العسل للغدة الدرقية.. كل ما تريد معرفته عن خبراء التغذية

54
 العسل للغدة الدرقية

 العسل للغدة الدرقية

هل تريد أن تعرف أفضل طرق العلاج لعلاج مشكلة الغدة الدرقية؟ إليك استخدام العسل للغدة الدرقية وعلاج المشاكل المختلفة التي تواجه الغدة مثل الخمول أو زيادة نشاط الغدة الدرقية..
عادا يستخدم العسل منذ القدم في علاج الكثير من المشاكل والأمراض التي تصيب الإنسان، ومن تلك المشاكل يمكن بكل بساطة استخدام العسل للغدة الدرقية وعلاج كافة المشاكل التي تواجها الغدة ومنها علاج نشاط الغدة الدرقية بالعسل، علاج خمول الغدة الدرقية بالعسل، كما سوف نعرف عن فوائد العسل للغدة الدرقية، وعلاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء، وافضل عسل للغده الدرقية في هذا التقرير.

فوائد العسل للغدة الدرقية:

إذا كنت من الذين يبحثون عن فوائد تناول واستخدام العسل للعلاج الغدة الدرقية أو معرفة فوائد العسل كـ كل فلا يمكن حصر جميع فوائد العسل الطبيعي في مقال واحد، ولكن يمكن استخدام فوائد العسل في الإجابة عن سؤال هل العسل مفيد للغدة الدرقية؟ فيمكن استخدام مسحوق حبوب لقاح النحل في علاج نشاط الغدة الدرقية.
 فمسحوق حبوب لقاح النحل هو عبارة عن عنصر ذكوري للأزهار التي يتجمع عليها النحل عندما يتنقلون من زهرة الى اخرى، وهو يحتوي المسحوق على الكثير من العناصر المفيدة في علاج الكثير من الأمراض ومن تلك العناصر مثل الأحماض امينية، فيتامينات مثل فيتامين A، وB، و C، وكذلك يحتوي على مجموعة من المعادن التي تعمل كـ مواد مضادة للجراثيم وانزيمات والبكتيريا الضارة على الجسم.

ربما تفيدك قراءة: العسل قبل النوم للتخسيس.. أفضل الأنواع من هذه المتاجر

يتميز مسحوق بأنه لديه تأثير مختلف باختلاف نوع الأزهار التي تأتي منها المسحوق، فكان قديما يعرف عن مسحوق حبوب لقاح النحل أنه يطيل العمر، ويزيد من النشاط ومن قوة المقاومة، ولكن الأن يعرف عنة الكثير من الاستخدامات الطبية ومنه تلك الاستخدامات، يساعد مسحوق العسل ونشاط الغده الدرقيه في تنشيط الغدة الدرقية، ومعالجة حالات الامساك او الاسهال، ومعالجة ، ويساعد المسحوق في معالجة امراض الكبد، ومعالجة تضخم البروستاتا الحميد.
العسل ونشاط الغده الدرقيه
العسل ونشاط الغده الدرقيه

علاج نشاط الغدة الدرقية بالعسل:

ماذا تعرف عن فرط نشاط الغدة الدرقية ولماذا يحدث النشاط، يحدث نتيجة أنتاج الكثير من الهرمونات في الغدة الدرقية، ومن أضرار نشاط الغدة تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم وينتج عنها فقدان الوزن، وحدوث سرعة في ضربات القلب أو عدم انتظام ضربات القلب، وحدوث التعرق، والعصبية عن الإنسان المصاب بنشاط الغدة أو حدوث التهيج.
يوجد العديد من طرق العلاج التي تعالج فرط نشاط، ومن تلك الطرق علاج الغدة الدرقية بالعسل، فالعسل من الطريق الطبيعية والأكثر آمنه في علاج نشاط الغدة الدرقية، ويرجع استخدام العسل لأنه يحتوى على نسبة قليلة من مادة اليود التي تساعد على تقليل إفراز الهرمونات في الغدة، كما يساعد العسل على تحسين الجهاز العصبي.

ربما تفيدك قراءة: العسل قبل النوم.. وصفة سحرية لوزن متالي في وقت قصير

ومن خلطة العسل لعلاج الغدة الدرقية وزيادة نشاطها يمكن استخدام الليمون والعسل كمادة شرب تعالج الكثير من الأمراض التي تأتي مع زيادة نشاط الغدة الدرقية ومنها، لعلاج حالات ارتفاع ضغط الدم والأرق والاضطرابات العصبية في الجهاز العصبي، ويمكن استخدام تلك الخلطة بكل سهولة عن طريق إذابة معلقة كبيرة من العسل الطبيعي على كوب من الماء ثم إضافة بعض من عصير الليمون الطازج عليه وشربه.

علاج خمول الغدة الدرقية بالعسل:

يحدث خمول الغدة الدرقية عندما لا تنتج الغدة الدرقية هرموناتها بشكل كاف لاحتياجات الجسم وهذا عكس زيادة نشاط الغدة الدرقية، فيحتاج الجسم إلى الهرمونات بنسب معينة للقيام بوظائفه وعدم اختلال وظائف الجسم، فمع كل زيادة أو نقصان لتلك الهرومان تظهر مشكلة جديدة على الجسم، فالغدة مسؤولة عن إفراز هرمونات كثيرة للجسم.
ويتسأل البعض عن هل العسل يعالج خمول الغده الدرقيه؟ العسل من الطرق الطبيعية التي يتم استخدامها في علاج خمول الغدة، فالمصابين بخمول الغدة يواجهون مشكلة عدم انتظام السكر، وزيادة الشهية في الطعام مع زيادة الوزن بسبب تناولهم الأطعمة والمشروبات السكرية التي تعوضهم من نقص السكر في جسمهم.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لاثار حب الشباب.. نصائح خبراء التجميل لبشرة صحية

علاج نشاط الغدة الدرقية بالعسل
علاج نشاط الغدة الدرقية بالعسل
فعند استخدام العسل يحدث مفعول و تاثير العسل على الغدة الدرقية فيحتوى العسل على كميات عالية من نسبة سكر الفركتوز الذي يؤثر على نسبة الأنسولين في الجسم والدم، و يزيد من حساسية الخلايا للأنسولين و يقلل من ارتفاع سكر الدم، كما يحتوى العسل على سكر الجلوكوز وبعض البروتين والأحماض الأمينية والمعادن والفيتامينات التي تساعد على إعادة فرز الغدة الدرقية للهرمونات للجسم، مما يقلل من تعرضهم لمرض السكري.
يحتوي العسل الطبيعي على بعض الخصائص المضادة للأكسدة التي تعمل على تقليل مستوي الكوليسترول في الدم.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لدهون الكبد.. أسرار العلاج بدون أدوية

 افضل عسل للغده الدرقيه:

يوجد العديد من أنواع العسل التي تعالج مشاكل الغدة ولكن من أفضل انواع العسل المستخدمة منذ القدم هو عسل مانوكا للغدة الدرقية يعتبر من أغلى أنواع العسل الموجودة في العالم وتم استخدامه منذ القدم فهو يقوم بعلاج الكثير من الامراض لأنه يحتوي على مواد المضادة للالتهابات التي تقلل من الألم والالتهاب بسرعة جدا معا أنه يحفز من إنتاج خلايا وإصلاح الأنسجة التالفة عن طريق تعرضها للعدوى، ومن أهم تلك عسل المانوكا هو عسل المانوكا البرازيلي.

علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء:

يمكن استخدام الحبة السودة وهي حبة البركة في علاج لغدة الدرقية مع استخدام العسل الطبيعي فلا يمكن أنكار فوائد حبة البركة مع العسل للغدة الدرقية لذا يمكن عمل خلطة من العسل وحبة البركة كالتالي:

 المقادير الوصفة:

1/4كيلو من عسل، 2معلقة من الحبة السوداء، و1 معلقة من حبوب اللقاح، ثم يتم خلط المقادير جيدا ووضعها في الثلاجة، ويتم تناول 3 ملعقة صغيرة من الخليط قبل حلول الفطور.
ومن أجل الحصول على فوائد العسل حبة البركة للغدة الدرقية ينصح بتناول ملعقة قبل النوم. للحصول على أفضل نتيجة.
وفي نهاية المقال يجب أن نذكر أنه يمكن استخدام العسل والقسط الهندي للغده الدرقيه وعلاجها في وقت قصير لا يتعدى أيام متتالية.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للحامل.. نصائح الخبراء لحمل بدون متاعب

فوائد العسل للغدة الدرقية

المصدر: أهل السعودية