أهم معلومات عن تجارة العطور الاصليه فى المملكة

746
تجارة العطور الاصليه
تجارة العطور الاصليه
تنتشر تجارة العطور الاصليه في الخليج العربي حيث أن الشغف العربي بالعطور لا ينتهى أبدا فالأنواع العربية مثل العود والعنبر والمسك من أجود أنواع العطور فى العالم .
وأى اعلان عطور جديد سرعان ماينتشر, ويرغب الجميع فى تجربته فالعطور تشارك في الحياة اليومية للرجل , والمرأة على حد سواء كما أنها لاغنى عنها فى المناسبات المختلفة , والأعياد .
.

أولا : مصانع العطور في جده

تعد جدة من أكبر مدن المملكة لذا تكثر بها شركات ومصانع العطور فهى وجهة أقتصادية لكل من يرغب فى الأستثمار .

1- شركة المصنع السعودى للعطور ومستحضرات التجميل المحدودة :

تتخصص الشركة فى صناعة العطور , ومستحضرات التجميل المختلفة , وتنافس الشركة أفضل محلات العطور فى تركيا حيث تجد لديها مجموعة متنوعة من العطور العربية, والعالمية , وتتواجد الشركة فى المنطقة الصناعية الأولى بجدة .

.

إقرأ أيضًا: أشهر اماكن بيع زجاجات العطور الفارغة في جدة .. بالتفصيل

.

.

2- شركة أجمل للعطور :

بدأت الشركة أولا فى الهند على يد صاحبها أجمل على حيث ترك بلدته وذهب إلى العاصمة مومباى وتعلم بها كيف تصنع العطور وأستمرت نجاحاته حتى وصل إلى الشرق الأوسط وعلى الأخص السعودية فيوجد فى المملكة أكثر من 100 صالة عرض تمتلك جدة منهم 14 فرعا .
وهذه النجاحات تجعلنا نرغب فى دراسة مشروع العطور عن كثب , وكل ما يخص موضوع العطور بداية من دراسة الجدوى, وصناعتها , وتعبئتها حتى نصل إلى تسويق المنتج .
.

.

.

ثانيا : وكلاء العطور في السعودي

العطور جزء لا يتجزأ من الثقافة العربية لدول الخليج وللمجتمع السعودى بشكل خاص فالشعب السعودى سواء الرجال أو النساء لديهم شغف كبير بالعطوروسوف نعرض أهم وكلاء العطور بالمملكة :

.

إقرأ أيضًا: أفضل 10 مواقع لبيع العطور بالمملكة

.

3- عبد الصمد القرشي :

من أشهر شركات بيع العطور, وتقدم مجموعة متنوعة من العود , والعنبر كما تقدم خلطات طبيعية للعطور, ولها فروع فى أغلب الدول العربية مثل المغرب , ومصر, وبعض الدول الأجنبية مثل لندن , وباريس .
مشروع تجارة العطور من أفضل المشاريع التى لاقت نجاحا كبيرا فى الأونة الأخيرة فى المملكة العربية السعودية نظرا للأقبال الشديد عليها سواء من أبناء المملكة أو من الوافدين عليها ولعل السؤال الذى بادر إلى ذهنك الأن هو كيف اعمل دراسة جدوى لمشروع صغير للعطور ؟

.

كيف تصنع العطور
كيف تصنع العطور

.

عليك فى البداية تحديد المكان :

لا يشترك مكان معين فمو من المشاريع التى لا تحتاج إلى مساحةكبيرة فيمكنك عمله فى العربة المتنقلة .

.

إقرأ أيضًا: افضل شركات العطور في السعودية .. والأعلي تقيما

.

ثم تحديد المواد الخام :

مثل الزيوت العطرية , والكحول , والزجاجات العطرية, وغيرها .

العمالة اللازمة :

وهو فى بداية الأمر لا يحتاج إلى عمالة فيمكنك أدارته بنفسك

التسويق للمنتج:

يمكنك عمل اعلان تجارى عن العطور فى أحدى القنوات الفضائية أو توزيع منشورات فى المنطقة المحيطة بك أو توزيع عينات مجانية على العملاء المستهدفون ويمكنك الأستعانة بمؤسسة سنابل الأبداع فى الحصول على أفضل دراسة جدوى حيث أنها تضم مجموعة كبيرة من الخبراء المتخصصين فى الأقتصاد أو مؤسسة المستشار لتطوير الأعمال فهى جهة رسمية معتمدة .

.

مشروع تجارة

.

ثالثا : مصانع العطور في الرياض

تشتهر الرياض بكثرة المصانع بها كونها عاصمة المملكة , وأكبر مدنها, فصناعة العطور من المشاريع المربحة التى لاتحتاج إلى رأس مال كبير, وفى نفس الوقت تعطى أرباح كثيرة .

.

.

كيفية صناعة العطور فى المنزل :

المواد اللازمة :

  • زيت عطري : مع مراعاة أختيار زيت عطرى أصلى وغير مغشوش .
  • الكحول : يعد الكحول الأيثيلي هو النوع الأفضل نظرا لكونه أمن ولا يسبب حساسية أو تهيج البشرة .
  • المثبت : يستخدم لتثبيت رائحة العطر حتى أطول وقت ممكن .
  • ماء مقطر : يمكن أيجادة بسهولة فى الصيدليات .

.

صناعة العطور فى المنزل
صناعة العطور فى المنزل

.

إقرأ أيضًا: افضل مواقع بيع العطور .. 6 مواقع عليك زيارتها

.

كيفية صناعة العطور بالخطوات :

  • بعد أختيار الزيت المراد أستخدامه يتم سب 10 غرامات منه ثم يسكب فى زجاجة العطر .
  • ثم تسحب كمية من الكحول الأيثيلي بمقدار 40 غراما ثم أضافته على الزيت .
  • تضاف للزجاجة قطرة واحدة من الصندل وغرامان من المقطر .
  • ثم تغلق الزجاجة وترج جيدا وتحفظ فى الفريزر لمدة 48 ساعة ثم تنقل إلى مكان مظلم وتحفظ لأسبوع أخر .

كيفية صناعة العطور بدون كحول :

تقوم بأحضار عبوة زجاجية فارغة مع ملأ 20ملى منها بالزيت العطرى المفضل لديك , ثم نكمل باقى الزجاجة بالماء المقطر , وهو متواجد فى الصيدليات , أو محلات العطور بكل سهولة , ثم ترج الزجاجة جيدا وتوضع فى مكان دافئ لمدة ثلاثة أسابيع , أو تترك لمدة يومين فى الفليزر فهى سهلة التحضيروتصلح كـ فكرة مشروع نسائي بكل سهولة من المنزل وهى أمنة تماما على الأطفال ولا تسبب أى حساسية أو تهيج للبشرة فتصلح للمصابين بالحساسية .

.

 

فكرة مشروع نسائي

.

رابعا : اسرار تجارة العطور

تحيط بتجارة العطور العديد من الأسرار , أهمها معرفة الفرق بين العطر الأصلى , والتقليد حيث قد تصل نسبة مطابقة زجاجة العطر المقلد 85 % للعطر الأصلى , وبالتأكيد لا أحد يرغب فى الحصول على عطر مقلد .

الحصول على العطور الأصلية عن طريق الأستيراد من تركيا :

حيث يمكنك الحصول على العطور الأصلية من تركيا , وبأقل الأسعار لذلك يتوافد التجار أليها من جميع البلاد , ويمكنك السفر إلى تركيا وأستيراد العطور بنفسك والألتزام بكل شروط الأستيراد أو التعامل مع شركة شحن على أن ترسل لها المصنع الذى تريد التعامل معه وعينة من البضائع التى ترغب فى شرائها وهى ترسل لك هذه الشحنة .

 

.

.

إقرأ أيضًا: معلومات لا غنى عنها لضمان نجاح تجارة البخور

.

أسعار العطور فى السوق الحرة دبي :

يمكن للمسافرين على الخطوط الجوية لدبي التوقف لشراء أفضل العطور الأصلية وبأقل الأسعر من السوق الحرة بالمطار . وبعد معرفة كل ما يخص دراسة مشروع تجارى للعطور يمكننا القول أنه من أهم المشاريع الأقتصادية التى يمكن لصاحبها بكل سهولة الحصول على أرباح كبيرة، وتستطيع التأكد من ذلك بنفسك بالذهاب إلى أحد الأماكن المعتمدة فى دراسات الجدوى بالمملكة مثل مؤسسة المستشار لتطوير الأعمال، أو مؤسسة سنابل الإبداع فلديهم فريق متخصص يستطيع توضيح كل النقاط لك بكل سهولة ويسر .

.

المصر: أهل السعودية