أفضل طرق تبييض القدمين بالليزر

1093
تبييض القدمين بالليزر
تبييض القدمين بالليزر

محتوى الموضوع

تعرفي على افضل طريقة تبييض القدمين بالليزر

تحتاج القدم إلى عناية لانهما يعكسان جمال وأناقة أي سيدة، لذا تحاول أن تولي اهتماما خاصة بالقدم سواء من خلال تبييض القدمين بالليزر أو استخدام الوصفات الطبيعية. وسنقدم في هذه السطور بعض النصائح والخطوات للعناية بالقدم بالإضافة إلى أحدث الطرق المستخدمة للعناية بالقدم وتفتيح لونها والخطوات التي يجب اتباعها لتجنب هذه المشكلة.

في البداية يجب ان نعرف أسباب اسمرار القدم، حيث يرجع ذلك إلى العديد من العوامل منها ..
  • التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة مع ارتداء الأحذية المكشوفة، وعدم استخدام واقي الشمس.
  • عدم ترطيب القدمين بصورة كافية، وما يسببه من جفاف الجلد وتشققه.
  • تناول بعض الأدوية التي تسبب اسمرار الجلد كأثر جانبي.
  • عدم تقشير القدمين بصورة منتظمة مما يسبب تراكم الجلد الميت، وظهور القدمين بلون داكن.

 

 

تبييض القدمين بالليزر
تبييض القدمين بالليزر

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 8 وصفات لتبييض الكوعين بالمنزل

 

 

 

 

طرق تبييض القدمين

هناك العديد من الطرق التي تعمل تبييض وتفتيح القدمين، حيث استخدام الخلطات الطبيعية الآمنة على البشرة والجسم أما في حال الحاجة إلى الحصول على عناية سريعة يمكن استخدام الليزر أو الابر.

تفتيح القدمين بالخل

الخل والملح

تعد وصفة الخل لتبييض الرجلين من أفضل وصفات تفتيح الجسم عموما، وإضافة الملح إلى الخل يعمل على تقشير الجلد.

المكونات

 ملعقة صغيرة من الملح الصخري. نصف ملعقة صغيرة من الخل. وعاء مملوء بالماء الفاتر.

طريقة التحضير والاستعمال

توضع كمية من الخل والملح في حوض الماء. تنقع القدمين به لمدة 10 دقائق. بعد ذلك تفرك القدمين بلطفٍ باستخدام فرشاة ناعمة الشعيرات. تغسل القدمين بالماء وتنشف جيداً. ينصح بتكرار نقع القدمين بالخل والملح يومياً لعدة أيامٍ للحصول على قدمين فاتحتين.
أما عند الحاجة إلى تبييض الرجلين في يوم فالزبادي هو أنسب الحلول..

 

 

تفتيح القدمين بالخل
تفتيح القدمين بالخل

 

 

 تبييض القدمين بالزبادي :

يحتوى الزبادى على حمض اللاكتيك و الذي يعمل بفاعلية في تفتيح الجلد، وبفضل تلك الخاصية المميزة يعتبر الزبادي هو أفضل علاج لتفتيح لون البشرة كما أن حمض اللاكتيك في اللبن الزبادي يقوم بإزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة من القدمين، وكذلك الجلد المتقشر والجاف. الزبادي يحتوى ايضا ً على الفيتامينات والبروتينات والتي تجعل البشرة متوهجة ومشرقة وناعمة.
الطريقة:  يوضع الزبادي العادي علي القدمين مباشرة، و نقوم بتدليكهما لمدة 5 دقائق ثم يترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بعدها بالماء. يفضل القيام بذلك العلاج مرتين يومياً ولمدة أسبوع حتى الحصول علي نتائج مرضية. ويمكنك ايضا مزج بضع قطرات من ماء الورد و الجليسرين إلي الزبادي. ويترك الخليط علي الجلد لمدة ليلة كاملة ويشطف في الصباح التالي.

كريم تبييض القدمين

يجب الحرص على ترطيب القدم بشكل دائم وتدليكها يوميا بكريم مرطب إلى جانب استخدام بعض الكريمات التي يمكن شرائها من الصيدلية في حالة اسمرار القدم. ومن كريمات التبييض الجيدة كريم انلايتيكس Pretty Cream .

Top of Form

تبييض القدمين في يومين

يمكن عمل خلطة الليمون وماء الورد التي تعمل على تبييض القدم بشكل سريع.

المكونات:

عصر نصف ليمونة، وإضافة القليل من ماء الورد، وخلطهما جيداً ثم وضعه على منطقة الاسوداد، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم غسل القدمين جيداً.

علاج تشقق القدمين بالليزر

تشقق القدمين الاسباب والعلاج

يدل تشقق القدمين على قلة العناية بهما، فالقدم في الأصل يكون جلدها جاف لعدم وجود غدد دهنية فيها، وبالتالي فإنه مع قلة الترطيب تصاب القدم بالتشقق، وبالرغم من أنها مشاكل شائعة عند المصابين بالسكري ولاعبي الرياضة ومع العجائز، إلا أنها من الممكن أن تحدث لأي شخص نتيجة عدم العناية بها لإحدى الأسباب التالية:
  1. جفاف المناخ وزيادة الرطوبة من الأسباب المؤدية لتشقق الكعبين، ولذلك تزداد معدلات الإصابة بتشقق القدمين خلال فصل الشتاء.
  2. السير بقدمين حافيتين في الشتاء أو على السجاد بشكل اعتيادي.
  3. ارتداء الأحذية الرديئة التي تسبب ضغطاً على القدمين قد يؤدي لتصلب الجلد في منطقة أسفل القدمين والكعب، ومن ثم تشققها.
  4. سوء التغذية ونقص الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بشكل عادي وخاصةً معدن الزنك من أسباب تشقق الكعبين وجفافهما.
  5. وجود خلل فيهرمون الإستروجين أو هرمونات الغدة الدرقية بشكل عام.
  6. الوقوف لفترات طويلة على الأرضيات الصلبة.
  7. زيادة الوزن بشكل ملحوظ يؤدي إلى تمدد الجلد وبالتالي تشقق الطبقة الخارجية من الجلد وتعريضها أكثر للجفاف.
  8. التعرض الكثير للمياه الساخنة تحديداً يؤدي لفقدان القدم للزيوت الطبيعية وجفافها وبالتالي تشققها.
  9. الاعتماد على أنظمة التدفئة المنزلية تؤدي لجفاف الجلد.
  10. استعمال الصابون الخالي من أي مرطبات يساعد كذلك في جفاف البشرة و تشقق القدمين.
  11. هناك العديد من الحالات المرضية التي يُلاحظ معاناة أصحابها من ظاهرة تشقق الكعبين، منها: السكري، سرطان الغدد الليمفاوية، الإكزيما، والصدفية.
  12. التقدم في السن يسبب بالتبعية فقدان البشرة لزيوت الجسم الطبيعية مما يؤدي لجفاف البشرة و تشقق القدمين وهي الحالات الأكثرشيوعاً.

 

 

 

ربما تهمك قراءة: أفضل 6 خلطات تبييض الجسم والوجه للعروس

 

 

 

إزالة تشققات الجلد بالليزر

مراجعة الطبيب، لمعرفة التاريخ الطبي للمريض بشكلٍ كامل، والتأكد من خلوه من الأمراض، ومن قدرته على الخضوع للعلاج بالليزر. تحديد المناطق المراد استهدافها لإزالة التشققات، ثمّ دهنها باستخدام كريم مخدر، لتخفيف حدة الألم الناتج عن الومضات الضوئية.

 تطبيق مادة هلامية (جل)، لتسهيل عملية الانزلاق، ثمّ البدء بعلاج الليزر.


آثار جانبية لعلاج التشققات بالليزر

تختلف الآثار الجانبية بناءً على سبب ظهور التشققات وحدتها ونوع البشرة، وتتمثل بشكل عام بالآتي: ظهر نمش. احمرار الجلد لفتراتٍ طويلة، وعدم التئام أنسجة الجلد بسرعة. تقشر الجلد، وظهور تقرحات. الإصابة بعدوى بكتيرية في حالات نادرة. تهيج البشرة، وظهور الحساسية. حروق في حال استخدام الليزر بشكلٍ خاطئ. الأشخاص غير المؤهلين لعلاج التشققات بالليزر من يعانون من عدم التئام الجروح بسرعة. من يعانون أمراض جلدية، مثل: البهاق والصدفية. من يتناولون أدوية تمنعهم من التعرض لأشعة الشمس أثناء تناولها. مرضى السكري. النساء خلال فترة الحمل.

تبيض الرجلين من اثار الشمس

للتخلص من سواد القدم طبيعياً يمكن استخدام خلطة الملح الإنجليزي وزيت الخزامى وضع ملعقتين من الملح الإنجليزي، وقطرات من زيت الخزامى، وإضافة كمية من الشامبو إلى الماء الدافئ، ثم وضع القدمين في الحوض، وفركهما باستخدام حجر التقشير، ثم وضع القدمين في حوض آخر فيه ماء بارد، وتركهما فيه لمدة من الزمن، ثم إخراجهما، وتجفيفهما جيداً.
يمكن أيضا عمل خلطة اللبن الرائب وماء الورد بوضع كمية كافية من اللبن الرائب في حوض، ثم إضافة كمية قليلة من ماء الورد، وخلطهما جيداً، ودهن القدمين بالخليط، وتركه لمدة ستين دقيقة كحدٍ أدنى، ثم غسل القدمين، وتجفيفهما جيداً، ودهنهما بكريم ترطيب.

تنظيف القدمين من السواد

أضيفي إلى دلو يحتوي على 3 لتر من الماء الدافئ فنجانًا من زيت الزّيتون وفنجانًا من عصير الليمون، ثم انقعي قدميكِ في الماء لمدّة نصف ساعة، ثم جفّفي قدميك وأزيلي طبقات الجلد المتيبّس في الكعبين بوساطة أطراف أصابعك بلطف، ثم دلكيهم بزيت الأطفال أو زيت جوز الهند المرطب للبشرة ويمكنك استخدام زيت الكركم فهو مرطب ومطهر للبشرة، ويطهر الليمون بشرة كعبي القدمين ويبيضها، كما أن زيت الزيتون يرطّبها، ويساعد تقشير طبقات الجلد الميتة على تجديد خلايا البشرة وإزالة السواد واكتساب بشرة فاتحة أكثر نعومةً.

طريقة تنظيف جوزة القدم

وصفة الفكس وعصير الليمون لتبييض جوزة القدم وتنظيفها
 المكونات: ملعقة صغيره من الفكس عصير نص ليمونة.
 طريقة الإعداد والاستخدام: غسل القدمين جيداً بالماء الفاتر قبل استخدام الوصفة. عمل مزيج متجانس من الفكس وعصير الليمون. استخدام المزيج لتدليك جوزة القدم بحركات دائرية لمدة 5 دقائق يومياً قبل النوم. غسل جوزة القدم في الصباح بالماء الفاتر.

إزالة تشققات الجلد بالليزر
إزالة تشققات الجلد بالليزر

 

 

 

ربما تهمك قراءة: 10 وصفات مذهلة لتبييض البشرة ستبهرك بنتائجها الفورية

 

 

 

 

تبييض القدمين بالصور

هناك بعض الخطوات لحماية القدمين من الاسمرار ولتبيض الساقين ونعومتها يجب على أي فتاة أو سيدة معرفتها حتى تحصل على نتيجة مرضية.

خطوات لحماية الساقين من الاسمرار:

الخطوة الأولى: تنظيف ساقيك يوميا – واحدة من الطرق الطبيعية لتبييض الساقين والحفاظ عليها جميلة هو عدم تجاهل قدميك عند الإستحمام وذلك عن طريق تنظيف أصابع القدم والأظافر.
الخطوة الثانية: العناية بالساقين في المنزل – نقع قدميك في الماء الدافئ للحفاظ عليها رطبة، و تقشير القدمين باستخدام الفرك بخليط زيت اللوز والسكر لإزالة خلايا الجلد الميتة المسببة في اسمرار الساقين.
الخطوة الثالثة: ترطيب الساقين في كل مرة بعد الاستحمام، وعدم إهمالها كي لا تصبح جافة جدا أو عرضة للتصدع.

كيفية تجميل القدمين بسرعة:

هناك عدة أشياء يمكنك القيام بها لتبييض الساقين بشكل دائم، وهناك الكثير من الخيارات في هذا المقال التي يمكنك الاستفادة منها وإتباعها بإنتظام للحصول على النتيجة المرجوة في أسبوع.

خل التفاح لتبييض الساقين:

خل التفاح علاج ممتاز جدا عند تطبيقه لحل مشاكل البشرة المختلفة. كما أنه يحتوي على خصائص مثل الفيتامينات والأحماض الأمينية التي تساعد في العناية بالبشرة. عندما يتم تطبيقه على البقع السوداء مع الإستخدام المنتظم سيعمل على تلاشي البقع وتبييض الساقين.

طريقة التحضير:

يجب تخفيف خل التفاح مع الماء قبل تطبيقه على الساقين أو يمكن أن يخفف مع العسل كي تتجنبي تهيج بشرتك. تطبيق هذا المزيج على الساقين، وتركه لبعض الدقائق ثم يشطف بالماء الدافئ. القيام بهذه العملية مرة في اليوم.

 

 

ربما تهمك قراءة: إليكِ عزيزتي أفضل 13 طريقة لـ تنظيف البشرة .. لجسم ناعم

 

 

تبييض القدمين بالصور
تبييض القدمين بالصور

 

 

عصير البصل لتبييض الساقين:

البصل حمضي وله خصائص التبييض لإحتوائه على الكبريت. هذه الخصائص تجعل البصل، الأحمر والأبيض فعال للغاية في تطهير وتبييض البقع الداكنة على الساقين.

طريقة التحضير:

كل ما عليك القيام به هو تقطيع حبة من البصل إلى شرائح صغيرة وفركها على ساقيك مرتين إلى ثلاث مرات كل يوم. يمكنك أيضا إستخراج العصير من البصل ومزجه مع ملعقة من العسل، وفرك هذا المزيج على ساقيك، وتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ. كرري هذه العملية مرتين في اليوم، وسوف تبدأ في ملاحظة التغييرات بعد بضعة أيام.

 

 

اسعار تبييض القدمين بالليزر في السعودية

تختلف أسعار الليزر لتبييض الجلسات حسب الحالة وعدد الجلسات، لسنوضح في هذه الفقرة عن اسعار تبييض القدمين بالليزر في الرياض بالمملكة العربية السعودية وبعض الدول الأخرى.

ما هي تقنية الليزر لتفتيح تصبغات الجلد

هي أحدث التقنيات المستخدمة في مجال علاج تصبغات الجلد وتفتيح لون البشرة، وتعتمد على قوة الومضات الضوئية لليزر في تدمير الخلايا الداكنة تحت سطح الجلد، فترتفع الخلايا الميتة إلى سطح الجلد الذي يتقشر بدوره، فتختفي بذلك التصبغات الداكنة.
يستخدم في هذه التقنية جهاز لإطلاق أشعة الليزر، له رأس صغير، يصدر الومضات الضوئية، ويتم وضعه على المناطق المراد علاجها وتفتيحها، لإرسال الومضات الضوئية لمدة ثوانٍ أو دقائق معدودة ثم الانتقال إلى منطقة أخرى.
يتم العلاج على مدار جلسة واحدة أو أكثر على حسب مساحة الجلد المراد علاجها، ومدى عمق التصبغات، وكلما كان لون التصبغات أغمق كانت النتائج أسرع وأكثر فاعلية، إذ أن اللون الداكن يمتص شعاع الليزر بصورة أفضل.
لا يستخدم التخدير الكلي في جلسات الليزر لتفتيح تصبغات الجلد، إذ أن الليزر لا يسبب الألم، ولكنه يسبب إحساس غير مريح، ويستخدم في هذه الحالة مخدر موضعي على شكل كريم أو بخاخ.

نصائح قبل إجراء علاج تصبغات الجلد بالليزر

سيخبرك الطبيب المعالج بعدة توصيات يجب عليك اتباعها قبل الإجراء، ومنها:

  • عدم استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بتفتيح البشرة أو تقشير الجلد لمدة لا تقل عن أسبوع قبل الجلسة.
  • عدم إزالة الشعر بأي وسيلة، سواء كان من الجذور أو من فوق سطح الجلد، أو عمل جلسة لإزالة الشعر بالليزر.
  • عدم الخضوع لجلسات الفيلر أو الكولاجين قبل جلسة العلاج بوقت كافي.
  • الابتعاد عن تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية والأسبرين قبل العلاج بحوالي أسبوعين.
كيف تُجرى جلسة علاج تصبغات الجلد بالليزر
تبدأ الجلسة بتنظيف وتجفيف المنطقة التي سيتم علاجها، ويُعطى للشخص واقي للعينين لحمايته من تأثير أشعة الليزر، كما هو الحال في كل الإجراءات التي يتم فيها استخدام الليزر، بعد ذلك يستعمل الدكتور الكريم أو البخاخ المخدر على الجلد، ثم يبدأ باستخدام جهاز الليزر على الجلد المراد علاجه.
تستغرق الجلسة حوالي نصف ساعة، يمكن أن تزيد أو تقل عن ذلك طبقًا لحالة التصبغات المراد علاجها. بعد انتهاء الجلسة، يستخدم مساعد الدكتور أو أحد أفراد التمريض الكمادات الباردة لتقليل التورم أو الشعور بالألم الذي يبدأ بعد انتهاء مفعول المخدر
تختلف أسعار ليزر تصبغات البشرة من دولة إلى أخرى، ويمكن أن تختلف أيضًا داخل الدولة الواحدة بين عيادة وأخرى، ويتحكم في سعر الجلسة العديد من العوامل أهمها طبيعة التصبغات نفسها، ومساحة الجلد المراد علاجها، وعمر الشخص.
ويُقدر متوسط سعر الليزر لتفتيح تصبغات الجلد حوالي 800 دولار أمريكي في ألمانيا، في حين يقدر السعر في كندا 1,925 دولار، وفي استراليا 875 دولار.
و تختلف الأسعار باختلاف المركز الذي تتم فيه العملية و باختلاف خبرة الطبيب و مهارته و حسب سعر قارورة الحقنة، و تتفاوت تلك الأسعار من 500 – 1500 ريال سعودي لكل حقنة، و نجدها في الأردن و مصر أقل قليلا

اضرار تبييض القدمين بالليزر

لاشك ان الليزر أصبح من الطرق الهامة لتبييض الجسم عموما وله العديد من الفوائد. فبعد تفتيح الجسم بالليزر تحصل المرأة على بشرة أجمل ويمكن لهذه التقنية أن تحسن من مظهرك لأنها طريقة فعالة جداً تعمل على تفتيح البقع الداكنة الى جانب أن الليزر يضمن للمرأة وعلى عكس الكريمات والمستحضرات نتيجة سريعة. كما أن تفتيح الجسم بالليزر يساهم في تعزيز ثقة المرأة بنفسها لأنها إن كانت راضية عن لون بشرتها الخالية من البقع الداكنة سيجعلها هذا الأمر أكثر ثقة بمظهرها وإطلالتها.

 

 

لكن هناك بعض الأضرار التي تتعرض لها بعض الحالات..

يمكن بعد تفتيح الجسم بالليزر أن يعاني الجسم من الاحمرار ومن تهيج البشرة مع انتفاخها والشعور بحكة والشعور باحتراق في الكثير من الاماكن مع ظهور لآثار الندوب في البشرة والتهاب البشرة وتغير ملمسها. تفتيح الجسم بالليزر هو قرار مهم وخطر في آن معاً لأن الآثار الجانبية التي قد يخلفها تدوم على الجسم مدى الحياة ولا يمكن التخلص منها بسهولة، لذلك من المهم وقبل اللجوء الى تفتيح الجسم بالليزر أن تسأل المرأة الطبيب المعالج والذي يرافق حالتها إن كان الليزر آمناً لبشرتها أو سيسبب لها مضاعفات وذلك لتجنب أي أمر قد يؤذي جسمها.

تجارب تبييض القدمين

تجربتي مع توحيد لون الجسم بالليزر ، فبعض المناطق في أجسادنا تصبح أغمق من بقية الجسم خاصة تحت الذراعين والركبتين والمرفقين والوصلات الصغيرة على ظهر الأصابع، وتوحيد لون الجسم بالليزر ساعدني على الظهور بجسد لامع موحد اللون. وقد قمت بتوحيد لون الجسم بالليزر منذ 5 أشهر، فطبيعة عملي تتطلب الوقوف في الشمس كثيرًا، وكانت تجربة رائعة قامت بتوحيد لون بشرتي بشكل جيد، وساعدني الليزر على توحيد لون الجسم بالليزر والظهور بشكل جيد أمام أصدقائي.
وهناك بعض الأماكن في القدم تتعرض للاسمرار دون غيرها مثل جوز القدم، وسنعرف اسباب سواد جوزة القدم في السطور التالية..
يعود سبب هذه المشكلة إلى العديد من العوامل المُسبِّبة من أبرزها، قلّة شرب السوائل والمعاناة من الجفاف، والتلوث الذي يصيب القدمين، والمشي على الأسطح الصلبة دون حذاء، والتّعرض لأشعة الشمس الحارقة، وحدوث اضطراب هرموني في أثناء الدّورة الشهرية، والآثار الجانبيّة لبعض الأدوية. ويمكن تفتيح عظمة القدم من خلال استخدام بعض الوصفت الطبيعية منها..

 

وصفة الخميرة وزيت الزيتون للتخلص من اسمرار جوزة القدم

المكونات: ملعقة صغيرة من الخميرة البيرة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ملعقة صغيرة من عصير الليمون ملعقة صغيرة من الملح الخشن
طريقة التحضير والاستخدام: عمل مزيج متماسك القوام قليلاً من المكونات المذكورة أعلاه. استخدام المزيج لتدليك جوزة القدم بحركات دائرية لعدة دقائق. ترك المزيج على جوزة القدم لمدة 10 دقائق. غسل جوزة القدم بالماء الدافئ. ترطب جوزة القدم قبل النوم بمزج ملعقة صغيرة جلسرين مع 4 نقاط من عصير الليمون.

وصفة عصير الطماطم والخيار والدقيق لتبييض وتنعيم جوزة القدم

المكونات: ملعقة كبيرة من الدقيق ملعقة كبيرة من عصير الطماطم ملعقة كبيرة من عصير الخيار ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
طريقة التحضير والاستخدام: خلط الدقيق مع عصير الطماطم والخيار والليمون جيداً للحصول على خليط كريمي. ترك الخيط على جوزة القدم بعد غسلها بالماء الدافئ لمدة 30 دقيقة. غسل القدمين بالماء الفاتر. تكرر الخلطة 3 مرات أسبوعياً.

 

 

تجارب تفتيح القدمين
تجارب تفتيح القدمين

 

 

ربما تهمك قراءة: أفضل 8 خلطات تبييض سريعة المفعول مجربة

 

 

 

 

نصائح للعناية بالقدمين

  • الحرص على لبس الحذاء أثناء المشي.
  • ترطيب القدمين بشكلٍ دائم، وخصوصاً في أيام الصيف.
  • تجفيف القدمين جيداً بواسطة منشفة جافة بعد غسلهما.
  • الحرص على تقشيرهما وتنظيفهما من الشوائب والأوساخ بشكلٍ دائم.
  • الحرص على تقليم الأظافر، وترتيبها. تبييض القدمين بالليزر
  • عدم تعريضهما إلى الهواء البارد في فصل الشتاء.

 

وسواء استخدام الطرق الحديثة لعلاج اسمرار القدمين أو استخدام الوصفات الطبيعية، يجب الحرص على اتباع النصائح التي ذكرناها سابقا قدر الإمكان للحصول على قدم وساق ناعمة. تبييض القدمين بالليزر

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية