أفضل خلطات تبييض اليدين

678
تبييض اليدين
تبييض اليدين

محتوى الموضوع

 تعرفي على طريقة تبييض اليدين

اليد من المناطق التي تحتاج إلى عناية خاصة لأننا نستخدمها في تنفيذ العديد من المهام وخصوصا المطبخ، ولا تكتمل أناقة المرأة إلا بالأيدي الناعمة والأظافر الصحية. وتحرص السيدات على تبييض اليدين دائما لإكمال إطلالتها. ومن أجل تبييض اليدين والقدمين بدون مشاكل، يجب الاستمرار في استخدام مقشر مناسب وخلطات تعمل على ترطيب الجلد وتنعيمه. وسنتناول في هذه السطور أقوى الخلطات والعلاجات لتبييض اليدين..

خلطات تبييض اليدين

سر جمال اليد يرجع إلى العناية الفائقة بالجلد وترطيبه، لذا هناك العديد من وصفات تبييض اليدين التي تعمل على الحفاظ على جمال اليد. من بين هذه الوصفات:

تبييض اليدين بالنشا

  1. نضع قطرات من عصير الليمون فى وعاء
  2. نضيف اليه ملعقتين من النشا
  3. نضيف ملعقتين من الحليب البودرة
  4. نضيف ملعقى صغيرة من زيت جوز الهند
  5. نخلط المكونات معا حتى يتكون مزيج كريمى يسهل وضعه على اليد
  6. ثم نضع الخليط على اليدين لمده عشرين دقيقة ثم نقوم بازالته باستخدام منشفة ناعمة مبللة بالماء
إستمرى على هذه الوصفة يومياً و ستلاحظى نتائجها المبهرة علي يديكي ونعومتها بنفسك

 

 

 

تبييض اليدين بالنشا
تبييض اليدين بالنشا

 

 

تبييض اليدين بالليمون

يمتلك الليمون خاصية حامضية تعطيه القدرة على تفتيح وتبييض يديك بشكلٍ طبيعيٍّ وفعال جداً، لذلك فهو وصفة ممتازة وغير مكلفة أبداً، كما يعمل كذلك على تخليص يديك من خلايا الجلد الميتة، والتي تكون قد تراكمت عليها، وبالتالي يساعدك الليمون على تفتيح لون يديك؛ وكل هذا بفضل احتواءه بشكلٍ كبير على فيتامين C.

 المكونات:

  • حبة واحدة من الليمون الطازج.
  • كمية مناسبة من السكر.

طريقة التحضير:

  1. اقسمي حبة الليمون من المنتصف،
  2. ثم ضعي على كل قسم كمية مناسبة من السكر.
  3. أفركي يديك بالليمون جيداً؛ حيث تعمل هذه الحركة على إزالة الأوساخ، وخلايا الجلد الميتة المتراكمة على يديك.
  4. اتركي الليمون على يديك لمدة تصل إلى ١٠ دقائق، ثم اغسليهما بالماء جيداً.
  5. كرري هذه الطريقة مرةً واحدة في كل أسبوع.
كما يمكن فرك اليدين بالليمون يوميا لتبييض اليدين أو يمكن مزجه مع الماء الدافئ ونقع اليد فيه لمدة 30 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر ونقوم بترطيب اليد.
أو عن طريق مزج  ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من الفازلين ومن ثم ترطيب اليدين بالخليط وارتداء قفازين والنوم فيها طوال الليل، ومن بعدها نقوم بشطف اليد في الصبح بالصابون اللطيف والماء البارد.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 8 وصفات لتبييض الكوعين بالمنزل

 

 

 

 

 

 

تبييض اليدين بالليمون
تبييض اليدين بالليمون

 

 

خلطة تبييض اليدين والرجلين بياض الثلج

وصفات بياض الثلج عديدة لا الحصر فهناك وصفة للعناية بالوجه والقدمين والجسم، لذا من الطبيعي وجود طريقة تبييض اليدين من خلال بعض المكونات الآمنة.
مكونات خلطة بياض الثلج لليدين والرجلين: 2 ملعقة كبيرة جلسرين سائل، و2 ملعقة كبيرة زيت اللوز الحلو، و2 ملعقة كبيرة زيت جنين القمح، وعصير ليمونة كاملة، وملعقة كبيرة زيت خروع.
طريقة تطبيق خلطة بياض الثلج لليدين والرجلين: أخلطي جميع المكونات معاً، وبعد الإستحمام جففي قدميكِ ويديكِ جيداً ثم إدهنيهم بكميةٍ مناسبة من هذه الخلطة، وأتركيها لمدة ساعة ثم إغسليهم بالصابون المغربي مع الفرك بليفةٍ ناعمة وأشطفيهم بالماء الفاتر، ثم جففيهم جيداً وإدهنيهم بكريم مرطب مثل لوشن فازلين أو جرجنز. طبِّقي خلطة بياض الثلج لليدين والرجلين يومياً لتلاحظي النتائج بعد الأسبوع الأول ..

تبييض اليدين بالقهوة

ماسك القهوة وزيت الزيتون

المكونات:

  • 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة.
  • ملعقة صغيرة من السكر.

الطريقة:

  1. امزجي المكونات حتى يتكون لديكِ خليط متجانس، بحيث تذوب كل المكونات الجافة،
  2. بعدها قومي بفرك الوجه بالخليط بلطف،
  3. ثم اتركيه لمدة 10 دقائق. بعدها قومي بغسل البشرة بالماء الفاتر ثم البارد.
  4. هذا القناع يخلصك من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح بشرتك،
  5. كما يساعد على تبييضها وحمايتها من الترهل.

 

 

تبييض اليدين بالقهوة
تبييض اليدين بالقهوة

 

تبييض مفاصل اليدين بيكربونات الصوديوم

من الوصفات الهامة التي تعمل على تبييض اليدين في يومين، حيث نقوم بمزج القليل من كربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم، ثم فرك مفاصل اليدين بها، ووضع اليدين في قفازات لمدة نصف ساعة، وفركها بالإسفنج والصابون، وتجفيفها جيداً، ثم تطبيق عصير الليمون الممزوج بملعقتين صغيرتين من الجلسرين فوقها.

زبادي والنشا لليدين

فوائد النشا والزبادي للبشرة

 يساعد هذا الخليط على تغذية البشرة؛ وذلك لأنّ الزبادي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل: البروتين، والمغنيسيوم، والكالسيوم والعديد من المعادن الأخرى.
  • يعالج البشرة الجافة ويرطبها؛ وذلك لأنّ الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك. يساعد على التخلص من حروق الشمس.
  • يستخدم في تقشير الخلايا الميتة من البشرة. يساعد على التخلص من جفاف البشرة كما ينعمها.
  • يساعد هذا المزيج على شدّ البشرة. يفتّح البشرة ويمنحها النضارة.
  • ينظف البشرة من الأوساخ والشوائب، كما أنّه يساعد على إغلاق المسام الواسعة من البشرة. يعالج تقرحات الحبوب والالتهابات.
  • يحافظ على البشرة خصوصاً بعد عملية إزالة الشعر.

 

 

 

 

ربما تهمك قراءة: أفضل 6 خلطات تبييض الجسم والوجه للعروس

 

 

 

 

 

 

المكوّنات:

  • ملعقة كبيرة من نشا الذرة.
  • ملعقتان كبيرتان من الزبادي.
  • ثلاث قطرات من عصير الليمون.

طريقة التحضير:

  1. نضع المكوّنات في طبق صغير، ونخلطها جيداً، ثمّ ننظف البشرة جيداً بالماء.
  2. نضع الخليط على البشرة لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسلها بالماء الفاتر.
  3. نكرر العملية مرتين في الأسبوع إلى أن نحصل على النتائج المرجوة.

الأرز المطحون

يعد الأرز المطحون  خلطه سحريه لتبيض اليدين والوجه أيضا نظرا لأنه يحتوي على عددٍ من الفيتامينات، مثل: فيتامين ج وفيتامين هـ، ويحتوي على عددٍ من الأحماض، مثل: حمض “para-aminobenzoic acid”، الذي يمنحه ميزة تفتيح الجلد وتبييضه، وحمض الفيروليك، كما أنَّه يُعدّ غنيّاً بمضادات الأكسدة التي تُحسّن من صحة البشرة وتألقها، ويُطهّر الجلد ويُخلصّه من السموم، ويمكن استخدامه كمنظّفٍ طبيعي للبشرة.
 ويمكن استخدام الأرز المطحمون بتطبيق الخطوات الآتية: المكونات نصف كوبٍ من الأرز غير المطبوخ، حليب يكفي لكمية الأرز، ماء دافئ.
الخطوات تُطحن حبوب الأرز طحناَ ناعماً للحصول على مادة تشبه الطحين. يُخلط الأرز المطحون مع الحليب والماء الدافئ؛ لتشكيل عجينةٍ سميكة القوام، ليّنة الملمس. يُوضع الخليط على البشرة، ويمكن استخدامه لليدين، والوجه، والعنق. يترك الخليط لمدّة تتراوح ما بين العشرين والثلاثين دقيقةً، ثمّ يُغسل بالماء الدافئ. تُكرّر العملية مرتين أو ثلاث مرّاتٍ أسبوعياً.

 

 

تبييض مفاصل اليدين بيكربونات الصوديوم
تبييض مفاصل اليدين بيكربونات الصوديوم

 

كريمات تبييض اليدين

يمكن شراء العديد من كريمات تبييض اليدين من الصيدلية الت تحتوي على مكونات وأعشاب طبيعية تعمل بسهولة على تبييض اليدين وتنعيمها.

 

كريم SHEA BUTTER HAND CREAM

وهو من أفضل أنواع كريمات تفتيح اليدين حيث يتكون من نسبة كبيرة جدا من زبدة الشيا التي تتغلغل بسرعة إلى كل طبقات الجلد حيث يمكن أن يمتصها الجلد بسهولة ولا يسبب أي بقايا دهنية أبدا ، كما أنه يعمل على ترطيب اليد بطريقة سهلة وفي أسرع وقت .

 

كريم ABSOLUE HAND

وهو أيضا من أشهر أنواع كريمات اليد المستخدمة في تفتيح اليد وترطيبها وفي نفس الوقت معامل حماية من أشعة الشمس ، فالمعروف أن اليد تتأثر بالشمس وعوامل الجو المختلفة مثل الماء مما يجعل عليها علامات التقدم بالعمر ولهذا تحتاج إلى كريم متكامل يساعد على حمايتها من هذه العوامل وفي نفس الوقت يفتح من درجة لونها .

كريم THE HAND TREATMENT

وهو من ماركة لامار المعروفة بجودة منتجاتها فههذا الكريم يعد من أفضل أنواع الكريمات التي تمنح اليد الترطيب والتفتيح الفعال حيث يتميز بقدرته الفائقة على التخلص من البقع الداكنة وتحويلها إلى لون طبيعي جدا كما يعمل الكريم على إزالة علامات التقدم بالعمر أيضا .

كريم BODY AND HAND CREAM

وهو من ماركة تشانل المعرفوفة بجودة منتجاتها حيث يحتوي تركيبة هذا الكريم على مجموعة متميزة من الأعشاب الطبيعية وأولها خلاصة العرقسوس التي تعمل على تفتيح لون البشرة ومنحها الحيوية والشباب المطلوب كما أن الكريم يعمل على تنقية البشرة وإزالة الشوائب منها .

 

 

 

 

ربما تهمك قراءة: 10 وصفات مذهلة لتبييض البشرة ستبهرك بنتائجها الفورية

 

 

 

كريم DEEP COMFORT HAND CREAM

هذا الكريم من ماركة كلينك الشهيرة والعالمية حيث يتركيب من تركيبة فريدة ومتميزة جدا تساعد على الحفاظ على اليدين من العوامل الخارجية مثل الشمس والماء وغيرها من العوامل الأخرى التي تزيد من الجلد الميت على اليد فهذا الكريم يمنح العلاج المناسب والترطيب الفعال والتفتيح السريع لليدين .

كريم NIVEA

يحتوي هذا الكريم على مجموعة متميزة وفريدة من الأعشاب الطبيعية وخلاصة الفاكهة وزيت اللوز التي تعمل على التفتيح الجيد والممتاز ليسفقط لليدين ولكن لكل مناطق الجسم ، فالمعروف عن ماركة نيفيا أنها من الماركات العالمية المعروفة بقوتها على ترطيب البشرة ومنحها الشباب والحيوية .

 كريم OLAY

يعتبر كريم أولاي من أشهر كريمات تفتيح البشرة بما فيها اليدين حيث يعمل بكفاءة على إزالة البقع الداكنة وتحويلها إلى اللون الأبيض كما يعمل على منح البشرة الترطيب الفعال وفي نفس الوقت يمنع تكون التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر فهو كامل جدا لتفتيح كافة أنحاء الجسم .

 

كريم WHITE MUSK HAND CREAM

وهذا الكريم أحد منتجات شركة بودي شزب حيث حتوي على المسك الأبيض وهي تركية فعالة جدا ومثالية للبشرة وخاصة اليدين فهو مخصص لتفتيح البشرة مما يمنحها الحماية والترطيب الفعال في نفس الوقت بالإضافة إلى رائحة المسك الرائعة التي تنبع منه .

 

طريقة تبييض اليدين
طريقة تبييض اليدين

 

 

تبييض اليدين طبيعيا

وفي حال استخدام الوصفات الطبيعية من أجل تبييض اليدين هناك العديد من المكونات التي يمكن مزجها مع بعضها لعمل خليط أو كريم طبيعي لتبييض اليد.

طريقة تبييض اليدين من اول مرة باستخدام عصير البطاطا والليمون:

 تُحضر الوصفة عن طريق مزج كمية متساوية من عصير البطاطا وعصير الليمون، ثمّ تدلك اليدين بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، ثم تُترك لأطول فترة ممكنة، ويفضّل استخدام الوصفة قبل النوم، ويفضّل تكرار الوصفة يومياً لأفضل النتائج وأكثرها فعالية، حيث يُعرف الليمون بخواصه التي تساعد على تفتيح البشرة بفعالية كبيرة.

الجليسرين:

في هذه الوصفة تُمزج ثلاث ملاعق من صغيرة من الجليسرين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وتُحرك جيداً، ثم تضاف ملعقة صغيرة من عصير البطاطس، وعشر نقاط من خلاصة البنزوين تُضاف بالتدريج، ويقلّب المزيج جيداً حتى تختلط المكوّنات معاً، ثم يُحفظ في زجاجة نظيفة وتُرجّ جيداً قبل كلّ استعمال، ويُستخدم بوضع كمية مناسبة من الوصفة على اليدين وتدلك بها جيداً بشكل يوميّ ولأكثر من مرة في اليوم.

زبدة الشيا وكريم جونسون:

 تُخلط علبة كريم جونسون مع زبدة الشيا، ثم تضاف لها ملعقة صغيرة من الخميرة الفوريّة وملعقتان كبيرتان من زيت جنين القمح، وخمس كبسولات من حبوب جنين القمح، ثمّ يُحرّك المزيج جيداً، ثمّ يُترك جانباً لمدة ساعتين حتى تذوب الخميرة تماماً، ثمّ تُدهن اليدان بعد غسلهما بالصابون ثلاث مرّات يومياً.

تبييض اليدين في دقيقة بمزج الزبادي وزيت اللوز:

 تُخلط علبة حجم صغير من الزبادي مع أربع ملاعق متوسّطة من زيت الزيتون ونفس الكمية من زيت اللوز الحلو أو المر وعصير حبة من الليمون، ثم تُخلط المكونات معاً حتى تمتزج جيداً، وبعدها توضع على اليدين مع مراعاة ارتداء قفازات، ثمّ تُترك لمدّة ساعة ونصف، ثم تُزال القفازات وتفرك اليدان جيداً ثم نضعها تحت الماء، وتُحفظ باقي كمية الوصفة في زجاجة نظيفة في الثلاجة، ويجب تكرار الوصفة يومياً للحصول على نتائج مضمونة وسريعة.

الخل وعصير الليمون :

تُمزج ملعقتان صغيرتان من الخلّ، ثم يُضاف له عصير نصف حبة من الليمون وتُمزج المكوّنات معاً، ثمّ تدلك اليدان بالمزيج جيداً لمدة خمس دقائق، ويفضّل تكرار الوصفة لأكثر من مرة في اليوم للحصول على نتائج سريعة.

 

 

 

 

 

ربما تهمك قراءة: إليكِ عزيزتي أفضل 13 طريقة لـ تنظيف البشرة .. لجسم ناعم

 

 

 

 

 

تبييض اليدين طبيعيًا
تبييض اليدين طبيعيًا

 

 

فوائد تبييض اليدين

لاشك أن تبييض اليدين يضيف إلى جمال المرأة وأناقتها، وتسعى دائما إلى العناية بها عن طريق تنعيم الكف و تبييض مفاصل اليدين ولن يتم ذلك إلا من خلال اتباع بعض الخطوات..
  • تتعرض اليدان للعديد من العوامل التي تسبب اسمرارهما أو تغير لونهما، مثل التعرض للشمس غالباً والمواد الكيماوية والكلف غيرها، حيث تُنتِج البشرة صبغة الميلانين تحت الجلد بشكل أكبر في محاولة لحماية نفسها من أشعة الشمس، فينتج لون البشرة الداكن، خاصة بشرة اليدين التي يصعب تغطيتها، ولا يخطر للكثيرين وضع كريمات واقية من الشمس عليها. وتعتبر العناية وتبييض وتنعيم اليدين وجمالها غاية في الأهمية لأن جلد اليدين يتعرض مباشرة لكلّ شيء يمسكه الإنسان ويتفاعل معه نظيفاً كان أو ملوثاً، وهناك العديد من الطرق لتفتيح البشرة المسمرّة، وسنتطرق لبعض منها.
  • حافظي على الترطيب العميق، وذلك باستخدام كريمات اليدين أو الوصفات الطبيعية مثل: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند وزبدة الشيا.
  • يُنصح بتجنّب الكريمات التجارية المحتوية على مشتقّات البترول، واستبدالها بالكريمات ذات التركيبة الكثيفة.
  • قشّري بشرتك من حين لآخر؛ لضمان امتصاص فعّال للمرطبات، وبالإمكان خلط ملعقة كبيرة من السكر الأبيض أو البنيّ مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ووضعها على اليدين لعدّة دقائق.
  • ارتدي القفّازات عند الخروج من المنزل؛ لحماية يديكِ من آثار الطقس البارد والجفاف.
  • اغسلي يديكِ بالماء الفاتر بدلاً من الماء الساخن، ثمّ استخدمي المرطب بعدها على الفور.
  • ارتدي القفّازات المطاطية داخل المنزل، وذلك أثناء القيام بالأعمال المنزلية كغسيل الملابس والأواني، واستخدام المنظّفات الكيميائيّة.
  • استخدمي الخلطات الطبيعية، والتي تحافظ بدورها على ترطيب البشرة وتمدّها بالفيتامينات المهمّة لتوازن معامل حموضة الجلد
  • دلّكي يديكِ باستخدام حمّام عشبي أو باستخدام الزيوت الطبيعية، وبالإمكان إعداد حمّام الأعشاب بإضافة إحدى الأعشاب المجففة كالبابونج أو الميرمية إلى الماء الساخن، ثمّ نقع اليدين بها لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ تجفيفها جيداً وتطبيق الكريم المرطب، أو بالإمكان تدليك اليدين لعدّة دقائق في خليط معدّ من بضع قطرات من زيت اللوز مع مثلها من أي زيت عطري كالروزماري مثلاً.

أما عند تفتيح اليدين في الشتاء يجب اتباع الآتي:

لا تكتفي بشراء علبة مرطب واحدة في الشتاء

إذا كنت من السيدات اللاتي يعتنين بجمالهن فلا بد أنك تلاحظين زيادة كمية مرطب اليدين المستخدم في الشتاء، وبدورنا نطلب منك أن لا تضاعفي الجرعة فحسب بل عدد الكريمات، لأنك سوف تحتاجين واحداً على رف المطبخ لاستخدامه بعد تنظيف الصحون وآخر في حقيية يدك لاستخدامه عند حاجة يديك الجافتين للمرطب وأنت تجلسين في الحافلة وكذلك الأمر على مكتبك فعندما تنقرين على لوحة المفاتيح سيزعجك جفاف يديك بلا شك.

رحبي بالصابون الذي يحتوي على مرطبات

ننصحك بالشتاء وبأي فصل بقراءة مكونات الصابون الذي تقتنيه جيداً وأن تعتمدي على الصابون الطبيعي الخالي من المواد الكيميائية التي تجفف بشرة يديك أو الصابون الحاوي على المرطبات كالغليسرين والزيوت الطبيعية ذات الرائحة العطرة، وتجنب استخدام الصابون الذييحتوي على البارابين والكحول والعطور.

تحكمي بدرجة حرارة الماء الذي يلامس يديك

تتواجد الماء الساخنة باستمرار في كل منزل في فصل الشتاء وكما تستسهل الكثير من النساء استخدامها لتنظيف يديها ووجهها، غير مدركات آثار المياه الساخنة على البشرة ومنها تجفيف البشرة وتسريع ظهور التجاعيد وسحب الزيوت اطلبعبة من الجلد، ولذا لن يضرك شيء التحكم بدرجة حرارة الماء واختيار الماء الفاترة أو الباردة لتنظيف بشرة يديك وشدها في الوقت نفسه.

أضيفي جهاز الترطيب إذا كان الهواء في منزلك جافاً جداً

استخدمي جهاز الترطيب أو ببساطة ضعي وعاء معدني من الماء فوق السخانات الخاصة بك لترطيب الهواء ولجعل رائحة المنزل فواحة في الشتاء يمكنك إضافة ماء الورد أو زيت البرتقال للوعاء التي تحسن من نفسيتك والذي ينعكس إيجاباً على بشرتك أيضاً.

 

 

 

 

 

 

ربما تهمك قراءة: أفضل 8 خلطات تبييض سريعة المفعول مجربة

 

 

 

 

 

تبييض اليدين طبيعيًا
تبييض اليدين طبيعيًا

 

 

 

 

تجارب تبييض اليدين

هناك العديد من تجارب السيدات مع وصفات وكريمات تبييض اليدين، وسنقوم بعرض إحدى التجارب الناجحة باستخدام المكونات الطبيعية التي ساعدت في تبييض اليد بسرعة دون أي آثار جانبية.

لتبييض اليدين مجرب

الخلطة تم استخدامها لفترة طويلة وساعدت في تفتيح لون جلد اليد بدرجة كبيرة بعد معاناة مع اسمرار اليد والمفاصل. والخلطة عبارة ةعن صنفرة وكريم . الصنفرة (مره أومرتين إسبوعيا ) 2ملعقة سكر 2 ملعقة ليمون نصف ملعقة ملح 4 ملاعق زيت زيتون، والأفضل زيت لوز مر . الكريم  تم استخدامه في الليل عند النوم  1علبة صغيرة فازلين الوردي  ملعقة فكس 2 ملعقة جلسرين ملعقة جليسوليد الأحمر زيت اللوز المر أوزيت جنين القمح.

تفتيح اليدين بالليزر

أصبح الليزر من طرق التبيض وتنعيم اليدين الأكثر شهرة في العالم والوطن العربي، وينصح عند اللجوء إلى هذه الطريقة إلى اختيار مركز طبي جيد وطبيب اعتاد على العلاج بالليزر.
العلاج بالليزر: يقوم مبدأ تفتيح الجلد بالليزر على تسليط نبضات قصيرة من الضوء المركّز على مناطق محددة من الجلد؛ لإزالة طبقات الجلد القديمة وتقشيرها، فتنمو خلايا صحية وجديدة. وهناك عدة أنواع من الليزر لهذا الغرض منها: ليزر ثاني أكسيد الكربون، وليزر الإريبيوم.
هناك ايضا طريقة التقشير الكيميائي: يمكن إزالة الخلايا الميتة من طبقات الجلد الخارجية بالتقشير الكيميائي، ويقسم إلى: تقشير سطحي يتم في البيت من خلال منتجات آمنة تحوي أحماض الألفا هيدروكسي وحمض السالسيليك، وتقشير متوسط العمق الذي يتم في عيادة أخصائي الجلد والبشرة. ويساعد التقشير على تحفيز ظهور خلايا جلد صحية وجديدة إلى السطح.
وبذلك نكون قد استعرضنا سويا أهم طرق العناية باليد وخلطات تبييض اليد وتنعيمها خصوصا في فصل الشتاء الذي يزيد من جفاف البشرة واليد.

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية