زيت الارغان الاصلي للشعر

190
 زيت الارغان الاصلي للشعر
 زيت الارغان الاصلي للشعر

محتوى الموضوع

 زيت الارغان الاصلي للشعر

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:
✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.
مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

هنتك الكثير من الناس الذين يعانون من مشاكل لا حصر لها في الشعر منها الجفاف والتساقط والضعف والهيشان وقد يذهبون لشراء بعض المنتجات المضرة التي قد تزيد من مشكال الشعر، لذلك كان من الضروري أن نقدم لك زيت الارغان الاصلي للشعر حيث من خلال التجربة الشخصية استطيع أن أرشحه لك كأفضل زيت لعلاج مشاكل الشعر ولكن من الضروري أن تشتري الزيت الأصلي من المتاجر المعتمدة حيث من الوارد أن تقع في فخ المنتجات المقلدة فحتى لا تقع في أي مشكلة أو ضرر سنقدم لك كل المعلومات التي ستحتاجها عن زيت الاركان فيما يلي:-

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

 

فوائد زيت الارغان الاصلي للشعر

زيت الأركان أحد الزيوت الممتازة جدا حيث قد ثبت أنه مادة طبيعية رائعة تعمل على زيادة النعومة وكذلك الليونة التي يحتاج إليه الشعر ويجعله يصبح حريري وفي غاية النعومة كما يمنحك زيت الأركان القدرة أيضا على علاج مشكلة التقصف في الشعر وأيضا علاج الشعر الذي يعاني من التجعد وطريقة استخدام زيت الأرغانسهلة للغاية   أيضا حيث تستطيع  أن تستعمل الزيت بشكل مباشر بوضع بعض من قطرات الزيت على خصلة الشعر او أن تستعمل منتجات الشعر التي تحتوي على زيت الأركان كأحد عناصر مكوناتها.
ومن فوائد زيت الأرغان للشعر أنه يعمل على زيادة الجمال واللمعان في الشعر وهذا نظرا لأن زيت الأركان  يقدم المساعدة على زيادة طول ولمعان وكذلك النعومة والليونة الحريرية التي يحتاجها الشعر ويعتبر عاملا مهم جدا عند القيام بوضعه على الشعر وذلك قبل عمل التسريحات  حيث أنه يجعل من الشعر سلسا جدا وفي غاية الروعة وتستطيع أن تحصل عليه من المتاجر التالية:-

 

ربما تفيدك قراءة: زيت الارغان للشعر الجاف.. منتج رائع من الطبيعة

 

 

فوائد زيت الأرغان للشعر
فوائد زيت الأرغان للشعر
  • متجر توب فاشون

يتميز متجر توب فاشون بكونه أحد المتاجر القادرة على توفير العديد من زيوت العناية بالشعر وذلك بأفضل طرق وأسهلها وأقل سعر للتواصل مع متجر توب فاشون نقدم لك الرابط التالي:-
اضغط هنا 
للتواصل مع أكبر الخبراء الشعر وطلب المنتج منهم تستطيع التواصل عبر الرابط التالي:-
اضغط هنا 
  • متجر الجميلة:

يتمتع متجر الجميلة بوفرة الكثير من زيوت الشعر الأصلية المناسبة للشعر للتواصل مع متجر الجميلة نقدم لك الرابط التالي:-
اضغط هنا 
  • متجر بيوتي

يعتبر متجر ذات شهرة واسعة جدا لكل النساء التي تسعى في الحصول عل  شعر صحي ونقي للتواصل مع متجر بيوتي لاين نقدم لك الرابط التالي:-
اضغط هنا 

زيت الارغان المغربي الاصلي للشعر

في حالة إذا كان شعرك يعاني من الجفاف وهشًا، فتستطيع أن تستعمل الزيت المغربي على مرة واحدة في الأسبوع وسيقوم بعمل علاج عميق طوال الليل، حيث يتم تسخينه من 4 إلى 10 قطرات في كف يدك قبل القيام بتدليك فروة الرأس.
وتستطيع أن تستمر بتطبيق الزيت على الأطراف في الشعر والقيام بتدوير الشعر من الاعلى ثم تقوم بوضعه في قبعة الاستحمام، وتستغل حرارة جسمك الطبيعية في توفير الحرارة في القبعة وهذا سيساعد زيت الأرجان لفرد الشعر على الاختراق، مع المحافظة على استعمال غطاء الوسادة الخاص بك وجعله خالي من الزيت.
و في الصباح، قم بغسل شعرك بشكل جيد واشطفه حتى تختفي جميع البقايا، فإذا كنت تعاني من مشكلة قشرة الرأس أو مشكلة فروة الرأس الجافة، تستطيع اجراء علاج ليلي لمدة مرتين في الاسبوع حتى تختفي القشرة نهائيا.

زيت الارغان الاصلي من الصيدليه

تستطيع أن تقوم بشراء زيت الاركان وأن تقوم باستعمال زيت الأركان على حد سواء من الناحية الجمالية  أو الطهي وكذلك العمل على تحسين المظهر والصحة بشكل عام ومن خواصه ما يلي:-

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت الارغان للشعر الدهني.. كيف يساعد الزيت في تقليل الدهون؟

 

  • مرطب الليل

بعد القيام بتنظيف بشرتك بواسطة المنظف طبيعي يتم سكب قطرة واحدة فقط في راحة اليد ثن وضعها في حركة دائرية على البشرة، وستلاحظ امتصاص زيت الأركان بسرعة وعدم تركه لأي مخلفات، وفي فصول الشتاء أو في المناخات ذات الطبيعة الجافة، سوف تحتاج إلى استعمال قطرة ثانية، حيث أن هذا الزيت يتمتع بكونه لطيف جدا وأمن للاستعمال حول العين.
  • مرطب للجسم

تسيع أيضًا أن تستعمل زيت الاركان كمرطب طبيعي للجسم كاملا، كما تستطيع أن تقوم بإعداد المرطب لجميع المكونات ذات القدرة الطبيعية وبذلك من خلال اجتناب المواد الكيميائية المضرة  التي تتواجد في الكثير المستحضرات والمرطبات.
وتقوم بذلك من خلال قيامك بإضافة بضع قطرات من زيت الارغان الاصلي الى احدى هذه الزيوت: زيت الزيتون، الجوجوبا، اللوز الحلو أو السمسم وزيت جوز الهند، وإذا كنت تعاني من بقع جافة على كعبك، أو في كوعك أو أي مناطق أخرى، ينصح بالقيام بتدليك قطرة ولخدة إضافية في تلك المناطق بغرض التخفيف.
  • تهدئة الجلد بعد الحلاقة

يتم استعمال زيت الاركان بدوره كعلاج فعال ومثالي لتهدئة البشرة وذلك بعد القيام بالحلاقة، سواء اكان للرجال بعد حلق اللحية أو للنساء بعد حلقهم الساقيين وخط البيكيني لديهن أو الوجه ويتم ذلك من خلال القيام بتسخين قطرة أو اثنتين من زيت الاركان في يديك والقيام بتدليك خفيف في المنطقة المستهدفة. وسوف تلاحظ أيضًا أن الشعر المنغرز سيقل أيضا.
  • مقشر

تستطيع القيام بصنع مقشر طبيعي بواسطة زيت الاركان بأقل تكلفة بكثير من ما تقوم شراؤه من المتجر، ويتم ذلك من خلال خلط عدد ملعقة كبيرة من السكر البني وتضيفه إلى بضع قطرات من زيت الاركان على اليدين.
 والقيام بفرك وجهك بعمل حركة دائرية بواسطة الزيت لمدة تصل إلى الدقيقتين حتى أربع دقائق متواصلة مع إيلاء التركيز والاهتمام الخاص في المناطق التي تتعرض لحب الشباب وكذلك المناطق الجافة، والقيام بالشطف مع الماء الدافئ وتركها حتى تجف.
ويمنح التقشير المنتظم القدرة على إزالة جميع الخلايا الجلد الميتة وكذلك الايقاف من ظهور الكثير من الخطوط الدقيقة وكذلك التجاعيد، وهذا سيمنحك بشرة رائعة وأكثر شبابًا وأفضل نعومة، وتستطيع عمل ذلك بواسطة استعمال السكر البني، حيث يعمل على امتصاص العناصر الغذائية لزيت الاركان بكل سهولة في البشرة.
فوائد زيت الارغان الاصلي للشعر
فوائد زيت الارغان الاصلي للشعر

الفرق بين زيت الارغان الاصلي والمغشوش

الجميع يعرف بأنه أصبح هناك العديد من المنتجات الاصلية والكثير الكثير من المنتحبات أصبحت مقلده وهذا يرجع إلى الارتفاع الكبير في الاسعار هذا إلى جانب قله تواجد السلع ويدخل زيت الاركان تحت المنتجات التي أصابتها مشكلة التقليد وهذا يرجع إلى كون الزيت يتواجد في منطقة شمال إفريقيا وخصوصا في دولة المغرب العربي حيث هناك تكثر زراعة أشجار الأركان التي يتم استغلالها في استخلاص الزيت، وبما أن هناك الكثير من المناطق التي يتواجد بها الزراعة القليلة بسبب الطبيعية الصحراوية الجافة في المناخ هناك أصبح الحصول على زيت الأركان  الآن في الوقا شيئا ذات كلفة كبيرة للغاية، وحتى لا نقع في فخ المنتجات المقلدة غير الأصلية  التي تنتشر بصورة واسعة في الأسواق ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي على الأنترنت سوف نقوم بعرض الفرق بين مواصفات زيت الارغان الاصلي والتقليد في الفقرة التالية.
  • بلد المنشأ:-

يتم زراعة أشجار الاركان بصورة واسعة حيث كما ذكرنا أنه يتم استخلاص الزيوت من دولة المغرب ولكن تستخلص بكميات ضئيلة جدا ويتم القيام باستخراج زيت الاركان بالطرق اليدوية البسيطة وهذا ما يعنى زيادة التكلفة بشكل كبير، وأضف إلى ذلك كلفة التصنيع والتعبئة أيضا ولاننسى كلفة الشحن وكل هذا سيسبب في ارتفاع سعره لذلك يحاول العديد من التجار عرض أسعار تنافسية ذلك وبأي كمية، لذا من الواجب توخي الحذر وأخذ الحيطة حتى لا تتعرض إلى الخداع وعليك أن تقوم بتحديد الفرق بين زيت الأركان الذي يتم تخصيصه للطبخ ويعتبر أقل تكلفته من زيت الأركان الذي يتم تخصصيه بغرض التجميل.

 

 

ربما تفيدك قراءة: سعر زيت الارغان للشعر.. خارطة بأماكن تواجده في الأسواق

 

 

استعمالات زيت الارجان

يتميز زيت الاركان بأنه من الزيوت التي تحتوي على كمية كبيرة جدا من حمض اللينوليك الذي يقدم العديد من الفوائد للإنسان وبالإضافة إلى أنه يساعد على الحد الكبير من جميع الالتهابات التي تنتج عن حب الشباب وأيضا يساهم بقدر عالي في تهدئة الخلايا الجلدية التي تعاني من التلف.
وتستطيع أن تضع نقطة بسيطة من زيت الاركان في كف يدك وربطه قليلا في المنطقة التي تتواجد فيها الاصابة أو المشكلة، بغرض محاربة الرؤوس البيضاء حتى ولو كانت المستعصية.
وتستطيع بكل سهولة استعمال زيت الاركان وإعداده مع الشاي، حيث أن زيت شجرة الشاي تعمل فوائده بشكل مكمل مع زيت الأركان وهذا يرجع بسبب محتواه الغني بجميع مضادات الأكسدة ومضادات الجراثيم الفعالة، مضاد للفيروسات ومضادات لجميع أنواع الفطريات، وتستطيع استعمال تلك الخلطة يمكنها تقديم المساعدة الكاملة في محاربة آثار حب الشباب والحد النهائي من جميع أنواع الالتهابات والندبات أيضا.
وتستطيع القيام بذلك من خلال صب عدد كوب واحد من الماء المغلي وتضعه فوق كيس من شاي الأخضر واتركه لمدة 5 دقائق.
ثم تقوم بإزالة كيس الشاي وتركه في درجة حرارة الغرفة  ثم تضيف عدد من 2 إلى 4 قطرات من زيت الأركان وقطرة واحدة فقط من زيت شجرة الشاي، ثم تستعمله بعد ذلك بعد التطهير وقبل القيام بالترطيب.
  • ومكافحة التهاب الجلدي

حيث أن الأكزيما أو ما يسمى بالتهاب الجلد التأتبي هي عبارة عن حالة جلدية مشهورة بين الناس وتتميز بأنها تسبب ببقع ملتهبة وبالإضافة إلى حكة في الجلد، ونستطيع القول أن زيت الأركان مشهور بأنه فعال وقوي للغاية في الحد من ذلك الطفح الذي يحدث في الجلد ويسكن من الحكة، حيث يستطيع أن يقلل من مختلف حالات التهابات الجلدية مثل الأكزيما بكل أنواعها ويتم هذا عن طريق توفير الترطيب الجلدي وقد يشكل الحاجز الواقي الذي يوفر الحماية إلى الجلد بشكل مثالي.
ويتميز زيت الاركان بأنه يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية التي تعمل بشكل اساسي في مكافحة العديد من الامراض منها حمض الأوليك، واحماض اللينوليك، وبالإضافة إلى أحماض أوميجا 3 ذات النوع الدهني التي تساعد في تعزيز وترطيب الجلد.
ويتميز زيت الأركان بأنه يحتوي أيضًا على فيتامين E الذي يقوم بتوفير خصائص ذات طبع مضاد للأكسدة  وتساعد كثيرا في محاربة جميع التأثيرات المضرة للجذور  والتي تعد واحده من الأسباب الأساسية لجميع مشاكل الجلد ومن بينها الأكزيما، حيث أنه زيت الارغان الاصلي ماجد ايوب يتميز بكونه مضاد للالتهابات التي تساعد على الحد من حدة التورم كذلك.

 

ربما تفيدك قراءة: زيت الارغان للشعر الدهني .. فوائده واستخدامه

 

 

  • علاج الأظافر والبشرة

يتم استغلال رطوبة زيت الأركان الغير دهنية كعلاج طبيعي ومثالي للبشرة وكذلك الأظافر.
وتستطيع القيام بإزالة طلاء الأظافر بواسطة زيت الاركان من خلاله استعمالها على أظافر اليدين والقدمين والقيام بشطفها جيدا، حيث يتم وضع قطرة مباشرة من زيت الاركان على كل ظفر، واحد في كل مرة، والقيام بفرم الظفر وكذلك البشرة.
حيث أن الزيت لن  سيساعدك  على تنظيف أظافرك فقط، بل سيمكنك أيضًا في المحافظة على الترطيب المناسب في البشرة حتى لا يحدث أي تطور لديك أو أي مشاكل مؤلمة.
طريقة استخدام زيت الأرغان
طريقة استخدام زيت الأرغان
  • يكافح السرطان

كانت هناك الكثير من نتائج الدراسات التي أثبتت  قدرة زيت الأركان على الحماية من مرض السرطان وكذلك العديد من الأمراض أخرى، حيث تساعد المستويات الكبيرة من مضادات الأكسدة التي تتواجد في داخل الزيت على تقديم الحماية للبشرة بداية من الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب إلى حدوث سرطان الجلد.
وأثبتا أيضا الدراسات على قوة الشفاء التي يمتلكها زيت الأركان ضد سرطان القولون وكذلك المثانة وسرطان البروستاتا للرجال، وهذا بالأضافة إلى توفير الحماية من  النمو السرطاني الذي قد يحدث في مختلف أنحاء الجسم والتي قد ينتج عن العدوى أو أي نوع من الالتهاب.
  • تحسين المظهر العام للبشرة

في خالة إذا لم تكن مصاب بأي مشاكل في الجلد مثل حب الشباب أو الأكزيما والتجاعيد أو آثار الندبات، تستطيع أن نحصل على الاستفادة الكاملة من زيت الأركان بهدف تحسين وتجميل مظهر بشرتك، حيث سيجعلها ناعمة جدا وتتمتع بكونها نضرة.
حيث تساعد مركبات الصابونينات (saponins) التي تتواجد في داخل زيت الأركان على القيام بإعادة تنشيط قدرة الخلايا في الجلد والحفاظ على صحة البشرة وقدرتها الصحية والقوية.

 

ربما تفيدك قراءة: استخدام زيت الأرغان للشعر الجاف

 

 

  • يقلل من الشيخوخة المبكرة

يتميز زيت الأركان بأنه يحتوي على مستويات عالية جدا من الأحماض الدهنية، التي تعمل بشكل فعال على إزالة جيع آثار علامات الشيخوخة المبكرة.
وهذا يعتبر السبب في استعمالها من قبل المغاربة بشكل متوسع حيث لها دور في منع الشيخوخة المبكرة وإزالة جميع علاماتها.
وقد تم اثبات أن الاستعمال المنتظم لزيت الأركان له دور في الحد من عمق وكذلك شدة التجاعيد، وكذلك لها دور في تلاشي جميع بقع العمر وذلك بسبب مرونتها الاي تمنحها إلى البشرة وتزيد أيضا معدلات تجدد الخلايا الجلدية الصحية.

الفرق بين زيت الارغان للطهي زيت الارغان الاصلي للتجميل

  • زيت الأركان المخصص بالطهي:

يتميز لون زيت الاركان المصنوع بغرض الطهي بأن لونه بني غامق، وتميز رائحته بأنها حادة، ويكون مذاقه واضح وقوي ويتميز مذاقه بأنه يجمع بين مذاق البندق ومذاق اللوز، وهذا بسبب أنه يتم القيام بتحميص ثمار الأرغان قبل القيام باستخراج الزيت من منه.
  • زيت الأرغان الخاص بالتجميل:

يعتبر لون زيت الاركان المصنوع بغرض بالتجميل بأن لونه أصفر يميل كثير إلى اللون الذهبي، وتتميز رائحته بأنها خفيفة، ويتم القيام باستخراجه وضغطه على عندما تكون حالته بارده دون أن يكون هناك حاجة إلى القيام بتحميص ثماره قبل القيام بعملية الاستخراج تماما مثل زيت الاركان الذي يصنع بغرض الطهي.
  • ماهي نسب المكونات المدونة على عبوة زيت الأركان؟

يجب أن يكون زيت الاركان نقي بشكل كبير وخالي من أي شوائب حتى نتمكن من الحصول على أكبر قدر من الفائدة منه ونستطيع الحصول على الفوائد المرجوة منه، فأحيانًا يتم القيام بإضافته إلى بعض من المكونات المختلفة في تركيبات الشامبو أو البلسم.
ويجب أيضا التأكد من أن نسبة زيت الاركان في المنتج كبيرة حيث أن النسبة المئوية عندما تكون قليلة لا توفر أي فوائد عند استعماله له لذلك يجب أن تقوم باختيار المنتج الذي يحتوي على نسبة 100% من زيت الأركان، ولا يحتوي على أي مواد حافظة.

شكل عبوة زيت الارغان الاصلي

لا يجب أن تقوم بشراء زيت الاركان الذي يتم تعبئته في داخل عبوات مصنوعة من البلاستيك أو أي عبوات شفافة، وهذا بسبب أن لن تستفيد من خواص ذلك الزيت لذلك من الضروري أن تقوم بطلب شراء الزجاجات ذات اللون الداكن ويفضل أن تكون من العبوات المعتمة، ولذلك يفضل شراء العبوات زرقاء اللون المصنوعة من الكوبالت أو العنبر، حتى تتضمن تماما عدم تأثر الزيت بالضوء المحيط وكذلك تتضمن احتفاظه بجميع خواصه وهذا ما سيتيح لكِ أن تقوم باستعماله بأمان تام وأن تحصل على أفضل نتيجة مرجوة.
زيت الارغان الاصلي من الصيدليه
زيت الارغان الاصلي من الصيدليه
  • اللون والملمس:

يتمتع القوام الخاص بزيت الاركان الأصلي باللون الأصفر الذي يميل إلى اللون الذهبي، ويتمتع ملمسه بكونه ناعم، ويتميز قوامه بأنه غير غروي مثل الصابون وليس مائي.
عند استعماله يفضل وضعه على البشرة حيث ستلاحظ امتصاص البشرة له بكل سهولة، والمميز فيه بأنه يكون غامق جدا إلى الحد الكبير  الملحوظ كما يتواجد به نسبه قليلة جدا من الرواسب التي تتواجد في أسفل الزجاجة، وفي حالة نأه ليس به أي روسب كما أنه وامتلاكه اللون شفاف وهذا  يعنى انه تم القيام بتصفيته بشكل تام.

رائحة زيت الارغان الاصلي

يمتلك زيت الاركان رائحة تعرف بأنها جوزيه عطرة وتتميز بأنها تكون نفاذة بشكل واضح، أما في حالة كونه بدون رائحة فيكون بدون شك منتج مقلد لا ينصح بشرائه.
حيث هناك البعض من الأشخاص الذين يستعملون زيت الاركان ويقولون إن رائحته نتشابه كثيرا مع رائحة الفشار، وعلى الرغم من ذلك فإن رائحة الاركان المضغوط بشكل يدوي تتغير كثيرا باختلاف مراحل التصنيع التي تعرض لها

ايبن يباع زيت الارغان الأصلي

من المناسب لك وكذلك الأمان أن تشتري على زيت الاركان من التجار المعتمدين الذين يمتلكون تصاريح  لاستيراد زيت الاركان من بلد المنشأ المغرب كما أنه لا يوجد ما يعرف بزيت الاركان المحلي.
وهناك علامات هامة لتتمكن من التعرف على الفرق بين زيت الارغان الاصلي والتقليد
عندما يتم وضع زيت الاركان الأصلي في الثلاجة فسيتحول إلى التجميد وسيتشابه مع السمن، وعند القيام بوضع الماء على الزيت فإنه لن يطفو فوقه وفي حالة أنه طفى فانه لا يكون زيت اصلى بل تقليد، وكذلك طعمه يكون مستساغ ولا يكون مكروه أبدا.

طريقة استخدام زيت الارغان الاصلي

زيت الاركان ليس مفيد للبشرة وحدها، إنما فوائده للشعر لا تعد ولا تحصى أيضا.
حيث يقدم  زيت الأركان المساعدة في ترويض مختلف أنواع التجاعيد وكذلك الذبذبات وتوفير الحماية لها من حرارة المجففات، وذلك مع توفير التعزيز للشعر واللمعان الصحي للشعر.
إن هناك بعض نتائج الأبحاث التي تشير إلى أن زيت الاركان  له دور كبير في أن يعزز في زيادة نمو الشعر، لذلك يجب التأكد من استعمال الزيت بشكل جيد ومناسب في فروة رأسك أيضًا.
وأن تعتمد على السمك وكذلك الملمس وبالإضافة إلى الحالة وطول الشعر، حيث ستحتاج في أي مكان من نقطة واحدة إلى 3 قطرات من زيت أركان للشعر الخفيف.
وهذا لكي تحصل على النتيجة التي تسعى للوصل إليها وهذا قد يستغرق بعض الممارسات، التي تتم الشعر خلال ضع قطرة وتدفئتها بواسطة راحة اليد، ثم مسك شعرك من بواسطة الاصابع، مع تركيز وتشديد الاهتمام في منطقة للأطراف.
بمجرد قيامك بذلك، قم بإضافة قطرة واحدة إلى أطراف أصابعك وقم بتدليك فروة رأسك به جيدا وقم بفرك أي فائض في الوجه أو الرقبة أو اليدين وبذلك نكون قد قدمنا ما تحتاجه من معلومات حول زيت الاركان للشعر.
زيت الأرجان لفرد الشعر
زيت الأرجان لفرد الشعر

المصدر: أهل السعودية