أفضل 6 طرق لتبييض الهالات السوداء تحت العين

753
تبييض الهالات السوداء تحت العين
تبييض الهالات السوداء تحت العين

محتوى الموضوع

تبييض الهالات السوداء تحت العين

تمثل الهالات السوداء أحد المشاكل المؤرقة الأكثر انتشاراً عند معظم السيدات والرجال، وذلك لما لها من تأثير سلبي على جمال المظهر، سنتعرف سوياً على أفضل الطرق العلاجية لـ تبييض الهالات السوداء تحت العين، ومدى فعالية علاج الهالات السوداء بالليزر والوصفات الطبيعية، حيث سنساعدك في التخلص من شكل الهالات السوداء التي تجعلك تبدو منهكاً تعباً وأكبر من سنك الحقيقي، وتساورك المشاعر السلبية وتحوم حولك الشكوك حينئذ، وتنهار ثقتك بنفسك وينخفض تقديرك الذاتي.

ولهذه المشكلة أسباب كثيرة، منها أسباب تتعلق بنظام حياتك كعدم الحصول على قسط كاف من النوم وعدم الأكل الصحي، وأخرى وراثية تتعلق بالحمض النووي والوراثة أو حالات مرضية أخرى.

خلطات تبييض الهالات السوداء تحت العين

إليك أشهر خلطات تبيض الهالات:

1- الخيار:

يحتوي الخيار على خصائص عدة، منها احتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة، مثل فيتكسين، وأورينتين، وكوكوربيتاسينز، لذلك فهو يستخدم لعلاج الهالات تحت العين، وفيما يلي طريقة استخدامه:

المكونات:

حبة واحدة من الخيار.

طريقة التحضير:

  1. تقطيع الخيار على شكل شرائح سميكة ووضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة.
  2. وضع شريحتان من الخيار فوق العينين وذلك لمدة عشر دقائق.
  3. غسل الوجه جيداً بالماء البارد.
  4. تكرار الوصفه مرتين كل يوم وذلك لمدّة أسبوع للحصول على نتائج مرضية.

2- ماء الورد والجليسرين لـ علاج الهالات السوداء تحت العين بطريقه سريعه

 تستخدم هذه الوصفة وهي خليط ماء الورد والجليسرين لعلاج الهالات السوداء حسب الخطوات التالية:

المكونات:

  • نصف ملعقة كبيرة من الجليسرين.
  • نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير:

  1. إضافة كلاً من الجليسرين وماء الورد وخلطها مع بعضها في وعاء عميق.
  2. مسح الخليط قبل النوم على الهالات السوداء، وتترك ليلة كاملة حتى يجف الخليط على الوجه تماماً.
  3. غسل الوجه في اليوم التالي بالماء ويجفف جيداً. تكرر هذه العملية باستمرار، حتى تتلاشى الهالات السوداء نهائياً.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل طرق تبييض القدمين بالليزر

 

 

 

 

 

 

3- أكياس الشاي لـ تفتيح تحت العين بسرعة:

يحتوي الشاي على نسبة عالية من الكافيين، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على القضاء على الهالات السوداء، وتعمل على تقليص الأوعية الدموية وبالتالي تقلل الانتفاخ تحت العينين، ويتم علاج الهالات السّوداء باستخدام أكياس الشاي كما يلي: المكونات: كيسان من الشاي الأخضر أو الأسود.

طريقة  ازالة السواد تحت العين بالشاي:

  1. توضع أكياس الشاي في الثلاجة لمدة نص ساعة.
  2. توزع الأكياس فوق العينين كل كيس فوق إحدى العينين،
  3. وتترك لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة.
  4. تزال الأكياس عن العينين ويشطف الوجه جيداً.
  5. استخدام هذه الوصفة مرة أو مرتين في اليوم،
  6. وذلك خلال عدة أسابيع للحصول على أفضل النتائج.

 

 

 

 ازالة السواد تحت العين بالشاي
ازالة السواد تحت العين بالشاي

 

 

 

 

4- البقدونس ولبن الزبادي:

يعتبر البقدونس من المكوّنات التي تعمل على تعقيم البشرة وحمايتها من التجاعيد، ويتم استخدام هذه الوصفة للقضاء على الهالات السوداء كما يلي:
المكونات:
  • حزمة واحدة من البقدونس.
  • ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي.

طريقة التحضير:

  1. تفرم أوراق البقدونس بشكل جيد.
  2. يخلط البقدونس المفروم مع لبن الزبادي.
  3. يوضع الخليط الناتج من البقدونس ولبن الزبادي على الهالات السّوداء لمدّة عشر دقائق حتّى يجف تماماً.
  4. يشطف الوجه جيداً بالماء البارد.
  5. تكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.

 

 

البقدونس ولبن الزبادي
البقدونس ولبن الزبادي

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: افضل 3 خلطات وكريمات تفتيح البشرة السمراء

 

 

 

 

 

5- زيت اللوزلـ تفتيح حول العين بسرعه:

 يحتوي اللوز على عدة خصائص مفيدة للبشرة فهو يعد مصدراً غنياً لفيتامين E، كما يعمل اللوز على ترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة ونضارة، ويجدر الإشارة إلى التفريق بين زيت اللوز الحلو والمر، حيث إن زيت اللوز المر يمنع ويحذر من استخدامه على الجلد، ولاستخدام وصفة زيت اللوز للقضاء على الهالات السوداء تتبع الخطوات التالية:

المكونات:

مجموعة من قطرات زيت اللوز الحلو.

طريقة التحضير:

  1. يوضع زيت اللوز على المناطق التي يوجد فيها الهالات السّوداء مباشرة وتمسح وتوزع على البشرة بشكل لطيف.
  2. يترك زيت اللوز الحلو على الوجه ليلة كاملة.
  3. يشطف الوجه من زيت اللوز خلال صباح اليوم التالي.
  4. تكرر هذه الوصفه يومياً قبل النوم حتى يتم علاج الهالات السوداء نهائياً.

6- تفتيح الهالات السوداء تحت العين بالليزر

ما هو علاج الهالات السوداء بالليزر؟

للإجابة على هذا السؤال يجب علينا معرفة حقيقة الهالات السوداء وكيف تتكون وما هي الأسباب التي تساهم في ظهور هذه المشكلة.

 

 

 

زيت اللوزلـ تفتيح حول العين بسرعه
زيت اللوزلـ تفتيح حول العين بسرعه

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 آراء عن تجارب خلطة بياض الثلج

 

 

 

 

ما هي الهالات السوداء تحت العين؟

بكل بساطة، فإن رقة الجلد في هذه المنطقة هي السبب الحقيقي وراء ظهور الهالات السوداء، حيث تبلغ سماكة الجلد تحت العين حوالي 0.5 ملم مقارنة بنحو 2 ملم في معظم طبقات الجلد الأخرى. تتسبب رقة الجلد هذه في ظهور الأوعية الدموية تحتها بشكل أوضح، لكنك قد تتساءل.
حتى وإن كان ذلك صحيحاً، فإن دمي ليس أسود اللون؟! صحيح. لكن في حقيقة الأمر، لون الدماء ليس هو اللون الذي سيظهر من تحت الجلد. يسمح جلدك (الطبقة الداخلية من الجلد) بنفاذ الأطوال الموجية الخاصة باللون الأزرق أو البنفسجي فقط ووصولها إلى الأوعية الدموية، وهذا هو اللون الذي ستراه عينك في النهاية.
يخسر الجلد أيضاً جزءً كبيراً من نضارته ومرونته ويرق سمكه مع التقدم بالعمر، ولذلك نلحظ شيوع مشكلة الهالات السوداء عند كبار السن بغض النظر عن حصولهم على قدر كافٍ من النوم أو لا، فالأمر راجع لذات السبب البيولوجي.

علاج الهالات السوداء بالليزر بالرياض

غزت تقنية الليزر كافة المجالات الطبية العلاجية والتجميلية، وذلك لأنها أصبحت بديلاً فعالاً للجراحة، بدون الحاجة إلى فترات نقاهة طويلة أو المخاطرة بترك ندبات وآثار للعملية.
يستخدم ليزر تحت العين بهدف تجديد الجلد وتحفيز الآليات الطبيعية فيه لإنتاج الكولاجين كي تستعيد نضارتك وحيوية بشرتك. ولهذا كان علاج الهالات السوداء بالليزر ممكناً وشهد إقبالاً كبيراً من الناس.

كم تكلفة علاج الهالات السوداء بالليزر

تكلفة علاج الهالات السوداء بالليزر

تتراوح تكلفة علاج الهالات السوداء بالليزر بين 300$ إلى 600$ في المتوسط، وذلك في الجلسة العلاجية الواحدة، وعادة ما تحتاج إلى 3 جلسات حتى تصل إلى النتائج المرغوبة.

يرجع السبب في تفاوت الأسعار إلى عدة عوامل منها:

موقع العيادة ومتوسط الأسعار المحيطة، جودة ومهارة الطبيب وخبرته، التجهيزات والمعدات وتوفير كافة الخيارات والخدمات العلاجية، عدد الجلسات التي ستحتاجها.
ينبغي التنبه إلى أن معظم شركات التأمين لا تغطي نفقات العمليات التجميلية المختلفة، ولكن قد تقدم بعض المراكز والعيادات بعض العروض والخصومات الخاصة.

 

علاج الهالات السوداء بالليزر بالرياض
علاج الهالات السوداء بالليزر بالرياض

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرفي على أفضل الطرق لـ تنعيم البشرة كالاطفال

 

 

 

 

 

طريقة تقشير الهالات السوداء 

التقشير الكيميائي يعد افضل علاج للهالات السوداء حسب رأي العديد من الخبراء، فقد يقترح الطبيب التقشير الكيميائي الخفيف لتفتيح التصبغ الداكن تحت العينين، وعادةً سوف تشمل هذه حمض الجليكوليك، وحمض الريتينويك أو الهيدروكينون. قد يقترح طبيب الجلدية أيضًا تقشير Jessner، والذي يحتوي على مزيج من حمض الساليسيليك، وحامض اللبنيك، والريسورسينول resorcinol.
تستخدم تقنية تقشير البشرة للتخلص من الخطوط الدقيقة و تفتيح الهالات السوداء من اول مرة، وتستخدم على بشرة الوجه من خلال الجمع بين حمض الساليسيك وحمض الخليك اللذين يعملان على تقشير البشره والتخلص من حروق الشمس. يتم تكرار استخدام هذين الحمضين على البشرة لأسبوع واحد حتى يتم التخلص تمامًا من الهالات السوداء والخطوط الدقيقة حول العينين.

علاج الهالات السوداء بالحقن.

يطلق على هذه الحقنة اسم الكاربوكسي وهي عبارة عن وسيلة حديثة تستخدم لإزالة الهالات السوداء، وتتكون هذه الحقنة من غاز ثاني أكسيد الكربون؛ لأنه يساعد على إذابة المادة الدهنية المتراكمة في الجسم والتي تسبب الهالات السوداء والانتفاخات والتشققات، بحيث يساعد على توسيع الأوعية الدموية للجسم .
وبالتالي زيادة معدل تدفق الأكسجين إلى الجسم، وزيادة مرونة الخلايا الجلدية من خلال طرح المواد السائلة بين أنسجة الجسم والقضاء على الدهون المترسبة، وزيادة نسبة الكولاجين الذي يعمل على شد الجلد. لا تعتبر هذه الحقنة مؤلمة ولكن عادةً ما يقوم الطبيب باستخدام مادة مخدرة موضعية، وتختلف عدد الجلسات المطلوبة من حالة إلى حالة أخرى.
ولكن معظم الحالات تتراوح عدد الحالات التي تتطلبها إزالة الهالات ما بين جلسة إلى أربعة جلسات بمقدار جلسة واحدة كل أسبوع، وعندما يكون السبب في الهالات هو المواد الدهنية؛ فستكون عدد الجلسات أكثر لتصل إلى عشرين جلسة.
قد يقلق بعض الناس من غاز ثاني أكسيد الكربون فيعتقدون بأنه مضر، وهذا غير صحيح لأنه ينتج من العمليات الحيوية التي يقوم بها الجسم يومياً، فليس له أي آثار جانبية ولا يسبب سموماً للجسم أو أمراض ومشاكل صحية كالجلطات، وبعد أخذ الحقنة يجب الابتعاد عن أخذ حمام سواء أكان عادياً، أو ساونا، أو السباحة وممارسة الرياضات المشابهة، والشيء الوحيد الذي يحدث هو انتفاخ أو احمرار يزول بعد عدة دقائق.

علاج الهالات السوداء بالميزوثيرابي

الميزوثيرابي تقنية تحقن فيها كميات مجهرية من الأدوية، الفيتامينات والمعادن، عميقاً في البشرة، لتساعد البشرة على أن تتجدد خلاياها وتصلح نفسها.  إن لهذه التقنية نتائج مذهلة لعلاج حالات متعددة؛ تتراوح من الهالات الداكنة، إلى تساقط الشعر، وكذلك علامات تقدم السن ويتعين أن يقوم بتطبيق تقنية الميزوثيرابي أيدىٍ أمينة من خبراء العناية بالبشرة.

 

 

 

علاج الهالات السوداء بالميزوثيرابي
علاج الهالات السوداء بالميزوثيرابي

 

 

 

 

 

 

الميزوثيرابي علاج الهالات السوداء مجرب

هل تعلمين ان متوسط عدد المرات التي يرمش فيها جفن العين هو حوالي 10,000 مرة في اليوم؟ مع هذا النشاط العضلي فإن الجفن سيبدأ بفقدان مرونته بالتدريج. وفي نفس الوقت. ومع تقدم سن البشرة، فإنها تصبح أكثر جفافاً، والجفن والمنطقة المحيطة بالعين تصبحان أرق وأكثر شفافية. مما يجعل الأوعية الدموية واضحة أكثر فتمنح المنطقة ظلاً قاتماً. واحياناً تتمدد هذه الأوعية الدموية، فتضعف الأوعية الشعرية المحيطة بها مما يؤدي لتسرب خلايا الدم. ومع أن هذا يحدث بكميات ضئيلة جداً ولا يستدعي أي قلق، إلا أنه يترك لوناً مائلاً للبنفسجي تحت العين، وبينما تتراخى العضلات الوجهية مع الوقت بشكل عام، تبدأ الدهون الفتية تحت العين بالإنحدار تحت الأسفل معطية مظهراً منتفخاً يشبه الأكياس.
تعمل الطبقات العليا من البشرة، الأدمة والأدمة المتوسطة، كدرع حماية للبشرة من عوامل البيئة. إلا أنها في نفس الوقت تقلل امتصاص المغذيات النشطة الموجودة في التطبيقات الموضعية والتي تسعى لتجديد الخلايا.
يخترق الميزوثيرابي هذا الحاجز لتصل المغذيات مباشرة للأدمة الباطنية، الطبقة الأعمق من البشرة، وبالتالي فهو يتيح التغذية والعلاج للأوعية الدموية مباشرة. والنتيجة التحفيز على تجديد البشرة وإعادة إحياء نسيجها.
إن الميزوثيرابي بالكاد يسبب أي إزعاج عند إستخدام إبرة دقيقة وتطبيق العلاج بإتقان. فهذه التقنية اللطيفة على البشرة، يقوم فيها الطبيب الجلدي بحقن مزيجاً فعالاً غنياً بمضادات الأكسدة، الفيتامينات والمعادن بالتحديد في منطقة الأدمة الباطنية. ويتم تحديد المزيج المناسب لبشرتك من قبل طبيب الجلدية سلفاً.
وبينما تقوم المواد المغذية بعملها، تخلق الإبرة الدقيقة قنوات مجهرية في البشرة يفسرها الجسم على أنها إصابات دقيقة، فيرسل كمية من خلايا الدم الحمراء لعلاج تلك المنطقة، هذا يعني تحسناً مباشراً في الدورة الدموية مع دم غني بالأكسجين.
الدورة الدموية الأفضل ستعيد بدورها الأوعية الدموية لحجمها المثالي. ومع تحسن وضع الشعيرات الدموية وتحسن أكسجة المنطقة، فإن اللون البنفسجي أسفل العين سيختفي.
بالإضافة لما سبق، يحفز الميزوثيرابي إنتاج الكولاجين والإيلاستين الأساسيان لزيادة سمك البشرة وزيادة الدهون تحت الجلد في الأماكن الصحيحة، مما يصحح مظهر الإنتفاخات تحت العين.

علاج الهالات السوداء بالفيلر

الفيلر تحت العين هي مادة أو مجموعة من المواد التي يتم حقنها باستخدام إبرٍ صغيرة مخصصة للحقن أسفل العينين، تستخدم فيها حمض الهيالويورينك مع الكولاجين مما يساعد على ملئ الفراغ وتعديل شكل التجاويف مما يحفز الخلايا على الانقسام وملئ الجلد المترهل حتى يعود لطبيعته ثانية.
أحيانًا قبل حقن الفيلر تحت العين ربما تريد أن تنظر في وسائل وطرق لعلاج مشاكل تحت العين بدون اللجوء للعملية أو للحقن، فالمشكلة قد تكون في منتهى البساطة وكل ما أنت بحاجة إليه هو تغيير بسيط يصل بك للنتيجة التي تحلم بها.
أولًا لو كنت تعاني من مرضٍ أو عدوى تسببوا لك في ظهور تلك المشاكل فعالجهم لتختفي مشاكلك، لأن محاولة القضاء على تلك المشاكل بالفيلر والتجميل دون علاج المشكلة الرئيسية سيؤدي لظهورها مرة ثانية.
اشرب كمية كافية من السوائل يوميًا ولا تستهتر بأهمية الماء لجسدك فمحافظتك على شربه بكميات كافية قد يعطيك نتائج مذهلة لمشاكل عانيت منها كثيرًا.
أعطِ جسدك الراحة وفترة النوم التي يحتاجها وابتعد عن مصادر الإزعاج والتوتر والضغوطات قدر الإمكان.ا
ستخدم شرائح الخيار أو باكت الشاي الصغير المثلج وضعه على عينيك كل فترة ليساعدك على التخلص من الهالات الداكنة وجيوب تحت العينين.
الاهتمام بتناول المعادن والفيتامينات وتوفيرها للجسد سواءً في الطعام أو عقاقير الفيتامينات.
اتباع العادات الصحيحة للعناية بالبشرة وتنظيفها والاهتمام بها.
توجد كريمات لتفتيح الهالات الداكنة والتخلص من الجيوب في الصيدليات واستخدامها يعطي البعض نتائج مذهلة من حيث  ازالة الهالات السوداء تحت العين في اسبوع.
توجد أنواعٌ أخرى من الكريمات من النوع القابض للشرايين في محاولةٍ لتقليل تدفق الدم وتجمع السوائل في جيوب تحت العينين، لكن يُحذر استخدامها دون مراجعة الطبيب.

 

 

علاج الهالات السوداء بالفيلر
علاج الهالات السوداء بالفيلر

 

 

 

 

يجب اتخاذ التدابير التالية استعداداً لحقن الفيلر تحت العين:

  • إن كنت خضعت للحقن سابقًا فأخبر طبيبك قبل حقن الفيلر تحت العين حتى لو بدت لك معلومة غير مهمة.
  • احرص على الراحة والاسترخاء قبل عملية الحقن والنوم الجيد ليلًا حتى تكون مستعدًا لها.
  • إذا كنت تتناول أي نوعٍ من العقاقير أو الأدوية أخبر طبيبك.
  • لا تتناول مسيلات الدم قبل العملية بعدة أيام.
إن كنت تشعر بالتوتر من الحقن أو تخاف من ألمها فأخبر الطبيب كي يستخدم كريم مخدرٍ موضعيٍ مكان الحقن.
لا تستغرق عملية حقن الفيلر للعين أكثر من عشر دقائق أو خمسة عشر دقيقة على الأكثر، وهي غير مؤلمة على الإطلاق وإنما كل ما ستشعر به وخز الإبرة وشعور غير مريح أثناء الحقن لا أكثر، والمخدر الموضعي إن أردت قادر على تجنيبك الإحساس بوخز الإبرة.
يتم غالبًا حقن الفيلر تحت العين خاصةً في حالات وجود التجاويف في تلك المنطقة عن طريق الحقن تحت عظمة محجر العين تمامًا، لكن مكان الحقن قد يختلف حسب السبب الرئيسي للمشكلة.
ففي حالة أن سبب المشكلة هو تهدل جفن العين العلوي أو الحاجب يتم الحقن فيهما، وفي حالة أن المشكلة هي تهدل الخدين وترهل جلدهما يكون الحقن في الخدين، وفي حالة أن المشكلة حول العينين يتم الحقن حولهما.
من المعروف أن الفيلر يأخذ وقتًا بسيطًا لتبدأ مكوناته في العمل وتحفيز الكولاجين والخلايا في مكان الحقن وبعدها تبدأ النتائج بالظهور، لكن الأمر لن يتعدى الأيام حتى تجد مشكلتك بدأت بالاختفاء وعينيك تعودان لجمالهما ورونقهما السابق، قد تستمر النتائج لعدة شهور وقد تستمر لعام وقد تستمر لعدة أعوام.
تتوقف مدة النتيجة على الشخص نفسه وقابلية جسده للتعامل مع الفيلر وتجاوبه معه بعد ذلك، والبعض يخضع لعملية حقن فيلر العين مرة واحدة في العمر وتحل مشكلته تماما ولا يكون محتاجًا للخضوع للحقن مرة ثانية.
في الطبيعي لن تواجهك أي مشاكل بعد عملية الحقن ولست بحاجة لعناية طبية معينة وإنما تستطيع الخروج من عيادة الطبيب أو المستشفى والعودة إلى بيتك، لست محتاجا كذلك للتوقف عن عملك أو حياتك للتعافي من العملية وإنما مارس حياتك بشكل طبيعي تمامًا.
لو واجهتك أي مشكلة فجأة خلال الأيام التي تلت العملية أو شعرت بعدم الرضا عن النتائج فعد لطبيبك مرة أخرى واستشره واجعله يفحصك ليؤكد لك إن كانت الأمور على ما يرام أو يتخذ الإجراء المناسب.
 تختلف تكلفة حقن الفيلر تحت العينين من بلد لآخر ومن طبيب أو مشفى لآخر، لكن التكلفة بشكل عام تقع في الحيز ما بين 600 دولار بحد أدنى و 2000 دولار أمريكي بحد أقصى، وستجد أن أقل الدول تكلفة لإجراء حقن الفيلر هي الأردن ومصر وقطر.

 

 

الفيلر يعالج الهالات السوداء

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 خلطات تبييض الجسم والوجه للعروس

 

 

 

 

 

علاج الهالات السوداء طبيا

جلسات مساج الوجه، حيث إن عملية التدليك من الخطوات الضرورية حتى مع استخدام المستحضرات الطبية أو العمليات.
مراهم الفيتامينات، وهي أيضاً ضرورية في التخلص من الهالات السوداء، ولكن يجب الانتباه إلى أن بعض الأطباء لا ينصحون باستخدام أي نوع إلا بعد إجراء الفحوصات التي تؤكد عدم حساسية الجلد لبعض المستحضرات، وخاصة المحتوية على فيتامين أ.
المراهم العلاجية، وهي التي تحفز تدفق الدم في الشعيرات الدموية؛ من أجل تنشيط التغذية المناسبة لهذه المنطقة، وخاصة لمن يعانون من الجيوب الأنفية؛ لأن الجيوب تضغط على الشعيرات الدموية، مما يؤدي إلى نقص تدفق الدم فيها، وبالتالي هي تعمل على علاج وازالة الهالات السوداء من اول مره.
الأجهزة الحديثة، فمنها ما هو محفز للأعصاب، كالتي تعطي ومضات كهربائية تساعد على تنشيط عضلات الوجه، ومنها أيضاً ما يطلق الموجات فوق الصوتية ذات الفعالية السريعة والكفاءة العالية.

علاج الهالات السوداء بالعسل

العسل والموز:

المكونات:

  • نصف حبة من الموز.
  • ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي السائل.
  • بضع قطرات من زيت اللوز.

طريقة التحضير:

  1. هرس حبة الموز في وعاء عميق.
  2. إضافة كل من العسل وزيت اللوز إليه.
  3. خلط المكونات مع بعضها البعض للحصول على خليط متماسك.
  4. وضع الخليط على الوجه تحديدا منطقة حول العينين، مع التدليك بلطف.
  5. ترك الخليط لمدة لا تزيد عن ثلث ساعة مع الفرك المستمر بخفة تامة.
  6. شطف الوجه بالماء الدافي جيداً، وينصح بتكرار هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على النتائج المطلوبة.

 

 

 

علاج الهالات السوداء بالعسل
علاج الهالات السوداء بالعسل

 

 

 

 

ماسك النشا للهالات السوداء

المكونات

  • ملعقة كبيرة من مسحوق النشا
  • ملعقتين من عصير الخيار تبييض الهالات السوداء تحت العين
  • ملعقة من الحليب
  • قطرات صغيرة من زيت جوز الهند

طريقة تحضير افضل علاج للهالات

  1. اخلطي المكونات جيدا وضعيها على قطعة من الشاش.
  2. طبقيها على العينين واتركيها لمدة عشر دقائق ثم بعد ذلك ارفعي الشاش من على العينين.
  3. اغسلي عينيك جيدا بالماء الفاتر وكرري ذلك الماسك مرة كل أسبوع.  تبييض الهالات السوداء تحت العين
  4. سوف تلاحظين اختفاء الهالات والدوائر السوداء الموجودة حول العين. تبييض الهالات السوداء تحت العين

 

 

 

ماسك النشا للهالات السوداء
ماسك النشا للهالات السوداء

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 طرق لتطبيق خلطة بياض الثلج للعروس تعرفي عليها معنا

 

 

 

في هذا الموضوع تحدثنا عن كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين باسرع وقت وبتقنيات مختلفة منها الغالي ومنها المناسب ومنها الطبي ومنها الطبيعي لتختاروا الطريقة المناسبة لكم. تبييض الهالات السوداء تحت العين

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية