أفضل طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع

485
طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع
طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع

طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع

طريقة إزالة الشعر الوجه بالشمع تكون من المفضلات لدى أغلب السيدات، لما تتمتع به هذه الطريقة من ميزات ونتائج مذهله في إزالة الشعر، حيث إنها لا تعمل على شد الوجه ومريحة وأقل ألم من الوسائل التقليدية المعروفة، حيث إنه يسكن آلام نزع الشعر، وخاصة في منطقة الشارب الحساسة والمؤلمة. لذلك سوف نحدثك عن كل ما يتعلق بإزالة شعر الوجه بالشمع فى هذا المقال.

أفضل متجر في السعودية متخصص في بيع منتجات وأجهزة إزالة الشعر. لديه منتجات تتلائم مع جميع أنواع الزبائن. يعملون بهذا المجال منذ أكتر من 7 سنوات. الدفع عند الاستلام.

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع بالصور

قبل البدء بإزالة الشعر من الوجه، يجب التأكد من نظافة الآلة المستخدمة في عملية إزالة الشعر، وتطهيرها للتخلص من الميكروبات التي تضر بالجسم.
تنظيف مسامات البشرة جيداً باستخدام بودرة خاصة أو بودرة أطفال، كي تحمي البشرة من حرارة الشمع وتخفف من ألم من التصاقه بالوجه وسنعرض لكي كيفية ازالة شعر الوجه بالشمع بالصور.

 

 

 

 

طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع
طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع
تأكدي من حرارة الشمع المطلوبة، وابدئي بوضع الشمع على الوجة جزئياً، وتجنّبي وضعه على الوجه بأكمله مرة واحدة، والحرص على أن يكون الشمع قد وضع على الوجه بعكس اتجاه الشعر، كي يحقق نتيجة أفضل عن طريق سحب الشعر من جذوره.
استخدمي ملعقة مسطحة بحيث تكون غير قابلة للإتصاق لوضع الشمع على الوجه، وبعدها قومي بوضع قطعة قماش صغيرة فوق الشمع، وابدئي بالتدليك فوق قطعة القماش بشكل دائري، انتظري قليلاً ثمّ أزيلي قطعة القماش، كرري العملية على باقي أجزاء الوجه.
بعد الإنتهاء من عملية إزالة الشعر من الوجه وتعرفك على طرق ازالة شعر الوجه بالشمع ادهني بشرتك بزيت خاص أو زيت أطفال، لتنظيف البشرة من البقايا التي خلفها الشمع، وبعد مرور فترة تقدر بعشر دقائق، ابدئي باستخدام ماسكات تحافظ على البشرة، وأفضل هذه الماسكات هو ماسك ماء الورد.
تعمل عملية إزالة الشعر من الوجه على التخلّص من الخلايا التالفة والميتة من البشرة.

ربما تفيدك قراءة: أفضل انواع الشمع المستخدم لازالة الشعر.. الـ6 الأوائل بين يديكي

 

 

 

ازالة شعر الوجه بالشمع للبشرة الحساسة

تحققي من الملصق أولا: فيجب أن تبدأي من الوقاية، تأكدي من أن المنتج الذي ستستخدميه لا يحتوي على أي مكونات تسبب حساسيه والتي يمكن أن تترك إحمرار دون داعي، ففي كثير من الأحيان يكون المنتج مصنوع من الشمع مع عنصر معين مثل: شجرة الشاي، أو الخزامى، أو الشوكولاته، أو زيت الزيتون وبعض الفيتامينات المفيدة للبشرة، مما يجعله لطيف على البشرة، حيث يتم صنع العديد من الأنواع من الألوان الإصطناعية والعطور بين المكونات، في حين أنه قد يكون لديك حساسية من أي من المكونات الإصطناعية، ولذلك لا تنسى فحص المنتجات للتأكد من إستعداد الجلد لها أولا.
إذا كنتي تقومي بازالة شعر الوجه بالشمع لدى شخص محترف يجب أن يطلب منك ملء إستمارة للتأكد من أن ليس لديك مشاكل مع الشمع أو أي حساسية تجاهه، ولكن هذا لا يحدث دائما، ولكن إذا كان لديك حساسية أخبري المختص بنفسك ولا تنتظري حتى يسألك حتى تتجنبي أي تفاعلات مستقبلية.
وضع بودرة أو زيت على الوجه: بعد تطهير الجلد وغسل البشرة المراد إزالة الشعر منها ضعي بودرة قبل إزالة الشعر إذا كان الشعر قليل  أو زيت إذا كان الشعر كثيف  وسيكون ذلك بمثابة منطقة عازلة بين بشرتك وبين الشمع، وبالتالي فإن الشمع يلتصق أكثر على الشعر وليس الجلد، وبالتالي يقلل من كمية الإحمرار ويخفف من إحتمالية الحروق.
استخدام التقنية الصحيحة: عند سحب الشعر تأكدي من عدم جر الشعر أكثر من اللازم، ولأصحاب البشرة الحساسة يجب إستخدام الشمع المصنوع للبشرة الحساسة، ويكون غالبا منتج ككريم أساس في كثير من الأحيان ويعمل بشكل جيد، ولا تضعي الشمع على نفس المساحة أكثر من مرة، لأن هذا قد يسبب إحمرار وإلتهاب ناهيك عن إزالة الجلد في هذه المنطقة أيضا.

 

 

ازالة شعر الوجه بالشمع
ازالة شعر الوجه بالشمع

 

 

يجب أن لا يكون الشمع ساخن جدا أو بارد جدا: بالطبع الشمع الحار جدا يمكن أن يحرق الجلد، ويمكن أن يحدث هذا عندما يتم تسخين الشمع بشكل مفرط أو لوقت طويل، ولذلك تأكدي من درجة الحرارة عن طريق وضع قليلا منه على سواعد يدك أولا، والشمع من المفترض أن يكون ساخن (على عكس شرائط الشمع الباردة أو مسبقة الصنع) والتي تكون ليست دافئة بما فيه الكفاية لن تؤتي ثمارها كما بسهولة.
تهدئة الجلد: بعد إزالة الشعر وإزالة بقايا الشمع قومي بالإسترخاء وتبريد الجلد لتهدئته، فمثلا أكياس الشاي التي تعد ثم تبرد ويتم وضعها على العينين تساعد أيضا بعد الشمع على الحواجب، وكذلك حزمة من مكعبات الثلج أو كيس من الخضروات المجمدة يساعد في الحد من الإلتهابات على الوجه بعد الشمع.
تغطية الوجه: إذا كنتي مضطرة للذهاب لمكان، ولا تريدي أن يظهر آثار الشمع عليكي يمكنك وضع بعض من الماكياج، مع مراعاة أن يكون خفيف ويجعل الجلد يتنفس.
إذا ظل الجلد مؤلم للغاية لعدة أيام، أو ينزف، أو ممزق، غالبا سيكون هناك شيئا ما ليس صحيحا، فالشمع ليس مناسب للجميع، فيجب إعادة التفكير قبل إستخدامه مرة أخرى، ويجب محاولة طريقة أخرى، كالخيوط أو التحلية التي تزيل أيضا بصيلات الشعر من جذوره ولكن ستكون أسهل بكثير على الجلد، وربما تؤدي إلى إحمرار أقل.

عيوب ازالة الشعر بالشمع

الشمع هو  أحد الطرق التي تستخدمها الكثير من النساء لإزالة الشعر لأنه يعمل على إزالة الشعر من الجذور وجعل البشرة ناعمة ويزيل خلايا الجلد الميتة من على البشرة ولكن تكرار استخدام الشمع في إزالة الشعر لها العديد من المخاطر منها:
قد تتسبب إزالة الشعر بالشمع إلى حروق في الجلد وذلك من تكرار الاستخدام ويظهر لون بني مثل التصبغات على الجلد على المدى البعيد من تكرار الاستخدام.
إذا لم يتم تقشير البشرة قبل استخدام الشمع عليها فإن ذلك يؤدي إلى ظهور وإنبات الشعر تحت الجلد وبالتالي يصعب إزالته.
هناك بعض أنواع الجلد يتسبب الشمع في تهيجه واحمراره عند إزالة الشعر من عليه بواسطة استخدام الشمع وخاصة إذا تكرر ذلك.
والبشرة الحساسة عند استخدام الشمع لإزالة الشعر يظهر عليهل علامات وبقع زرقاء على الجلد ويصاب الجلد بالالتهابات.
الجزء الذي يتم إزالة الشعر منه بواسطة الشمع إذا تعرض لأشعة الشمس فإنه يسبب الإحمرار للبشرة وتهيجها في بعض الأحيان.
إزالة الشعر بالشمع يعمل على توسيع شرايين الدم ويعمل على تقليل عمل الدورة الدموية في الجسم بشكلها الطبيعي لذلك لا ينصح باستخدامه بشكل متكرر.
قد تظهر بعض الحبوب على البشرة بعد إزالة الشعر بالشمع وذلك نتيجة تهيج البشرة.
فقدان مرونة البشرة لأن الشمع يعتمد على نزعه بصيلات الشعر من خلال الشد لتلك الشعيرات حتى بنزعها من جذورها وذلك قد يؤدي إلى وجود تصبغ على لون البشرة وظهور علامات الشيخوخة عليها بشكل أسرع.
حدوث بعض النزيف في الأماكن الحساسة من استخدام الشمع في إزالة الشعر منها.

ربما تفيدك قراءة:  أغرب اضرار ازالة الشعر بالشمع.. احذرها

 

 

 

طريقة صنع شمع الوجه

اذا أردت تجربة إزالة الشعر بنفسك في البيت فإليك الطريقة السهلة البسيطة لصنع الشمع في المنزل دون الذهاب الصالونات ومراكز التجميل.

المكونات:

  • احضري حوالي مقدار كوب من السكر (250) مل.
  • وحوالي كوب من العسل (250) مل.
  • ومقدار نصف كوب من عصير الليمون (125) مل.

طريقة صنع شمع الوجه
طريقة صنع شمع الوجه

 

 

 

كيفية عمل الشمع :

قومي بوضع السكر في إناء متوسط علي نار شديدة أو متوسطة دون تقلبيها حتى يتم إذابة السكر في الإناء، ثم قومي بتحريك الإناء بشكل دائري حتى يذوب السكر ويصبح مثل الكراميل ويصبح طيب الرائحة.
بعد ذلك أضيفي العسل والليمون إلى السكر بعد ذوبانه مع الحذر أن يكون السكر ساخنًا وبه فقاعات ساخنة فيتسبب بحروق شديدة على  يديكي.
استمري في التقليب ليصبح القوام كريمي، واذا لاحظتي أن القوام كثيف عن اللازم يمكن إضافة القليل من الماء واستمري في التقليب ليكون قوامه القوام المطلوب.
يترك الشمع ليبرد قليلا قبل الاستعمال، اذا أردتي استخدامه بعد ذلك احفظيه في الثلاجة.

طريقة استخدام الشمع:

في البداية تأكدي من ان طول الشعر متوسط فإذا كان طوله صغير جدا فانه يصعب إزالته بالشمع وإذا كان طويل قد يسبب الم بعض الشيء ويصعب علي الشمع إزالته من الجذور فيزيل جزء ويبقى جزء شعر صغير .
قومي بإحضار قطع من القماش، فإذا لم تجدي فيمكنك إستخدام ثياب مصنوعة من القطن أو الكتان وقصها على شكل شرائح واستعمالها.
قبل وضع الشمع علي الجسم قومي بفرد كمية من بودرة التلك الخاصة بالأطفال، ذلك لتمتص البودرة الزيوت الموجودة بالجسم وتجعل الشمع يلصق في الشعر دون الجسم وتقلل من الألم، بعد ذلك ضعي الشمع على المكان المراد إزالته الشعر منه، ضعي الشمع وافرديه باتجاه نمو الشعر.
ضعي قطعة القماش وافرديها جيدا على الشمع باتجاه نمو الشعر ايضا،
يترك الشمع ليبرد قليلا ثم تنزع طرف القماش برفق من الشمع لتتأكدي من التصاق الشمع بالقماش جيدا.
بعد التأكد من التصاق الشمع بالقماش، ينزع القماش بعكس إتجاه نمو الشعر، وتفعل هذه الطريقة بسرعة، لا تنزعي القماش بطريقة قائمة بل مائلة قليلا.
يحفظ باقي الشمع في الثلاجة، اذا كنتي تريدين الاحتفاظ به لعدة أسابيع فيحفظ في الثلاجة، أما إذا كنتي تريدين الاحتفاظ به لعدة أشهر يتم الاحتفاظ به في الفريزر، ويخرج قبلها ويتم تسخينه واستخدامه بطريقة سهلة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: 5 من أفضل ألوان الشمع للوجه

 

 

 

 

 

طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع
طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع

علاج تسلخات الوجه بعد الشمع

اصنعي كمادات باردة من الحليب والماء والثلج.
اخلطي ثلاثة مقادير متساوية من الحليب البارد والماء البارد والثلج في وعاء معًا.
انقعي قطعة قماش نظيفة في الخليط ثم اضغطي بها على المنطقة المصابة لمدة خمس دقائق.
كرري الضغط بالكمادات ثلاث مرات، التهاب بشرتكِ بعد إزالة الشعر بالشمع يشبه حروق الشمس، كما أن الضغط بالكمادات الباردة سوف يخفف من ضيق الأوعية الدموية ويقلل التورم لتقليل درجة الاحمرار.
يساعد البروتين الموجود في الحليب على الشفاء ويحمي بشرتكِ أيضًا.
اصنعي قناعًا من الخيار لتهدئة البشرة.
ثبت منذ زمن طويل أن الخيار له خصائص مسكنة للألم، هذا فضلًا عن خصائصه المضادة للأكسدة التي تساعد على شفاء احمرار والتهاب الجلد.
قطعي الخيار البارد شرائح ثم ضعي الشرائح على المناطق الحمراء من بشرتكِ.
اقلبي الشرائح عندما تنتقل إليها حرارة بشرتكِ لوضع الجانب البارد على بشرتكِ.
لعمل قناع خيار قوي التأثير، استخدمي هراسة أو مبشرة طعام لعمل معجون من الخيار ثم افرديه على المنطقة المصابة، ضيفي نشا الذرة أو هلام الصبار للحصول على معجون أكثر سمكًا.
اصنعي قناع دقيق الشوفان المهدئ.
الشوفان المصنوع من دقيق الشوفان المطحون يلطف الالتهاب ويرطب البشرة.
اخلطي بضعة ملاعق صغيرة من الشوفان النقي بنسبة 100٪ مع مقدار كافِ من الماء لعمل عجينة.
ضعي الخليط على موضع الاحمرار واتركيه يجف لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء.
استخدمي هذا العلاج حتى أربع مرات في الأسبوع.
استخدمي دقيق الشوفان في ماء الاستحمام إذا كان الاحمرار في جسمكِ وليس على وجهكِ.
يمكنكِ شراء عبوات الاستحمام التي تحتوي على دقيق الشوفان النقي 100٪ من أقرب صيدلية.
أو اصنعي الشوفان بنفسكِ عن طريق طحن حبوب الشوفان المجروش أو الملفوف – وليس الشوفان الفوري – في المطحنة أو الخلاط.

 

 

 

 

 

 

استخدمي خل التفاح.
يحتوي الخل على بعض خصائص الشفاء من الحروق الخفيفة والتي يعتبر الاحمرار أول درجة من درجاتها.
ضيفي كوبًا واحدًا من خل التفاح الطبيعي النقي إلى زجاجة رذاذ وانثريه على المناطق الحمراء بعد أخذ حمام فاتر.
دعي الخل يجف على بشرتكِ.
يمكنكِ أيضًا غمس كرة من القطن في خل التفاح ثم تمرريها بلطف على المناطق المتأثرة.
استخدمي مزيج النعناع والشاي الأخضر المهدئ. النعناع مهدئ طبيعي، أما الشاي الأخضر فيحتوي على حمضي التانيك والثيوبرومين اللذين يساعدان على تخفيف الألم وشفاء الجلد.
صبي لترًا من الماء المغلي في وعاء يحتوي على 5 أكياس من الشاي الأخضر و3 أكواب من أوراق النعناع الطازجة، ويغطى المزيج ويُترك الخليط لمدة ساعة على الأقل حتى ينقع ويبرد.
اغمسي كرة من القطن في السائل ومرريها على مناطق الاحمرار.
يحتوي الشاي الأسود أيضًا على (حمض الطنطاليك) الذي يساعد في الشفاء، لهذا يمكنكِ استخدامه بدلًا من الشاي الأخضر إذا اضطررتِ لذلك.
يمكنكِ أيضًا صب السائل بعدما يبرد فوق الحرق مباشرة إذا أردتِ ذلك.
ضعي على بشرتكِ طبقة رقيقة من أحد كريمات الهيدروكورتيزون المركّز بنسبة 1٪. يمكن استخدام الهيدروكورتيزون بدون وصفة طبية للحد المؤقت من تهيج الجلد الطفيف. بالإضافة لكون الهيدروكورتيزون مضادًا للالتهابات فهو يعمل أيضًا على تضييق الأوعية الدموية وبالتالي يحد من الاحمرار.
اغسلي المنطقة المصابة ثم افردي بلطف طبقة رقيقة من أحد كريمات الهيدروكورتيزون على المناطق المتأثرة ما يصل إلى أربع مرات في اليوم.
حاولي استخدام مرطب يحتوي على السيراميدات أو الينسون المضاد للأكسدة أو مستخلص العرقسوس قبل استخدام الهيدروكورتيزون لحماية بشرتكِ وتهدئتها.
لاستخدام الهيدروكورتيزون في صورة رذاذ، رجي الزجاجة جيدًا وأمسكي بالعبوة على مسافة 8-15 سم من بشرتكِ. لا تستنشقي الأبخرة واحرصي على تغطية عينيكِ إذا كنتِ ترشّين الرذاذ بالقرب من وجهك.
أضيفي زيت اللافندر إلى الكريم المخصص لبشرتكِ.
يحتوي زيت اللافندر على خصائص مطهرة ومضادة للفطريات، كما أنه يساعد في الشفاء من الحروق الطفيفة وحروق الشمس لأنه يعالج الأنسجة الندبية التي تشكلت نتيجة للحروق.
يستخدم مزيج زيت اللافندر والبابونج لعلاج الأكزيما وهي أيضًا حالة جلدية تسبب الالتهاب والاحمرار.
لا تتناولي أبدًا زيت اللافندر عن طريق الفم لأنه قد يسبب مضاعفات صحية خطيرة.

ربما تفيدك قراءة: 5 مميزات جهاز ازالة الشعر بالشمع من براون

 

 

 

 

 

طريقة ازالة شعر الوجه بجهاز الشمع

يسخن الشمع في الجهاز جيدا، حتي يسهل فردة طبقة رقيقة.
يمرر الجهاز في اتجاه نمو الشعر لفرد طبقة الواكس، وتمرر بميل وليس عموديا علي البشرة، حتي تكون الطبقة رقيقة.
أفردي المنديل سريعا علي طبقة الشمع، وتفرد جيدا باليد وتنزع عكس أتجاه نمو الشعر بسرعة، ومرة واحدة (السرعة والقوة مهمة لنجاح العملية حتي لا يفشل منك).

مجموعة ملاحظات هامة يجب عليكي مراعتها:

أهم عنصر عند الشراء ليس الجهاز فهو مجرد سخان، المهم هو نوع الشمع و المناديل، والشمع الأفضل بالسوق هو الشمع الأيطالي والورق أيضا، والسعر في حدود 15 ل 20 ريال وأي نوع حتي التركي ليس بكفائة الأيطالي.
عبوة الشمع الواحدة تكفي الجسم كله مرة واحدة.
مناسب جدا لأزالة الشعر الأسود و الثقيل.
لابد من تسخين الشمع جيدا، حتي يسهل فردة ويكون طبقة رقيقة جدا.
لا يتم إستعمال الشمع مرتين على نفس المكان أبدا، حتي لا يلتهب الجلد.
إزالة بقايا وأثار الشمع بعد عملية الإزالة، لا تكون بالماء والصابون أبدا،  بل تكون بزيت الأطفال (جونسون مثلا) يمسح به الجلد فيزيل أي بقايا للشمع.

 

حكم ازالة شعر الوجه بالشمع للرجال

إزالة شعر غير اللحية والحاجبين للرجل جائز بأي طريقة: دائمة كالليزر أو مؤقتة بالحلق أو القص أو النتف أو ازالة شعر الوجه بالشمع للرجال لأن الأصل الجواز، كإزالة شعر العضد والظهر ما لم يفض ذلك إلى تشبه الرجل بالمرأة كإزالة شعر الساقين، أو إلى أخذ شيء من اللحية للرجل، ونحو ذلك من المحرمات، وقد ذهبت اللجنة الدائمة للإفتاء في المملكة العربية السعودية إلى أن إزالة الشعر من الوجه غير الحاجبين ليس محرما. والله تعالى أعلم.

طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع يوتيوب

الفيديو الأول:

الفيديو الثاني:

افضل انواع الشمع لازالة الشعر

Cirepil Blue Wax Ounce Tin

الشمع الأزرق غير مصحوب بشرائح لاصقة، وهو شمع لجميع الأغراض. وهو الخيار الأفضل لجميع مناطق الجسم، بما في ذلك المناطق الحساسة ومناطق الجسم الأخرى. ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة والشعر، وحتى الشعر القصير.
لون المنتج أزرق ونابض بالحياة ومصاغ مع بوليمر حاصل على براءة اختراع. المنتج دولي و يستخدم في جميع أنحاء العالم. سعره حوالي 23 دولار.

 

 

طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع
Cirepil Blue Wax Ounce Tin

 

GiGi Brazilian Body Hard Wax ounce

يلبي هذا النوع من الشمع الطلب في إزالة الشعر من المناطق الحساسة، وهو معروف باسم الشمع البرازيلي. توجد في تركيبته زيوت الصويا وزيت الزيتون والمطريات الغنية بالفيتامينات لتنعيم وترطيب البشرة. تم تصميم هذه التركيبة دون أوراق شمعية لاصقة للتغلب على الشعر الخشن، ولكنه لطيف بما يكفي لاستخدامه في المناطق الحساسة. سعره حوالي 11 دولار.

 

طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع
GiGi Brazilian Body Hard Wax ounce

Veet Leg and Body Hair Remover Cold Wax Strips

يزيل الشعر بفعالية في أقل من خمس دقائق. يحتوي على زيت اللوز وفيتامين هـ ليترك البشرة مليئة بالرطوبة. تستخدم شرائح الشمع على البارد كما أنه يزيل الشعر بالكامل ومن الجذر. سعره حوالي 8 دولارات.
ازالة الشعر بالشمع
Veet Leg and Body Hair Remover Cold Wax Strips

 

Hard Wax Beans for Painless Hair Removal Coarse Body Hair Specific

تركيبة قوية تستهدف الشعر الخشن الكثيف ويضمن الشمع إزالة حتى أكثر الشعر عناداً. مصنوع من شمع نخيل كرنوبا البرازيلي.
هذه الخرزات الزرقاء الصغيرة لها تأثير قوي. مثالية للمناطق الحساسة، والظهر، والبطن، وإزالة الشعر الزائد من تحت الإبط أو في أي مكان تجد فيه شعرًا خشنًا غير مرغوب فيه. مع كيس  كبير من هذا المنتج قد تحصل على 40 مرة استخدام مع احتوائه على 10 عصى لوضع الشمع. يستخدم في المنزل وليس في الصالونات. استمتع بإزالة الشعر بدون عيوب وخالية من الألم في المنزل.
مرن للغاية لسهولة الإزالة فهو يذوب بسرعة كما أنه يترك بشرتك ناعمة وخالية من الشعر في أي مكان. سعره حوالي 18 دولار.طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع 

 

ازالة الشعر بالشمع
Hard Wax Beans for Painless Hair Removal Coarse Body Hair Specific

 

 

 

 

Wax Necessities Waxness Film Hard Wax Beads Azulene

شمع مرن جدا. قاسي على الشعر ولطيف على الجلد. يعمل حتى مع انخفاض درجة الحرارة، مثالي للمناطق الحساسة مثل تحت الإبطين. كما يحتوي على مهدئ طبيعي من مكونات البابونج، ويتوفر معه عصا للإذابة من مواد طبيعية. سعره حوالي 21 دولار.

 

طريقة ازالة شعر الوجه بالشمع
Veet Leg And Body Hair Remover Cold

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرفي على أهم مواصفات جهاز الشمع الايطالى

 

 

 

 

 

 

تعاني معظم الفتيات من مشكلة الشعر الزائد في الجسم والوجه، فتلجأ إلى وسائل مختلفة للتخلص منه، ومن أكثر الوسائل استخدامًا وانتشارًا هي الشمع، ويتميز الشمع بنزعه للشعر من الجذور ويتميز بسهولة استخدامه وأنه غير مكلف، كما أن لإزالة الشعر باستخدام الشمع أضرار، فهل ازالة شعر الوجه بالشمع مضر؟ وما هي أهم الأمور الواجب مراعاتها عند استخدام الشمع لإزالة شعر الوجه؟ طرحنا إجابات هذه الأسئلة ضمن سطور مقالتنا.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية