قبل البدء فى مشروع صالون تجميل نسائي بالسعودية .. معلومات يجب معرفتها

3201
صالون تجميل نسائي
صالون تجميل نسائي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تحلمي بامتلاك صالون تجميل نسائي ..نساعدك لتحقيق هذا الحلم

تفكرين في تأسيس مشروع صالون تجميل نسائي، وتبحثين عن وسائل المساعدة في تحقيق مشروعك، وترغبين في معرفة كافة المعلومات التي تنهض بحلمك..وتجعل لك مشروعاً يدر دخلاً ثابتاً لك..وتريدين معرفة كل مايلزم تأسيسه وتجهيزه وبأبسط صورة ممكنة..نعرفك في هذا المقال على كافة التفاصيل التي تهمك عن تأسيس وتحضير صالون تجميل، وأدواته المطلوبة بكل شرح وتوضيح.
صالون تجميل نسائي
صالون تجميل نسائي

 تجهيز الصالون النسائي:

بعد اختيار المساحة المناسبة للممارسة العمل، يفضل أن تكون قريبة من محلات التسوق، والحصول على الرخصة، تبدأ عملية تحضير الديكور الذي يتماشى مع الذوق السائد، الإضاءة السقفية والفرعية الستائر والأرضيات..
من الأماكن الهامة داخل الصالون المكان المخصص لجلسات ترميم الشعر بالفيلر ومستلزماتها. فهو يجب أن يحتوى على خزائن حائط، وطاولات مع أدراج لحفظ مختلف الأدوات التي يتم استعمالها ..تسريحات بمرايا وبدون مرايا..مقاعد مريحة بمساند وأذرع، بدون مساند مع عجلات لتسهيل حركتها..

مع أماكن مخصصة لـ جلسات ترميم الشعر تفضل أن تكون بعيدة عن الباب الرئيسي مراعاة للخصوصية دفتر لحجز المواعيد، كروت وبروشرات للدعاية والتعريف بخدمات الصالون، تساعد وسائل التواصل الاجتماعي في التعريف السريع..

 

وقائمة توضح أسعار الخدمات المقدمة، والمواد المستعملة مثل سعر بروتين ثيرابي مثلاً وقائمة بالعروض التي يتم تقديمها، توقيتها وأسعارها ، الإعلان عن التخفيضات مع تقديم مفاجآت وعروض في فترات الأعياد، وبيان ساعات العمل ويوم العطلة الرسمي..
تساعد وسائل التواصل الاجتماعي، على الإعلان عن المشروع بكل أريحية، يمكن اعتماد صفحة خاصة به للتعريف بخدماته المقدمة.
صالون تجميل نسائي
صالون تجميل نسائي

أدوات الصالون النسائي:

الأدوات التي سيتم استعمالها، والتي ستشغل مساحة الصالون، يجب أن يتم اختيارها بعناية تامة..والتعاقد مع محلات بيعها يسهل الحصول عليها باستمرار..من أهم المواد التي يجب توافرها في الصالونات النسائية أدوات علاج الشعر في الصالونات، لكل نوعية شعر مستحضر خاص به، ويجب توضيح تاريخ انتهاء الصلاحية،كيفية استعماله، يتم حفظها في الأماكن المخصصة لها، وبدرجة حرارة يتم تحديدها على كل عبوة..

 

كذلك يجب توافر كميات من أفضل انواع البروتين البرازيلي أو الامريكي التي تهم كل سيدة لعلاج الشعر وتغذيته.. ولكن عليكي أولا معرفة أسعاره وأنواعه عبر المتاجر الالكترونية أو محلات بيع مستحضرات العناية بالبشرة والشعر.. يتبعه المام بعدد الجلسات الكافية لتطبيقه والحصول على النتيجة المطلوبة..من هذه الأنواع: بروتين كافيار أو الفيوليت..كما يحتاج الصالون إلى جهاز لتطبيقه بدون مخاطر، آمن وبدرجة حرارة مناسبة للشعر وفروته..تفضل التقنيات الحدثية على التقليدية، التي تنساب على الشعر بكل سهولة، دون شده او تعرضه للتلف..

 

لابد من الحصول على افضل مكواة شغل لعمل البروتين بأفضل سعر والإطلاع على نوافذ بيعها، كفالتها يفضل أن تكون طويلة العمر، سهلة الاستعمال، متطورة التقنية.. وأن تمتلكي قائمة بـ أنواع بروتين الشعر المناسبة لكل نوعية منه جاف وعادي أو خفيف..إضافة لبروتين البخار.هذه الأدوات تحتاج لميزانية مابين 3000ـ 10000 ريال سعودي..والتألكد من صلاحيتها امر هام للغاية.إضافة لمنتجات ملطفة لـ رائحة الشعر بعد البرويتن، من بلسم وشامبو..ومنتجات لوقف تساقط الشعر بعد البروتين..مع مجموعة خلطات مغذية للشعر،بماركات محترمة ومعروفة..

 

صالون تجميل نسائي
صالون تجميل نسائي

 

ولا تنسي مجموعة من صبغات بمختلف الوان الشعر، تفضل النوعية التي تحتوي نسب امونيا خفيفة، للحفاظ على جودة الشعر، وتلافي تساقطه أو تلفه أو تعرضه للتقصف أو تكسر أطرافه، والمهم تاريخ انتهاء الصلاحية حتى لاتتعرض العبوة للتلف..
ولتحضير صالون تجميل عرايس لابد من تزويد الصالة بعدد من الكتالوجات العالمية، الغنية بتصاميم كلاسيكية وحديثة للشعر، طريقة تطبيقها، مع كتالوجات لقصات شعر قصيرة وطويلة.. وبالطبع مجففات الشعر الحرارية والمغاسل والديكورات الأنيقة ذات الألوان الجذابة..

 

كيف افتح صالون نسائي ناجح:

يتطلب هذا المشروع، الخبرة والدراية التامة في فن التجميل، والمعرفة في أدوات التجميل معرفة تامة مع كادر من الإداريين، والعاملات من مصففات شعر، وخبيرات في فن التجميل وكيفية ترميم الشعر كما يحتاج الصالون إلى قائمة بموجودات لابد من تحضيرها ، ورصد مبلغ معين للمساندة في تحقيق هذا المشروع..لابد إذاً من دراسة جدوى صالون تجميل نسائي..
توجد العديد من قوالب دراسة جدوى جاهزة، يمكن الحصول عليها من الانترنت..هذا المجال يحتاج اطلاع كبير على مستحضرات التجميل والعناية بالشعر والبشرة..في مختلف المناطق العالمية..تصفح الانترنت والدخول لمواقع الموضة العالمية، وتجميل الشعر، لمزيد من الخبرة والإلمام بجودة كل منتج لاختيار الافضل..

 

 

مجالات التجميل متنوعة، والعمل فيها ممتع ومسلي، يتطلب جذب العميل للصالون، استقطاب نخبة المجتمع من السيدات اللامعات، عبر وسائل التواصل الاجتماعي..الجوال..
ولا تنسي أن تثقيف النفس عبر قنوات الموضة وفن التجميل، أمر هام لمعرفة الذوق السائد، لتدركي كيفية إرضائه ليسعى هو للتواصل معك. وكذلك عليكي معرفة تسريحات الشعر الدارجة والمطلوبة، من الأمور التي الهامة التي تجذب كل سيدة وفتاة والخضوع لدورات تعليمية في فن القص وتصفيف الشعر للإطلاع والتمرين أمر هام للغاية..
ومعرفة كافية في التعامل مع كل منتج، وأهميته مثل فوائد البوتكس للشعر، متى ينصح به، وماهي أضراراه أو آثاره السلبية، بحال تهيج البشرة مالذي يتم عمله ؟ كيفية التعامل مع كل نوعية شعر والرد على كل استفسار يطرح من قبل كل سيدة..
تساعد مجلات العناية بالشعر، ومواقع التجميل في رفد الثقافة، وتكوين مخزون جيد في فن التعامل مع الشعر، ومعرفة الفرق بين الفيلر والبوتكس مثلاً تحتاج قراءة وافية عن هكذا علاجات، يتكون بذلك قدرة على الإقناع باختيار الأفضل الملائم، وتوضيح لِم يتم اختياره..
بهذه الخطوات التعريفية، تم توضيح كيفية تأسيس صالون لتجميل السيدات، وماهي المواد والادوات التي يحتاجها، وكيفية نجاحه وبأنسب كلفة، ولا تنسي أن القراءة والإطلاع دائما تساهم فى نجاحك.

 

ذات صلة:

افضل 11 صالون تجميل في الطائف .. لمحبات الدلع

أفضل 10 ماسكات طبيعية للشعر لا غني عنها .. تعرفي عليها الآن

افضل 4 مشاغل في ترميم الشعر بجدة

أفضل 11 صالون تجميل في مكة

إليكي .. قائمة بأفضل مشاغل نسائية فى الدمام

افضل 11 صالون تجميل في جدة

أفضل صالونات جدة بين يديك .. اختاري الآن

 

 

 

المصدر: أهل السعودية