فوائد الدراجة الثابتة للارداف.. هل تصغرها؟

6870
فوائد الدراجة الثابتة للارداف
فوائد الدراجة الثابتة للارداف

محتوى الموضوع

 فوائد الدراجة الثابتة للارداف

من المعروف أن الرياضة تلعب دورا فعالا في تمتع الفرد بلياقة بدنية عالية، ومن بين الآلات الشهيرة حول العالم هي الدراجة الثابتة، ولا يمكن إنكار فوائد الدراجة الثابتة للارداف، حيث تعمل على تحسن صحة القلب وتقوية عضلات اليدين والفخذين والأهم هو بناء عضلات منطقة الأرداف.

ما هي الدراجة الرياضية الثابتة ؟

تعتبر الدراجة الرياضية الثابتة من أكثر الأدوات الرياضية المنزلية شيوعا، وتأتي الدراجة الثابتة في أحجام مختلفة وأشكال وأسعار مختلفة، مما تجعلها وسيلة مناسبة لمختلف قطاعات الناس. فقد تجد من يختار دراجات كبيرة الحجم نسبيا لا يمكن نقلها بسهولة وتتناسب مع المساحات الكبيرة لمنازلهم، وقد تجد الآخرين يختارون دراجات صغيرة الحجم سهلة التنقل يمكن وضعها بأحد زوايا المنزل عند عدم الرغبة في ممارسة الرياضة.

لكن من المهم أن نعرف في البداية هل الدراجه الثابته تنزل الوزن ؟

الرياضة ليست فقط لإنقاص الوزن، ولكن لزيادة اللياقة البدنية، وتنشيط الدورة الدموية، وهذا هو الهدف من الرياضة، ولكن لا يمكن الاعتماد على الرياضة في إنقاص الوزن؛ حيث إن كوبا من العصير أو قطعة من الشوكولاتة، أو الفطائر؛ بها أكثر من 200 سعر حراري؛ بمعنى أن جهد يوم من الرياضة على الدراجة أو المشي في الحدائق قد يضيع مع الحلويات والسكريات.

الدراجه الثابته كم سعره حراريه تحرق ؟

متوسط عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها في نصف ساعة مشي على الدراجة المتحركة تزيد ميلا هو من 100 إلى 120 سعر حراري،

 

 

ربما تفيدك قراءة: طريقة النوم الصحيحة لتكبير المؤخرة

 

 

 

 

ما هي الدراجة الرياضية الثابتة
ما هي الدراجة الرياضية الثابتة

 

 

فوائد الدراجة الثابتة لتكبير الارداف

للدراجة الثابتة فوائد عديدة لا الحصر، من بينها أنه يمكن استخدامها لأداء تمارين معينة التي تساعد في تكبير منطقة الأرداف.

فوائد تمارين الدراجة الثابتة للأرداف

حرق الدهون والشحوم وكذلك إذابة السيلوليت المتراكم في المناطق الصعبة كالأرداف، وذلك بممارسة المشي أو الهرولة لمدّة لا تقل عن ساعة يومياً أو ثلاثة مرات في الأسبوع على أقل تقدير.
تثبيت الوزن في منطقة الأرداف على وجه التحديد ويقي من زيادة الوزن، وذلك في حال تم ممارسة التمارين الرياضية عليها بشكل يومي ولمدّة لا تقل عن نصف ساعة على أقل تقدير. تزيد من اللياقة البدنية، وتعزز من مرونة الجسم وليونته، وتقي من حالات تصلب العضلات، وتحسن من عملية التنفس، وتخلّص الأشخاص من التعب الفوري الناتج عن المشي أو الركض وخاصّة المدخنين منهم، كما وتزيد من قدرتهم على الحركة.
تُحسن من الحالة المزاجية للأشخاص، وتقي من مشاعر التوتر والقلق، وتعتبر من الحلول الناجعة للتخلّص من الشحنات والطاقة السلبية المسببة للاكتئاب البسيط. حرق الدهون المتراكمة حول القلب والشرايين، مما يقي من الأمراض الخطيرة المرافقة لتراكمها على رأسها كل من أمراض القلب وتصلب الشرايين والأوعية الدموية وغيرها.
تتيح للشخص معرفة وتحديد السعرات الحرارية التي قام بحرقها خلال اليوم الواحد، أو خلال ممارسة المشي عليه، حيث تساعد على معرفة وتحديد الوزن المراد خسارته خلال الفترة التي يحددها ذلك الشخص.
تعتبر الأفضل من بين الأجهزة الأخرى الخاصّة بالتخلّص من السمنة، حيث تقي من خطر تلف المفاصل، كما وتعد خياراً مناسباً للأشخاص الذين يعانون من أوجاع في الركبة أو الظهر.

فوائد الدراجة الثابتة للجسم

تنشط من عمل عضلة القلب، ولكن يحذر الأطباء والمختصين في مجال العناية بالصحة العامة وصحة القلب على وجه التحديد، من ممارسة مرضى القلب للرياضة القوية على هذا الجهاز ومن الركض لفترات طويلة عليه لتجنب التعرض لمضاعفات خطيرة.
تضمن حركة كاملة للجسم، وتتيح للأشخاص ممارسة هذه الرياضة في أي وقت، وبطريقة مسلية، حيث يمكن للشخص سماع الأغاني أومشاهدة الأفلام أوالحديث مع الآخرين في محيطه خلال ممارسة الرياضة على الدراجة الثابتة.

الدراجة الرياضية لتخفيف الوزن

تقلّل من كمية الدهون في منطقة الفخذين ومناطق الجسم الأخرى.
 تحرق السعرات الحراريّة في الجسم، حيث يعتمد عدد السعرات المحروقة عند استخدام جهاز الدراجة الرياضيّ على وزن الجسم وشدّة التمرين.
تفقد الجسم الوزن الزائد، حيث من المتوقّع خسارة كيلوغرام أسبوعياً، إذا تمّ التمرن على نفس الوتيرة مدّة ساعة وسبع دقائق خلال ستة أيام في الأسبوع.
تحافظ على اللياقة البدنيّة ومظهر الجسم المتناسق.
 تنحّف الخصر وتقلل من بروز البطن لدى السيّدات.

فوائد الدراجة الثابتة للافخاذ

أما بالنسبة لمنطقة الأفخاذ فهي تساعد على خسارة الوزن بشكل عام وتعمل على شد العضلات في منطقة الفخذين والساقين، وتعمل على تدريب الساقين، فيمكن توقع أن يساهم استخدام الدراجة الرياضية بانتظام في تقوية وشد الساقين خاصة الفخذين والوركين والمؤخرة.

فوائد الدراجة الثابتة للكرش

اللياقةُ البدنيّة: يؤدي ركوب الدراجة الثابتة إلى قوة القلب والأوعيةِ الدمويّة من خلال زيادة تدفّق الدم من القلب إلى الجسم بسرعةٍ أكثر مما يُؤدّي إلى حرق السعرات الحراريّة، وتُركّز هذه الآلة في زيادة الحركة في النصف السُفلي للجسم من البطن إلى الساقين مما يُؤدّي إلى خسارة الدهون وشد البطن.
حرق الدهون: ركوب الدراجة يُساعد عضلات الجسم على استخدام الجلوكوز بشكلٍ أكثر كفاءة، وبالتالي ينخفضُ مستوى السكّر في الدم، وهذا ما يُساعد على حرق دهون أكبر من منطقة البطن وكافة مناطق الجسم.
رياضةٌ آمنة: ممارسة رياضة ركوب الدراجة الثابتة من الرياضات الآمنة، والتي يُمكن للمرأة الحامل ممارستها، للحفاظِ على قوة منطقة البطن وجعلها مرنة، وخالية من الدهون، وتقوية المنطقة السُفليّة كلها من الجسم أيضاً.

 

 

فوائد الدراجة الثابتة للكرش

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: 12 نقطة تجيبك على سؤال “كيفية تكبير المؤخرة؟”

 

 

 

 

 

خسارة دهون البطن بالدراجة الثابتة

 الخطوة الأولى: ركوب الدراجة لمدّة ثلاثين إلى ستّين دقيقة لمدّة خمسة أيّامٍ في الأسبوع، ويُمكن وضع الدراجة أمام التلفاز، أو أمام نافذةٍ مُطلّةٍ لعدم الإصابة بالملل أثناء أداء التمارين الرياضيّة، ويُمكن تقسيم التمرين إلى فترتين خلال اليوم.
الخطوة الثانية: رصد معدّل ضربات القلب للحصول على أقصى استفادة من التمارين الرياضيّة على الدراجة، إذ يجب أن تكون نبضات القلب ما بين خمسين إلى خمسٍ وثمانين نبضة في المئةِ من الحد الأقصى لمعدّلِ نبضاتِ القلب، ولحساب الحد الأقصى لمعدل النبضات يُطرح العدد مئتينِ وعشرين من عمر الشخص.
 الخطوة الثالثة: تتبُّع السُعرات الحراريّة المحروقة من خلال التطبيقات المتوفّرة على الأجهزة الذكيّة، أو تقدير مُعدل حرق السُعرات من الجداول الموجودة في المواقع الطبيّة الموثوقة على الإنترنت، وذلك لحساب الوزن المفقود.
 الخطوة الرابعة: دمج تمرين عالي الكثافة لبرنامج التمارين الأسبوعي على الدراجة الثابتة، من خلال زيادة السرعة، ورفع الجسم عند التبديل على الدراجة، إذ يُساعد هذا التمرين على حرق الدهون من منطقة البطن، ويزيدُ من التمثيل الغذائي في الجسم حتّى ساعاتٍ طويلةٍ بعد الانتهاءِ من التمرين.

تصغير الارداف

تعتبر الدراجة الثابتة نشاطا رياضيا هوائيا ينشط جهاز القلب و الأوعية الدموية و الرئة و العضلات، مما يؤدي إلى حرق سعرات حرارية، فركوبها لبضع ساعات يمكن أن يحرق المئات من السعرات الحرارية و حرق الدهون المترسبة في الجسم و إزالة الترهلات و شد الجسم.

كيفية استخدام الدراجة الثابتة

  • اسخدام الدراجة الثابتة سهل لا يحتاج إلى خبرة كافية أو وقت حتى تعتاد عليها للحصول على اللياقة البدنية المطلوبة.
  • وهذه نصائح أثناء ركوب الدراجة الثابتة..
  • التأكد من ارتفاع مقعد الدراجة
تأكدوا من ارتفاع مقعد الدراجة الخاصة بتمرين Spinning، فالمقعد، مهم جداً ومفيد لتحقيق أكبر إفادة ممكنة من خلال ممارسة التدريب، مع الحفاظ على المفاصل والعضلات. والعديد من المتدربين يميلون إلى ضبط ارتفاع مقعد الدراجة بشكل منخفض جداً، مما يمكن أن يخلق عبء ثقيل على الركبتين أثناء ممارسة النشاط، والاضرار بهما. وفي هذه الحالة عليك طلب مساعدة المدرب لملائمة ارتفاع المقعد بما يتناسب مع حركتك وجسدك حتى لا يصيبك أي ضرر.
وللتأكد من أن ارتفاع المقعد صحيح، قفوا بجوار الدراجة، حيث ينبغي أن يكون الجزء العلوي من منطقة الورك، بنفس ارتفاع الجزء العلوي لمقعد الدراجة. ويوصى بحفظ أو تسجيل ارتفاع المقعد الصحيح حتى يتم ضبطه بشكل أسهل في التمرين القادم. وفي وقت لاحق يمكنكم أيضا ضبط المقعد إلى الأمام أو إلى الخلف.

 

تصغير الارداف
تصغير الارداف

 

 

التحكم بكمية الجهد عبر مقبض المقاومة

مقبض المقاومة، هو الذي يكون الجهد طوال التدريب، وبذلك يساعد في الحصول على تدريب فعال، ويقوي العضلات، ويحرق السعرات الحرارية. دوره في الواقع هو محاكاة ركوب الدراجة العادية عند صعود المنحدر. وفي طبيعة الحال، وفي كل تدريب، يساعد مقبض المقاومة المدرب في التحكم بكمية الجهد أو المقاومة، من خلال رفع وتيرة الجهد، أو تسهيل الركوب،  وذلك من أجل تحقيق أقصى قدر ممكن من النتائج المطلوبة.
لذا انتبهوا، فإن ركبتم الدراجة، دون الشعور بأي جهد أو مقاومة وعلى الإطلاق، حينها لن تحصلوا على أي إفادة، لذلك احرصوا على استغلال مقبض المقاومة بالشكل المطلوب للحصول على نتائج إيجابية وفعالة.

 

ربما تفيدك قراءة: إليكي طريقة تحاميل الثوم لتكبير المؤخرة

 

 

 

 

ضبط ارتفاع المقعد والمقود

هذه طريقة جيدة لتحديد ما إذا كان مستوى المقاومة أو الجهد المبذول لديكم هو كاف. ويمكنكم تميز ذلك من خلال النظر في المراة، فإن كان جزء من جسمكم يقفز قليلاً الى الأعلى وإلى الأسفل وعلى مقعد الدراجة، فهذه إشارة أنه الجسد حر جداً ولم يبذل أي جهد، وهذا هو الوقت المناسب لزيادة المقاومة قليلاً. بالإضافة إلى ذلك، اطلبوا من المدرب، أن ينتبه لدرجة المقاومة لديكم.

شراء أحذية مخصصة للتمرين

إذا كنتم من يفضلون دائماً ممارسة النشاط البدني Spinning، وتخططون لممارسة التمارين على المدى البعيد، فعليكم شراء أخذية مخصصة لتمرين Spinning، والتي تساعد بشكل كبير في الحصول على أكبر فائدة من خلال التمرين.
ويذكر أن أحذية تمرين Spinning، تساعد في  تحسين ثبات القدمين والكاحلين الضاغطين على قبضة الدواسة. فعملياً تمكن هذه الأحذية من الحصول على حركة جيدة، مع تقليل حرية حركة القدمين، كما أن  قوة وحركة العضلات توجه لتفعيل الدواسة فقط.

تمارين الارداف

 ركوب الدراجة الثابتة:

وذلك عن الطريق الجلوس على الدراجة الثابتة، والقيام بتحريك البدال بواسطة الأرجل، ويتم الاستمرار فى التبديل لمدة عشر دقائق فى بداية التمرين، ثم القيام بزيادة مدة التمرين يوم بعد الآخر لزيادة معدل حرق الدهون، وبالتالى للحصول على نتيجة سريعة ومضمونة.
ولزيادة صعوبة التمرين وبالتالى الحصول على النتيجة المرغوبة فى وقت قصير، فعليه أن يقف الدراجة مع التحريم المستمر للبدال فى نفس الوقت لزيادة المقاومة، حيث يساعد هذا التمرين على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم بشكل فعال، وبالتالى حرق ما يعادل 335 سعراً حرارياً خلال 45 دقيقة لمنطقة الأرداف.

مميزات تمرين الدراجة:

تتميز ممارسة تمارين الدراجة عن غيرها من الأنواع الأخرى من التمارين الرياضية بعدد من المميزات، نذكر اهمها فيما يلي:
  • يعتبر جهاز رياضة الدراجة رخيص نسبياً مقارنة بالأجهزة الرياضية الاخرى، حيث يمكنك الحصول على دراجة جيدة ومناسبة لك بسعر مناسب مقارنة بالأجزة الرياضية الاخرى.
  • تساعد ممارسة رياضة الدراجة على زيادة معدل الحرق، والتخلص من العديد من السعرات الحرارية فى وقت قليل وذلك مقارنة بالتمارين الرياضية الاخرى، حيث تساعد ممارسة تمارين الدراجة على حرق ما يقارب 500 سعر حراري فى الساعة، وهو معدل رائع يساعد على الحصول على النتيجة المرغوبة فى وقت قصير عند ممارستها بشكل يومي، وبالتالى الحصول على جسم جذاب خالى من الدهون، كما أنها تعمل على تقوية العضلات بدلاً من الدهون وبالتالى الحصول على قوام جذاب ورشيق.
  • تأثيرها منخفض على مفاصل الجسم مقارنة بالاجهزة الرياضية الاخرى، بمعنى أنها لا تؤدي إلى حدوث ضرر بالمفاصل كما يحدث فى الاجهزة الرياضية الأخرى، وذلك لعدم اعتمادها على وزن الجسم.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 7 طرق مجربة لتسمين المؤخرة

 

 

 

ايهما افضل الدراجة الثابتة ام جهاز المشي؟

كل آلة رياضية لها مميزاتها وعيوبها، لكن هناك آلة تتميز عن الأرى سواء من حيث الفعالية وتحريك كم هائل من عضلات الجسم.

وعند مقارنة الدراجة الثابتة بجهاز المشي يجب أن ندرك الآتي..

 استخدام العجلة الثابتة يمكن أن يكون أقل إجهادًا للركبة والوركين والظهر مقارنة بجهاز المشي، لكن المشي على جهاز المشي يستهلك مجهود مساويًا لمقدار قوة استخدام العجلة الثابتة.
على عكس جهاز المشي، تم تجهيز بعض آلات العجلة الثابتة بمقابض أو أعمدة للجزء العلوي من الجسم قابلة للتحرك ومماثلة لأقطاب التزلج، وهذا يسمح بتدريب الذراعين والساقين.
معظم آلات العجلة الثابتة تتيح التبديل بالاتجاه الخلفي، ما يسمح بتدريب عضلات الربلة وأوتار الركبة بمقدار يزيد عن التبديل الأمامي. ويفترض ألا تتسبب آلة العجلة الثابتة بأي ألم للركبة في حال استخدامها على النحو الصحيح. وعلى الرغم من ذلك، فقد تعاني من ألم بالركبة في حال وجود مشكلة كامنة فيها، مثل التهاب المفاصل التنكسية. فبوجود بعض إصابات الركبة، قد يكون استخدام دراجة ثابتة خيارًا أكثر ملاءمة من استخدام آلة العجلة الثابتة. وتحدث إلى الطبيب حول التمارين المناسبة لك في حال وجود أي إصابة أو مخاوف صحية.

الدراجة الثابتة لتكبير المؤخرة

كما أوضحنا من قبل أن الدراجة الثابتة لها العديد من الفوائد في تقوية عضلات الجسم ككل، لكن يمكن استخدامها لتقوية عضلات المؤخرة ورفعها وشد هذه المنطقة تحديدا.

فوائد الدراجة الهوائية للمؤخرة

العضلات المجمعة لمفصل الفخذ تكون مستهدفة عكس بعضها البعض أثناء التمرين على الدراجة الثابتة، تتطلب الدراجة الثابتة من ساقيك أن تتحرك في نمط محدد للغاية، يستخدم هذا النمط فقط العضلات على طول الجزء الأمامي والخلفي من الوركين، والتي هي عبارة عن العضلات المثنية للوركين وعضلات الألوية (المؤخرة)، حيث تنثني عضلات الفخذ للأمام في وضعية الجلوس وتكون في حالة تأهب مستمر، وتعمل العضلات الثلاثة الكبيرة التي تشتمل على عضلات المؤخرة على إخراج أوتار الركبة للأمام.

 

 

مميزات تمرين الدراجة
مميزات تمرين الدراجة

 

 

 

 

بشكل عام تشمل فوائد الدراجة الثابتة للمؤخرة وعضلات الفخذين ما يلي:

  • زيادة مرونة العضلات في الحركة.
  • تقوية العضلات عن طريق التدريب على المقاومة.
  • المساعدة على شد المؤخرة وتحقيق مظهر أكثر تناسقاً. حرق الدهون في تلك المنطقة.
و من الأفضل إنشاء مصدر مقاومة. يمكن أن يأتي ذلك عن طريق تغيير وضعية الجلوس على الكرسي إلى وضعية الوقوف أو نصف الجلوس، بحيث تتحرك عضلات المؤخرة أثناء التمرين بشكل أكبر بدلاً من استقرارها على المقعد، وبذلك يترك الجهد عليها بشكل أكبر.
إلى جانب ذلك يمكن شرب كوب من الماء الساخن مع الليمون بدون سكر على الريق صباحا قد يفيد في حرق الدهون من البطن، مع ممارسة تمارين الضغط لنفس الغرض، والإكثار من السلطات والخضروات المسلوقة، والأعشاب الخضراء، والبروكلي والقرنبيط، والحبوب، والمشوي من الدجاج والأسماك، كل ذلك يفيد في ثبات وإنقاص الوزن بالطبع، مع ممارسة الرياضة بشكل يومي، بصرف النظر عن عدد السعرات الحرارية المسجلة على الجهاز.

وهناك تمارين أرى يمكن الاستعانة بها في حال عدم توافر الدراجة الثابتة..

تمرين تكور الجسم:  يقوم هذا التمرين من تمارين شد البطن على البدء بالتمدد على الظهر ووضع اليدين جانباً بحيث يشكل الجسم ما يشبه الخط المستقيم، ثم الشهيق ورفع اليدين والبدء برفع الجزء العلوي من الجسم ولفّه نحو الأرض، وعند منتصف المسافة يطبق الزفير ويستمر بالحركة حتى الوصول لأصابع القدمين، في هذه المرحلة يعاود الشهيق للبدء بالحركة بالاتجاه المعاكس، ومجدداً يتم الزفير عند منتصف المسافة والاستمرار بالحركة حتى الرجوع للوضع الأساسي، ويكرر التمرين حتى عشر مرات.
 تمرين بيلاتيس: يفيد تطبيق تمرين بيلاتيس عضلات الجسم الأساسية، ويمكن الاعتماد عليه كذلك لشد عضلات البطن العميقة وتقويتها نظراً لاعتماد التمارين على التكرار، فبالإمكان البدء بتطبيق التمارين الرياضية كتمرين سحق المعدة أو استخدام الأجهزة والمعدات التي تؤدي ذات الهدف، ولتحقيق أفضل نتيجة من هذا التّمرين ينصح بتطبيقه بشكل متقاطع مع نوع آخر من التمارين.
تمرين رفع الساق: يستهدف هذا التمرين مجموعتي العضلات الصغيرة والوسطى من عضلات الأرداف، ويطبق من خلال الاستلقاء على الأرض على الجانب ورفع الساق العليا مع الإبقاء على ثبات الجذع وشد الوركين بالإضافة لمراعاة أن تكون الركبتين موجهتين للأمام. فوائد الدراجة الثابتة للارداف
وضعية راقصة الباليه: اتخذي وضعية الجلوس مع ثني أحد القدمين للأمام والقدم الأخرى للخلف. استندي باليدين على الأرض ثم قومي برفع القدم الخلفية على قدر الإمكان مع الحرص أن يكون الضغط المبذول على المؤخرة وليس على الركبة الأمامية. استمري على هذه الوضعية لمدة 15 ثانية ثم ضعيها على الأرض لمدة 10 ثواني ويُكرر الأمر 10 مرات لكل قدم.

وهناك أيضا مشد الارداف الذي يمنح هذه المنطقة شكلا جذابا ومثيرا..

فوائد مشدات البطن والارداف

  • مشد البطن والارداف يحسّن وضعيّة الجسم
  • من خلال شد البطن والظهر، يساعد المشد في تحسين وضعية الجسم، أي الجلوس والوقوف بشكلٍ مستقيم.
  • مشد البطن والارداف يمنحكِ جسماً منحوتاً فوائد الدراجة الثابتة للارداف
  • مثلما يدلّ إسمه، تعمل مشدات البطن والارداف على شدّ أعضاء الجسم مثل البطن، الأرداف، الوركين والفخذين، الأمر الذي يساعد في نحت الجسم.

مشد البطن والارداف يساعدكِ في خسارة الوزن

لا تمنحكِ المشدات جسماً منحوتاً فقط بل تساعدكِ أيضاً في خسارة الوزن. لماذا؟ لأنّها تحدّ من تناول الطعام وذلك لأنّها تشدّ منطقة البطن. كذلك، عندما ترين جسمكِ منحوتاً بشكلٍ جميل بسبب مشدات البطن والارداف، تتحمّسين أكثر فأكثر لخسارة الوزن.

 

فوائد مشدات البطن والارداف
فوائد مشدات البطن والارداف

 

 

 

 

 

 

موديلات مشدات البطن والارداف

ستجدين مختلف الموديلات لمشدات البطن والارداف؛ منها قد تأتي على شكل شورت، أخرى قد تأتي على شكل جمبسوت وأخرى على شكل فستان. إختلاف موديلات مشدات البطن والارداف سيسمح لكِ باعتمادها مع كافّة التصاميم، لتتماشى مع السراويل، التنانير والفساتين وغيرها. انتبهي! لكي لا تشوّهي إطلالتكِ أثناء ارتداء مشدات البطن والارداف، من الضروريّ التنبّه إلى بعض النقاط: فوائد الدراجة الثابتة للارداف
  • لدى ارتداء شورت مشدّ الدعم النسائي تحت الفستان أو التنّورة، تأكّدي أن يكون أقصر بكثير من قصّة التصميم حتّى لا يظهر علناً مع أيّة حركة تقومين بها. فوائد الدراجة الثابتة للارداف
  • عند اللجوء إلى البودي سوت الناحت للجسم، فمن المفضّل اختيار التصميم الذي يغطّي مشد الجسم بالكامل وذلك بهدف عدم بروزه تحت الملابس. فوائد الدراجة الثابتة للارداف
في ما يلي، ستجدين موديلات مشدات البطن والارداف مختلفة ومتعدّدة. إن كنتِ تبحثين عن مشد جسم على شكل جمبسوت، الجئي إلى مشد Spanx أو مشد Fashion Forms. أمّا إن كنتِ تريدين اللجوء إلى مشد البطن والارداف على شكل شورت، فانتقي مشد Intimissimi أو Wolford. للحصول على مشد الجسم على شكل فستان، فلا تتردّدي في اللجوء إلى مشد Commando أو مشد dMondaine. فوائد الدراجة الثابتة للارداف

 

وبذلك نكون استعرضنا كل ما يخص بالدراجة الثابتة واهميتها في تخسيس الجسم عموما وفائدتها في تكبير الأرداف تحديدا.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: 6 من أهم فوائد السمسم لتكبير المؤخرة

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية