخاصة، والمنتشرة في كل أنحاء تركيا مثل ساحل البحر المتوسط، وساحل البحر الأسود، والمناطق الشرقية في منطقة الأناضول.
العسل لديهم طبيعي بنسبة 100%، وفقا لما يخضع له من تحاليل معملية، ويثق بهم عدد كبير للغاية من العملاء، وإذا كنت من العملاء المستوردين لعسل النحل فستقوم الشركة بعمل تحاليل خاصة لكل عملية شحن تقوم بإرسالها.
تتم عملية البيع عن طريق موقع Eselamiالذي يقوم بتصدير المنتجات التركية عن طريق الإنترنت.

• تركيا ستور

إلى جانب وجود أنواع العسل التي لا مثيل لها به، ستجد أيضا كافة المنتجات التركية من إكسسوارات، وفواكه مجففة، وحلويات تركية، ومنتجات العسل من شمع عسل وحبوب لقاح.
العنوان: بيشيكتاش، حي ليفينت, شارع باياز كارانفيل.

ربما تفيدك قراءة: مناحل العسل في بورصة..عسل أصلي وأسعار لا مثيل لها

2. اسعار العسل في تركيا

تركيا موطن لمختلف أنواع العسل، وهذا سبب شهرتها في المنطقة العربية، ولكن السبب الأكثر تأثيرا هو أسعارها المنخفضة مقارنة بغيرها من البلدان، وهذه بعض الأمثلة على أسعر العسل في تركيا:

• عسل إلفيش التركي:

يعد عسل إلفيش أغلى عسل في العالم ويتم إنتاجه في منطقة البحر الأسود في تركيا، ويأتي الرحيق الذهبي الذي تمتصه النحلة لإنتاجه من جدران كهف قديم بعمق 1800 متر، ويقع في وادي ساريكاير في مدينة أرتفين، ولا يعد هذا السبب الأوحد وراء ندرته لكنه أيضا يتم إنتاجه بكميات قليلة للغاية كل عام، وصل سعر أول كيلو عسل من هذا النوع إلى 45 ألف يورو، لكنه انخفض اليوم إلى 5 آلاف يورو فقط، ولا يعد هذا السعر مرتفعا على كميات العسل التي تنتج وعلى كونه نادرا ويتطلب استخراج هذا النوع من العسل فريق متخصص من المتسلقين المحترفين في إحضار العسل.

• عسل كومار التركي

هو نوع عسل ذو شهرة واسعة في عالمنا العربي، حيث يعد من أغلى الأنواع في الأسواق بسبب فوائده الطبية الهائلة في علاج مشاكل المعدة والشيخوخة، وهو افضل انواع العسل للكبد ينتج هذا العسل بعد تناول النحل للغذاء من الزهور الصغيرة لشجرة السدر قبل تحولها إلى ثمار، وهي شجرة دائمة الخضرة تنبت في الأجواء الحارة الرطبة، وتتحمل الظروف المناخية القاسية.
– يعزز من القدرة الجنسية لدى الرجال والنساء.
– ينشط المبيض، ويساعد في تكوين البويضة.
– يحول الأكسجين الذي يتم استنشاقه إلى طاقة مفيدة للجسم.
– يحسن أداء الجهاز العصبي، والجهاز التناسلي، والجهاز الهضمي، والبنكرياس.
– يحسن عملية نقل الجلوكوز إلى داخل الجسم.
– يخلّص الجسم من الشعور بالإجهاد والتعب، والإرهاق.

• عسل انزر:

مشهورا نظرا لخواصه العلاجية، وهو فريد من نوعه حيث يتم إنتاج العسل من رحيق حوالي 90 نوع من الأزهار تنمو فقط في جبال هضبة انزر، وقد وصل سعر العسل التركي للرجال في سنه 2016 إلى 2000 ليرة تركي للكيلو غرام الواحد.

• العسل المجنون

يقال إنه يسبب الهلوسة ويعطي شعورا بالنشوة عند تناوله، حيث يتوجه النحل إلى رحيق أصناف معينة من نبات الرودندورون في مناحل العسل في تركيا، ولكنه قد يسبب بعض الأثار الجانبية مثل الغثيان والنوبات، وقد تصل إلى الموت وعلى الرغم من أن بيعه قانوني تماما إلا أنه يصعب الحصول عليه وسعره مرتفع جدا.

• العسل الابيض في تركيا

فهو مميز باللون الأبيض النقي يتم الحصول عليه من هاواي التي تقع في أمريكا الجنوبية مركز الحصول عليه بشكل رئيسي.
يحوي في تركيبه العديد من العناصر المعدنية والأملاح والفيتامينات والتي تعتبرعلاجآ فعالآ للعديد من الأمراض والمشكلات الصحية.

• عسل القوة:

هو أغلي عسل في العالم ويتم استخراجه من جدران كهف بعمق 18,00 متر، وهو نادر للغاية ويتم إنتاجه بكميات صغيرة كل عام، ويمكنك أن تحصل على الكيلو غرام منه بسعر 5000 يورو.

العسل الملكي في تركيا

العسل الملكي التركي من أشهر أنواع العسل في تركيا ولديه إقبالا كبيرا من قبل الكثيرين الذين يفضلون مذاقه الطيب، ولهذا النوع خاصة فوائد متعددة على الصعيد الصحي والغذائي والتجميلي، وذلك بسبب تركيبته الغذائية الغنية بالمعادن والأحماض الأمينية.
يحتوي أيضا على عدد كبير من من الفيتامينات الأساسية والضرورية لنمو الجسم والحفاظ على صحته وقوته، حيث يحتوي أيضا على نسبة عالية من الحديد والفسفور، بالإضافة إلى كونه من أقوى مضادات الأكسدة، مما يجعل منه وقاية من الأمراض الخطيرة.
ويتميز العسل الملكي عن غيره من أنواع العسل الأخرى بمميزات عدة، فيمكنه علاج أمراض السرطان بأنواعه المختلفة، لأنه يحارب بقوة كافة الجذور أو الشقوق الحرة التي تعتبر مسبباً رئيسياً لانتشار الخلايا السرطانية في الجسم.

• عسل الكستناء التركي:

غني بالمعادن والحديد والفيتامينات B و C، مفيد جداً في حالات بحة الصوت والسعال والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الحلق، التهاب الأذن الوسطى القيحي والتهاب الجيوب الأنفية والبروستاتا ونزلات البرد.

ربما تفيدك قراءة: تعرفوا على 7 من افضل انواع العسل في تركيا

فوائد عسل ابو فروه

من بين جميع أصناف العسل ، يحتوي عسل الكستناء التركي على أكثر الخصائص المضادة للميكروبات والمضادة للبكتيريا والمطهرات ، وبالتالي يمكن استعماله خارجياً لمعالجة الجروح والقروح.
عسل الكستناء التركي مفيد بشكل خاص لجهاز الدوران ويوصى بأمراض القلب والأوعية الدموية لتقوية الأوردة والشرايين، ويستخدم في علاج التهاب الوريد الخثاري والدوالي، كما ينظم الدورة الدموية الشريانية والوريدية ويقوي الشعيرات الدموية.
عسل الكستناء التركي مفيد في الجهاز الهضمي، لأنه لا يهيج الغشاء المخاطي المعدي المعوي ،يهضم ويمتص من قبل الجسم بسهولة، وله خصائص حموضة منخفضة، يتم استخدامه في علاج قرحة المعدة والأمعاء دون جراحة، التحصين وأمراض الكلى الأخرى. يحفز تدفق الصفراء ويوصى في حالات الركود في الكبد.
مثل جميع أنواع العسل الداكن يحتوي عسل الكستناء التركي على خصائص مضادة للأكسدة ومفيد جدا للوقاية من السرطان.
في حالات العصبية والأرق والهستريا والوهن العصبي “عسل الكستناء” التركي هو الأفضل، واستخدامه العادي لن يؤذي الجسم البشري مثل الأدوية الأخرى.

3. اين يوجد عسل اصلي في تركيا

يقوم معظم مربي النحل بنقل خلايا النحل على مدار السنة لأغراض التلقيح ولإنتاج العسل والشمع وحبوب اللقاح والغذاء الملكي، وذلك بحسب الفصل يمكن وضع النحل في مستعمرات ونقله إلى الحقول في الوقت المناسب من السنة لتلقيح زهور معينة، ويمكنك الحصول على العسل الطبيعي من مناحل العسل أو الشركات المتخصصة.
مناحل العسل في تركيا
مناحل العسل في تركيا

اماكن بيع العسل في بورصه

رحلتك إلى مناحل العسل في بورصة لن تتطلب منك وجهة معينة بل كل ما عليك هو إختيار المكان والطبيعة التي تناسبك فمناحل العسل في بورصة تجدها في أغلب المناطق الجبلية والغابية التي تضم من حولها معالم طبيعية ساحرة.
وأثناء زيارتك إلى مناحل العسل في بورصة ستتعرف على الكثير من مزارع العسل المختلفة والطبيعة المعتمدة في ذلك حيث ستتعرف على فوائد العسل التركي وكامل أنواع العسل المشهورة في تركيا والذي يستخرج من أماكن مختلفة مثل عسل الصنوبر وعسل الورد والكستناء وأشهرها عسل الزهور الجبلية.
وفي بورصة عسل النحل سيشرح لك العمال عن كامل أنواع العسل الطبيعي وكيف تميز بين الأصلي والمزيف والأجمل سيعرفك على فوائده الصحية التي تعود على الفرد من كل عسل ولمن ينصح تناولها فمنها تستخلص الفائدة ومنها تستخلص المتعة.
كما لك أن تجرب في مناحل العسل الطبيعي في بورصة إرتداء بزة النحال والتعرف على طريقة نزع العسل من الخلية وتفريغ العسل في قنانين خاصة بهم وكيف تتم تعبئة وتغليف العسل.
حيث تعد مناحل العسل في بورصة من أجمل أماكن السياحة في بورصة ستتعرف هناك على كامل أنواع العسل المشهورة في تركيا والذي يستخرج من أماكن مختلفة مثل عسل الصنوبر وعسل الورد والكستناء وأشهرها عسل الزهور الجبلية ولك أن تتسوق من أفخر أنواع العسل التي تشتهر بها بورصة.
العسل في اوزنجول
حيث يوجد مناحل للعسل ومتاجر لبيع العسل حول البحيرة، ويتوفر محلات لبيع، التحف والألبسة والأشياء التي لم تخطر ببالك وبأسعار رخيصة جداً.
بعد التعرف على مناحل العسل يجب عليك تحديد مصانع العسل في تركيا التي ترغب في التعامل معاه، ومنها:

ربما تفيدك قراءة: تعرف على اسعار العسل في تركيا

• إيتبال

هو افضل محل عسل في طرابزونوالحائز على ثقة الكثير من العملاء وإقبالهم للشراء منه، كما يقدم كافة أنواع العسل وأجودها وبأرخص الأسعار.
العنوان: Caferağa Mahallesi, Güneşli Bahçe Sk. 28/A, 34710 Kadıköy/İstanbul, تركيا.

• Honey slot-

هو افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول ويقدم عسلا طازجا من المناحل مباشرة، وله مذاق مميز خالص من الطبيعة، كما إنه يبيع كل أنواع العسل بخدمة رائعة وجودة مثالية.
العنوان: Zeyrek Mh., İtfaiye Cd. 10/A, 34083 Fatih/İstanbul, تركيا.

• شركة yavuzbal لإنتاج العسل في تركيا

افضل مكان لبيع العسل في تركيا تقدم لك أفضل أنواع عسل الزهور وعسل الصنوبر وعسل الشمع وحب الطلع، وتصدر منتجاتها إلى كل دول العالم بأفضل الإمكانيات والمواصفات العالمية، وأرخص الأسعار بسوق العسل أيضا.

• Arihoney

افضل محل عسل في طرابزون، ويقدم أفضل أنواع العسل التركي الطبيعي ١٠٠%، وتتعدد الأنواع لديها لتكفي كل حاجات المستخدمين، وكل ما يريدونه من منتجات العسل الأصلية.
تعمل الشركة على إنتاج العسل من مناحلها الخاصة، والمنتشرة في كل أنحاء تركيا مثل ساحل البحر المتوسط، وساحل البحر الأسود، والمناطق الشرقية في منطقة الأناضول.
لديهم العسل الاصلي في تركيا طبيعي بنسبة 100%، وفقا لما يخضع له من تحاليل معملية، ويثق بهم عدد كبير للغاية من العملاء، وإذا كنت من العملاء المستوردين لعسل النحل فستقوم الشركة بعمل تحاليل خاصة لكل عملية شحن تقوم بإرسالها.
تتم عملية البيع عن طريق موقع Eselamiالذي يقوم بتصدير المنتجات التركية عن طريق الإنترنت.

• تركيا ستور

أفضل محلات بيع العسل في اسطنبول إلى جانب وجود أنواع العسل التي لا مثيل لها به، ستجد أيضا كافة المنتجات التركية من إكسسوارات، وفواكه مجففة، وحلويات تركية، ومنتجات العسل من شمع عسل وحبوب لقاح.
العنوان: بيشيكتاش، حي ليفينت، شارع باياز كارانفيل.

ربما تفيدك قراءة: تجارة العسل الطبيعي في المملكة

• متجر عسل

أفضل مكان ل شراء العسل بالجملة من تركيا، وبأسعار منافسة،

• متجر إشك بهارات

افضل محل عسل في اسطنبول لا يتخصص المتجر في بيع أجود أنواع العسل فقط، بل ينتج العديد من المنتجات الأخرى كشمع العسل والبهارات، والأعشاب الطبيعية.
يسهل التواصل مع المتجر عبر موقعه الإلكتروني المتحدث باللغة العربية، ويمكن أن تجده به كل أنواع العسل الممكنة.

4. شحن العسل من تركيا

شركات الشحن عليها عامل كبير في التأثير على تكلفة العسل فيجب عليك اختيار الشركات التي تقدم أفضل الأسعار حتى توفر الكثير من النفقات التي سيتبعها إرتفاع في سعر العسل، ومن هذه الشركات:
شركة شحن المنارة:
تعد شركة المنارة من بين أفضل شركات الشحن من تركيا إلى السعودية حيث تقدم لكم أفضل الأسعار وأكثر الخدمات تميزاً، معها فقط تحصل على ضمان كامل لجميع شحناتك وبضائعك، فهي شركة الشحن الوحيدة في تركيا التي تقدم ضماناً كاملاً لمحتوى شحناتكم بنفس سعر الشحن العادي بل بأسعار مميزة أكثر.
تقدم خدمات الشحن من تركيا إلى السعودية على مدار اليوم وسبعة أيام في الأسبوع وتشمل:
شحن البضائع بأنواعها، و شحن حقائب والأمتعة الشخصية، الأوراق والوثائق، الأثاث و شحن المفروشات، خدمة البريد السريع من تركيا إلى السعودية تستطيع التواصل للحصول على عرض سعر فوري شامل جميع الخدمات

أسعار الشحن من تركيا إلى السعودية:

تقدم شركة المنارة أفضل عروض أسعار الشحن من تركيا إلى السعودية حسب نوع ووزن الشحنات المطلوبة، لكن بشكل عام تكون أسعار الشحن لديها ضمن مايلي:
– سعر شحن الطرود والبضائع التي تزيد عن 31 كيلوغرام 5.5 دولار أمريكي لكل كيلو.
– سعر شحن الكونتينر 1200 دولار أمريكي واصل لموانئ المملكة العربية السعودية.
مناحل العسل في تركيا
مناحل العسل في تركيا

مدة الشحن من تركيا إلى السعودية

من أكثر الأسئلة التي يسألها إياها العملاء كم تستغرق الشحنات والطرود حتى الوصول من تركيا إلى المملكة العربية السعودية، شركة المنارة تعدكم أن شحناتكم وطرودكم تصلكم خلال ثلاثة أيام عمل فقط جميع الشحنات والطرود التي تشحن لديها عبر خدمة الشحن الجوي سوف تصلكم خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام عمل، مضمونة بشكل كامل من أي تغير سلبي في حالتها، مع شركة المنارة فقط تحصلون على أفضل الأسعار، أفضل سرعة شحن، ضمان كامل لشحناتكم.

ربما تفيدك قراءة: أشهر شركات شحن العسل من تركيا

• شركة ادويت لوجيستك

توفر شركة ادويت لوجستيك خدمات نقل البضائع من تركيا إلى جميع الدول العربية وهي الشركة العربية الوحيدة في تركيا التي تقدم خدمة توصيل البضائع من الباب إلى الباب مع التخليص الجمركي وبأسعار منافسة و كجزء من برنامجها الشامل خصصة خدمة الربط بين جميع المدن التركية والدول العربية في الخليج العربي وشمال أفريقيا.
ولديها ارتباطات مع أهم شركات الملاحة الجوية والبحرية وتسعى دائما لتقديم خدمات مميزة للزبائن من خلال تقديم أفضل الخدمات اللوجستية وأفضل الأسعار التي تنافس كبرى الشركات .

خدماتها:
– الشحن البحري والشحن الجوي.
– استلام وتسليم البضائع من الباب إلى الباب.
– خدمات توصيل البضائع مجمركة إلى كافة الدول العربية.
– خدمة التأمين على البضائع.
– شحن جزئي بالبحر والجو.
– شحن الأشياء الشخصية.
– حاويات كاملة لجميع أنواع البضائع وحاويات البرادات أيضا.
– خدمات الاستشارة التجارية والجمركية إذا كنت تعاني من متاهة قواعد التجارة الدولية وإجراءاتها، فيمكنك اللجوء إلى افضل شركة شحن في تركيا ادويت لوجيستيك AdWhit logistic كمستشار موثوق لتوفير المال والحصول على قدر أعلى من الكفاءة والتوافق مع التشريعات.
– خدمات التأمين على البضائع سواء كنت تعمل في الاستيراد أو التصدير، وفر حماية لبضائعك من خلال نظام التأمين على البضائع.
– خدمات توصيل الشحن الزائد للمسافرين إلى شمال أفريقيا و الشرق الأوسط إن كان لديك حمولة زائدة أو أمتعة شخصية و حقائب سفر تزيد على الوزن المسموح للطائرة، بإمكانك شحنها عن طريق الشركة بأسعار تقل عن أسعار شحنها بالطائرة.

5. استيراد العسل من تركيا

أفضل مكان تحصل منه على العسل الأصلي بأفضل سعر هو عن طريق تركيا فهي ثاني أفضل البلدان في تصدير العسل حول العالم، استعن بالطريقة التالية لاستيراد العسل بأمان:

• أولا: دراسة الأسواق المحلية:

إذا أردت شراء العسل من تركيا عليك دراسة السوق المحلي الذي تود العمل به جيدا وابحث عن مصادر العسل بأسعار مناسبة تمكنك من الحصول على الربح الذي تأمله، ويفضل القيام بالأمر من خلال شركة لدراسة الجدوى متخصصة للخروج بنتيجة مرجوة.

• ثانيا: تأسيس شركة استيراد وتصدير :

الاستيراد من تركيا أو من أي مكان في العالم يتطلب وجود ترخيص لشركة استيراد وتصدير وذلك لكي تتم عمليات الاستيراد بشكل قانوني ويسهل تخليصها من المواني بدفع ما عليها من مستحقات جمركية، ولذلك يجب أن تعرف المستندات اللازمة لترخيص شركة استيراد وتصدير, وه ما سنطلعك عليه لاحقا.

• ثالثا: طرق الاستيراد من تركيا:

١- السفر الى تركيا

يمكنك الاستيراد من تركيا عن طريق السفر مباشرة إلى هناك والتعامل بنفسك مع المصادر الموزعة للحصول على العسل، وسيمنحك ذلك خبرة كبيرة في الأسواق التركية وأفضل أنواع العسل والمقارنة بين عدد كبير من الخيارات المتاحة والحصول على أفضل منتج بأقل سعر، ولكن ما يؤخذ على تلك الطريقة إنها الأكثر تكلفة بين جميع طرق الاستيراد من تركيا.

٢- الاستيراد من تركيا عبر الانترنت

الاستيراد من تركيا عبر الانترنت هو الحل المثالي للحصول على ما تريد بأفضل وأسهل وأقصر طريقة ممكنة، لكن يجب توخي الحذر عند اتباع هذه الطريقة حتى لا تتعرض لشراء العسل التركي مغشوش أو عمليات النصب والاحتيال ويجب هنا اختيار شركات وموزعين موثوق بهم.

٣- الاستيراد عن طريق وسيط

تعتمد هذه الطريقة على تكليف إحدى شركات الاستيراد من تركيا بشراء ما تحتاجه من عسل بالمواصفات المطلوبة، لتقوم تلك الشركة بإستيراده وتخليضص الإجراءات الجمركية لكن في المقابل ستقوم بدفع الكثير من المال، وغالبا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من اجمالي السعر، وخلال النقاط التالية ستجد أفضل هذه الشركات.
أرجو أن تكون خلاصة تجربتي قد أوفت جميع التساؤلات التي تشغلكم.

المصدر : أهل السعودية