أفضل 9 فوائد لتجميل اليدين بالليزر

866
تجميل اليدين بالليزر
تجميل اليدين بالليزر

تعرفي على افضل فائد لـ تجميل اليدين بالليزر

 

 

شكل اليدين هو أول انطباع يأخذه أي شخص تجاهك, ليحدد به عمرك, وطبيعة عملك, ومدي اهتمامك بالعناية الشخصية, وبالرغم من ذلك تجد الكثيرين لا يهتمون باليدين فيظهر عليهما علامات التقدم في العمر, فتصبح تجميل اليدين بالليزر خطوة مهمة للبعض فهذه العمليات   التي انتشرت مؤخرا في الوطن العربي, وعلى رأسهم السعودية, والتي انتشر فيها هذه التقنية في الكثير من مراكز التجميل المتخصصة, والتي أعطت نتائج مبهرة لكافة مستخدميها, ومن أول جلسة.

 

 

 

فوائد الليزر لليدين

الليزر من الوسائل التي أحدثت طفرة كبيرة في مجال التجميل عموما في الأونة الأخيرة, وخاصة في مجال تجميل اليدين فهو يفيد في التخلص في الكثير من المشاكل المتعلقة باليدين مثل إزالة الشعر الزائد غير مرغوب فيه من تلك المنطقة, إلى جانب التخلص من الجلد الميت, وتفتيح المناطق الداكنة, وله الكثير, والكثير من الفوائد الأخرى, قد تعادل عمليات تجميل الحروق قبل وبعد بواسطة أكبر العمليات الجراحية ومنها:
  1. يستطيع الليزر التخلص من الطبقة الخارجية أو الخلايا الميتة الموجودة خارج الجلد، يمكن كذلك استخدامه لإعطاء نفس الأثر الذي يعطيه التقشير الكيميائي لكنه هنا يكون تقشيرًا بالليزر لإزالة الجلد المجعد والميت والسيء وإعطاء فرصة لجلدٍ جديد أكثر صحةً للنمو.
  2. يقصد الليزر الخلايا الموجودة في الجلد والأنسجة أسفله فيحفزها ويحفز إنتاج الكولاجين وعملية تجديد الجلد والأنسجة بالكامل لتعود لصحتها التي كانت عليها أثناء فترة الشباب أو قبل التجعد، يساعد الليزر على شد الجلد أيضًا ومنعه من الترهل وإعادة مرونته له مرةً أخرى
  3. لا يحتاج إلا لعدة أسابيعٍ حتى تظهر نتائجه, وقد ويعاني جلدك من الاحمرار وألمٍ بسيطٍ بسبب تعرضه لليزر لكنه سيختفي مع مرور الوقت.
  4. تدوم نتيجة الليزر لسنوات بسبب أنه يحفز الخلايا ويجعلها تستعيد نشاطها وعملها لكن بالطبع مع مرور الزمن وبسبب نفس العوامل الأولى ستعود التجاعيد للظهور بعد سنواتٍ بشكلٍ تطوريٍ طبيعي.
  5. هو واحد من أسرع العلاجات الجلدية لتفتيح البشرة تحسن في المظهر العام للبشرة، وتعزيز صحة البشرة, وتحسين مظهرك وثقتك بنفسك لأنها تعالج المشكلات الجلدية بسرعة وفاعلية.
  6. غالبا ما يحقق العلاج بالليزر النتائج المرغوب بها بسرعة.
  7. لا يوجد ألم أثناء العلاج بالليزر.
  8. بخصوص الجلسات المخصصة للعلاج فهي لاتتطلب الكثير من الوقت.
  9. فترة الشفاء بعد الجلسة لا تتطلب الكثير من الوقت، فعادة ما تعود البشرة لطبيعتها خلال أسبوع أو أسبوعين.

 

 

 

فوائد الليزر لليدين

 

 

عمليات تجميل اصابع اليد

تحتل عمليات تجميل الجلد والبشرة (وخاصة بشرة اليدين) المركز الخامس من بين عمليات التجميل الأكثر شهرة بين النساء في الوطن العربي, فعملية تجميل اليدين تمثل في الحقيقة مجموعات عمليات وأساليب جراحية وغير جراحية تتم بهدف ازاله تجاعيد اليدين نهائيا، أ والتخلص من الترهلات وإزالة الشعر الزائد بالليزر, أوالتخلص من البقع الداكنة وأثار التقدم في العمر، بهدف استعادة شباب اليدين وجماله.
كما قد تكون لاستعادة بعض وظائف اليدين التي فقدت أو علاج تشوه ناتج عن بعض الحوادث فيهما, فهناك أنواع من جراحة تجميل اليد تعد جراحة كبرى تستلزم الخضوع للتخدير الكلي، ولهذا يجب أن يكون المريض في حالة صحية جيدة بصورة عامة ويجب ألا يعاني المريض من أي أمراض مزمنة يمكن أن تؤثر على التعافي من العملية الجراحية.
لذلك يفضل ألا يكون المريض من المدخنين أو أن يتجنب التدخين وتناول الكحوليات في الفترة التي تسبق العملية الجراحية وتليها ضمانا للتعافي من العملية بصورة جيدة, وذلك بعكس أنواع آخرى من العمليات فإن العملية تتم باستخدام التخدير الموضعي ولا تحتاج إلى فترة تعافي طويلة بعدها.
 

 

 

جراحة تجميل اليد
جراحة تجميل اليد

 

 

فيلر الاصابع

حقن الفيلر هو من أكثر الوسائل شيوعًا في علاج التجاعيد أيًا كان مكانها سواءًا في الوجه أو الرقبة أو اليدين، وقد تمكن الفيلر من أن يثبت كفاءته في علاج الدرجات المختلفة من التجاعيد بدرجاتٍ مختلفةٍ من العلاج وصلت في بعض الأحيان لاختفاء تلك التجاعيد تمامًا, ومن خلال  تجربتي مع فيلر اليدين قد حصلت على ايدي مشدودة, ويعتمد الفيلر في عمله على حقيقة أن جلدنا يحمل مجموعةً من الطبقات ومنها طبقةٌ من خلايا دهنية تحافظ على شكله.
وتحفظ الجلد مشدودًا من الخارج، عند تهدل أو ترهل تلك الطبقات أو انكماشها أو اختفاء وضمور الخلايا الدهنية وطبقتها يصبح الجلد أكبر من الأنسجة الضامرة تحته وبالتالي تظهر التجاعيد, لذلك نقوم بـحقن الفيلر في الأماكن المحددة التي تظهر خاويةً وضامرةً تحت الجلد فيساعد على امتلائها ثانيةً، مجرد امتلائها سوف يساعد الجلد على أن يعود لحالته الأولى ويصبح مشدودًا ولا تظهر منه زوائد لا يستطيع التصرف فيها فتسبب التجاعيد والبروزات والانخفاضات الجلدية تلك.
وتعد لمملكة من أشهر البلدان في عمليات حقن فيلر طبيعي لليدين حيث يتوافد عليها الكثير من المرضى من مختلف أنحاء العلم, ومن أشهر المدن التي تشتهر بإجراء حقن الفيلر في المملكة الرياض, ومن أفضل الأطباء في ذلك المجال:

 

 

تجربتي مع فيلر اليدين
تجربتي مع فيلر اليدين

 

 

دكتور فؤاد هاشم

هو افضل دكتور تجميل في الرياض 2019 استشاري الجراحة التجميلية والترميمية والتجميل غير الجراحي، تخرج من كلية الطب بجامعة الملك سعود عام 1985م ثم انتقل إلى كندا حيث استكمل دراسته في كلية الطب جامعة مانيتوبا وتخصص في دراسة الجراحات التجميلية، ثم عاد إلى المملكة العربية السعودية مستهلاً مسيرته المهنية من خلال مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض وتدرج بالمناصب إلى أن شغل منصب رئيس قسم جراحة التجميل بالمستشفى.
قام دكتور تجميل اليدين بإجراء أنماط مختلفة من عمليات التجميل منها شفط الدهون، ونحت الجسم، وتجميل الأنف، بالإضافة إلى المشاركة في مجموعة من الجراحات شديدة التعقيد مثل جراحات فصل التوائم المتلاصقة، وهو حاصل على زمالة الكلية الملكية لجراحة التجميل في كندا بالإضافة إلى كونه عضواً مؤسساً في الجمعية العلمية السعودية لجراحة التجميل والحروق.

ومن أشهر العيادات المتخصصة في التجميل في المملكة:

مستشفى الجلدية والجراحة التجميلية (أوباجي) OBAGI HOSPITAL

يرجع تاريخ تأسيس مستشفى الجلدية والجراحة التجميلية (أوباجي) إلى عام 1995م مما يجعلهاواحدة من أهم, وأفضل  العيادات التجميلية الرياض والمملكة العربية السعودية بصفة عامة، وقد قامت منذ تأسيسها وحتى اليوم بإجراء آلاف عمليات التجميل وسجلت نسب نجاح مرتفعة مما أكسبها المزيد من الشهرة وجعلها موضع ثقة العملاء.
تضم مستشفى أوباجي مجموعة كبير من الأقسام العلاجية متعددة التخصصات بينهما قسمين متصلين بمجال التجميل هما قسم زراعة الشعر وقسم الجراحات التجميلية، كذلك تمتاز المستشفى بتطبيق معايير جودة الرعاية الصحية المقررة من قبل الجهات المعنية، بالإضافة إلى حرصها على توفير أحدث التقنيات والتعاون مع الأطباء المؤهلون أصحاب الخبرة الطويلة والمشهود لهم بالكفاءة.

 

العيادات التجميلية الرياض
العيادات التجميلية الرياض

 

 

عيادات ديرما DERMA CLINIC

تمتلك عيادات ديرما خبرة طويلة في مجال طب التكميل تمتد لأكثر من عشرين عاماً، تضم العيادات مجموعة كبيرة من استشاريو طب وجراحة التجميل، كما أنها تحتوي عدة أقسام تقدم من خلالها خدماتها الطبية المتنوعة المتوافقة مع أعلى معايير جودة الرعاية الصحية المقررة من قبل الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية، من أبرز الخدمات العلاجية والتجميلية التي توفرها:
  • طب وجراحة الجلد
  • عمليات تجميل الحروق القديمة
  • علاجات الليزر
  • الجراحات التجميلية والترميمية
  • عملية تجميل اليد المحروقة
  • زراعة الشعر
  • قسم العناية بالبشرة
  • عملية تجميل الاصبع

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 8 خلطات تبييض اليدين والرجلين في إسبوع

 

 

 

 

عيادات ذا كلينكس THE CLINICS

تعتبر عيادات ذا كلينكس واحدة من أفضل عيادات تجميل بالرياض وإحدى أفضل المؤسسات الطبية بصفة عامة؛ حيث أن العيادة تتألف من أقسام متعددة تشمل مختلف فروع الطب من بينها قسماً خاصاً بالجراحات التجميلية.
يمتاز قسم جراحات التجميل في مركز ذا كلينكس بالحرص التام على مواكبة التطور العلمي والتقني في هذا المجال الطبي من خلال توفير أحدث الأجهزة والوسائل الطبية، بالإضافة إلى التعاون مع نخبة جراحي التجميل منهم الدكتور رياض أبي صالح والدكتور خالد بن عاصم والدكتور حسن علي.
تمتاز عيادات ذا كلينكس بتطبيق أعلى معايير جودة الرعاية الطبية، كما أنها تتعاون مع مجموعة من خبراء التجميل الأجانب الذين يترددون على العيادة بصورة دورية منتظمة لتقديم خدماتهم وإجراء مجموعة متنوعة من عمليات التجميل من بينها:

عمليات تجميل الأنف

  • عمليات تجميل الحروق بالبالون
  • عمليات تجميل الثدي
  • عمليات تجميل الوجه والجبهة
  • عملية تجميل اصابع اليد
  • عمليات شفط الدهون
  • عمليات إعادة التكوين وتصحيح التشوهات الناتجة عن الجروح.
 

 

 

عمليات تجميل الأنف
عمليات تجميل الأنف

 

 

اسعار عمليات تجميل اليد

توجد الكثير من أنواع عمليات التجميل منها العمليات الجراحية التي تتطلب الكثير من الإجراءات, ومنها العمليات غير الجراحية البسيطة, والتي تتطلب فقط الحقن في بعض المناطق من اليدين, ولتحديد أسعار تلك العمليات يجب أولا التعرف على بعض أنواع عمليات جراحة اليد, ومنها:

عمليات التقشير الكيميائي:

تم بناء  فكرة التقشير الكيميائي على إخضاع الجلد لمادةٍ كيميائيةٍ قويةٍ وكاوية كالمواد الحمضية وتتسبب تلك المواد في حرق الجلد ثم يظل الجلد بهذه الطريقة حتى يبدأ في التساقط من نفسه، ويخرج مكان الجلد الميت المتساقط جلد جديد نضر لا يعاني من الندوب ولا البقع والتجاعيد.

عمليات الليزر لإزالة تجاعيد اليدين:

منذ إكتشاف اللليزر, هو وسيلةٌ أثبتت فاعليةً كبيرةً دامت لسنواتٍ وأعطت نتيجةً دائمةً لم يعد الجلد بعدها لحالته السابقة قبل العلاج، تعتمد عملية علاج التجاعيد بالليزر على الاستفادة من خصائص الليزر التحفيزية والمقوية التي تساعد على الإزالة والإنتاج معًا في نفس الوقت.
حيث يقوم الليزر بإزالة الطبقة الخارجية أو الخلايا الميتة الموجودة خارج الجلد، يمكن كذلك استخدامه لإعطاء نفس الأثر الذي يعطيه التقشير الكيميائي لكنه هنا يكون تقشيرًا بالليزر لإزالة الجلد المجعد والميت والسيء وإعطاء فرصة لجلدٍ جديد أكثر صحةً للنمو.
ثم  بعد ذلك يقصد الليزر الخلايا الموجودة في الجلد والأنسجة أسفله فيحفزها ويحفز إنتاج الكولاجين وعملية تجديد الجلد والأنسجة بالكامل لتعود لصحتها التي كانت عليها أثناء فترة الشباب أو قبل التجعد، يساعد الليزر على شد الجلد أيضًا ومنعه من الترهل وإعادة مرونته له مرةً أخرى.

حقن اليدين بالكولاجين:

هو إجراء غير جراحي لا يستدعي التخدير الكلي أو الجزئي، ولا يستغرق الكثير من الوقت، وتظهر نتائجه بعد مدة قصيرة من الحقن تتراوح ما بين يومين إلى ثلاثة أسابيع تبعًا لنوع الكولاجين المستخدم في الحقن.
يعتبر مفعول الكولاجين مؤقت أي أن نتائجه غير دائمة، لذلك يجب تكرار حقن الكولاجين من مرتين إلى أربع مرات في العام، حسب ما يقرره الطبيب، للحفاظ على المظهر الشبابي.

عمليات التقشير الكيميائي
عمليات التقشير الكيميائي

 

 

 

 

تجميل اليدين طبيعيا:

الوصفات الطبيعية هي الحل الأمن, لمشاكل اليدين بدلا من الدخول في العمليات الصعبة, ومشاكل الحقن المتكررة, كما انها الخيار الأرخص أيضا, وحتى لو كانت نتائجها تظهر على المدى البعيد فيكفي أنها ستكون دائمة, ومن وصفات تجميل اليدين:

زبدة الشيا:

 المكونات:

كمية من زبدة الشيا.

 طريقة التحضير:

توضع زبدة الشيا على اليدين, و تترك لمدة عشر دقائق مع التدليك بلطف ليمتصها الجلد.

زيت اللوز:

 المكونات:

كمية كافية من زيت اللوز.

 طريقة التحضير:

يوضع زيت اللوز على اليدين, ويترك طوال الليل، ويدلك لبعض من الوقت.

زيت الزيتون:

 المكونات:

القليل من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

  1. يوضع زيت الزيتون على اليدين,
  2. ويترك الزيت على اليدين لمدة لا تقل عن ساعة واحدة.

 

 

تجميل اليدين طبيعيا
تجميل اليدين طبيعيا

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: افضل 3 خلطات وكريمات تفتيح البشرة السمراء

 

 

وصفة العسل وماء الورد:

واحدة من أفضل خلطات تجميل اليدين, حيث تخلط ملعقة ونصف عسل و 10 ملاعق ماء ورد و 4 ملاعق جلسرين و نصف ملعقة خل, ثم قومي بتسخين العسل على نار هادئة, ثم اخلطيه مع بقية المكونات وضعيه على يديك والبسي اكياس لمدة نصف ساعة وهذة الوصفة فعالة لحد كبير. تجميل اليدين بالليزر

عمليات شد الجلد:

في بعض الحالات تكون شكل اليدين مترهلتين بشكل واضح جدا, وفي هذه الحالة لا يمكن أن يتم علاجها باستخدام الليزر أو الفيلر أو بعض الكريمات، عندها قد يقترح عليه الطبيب القيام بعمليةٍ جراحيةٍ للتخلص من تلك التجاعيد، حيث يتم إجراء شقوقٍ جراحية في اليدين وقطع وإزالة الجلد والأنسجة والأجزاء المترهلة الزائدة منها حتى لا يتبقى سوى المناسب، ثم يقوم الطبيب بتضييق العضلات ومن فوقها تضييق الجلد وإعادة إغلاق الجراح مرةً أخرى وبهذا لا يكون هناك جلدٌ أكثر من الحاجة فيتجعد ويرجع لشكله الشبابي المليء بالحيوية والعناية.
وبعد أن انتهينا من معرفة أنواع عمليات تجميل اليدين يأتي دور معرفة أسعارها وفقا للإجراء المتبع في العملية, فنجد أن أسعار عمليات شد الجلد الجراحية مثلاً تختلف عن تكلفة شد الجلد بالليزر، والتي تختلف بدورها عن عمليات إزالة الندوب والبقع الداكنة من اليدين.
وبالطبع هو أمر مرهق ولكن يمكننا عامة تحديد الحد الأدنى لأسعار عمليات تجميل اليدين والتي من حوالي 500 دولار أمريكي في بعض البلدان مثل ألمانيا وسويسرا وترتفع حتى تصل إلى 15.000 دولار أمريكي في نفس هذه البلاد.
أما رومانيا التي تعتبر الأرخص من بين دول الاتحاد الأوروبي في تكلفة عملية تجميل اليدين فتبدأ  تكلفة عملية تجميل اليدين فيها من 200 دولار أمريكي للجلسة الواحدة لتجميل اليدين وترتفع حتى تصل إلى 1.500 دولار أمريكي في حالة العمليات الجراحية لتجميل اليدين. في مصر تبدأ التكلفة من حوالي 1.500 دولار أمريكي وترتفع لتصل إلى 5.000 دولار أمريكي في بعض الأحيان. أما في قطر فتبدأ التكلفة من 2.000 دولار أمريكي وتصل حتى 8.000 دولار أمريكي. وفي المملكة العربية السعودية تبدأ التكلفة من حوالي 2.500 دولار أمريكي وتصل في بعض الحالات إلى 20.000 دولار أمريكي.

 

 

عمليات شد الجلد
عمليات شد الجلد

 

 

 

 

الليزر الكربوني لليد

هو وسيلة جديدة تم الاعتماد عليها للحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.

طريقة عمل الليزر الكربوني:

  • يبدأ برنامج تجميل اليد بوضع طبقة خفيفة من كريم مكون من جزيئات الكربون على اليد لمدة نصف ساعة.
  • وبعدها يتم تمرير شعاع الليزر ذا موجة طويلة على البشرة.
  • فيتسبب العامل الحراري بهذا الشعاع في ارتفاع حرارة جزيئات الكربون وانتشارها بشكل واسع على كامل البشرة .
  • وبعدها يقوم الطبيب بتمرير شعاع ليزر ذا موجة قصير المدى تعمل على تقشير طبقة الخلايا الميتة بالبشرة حيث تتجه اشعة الليزر الى ذرات الكربون المعلقة في المسامات الواسعة بالوجه ، وتلتقط اشعة الليزر تلك الذرات فتؤدي الى التخلص من طبقة الكربون محملة بالخلايا الميتة من المسامات الواسعة و بذلك تقوم على شد البشرة ايضاً .
  • كما أن العامل الحراري لليزر يعمل على تحفيز مادة الكولاجين في الجلد والتي تعمل على التخلص من الخلايا الميتة والبثور السوداء، وينتج بدلاً منها خلايا جديدة أكثر إشراقة ونضارة، وبهذا نلاحظ تأثير جلسات ليزر الكربون في علاج تجاعيد اليدين طبيا ومكافحة آثار الشيخوخة بشكل عام.

ومن أهم الفوائد لليزر الكربوني:

– التنظيف العميق لبشرة اليدين:

يعمل الكربون على امتصاص الزيوت الزائدة والملوثات المتراكمة داخل المسام. بتمرير أشعة الليزر على المناطق المرادة، يعمل ذلك على استهداف جزيئات الكربون المحملة بالزيوت والشوائب، فتترك البشرة نقية تماماً.

تقشير اليدين:

مع تمرير أشعة الليزر فوق جزيئات الكربون على البشرة، يساعد ذلك على التخلص من طبقات الجلد الميت، الرؤوس السوداء وتقشير الجلد بفعالية, فتكون النتيجة بشرة مشرقة مع مسام بحجم أصغر ولون بشرة موحد.

 

 

 

الليزر الكربوني
الليزر الكربوني

 

 

تجديد خلايا البشرة:

يستهدف التقشير الكربوني طبقات الجلد العميقة، مما يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، بالتالي يمنحنا بشرة ممتلئة ومشدودة مع خطوط أقل, كما تترك البشرة أكثر إشراقا. تجميل اليدين بالليزر

التحكم في الزيوت الزائدة:

مع الحرارة الزائدة، تعمل جزيئات الكربون على تقليل نمو البكتيريا, كما يساعد كذلك على تقليص حجم الخلايا الزيتية المسؤولة عن إفراز دهون البشرة، ما يعني مسام أصغر وبشرة يدين صحية. تجميل اليدين بالليزر

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 خلطات تبييض الجسم والوجه للعروس

 

 

 

 

 

أسعار الليزر الكربوني:

تعتبر اسعار الليزر الكربوني غير مرتفعة في حالة مقارنتها بأسعار عمليات شد البشرة أو حتى التقشير الكيميائي، حيث يتراوح سعر الجلسة الواحدة  150: 300 دولار في أمريكا باختلاف شهرة الطبيب. تجميل اليدين بالليزر
وفيما يتعلق بالعالم العربي فتعتبر السعودية هي أكثر دولة ينتشر فيها هذا النوع من جلسات تقشير الوجه وتتراوح اسعار الليزر الكربوني في الجلسة الواحدة من 400 إلى 550 ريال سعودي أي ما يعادل 110 إلى 150 دولار أمريكي، ويعتبر هذا نفس السعر الذي تقدمه مراكز التجميل في الإمارات العربية المتحدة، بينما تنخفض تكاليف نفس التقنية في مصر حتى تصل إلى أقل من 100 دولار. تجميل اليدين بالليزر
كل سيدة تبحث عن جمالها بأسلوبها الخاص, ولكن الغلبية العظمي تجري وراء عمليات التجميل,  والحقن للظهور بمظهر أكثر جاذبية, وبعمر يصغرها, ولكن كثرة اللجوء لتلك العمليات من الممكن أن يعطي نتيجة عكسية, لذلك يجب عليك توخي الحظر عند القيام بها, وإختيار طبيب, ومركز مشهور لتحصلي على النتائج التي ترغيبين بها دون التعرض لأي أضرار ممكنة.

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية