زيت الارغان للشعر الدهني .. فوائده واستخدامه

1092
زيت الارغان للشعر الدهني

محتوى الموضوع

زيت الارغان للشعر الدهني … ما هي فوائدة ؟ … و اين يباع ؟

 

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. يكون هذا المتجر مسجل في معروف. يكون لديه سجل تجاري رسمي. يكون لديه حساب بنكي رسمي. يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. تجارب حصرية لعملائهم. وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

من مميزات زيت الارغان للشعر الدهني أنه يعمل على زيادة نعومته ويغذي ويقوي البصيلات ويحمي الشعر من التقصف والتساقط. وسنتعرف في هذا المقال على زيت الأرغان وفوائده للشعر وأنواعه وكيف يمكن استخدامه بشكل صحيح حتى يعطي نتائج فعالة. لكن في البداية دعونا نشير إلى زيت الحشيش الأفغاني الذي لا يقل أهمية عن زيت الارجان للشعر وسنعرف في السطور التالية فوائد زيت الحشيش وكيف يمكن شراء الزيت الأصلي أونلاين.

 

 

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

 

من فوائد زيت الحشيش الأفغاني للشعر:

مع المواظبة على استخدامه يحقق نتائج مبهرة من حيث زيادة طول الشعر فهو يعتبر زيت يطول شعر الاطفال ولمعانه ونضرته وكثافته وحتى نعومته ومعالجة جفافه وتقصف أطرافه ويوفر له الحماية ضد ظروف البيئة المحيطة كالحرارة والرطوبة والتعرض للشمس والأتربة. كما أن أحد أهم مميزاته وفوائده للشعر تكمن في تأثيره على فروة الرأس لأن له تأثيراً مطهراً ومضاداً للميكروبات والالتهابات، وبالتالي نجده يساعد على تنظيف فروة الرأس وعلاج مشاكلها كالقشرة والالتهابات والفطريات وتراكم الزيوت والأوساخ وبالتالي يمكن عمل حمامات الزيت للشعر الخفيف.
ويمكن شراء زيت الحشيش من متجر فاشون لأول وأفضل متجر سعودي لبيع الزيت الاصلي بأرخص الاسعار مع التوصيل والشحن المجاني

– وسائل التواصل

رابط الواتس اب التالي: ( اضغط هنا )
رابط حساب الانستغرام التالي: ( اضغط هنا )
رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون ( اضغط هنا )
رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي ( اضغط هنا )

 

ربما تفيدك قراءة:  تعرف على أفضل زيوت مغذية للشعر

 

 

 

فوائد زيت الأرغان للشعر الدهني

يتميز زيت الأرغان بأنه افضل زيت للشعر الدهني والقشره ففوائده لا تتوقف على تغذية وتقوية الشعر بل بعالج العديد من المشاكل الصحية الأخرى. فزيت الأركان يحتوي على الأحماض الدهنية الغير مشبعة بنسبة 80%، مما يجعل الزيت مناسبة جداً للأشخاص الذين يعانون من مرض القلب والشرايين، فهو يساعد على خفض نسبة الكولسترول بالدم، بالإضافة إنه إنه يساعد على علاج بعض أنواع من مرض السرطان، كما يعمل على علاج مشكلة الروماتيزم، حيث يضم على مضادات أكسدة بنسبة مرتفعة تصل حوالي 700 مليغرام في الكيلو غرام، ومضادات الأكسدة تلعب دوراً هاماً في منع الإصابة بمرض السرطان وأمراض القلب والشرايين وتضخم الغدد الليمفاوية وكذلك البروستاتا، بالإضافة إلي إنها تعالج التهاب الروماتيزم، والأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

 

فوائد زيت الأرغان للشعر الدهني
فوائد زيت الأرغان للشعر الدهني

 

زيت الاركان يساعد على علاج أمراض الأطفال وعلاج الحصبة، عند دهن زيت الاركان على جلد الأطفال يساعد على الشفاء من الحصبة بشكل سريع، حيث تم اكتشاف مادة كيميائية جديدة في الزيت يحتوي عليها تعطي له القدرة على الشفاء من الجروح دون ترك أي آثر، كما يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة التي تعرف الأشعة الفوق البنفسجية

 

أما زيت الارجان للشعر:

يمد الشعر بالتغذية اللازمة لاحتوائه على مجموعة من الأحماض الدهنية الأساسية.
يزيد من رطوبة الشعر ويمنع جفافه.
يعالج مشكلة الشعر الهش.
يفيد في علاج الشعر المجعد ويزيد من نعومته ويُسهل عملية تصفيفه.
يعمل على تنشيط عمل الدورة الدموية في جلدة الرأس مما يساعد على وصول العناصر الغذائية إلى جذور الشعر وبالتالي تسريع نموه.
يساهم في تقوية الشعر الضعيف ويمنحه المزيد من الصحة.
يعالج فروة الرأس من الالتهابات والقشرة المزعجة.
يزيد من لمعان الشعر وبريقه.
يحمي الشعر من العوامل الخارجية الضارة حيث يعمل على وقايته من أشعة الشمس.
يزيد من كثافة الشعر.

 

طريقة استخدام زيت الأرغان للشعر

يمكن استخدام زيت الارغان بطرق مختلفة وكلها تعالج مشاكل الشعر المختلفة بداية من التقصف إلى إزالة القشرة.

 

خلطة للشعر الدهني قبل الاستحمام

علاجات الزيوت الساخنة مفيدة جداً للشعر الدهني، وتستعمل تلك الخلطة لمرة واحدة أسبوعياً مع تدليك الزيت برفق على فروة الرأس ثم يشطف الشعر جيداً. استخدمي زيوت جوز الهند واللوز والزيتون والأرجان قبل الشامبو.

 

ماسك للشعر الدهني المتقصف

المكونات :
5 معالق من بودرة الأطفال
3 معالق من زيت الأرجان
طريقة الأستخدام
قومي بمزج 6 معالق من بودرة الأطفال مع 3 معالق من زيت الأرجان وقلبيهم جيدا حتي تمام التجانس وبواسطة فرشاة الصبعة قومي بوضعها علي الشعر من الجذور وحتي الأطراف وبعدها قومي بوضع البونيه علي شعرك واتركيه لمدة 5 ساعات علي الأقل وبعدها قومي بغسل شعرك بواسطة الماء الفاتر والشامبو المخصص لنوع شعرك كرري هذه الوصفة مرة أسبوعيا لمدة شهر للحصول علي نتائج مذهلة فهي تعمل علي أمتصاص الدهون الموجودة بالشعر الدهني بنسبة كبيرة وتساعد علي ترميمه وعلاجه من المشاكل التي يعاني منها وذلك في وقت قصير .

 

زيت الارغان للشعر الجاف

في إناءٍ صغير نفرغ كبسولتان من زيت فيتامين E ويثضاف إلى الزيت ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان وبعد مزج الزيوت مع بعضها جيداً يتم تطبيق المزيج على فروة الرأس ويُدلك باستعمال الأصابع حتى يتغلغل داخل الجلد بعدها يتم تركه مدة ساعة كاملة ثم يُغسل بالماء والشامبو المناسب.

 

شامبو زيت الارغان للشعر الدهني

شامبو الأركان يعمل هذا الشّامبو الطبيعي على تغذية الشّعر وتحسين مظهره، وفيما يلي طريقتها: المكوّنات: بضع نقاط من زيت الأركان. شامبو.
طريقة التحضير:
توضع بضع نقاطٍ من زيت الأركان في علبة الشّامبو الخاصّة واستخدامه كالمعتاد على فروة الرّأس والشّعر.
يكرّر غسل الشّعر بهذا الشّامبو الطّبيعي مرًّة واحدةً كل يومين.

 

ماسك للشعر الدهني والقشرة

زيت الأركان وزيت جوز الهند تعمل هذه الوصفة على تعزيز نموّ الشّعر وحلّ مشاكل الشّعر المختلفة، وفيما يلي طريقتها:

 المكوّنات:

10 نقط من زيت الأركان.
 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة تحضير الوصفة:

تخلط الزّيوت مع بعضها جيّداً.
يمشّط الشّعر جيداً ويوضع خليط الزّيوت على فروة الرّأس والشّعر أيضاً.
يمشّط الشّعر مرةً أخرى ويربط وتوضع قبّعة بلاستيكيةً عليه.
يترك لمدّة 30 دقيقة ثمَ يغسل الشّعر جيّداً.

 

خلطة زيوت للشعر الدهني

زيت الأركان وزيت الخروع وحليب جوز الهند تعمل هذه الوصفة على تعزيز نموّ الشّعر وترطيبه، وفيما يلي طريقة إعدادها:

 المكوّنات:

 ملعقتين كبيرة من زيت الأركان.
 ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
 كمية تبلغ 50-100 مل من حليب جوز الهند.

 طريقة تحضير الوصفة:

 تخلط المكوّنات مع بعضها جيّداً.
يوضع الخليط على الشّعر وفروة الرّأس.
 يترك طوال اللّيل ويغسل في صباح اليوم التّالي بالماء والشّامبو.

 

زيت الأرغان للشعر المتساقط:

يعد افضل زيت للشعر الدهني المتساقط ويمكن عمل خلطة بسيطة لحماية الشعر من خلال عصر ثمرة من الليمون ويتم مزج العصير الناتج مع ملعقتين كبيرتين من زيت الأرغان، يُطبق المزيج على فروة الرأس ويتم تدليكه جيداً وبعد مرور ساعتين يتم غسله باستعمال الماء والشامبو.

 

زيت الأرغان للشعر المتجعد:

  تُسخن كمية مناسبة من زيت الأرغان على النار وبعد أن يصبح دافئاً يُدهن به الشعر وفروة الرأس ثم يُدلك حتى يتغلغل في فروة الرأس، ويُفضل أن يُترك ليلة كاملة وفي صباح اليوم التالي يتم غسله، ويجب تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع الواحد للحصول على النتيجة المرغوبة.

 

زيت الأرغان للشعر الدهني الخفيف:

يعتبر افضل زيت للشعر الدهني الخفيف، ويمك مزج مقدار أربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الأرغان ويُمكن زيادة المقادير حسب طول الشعر، يُطبق المزيج على الشعر وفروة الرأس وبعد مرور ساعتين يتم غسله بالماء والشامبو وتُكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر 6 استخدامات لتجارب زيت اللافندر للشعر

 

 

زيت الارغان للشعر تجارب

نظرا لفوائد زيت الأرغان المتعددة، بدأ يلفت أنظار الكثير من السيدات والفتيات ويحرصن على تجربته وإدخاله في وصفات الشعر. وأحد التجارب المميزة مع زيت الارغان الاصلي  كان من خلال فتاة تعاني من الشعر التالف والمتقصف وتقول في تجربتها عن الزيت، أنا من الفتيات اللاتي يقمن باستعمال المكواة الحرارية والاستشوار بشكل مبالغ فيه جدا وهذا الأمر جعل من شعري قطعة تالفة جدا وأصبح يتساقط بسهولة ومعدلات كبيرة لم أتمكن من السيطرة عليها إطلاقا وأصبح همي الوحيد هو إستعادة شعري الطبيعي والتخلص من مشاكله.
نصحتني أحدي الصديقات بإستعمال زيت الأرغان وعلى الفور قمت بشرائة وكانت النتائج المبهرة لذا أعرفكم عن قرب بتجربتي حتى تفيد أي سيدة وفتاة ترغب في الحصول على شعر جميل من جديد.

 

طريقة إستخدامي لزيت الأرغان

في البداية أقوم بوضع كمية لا بأس بها من الزيت في طبق وتدفئتها على حمام مائي ساخن. بعد ذلك أقوم بتوزيع زيت الارغان للشعر بالكامل مع التدليك باستعمال أطراف الأصابع للعمل على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس. تغطية الشعر بإستعمال منشفة دافئة قليلا ولفه جيدا وتركتها على شعري لمدة ساعة.
بعد مرور الساعة قمت بشطف شعري بإستعمال الشامبو والبلسم الخاص بي. كررت هذه الطريقة مرتين كل أسبوع وتحول شعري كليا من شعر تالف وضعيف إلى شعر لامع وسلس.

 

زيت الارغان للشعر تجارب
زيت الارغان للشعر تجارب

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت السمسم للشعر الدهني.. فوائده واستخدمات

 

 

افضل انواع زيت الارجان للشعر

هناك العديد من الانواع من زيت الارغان ما تسبب حيرة النساء ويشعرن بالخوف عند عدم التفرقة بين زيت الارغان الاصلي  والتقليد. فقد يكون هناك بالسوق أنواع مختلفة من زيوت الأركان والذي يكون بعضها تقليد والبعض الآخر أصلي ولكن كيف يكن التمييز بينهما، نستطيع معرفة زيت الارجان الأصلي من خلال مجموعة من الإختبارات البسيطة التي تمكن الشخص من التعرف عليه بسهولة.
يتم وضع زيت الأرغان في الثلاجة حتى يتجمد ويصبح مشابه للسمن وبعد ذلك يضاف له القليل من الماء إذا حدوث وطفا الماء فوق زيت الاركان للشعر فهذا يعني أنه نوع غير أصلي، كما يمكن التعرف على الزيت الأصلي من خلال تذوقه فإذا كان له رائحة جميلة وطعم جيد فهو من الأنواع الجيدة.
يتميز لون زيت الارغان الأصلي بإمتلاكه لون أصفر فاقع وقد يميل للون الذهبي ويكون لامع ومميز عن غيره من الزيوت بالإضافة لكل هذه الأمور فهو من الزيوت التي يتم بيعها بسعر مرتفع جدا,.

 

زيت الارجان صيدلية النهدي

تقدم صيدلية النهدي زيت الاركان الاصلي المفيد للشعر وفروة الرأس . خصوصا أنالعديد من الخبراء في جميع أنحاء العالم يسمي هذا المنتج باسم “الذهب السائل” لأنها يمكن أن تعطي حياة جديدة للشعر الجاف ليبدوا بشكل مختلف .
فقد اثبتت الدراسات الامريكية ان هذا الزيت مفيد للعديد من الاستخدامات والتي تتكون من المزيج الفريد من الخصائص المضادة للاكسدة والترطيب في هذا الزيت ليساعد على الحفاظ على مرونة الجلد مع منع فقدان الرطوبة التي يمكن أن تسهم في عملية الشيخوخة . هذا الزيت يمكن أن يجعل البشرة تبدو أكثر ليونة مع الحد من ظهور علامات تمدد الجلد، دوائر وتحت العين والحروق والتجاعيد وكذلك والأضرار الناجمة عن التدخين ، والتلوث أو أشعة الشمس القاسية . كما يمكن أن يساعد على تنظيم الزهم وبالتالي فإن الجلد لا يبدو دهنياً مع التحكم في حموضة الجسم حتى الجلد سوف يكون اكثر نضارة .

 

سعر زيت الارجان

أفضل سعر لـ زيت الأركان الطبيعي إكسير الجمال المغربي من سوق دوت كوم فى السعودية هو 165 ريال
طرق الدفع المتاحة هى دفع عند الاستلام
تكلفة التوصيل هى 15 ريال, والتوصيل فى خلال 3-7 أيام

 

زيت الارغان للشعر للحامل

ننصح بزيت الأرغان كل امرأة حامل تريد الاهتمام بنفسها والحفاظ على شكل جسمها وبشرتها وشعرها، وذلك بسبب لما يحتويه من الأحماض الدهنية الغير مُشبعة التي تتمثل في الأوميغا 3 والأوميغا 9، وفيتامين e ومضادات الأكسدة، فمن خلال السطور التالية نرصد لكم كافة  الفوائد التي يمنحها الزيت للمرأة الحامل.
زيت الأركان زيت طبيعي 100% فهو يساعد على عملية هضم صحي دون مواجه أي مشاكل، ومن المعروف في فترة الحمل تُعاني المرأة الحامل منها مشكلة الإمساك، فعند استخدام زيت الأركان في طهي الطعام، أو إضافة إلي طبق السلطة يساعد على تحسيت هضم الطعام بالمعدة.
عند استخدام زيت الأركان في طهي الطعام يساعد على حل مشكلة تُعاني منها جميع الحوامل وتتسبب لهم إزعاج وحزن شديد، وهى مشكلة الحموضة، فيعمل على إزالة الشعور بها نهائياً. يساعد على تقوية عظام المرأة الحامل، لإنها تتعرض لنقص شديد في الكالسيوم بسبب مما ينتج عن ذلك هشاشة الأركان، لذلك ننصح باستخدام زيت الأركان لتعويض الفيتامينات والكالسيوم التي تفتقدينه خلال فترة الحمل وأيضاً في فترة الرضاعة.
عند استخدامك لزيت الأركان يساعدك على الحد من القيء والشعور بالغثيان، ويمنع إحساسك بالدوخة، لما به من خصائص عديدة مفيده للجسم. في فترة الحمل تتعرض المرأة الحامل لسقوط شعر بحد كبير، وتقصفه وتجدين إنه أصبح ناشف وجاف، فعند وضع زيت الأركان كدهان على الشعر يعالج مشكلة تساقط الشعر، بالإضافة إلي ترطيبه وتغذيته، ويعالج مشكلة الجفاف والتقصف التي تواجه خلال الفترة لاحتواءه على نسبة عالية جداً من فيتامين e.
يعطي الشعر لمعان وقوي من الخارج.
يساعد على تطويل الشعر وتكثيفه.
يعالج مشكلة قشرة الشعر، والحكة التي تُصيب فروة الرأس والالتهابات.
يعمل على تغذية بُصيلات الشعر، مما يجعله أكثر قوة.
يعزز من صحة الشعر  والجسم والبشرة.
يساعدك على حل مشكلة الكلف التي تنتج من الحمل، وأيضاً مشكلة الاسمرار التي تظهر في مناطق متفرقة بالجسم.
يساعد زيت الأركان على حل مشكلة الخطوط البيضاء “تمدد الجلد”، الناتجة من الحمل، والحد من ظهورها.
يغذي البشرة.
يزيل أي كلف أو اسمرار بالبشرة ناتج عن الحمل.
عند وضع القليل من زيت الأركان على البشرة يعطي تفتيح ونضارة وإشراق.
يمنع ظهور البقع الحمراء والالتهابات والحساسية بالوجه.
يساعد زيت الأركان المغربي على التخلص من التجاعيد التي تظهر بالوجه، وكذلك الخطوط الرفيعة.
يساعد على التقليل من مظهر الهالات السوداء التي توجد حول العين، ومع الانتظام في الاستخدام سوف تلاحظين أن الهالات تختفي تماماً.
يرطب الجلد ويغذيه.
يعد زيت الأركان من أفضل الزيوت الطبيعية التي تستخدم في فترة الحمل، وتساعد على حل جميع المشاكل التي تواجه المرأة الحامل، فهو زيت متكامل يساعدك على الاعتناء بالبشرة والشعر والشعر وكذلك صحتك، لذلك يطلق علية زيت المعجزة.

 

زيت الارغان للشعر المصبوغ

حيث يُعرف بأنه واحد من أفضل الزيوت للعناية بالشعر، وزيادة نعومته، كما يحتوي على فيتامين E. ويمكن استخدامه كبلسم للشعر بعد الاستحمام؛ لأنه يُمتص بسرعة من قبل الشعر الرطب، ويتم ذلك من خلال وضعه على أطراف الشعر. زيت الارغان للشعر الاطفال

 

استخدام زيت الارغان للاطفال

  1. في البداية لابد من اختيار الشامبو المخصص للأطفال والابتعاد عن المنتجات العادية التي تحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيميائية، والتي بدورها تقوم بحرق الجلد وتسبب التهابات فروة الرأس زيت الارغان للشعر الدهني .
  2. تجنبي استخدام البلسم العادي بمفرده على فروة الرأس زيت الارغان للشعر الدهني ، وفي حالة وجود تشابك في الشعر ينصح باستخدام شامبو يحتوي على نسبة من البلسم داخل مكوناته لترطيب شعر الطفل وحمايته من الجفاف.
  3. تجفيف الشعر بشكل جيدًا بعد غسليه مع تجنب تعريض الطفل للهواء وشعره مبلول، واحرصي أيضًا على عدم غسل الشعر مباشرة قبل النوم حتى لا ينام الطفل وهو شعره مبلول، فهذا يضر بطبيعة الشعر وفروة رأسه.
  4. تدليك فروة رأس الطفل جيدًا أثناء غسيل شعره لتنشيط الدورة الدموية التي تساعد على كثافة الشعر ومنع تقصفه وتساقطه بكميات كبيرة.
  5. اختيار فرشاة الشعر المناسبة للتسريح وفك التشابك ويفضل أن تكون من الأنواع الخشبية الجيدة والابتعاد عن المشط ذات الأسنان الحادة الذي يسبب الألم ويؤدي إلى تساقط الشعر.

 

العناية بشعر الأطفال باستخدام زيت الأرجان

زيت الأرجان الأصلي هو أحد الحلول الرائعة التي تقدمها شركة الإشراق الدولية للاستثمار للعناية بشعر الأطفال. فهو زيت طبيعي 100% يستخلص من ثمار شجرة الأرجان، وله الكثير من الفوائد التي تؤهله للحفاظ على شعر الأطفال. وتقديم كل ما يحتاجه من مواد طبيعية وعناصر كي يحافظ على جماله، ومن أبرز فوائد زيت الأرجان:
  •        عامل مغذي ومقوي لشعر الأطفال، فهو السائل الذهبي الذي يمنحه القوة والكثافة.
  •        يزيل القشور بالنسبة للأطفال حديثي الولادة.
  •        يكثف الشعر الخفيف وخاصة للأطفال البنات والأولاد.
  •        يزيد من طول شعر الأطفال ويمنع تساقطه.
في النهاية نكون قد عرفنا اهمية  زيت الارغان للشعر الدهني وكيفية استخدامه لعلاج مشاكل الشعر المختلفة إلى جانب أسعاره في المملكة العربية السعودية.

 

المصدر: أهل السعودية