فوائد العسل للحامل.. نصائح الخبراء لحمل بدون متاعب

196
 فوائد العسل للحامل
 فوائد العسل للحامل

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 فوائد العسل للحامل

يعد العسل دواء وشفاء لكثير من الأمراض التي يعاني منها الناس وتكثر فوائد العسل للحامل والجنين لما له من أثارًا إيجابية كثيرة لهما وسنقوم بسرد كل المعلومات التي تخص فوائد العسل للحامل وكل ما تريدونه.

فوائد العسل للحامل في الاشهر الاولى

يعتبر العسل من المواد الغذائية المتكاملة، والمستخدمة لعلاج العديد من الأمراض، والوقاية من عدد آخر؛ لاحتوائه على نسبةٍ عالية من الفيتامينات، مثل: فيتامين (A ,C)، والمعادن، والعناصر، كعناصر: الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والفسفور، والحديد، ومضادات الأكسدة، ومركبات الفلافونويد، ومضادات الالتهابات الضرورية لصحة الجسم.
ولكن هل العسل يضر الحامل في الشهور الأولى؟ تهتم المرأة الحامل في المأكولات التي يتوجب عليها تناولها أثناء فترة الحمل، والتي تمدّ جنينها بالمواد الغذائية اللازمة لنموه بشكل سليم وصحي، بالإضافة إلى تلك الأغذية التي يجب أن تمتنع عنها نظراً لاحتوائها على مواد من الممكن أن تضر بجنينها، ويمكن أن تتساءل عن مدى أهمية العسل أو ضرره في الحفاظ على وضع صحي لها ولجنينها.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للأطفال على الريق.. دليلك لخبراء التغذية الصحية

وقبل أن نذكر فوائد العسل للحامل والجنين يجب التنويه بأنّ العسل الذي سيفيدها هو العسل المكرّر والمعقّم وليس العسل الطبيعي المشتمل على البكتيريا والجراثيم المضرة بصحّة الحامل وجنينها، ومن أهم فوائده للحامل والجنين:
1- العسل يمدّ الحامل بالعناصر الضروريّة لصحّتها كالأملاح المعدنيّة، والفيتامينات، والحديد، والسكريّات، يعمل على التقليل من الشعور بالدوخة، والتقيّؤ، والدوار، والغثيان، خاصّة خلال الفترة الصباحيّة.
2- العسل يمنع الشعور بالحرقة، والمغص، والآلام التي تحدث في المعدة خلال فترة الحمل.
3- العسل يحمي من تسمّم الحمل ويقوم بتخليص الجسمَ من الميكروبات و الجراثيم والموادّ الضارّة ويطهّرُ الأمعاء.
فوائد العسل للحامل في الاشهر الاولى
فوائد العسل للحامل في الاشهر الاولى
4- يقلّلُ الآلام، فهو مفيدٌ جداً خلال فترة النفاس؛ وذلك لاحتوائه على موادّ قاتلة للبكتيريا.
5- يسهّل عمليّة الولادة، وذلك من خلال مساعدته في انقباض عضلات الرحم خلال الأشهر الأخيرة من الحمل؛ وذلك لاحتوائه على مادة البروستاجلاندين التي تزيدُ من سرعةِ انقباض الرحم.
6- العسل يُخلّص من اضطرابات الجهاز الهضميّ، ويعالج مشكلة الإمساك وعسر الهضم التي تعاني منها النساء خلال فترة الحمل، ويَنصح الخبراء بـ استخدام العسل للحامل وتناول ملعقة عسل كبيرة قبل العشاء، وأخرى قبل الإفطار بساعة.
7- يُخلّص من تقلّصات العضلات المصاحبة للحمل، والتي تسبّبُ أوجاعاً الشديدة.
8- يحمي من سكّري الحمل؛ لذلك على الحامل أن تستبدلَ السكريّات والحلويّات الصناعيّة بعسل النحل الطبيعيّ.
9- يعمل كمهدّئ للأعصاب، ويساعدُ على النوم العميق والمريح، ويُخلّص من الأرق والتعب والإجهاد التي تعاني منه الحامل خلال هذه الفترة وخاصة يوجد العديد من فوائد العسل للحامل في الشهور الأخيرة.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للدماغ.. وصفات طبيعية لتنشيط الذاكرة

استعمال العسل للحامل

هناك نصيحة من الأطباء حول الأطعمة التي يمكن أن تكون أكثر فائدة للأم والطفل خلال فترة حملها، وهناك بالطبع تحذيرات من أطعمة يمكن أن تسبب ضررًا للجنين الذي لم يولد بعد.
ولكن الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء أكدت أنه من الآمن تناول العسل أثناء الحمل، ولم تدرجه على قائمة الأطعمة الموصى بها التي يجب على النساء الحوامل تجنبها وذكرت متى تستخدم خلطة العسل للحمل.
يمكن للجهاز الهضمي للمرأة التعامل مع البكتيريا، فمن الأرجح أن تكون أمعاء البالغين قادرة على التعامل مع أى سبب ممكن للجراثيم، ومن غير المحتمل أن يمر التسمم التسماري الذى قد يوجد فى العسل إلى الطفل وفقًا  لدراسة أجريت عام 2010.
توجد الكثير من فوائد الحليب مع العسل قبل النوم للحامل والمرضى وذلك حيث أنه هناك العديد من المشروبات المفيدة للجسم البشري، بما في ذلك مشروب الحليب الدافئ الذي يتم تناوله في الصباح الباكر أو قبل النوم وذلك لفوائده على صحة الجسم، ويتم تحلية كوب من الحليب بقطع السكر أو العسل.

كوب من الحليب.

من بين أهم تلك القيم الغذائية البروتينات والفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والحديد والفوسفور والبوتاسيوم واليود والصوديوم.
ينصح الأطباء بتناول كوب من الحليب المحلى يوميًا مع العسل قبل النوم، وهذا لا يقتصر على البالغين، بل يلزم استخدام الطفل للقيام بذلك من أجل النمو بشكل أفضل وحماية نفسه من الأمراض التي تهاجم الجسم عند تقدمه في العمر.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للدوره الشهريه.. وصفات مجربة تخلصك من الآلام المزعجة

فوائد العسل للحامل والجنين
فوائد العسل للحامل والجنين

هل العسل يسبب مغص للحامل

ليس من الشائع أن استخدام العسل للحامل يسبب المغص للمرأة أثناء حملها لأن العسل ملئ بالفوائد.
ولكن إذا حدث وشعرت احدى الحامل بالمغص فقد ذلك يدل على أن لديها حساسية من العسل أو أن نوع العسل فاسد وهذا لأنه لم تثبت الدراسات أن العسل قد يضر المعدة.

وتوجد العديد من فوائد العسل مع حبوب اللقاح وغذاء الملكات للحمل حيث أن

العسل هو سائل سميك، ذو طعم حلو، يُنتَج عن طريق نحل العسل، حيث يجمع النحل السكر من رحيق الأزهار، ويقوم بهضم واستهلاك واجترار هذا الرحيق داخل خليّة النحل بشكل متكرر لإنتاج العسل الذي يُخزَّن كغذاء للنحل، ويعتمد لون العسل، ورائحته، ومذاقه على نوع الأزهار التي أُخِذ الرحيق منها أمّا غذاء ملكات النحل، فهي مادةٌ هُلاميّةٌ يُنتجها النحل كي تتغذّى عليها الملكة وصغار النحل، وقد استُخدمت بكثرة في الطب التقليدي، كما أنّها تتوفر في الوقت الحالي على شكل مُكمّل غذائي لعلاج العديد من الأمراض، أمّا حبوب لقاح النحل  فهي عبارة عن كتلة من حبوب اللقاح التي تنتجها صغار النحل عند وقوفها على الأزهار، وهي مزيج من حبوب اللقاح، واللُعاب، والرحيق أو العسل، حيث تُخزَّن هذه الحبوب في قُرص العسل؛ لتتغذّى المُستعمرة عليها بعد أن تتخمّر.

وصفات بالعسل للحمل

– كيلو عسل صافي طبيعي -الدغموس- أو عسل السدر، والتين الشوكى مضافاً إليه 7 ملاعق حبة سوداء مطحونة، وفص ثوم مدقوق، وتفطر به المرأة على الريق كل يوم -ملعقة كبيرة- لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

هناك أكثر من  طريقة استخدام غذاء ملكات النحل مع العسل وطلع النخل، وهما:

للحمل وتنشيط الإباضة، يتم تناول ملعقة واحدة من كل من العسل، طلع النخل والحليب الطازج في الصباح، ويمكن استخدام طلع النخل والعسل كدهان للمهبل في الصباح، أو استخدامه كمغطس مائي مرتين يوميًا لمدة 10 أيام.
لمعالجة العقم، وضع كميات متساوية من عسل طبيعي، كيلو من غذاء ملكات النحل، طلع النخل، الكمون، والنخيل العشوائي، إضافة إلى ضعف الكمية من الجينسنغ، ويتم وضع هذا الخليط في كوب من الحليب، وتتناوله المرأة مرتين يوميًا.

ربما تفيدك قراءة: العسل للفطريات المهبلية | دليلك لخبراء العناية

تجربتي مع خلطة العسل للحمل

تجربتي مع خلطة العسل للحمل، كنت أعاني من مشكلة، تأخر الإنجاب والحمل لفترة بعد زواجي، حيث بدأت التردد على الأطباء أنا وزوجي لمعرفة السبب وراء تأخر الحمل، ولكن الطبيب قد أخبرني أنه ليس هناك أمور تعوق الحمل لدى أنا وزوجي، وقد كنت أعاني من إنتظار فترة الحمل كل شهر، وأتمنى عدم ظهور الدورة الشهرية رغبة مني في حدوث الحمل، وخلال الجلوس مع إحدى الجيران، والحديث معها عن سبب حزني.
كانت قد أخبرتني عن الحل، والذي أصبحت عقب تجربته الحمد لله حل مشكلة تأخر الإنجاب، حيث قالت لي عن خلطة كيفية تناول العسل للحامل، والتي تتكون من العسل مع طلع أو أوراق النخيل وغذاء المكملات، من خلال مزج الثلاث مكونات مع بعضها البعض، وتناول ملعقتين كل يوم، ملعقة قبل وجبة الإفطار وملعقة بعد وجبة العشاء، والحمد لله مع تجربة هذه الخلطة تم الحمل.

أفضل محل عسل بالرياض

– عسل الشهراني:

يعتبر من المحلات المشهورة بالسمعة الطيبة، وجودة منتجاتهم الرائعة، والمتنوعة.
يشيد به الكثير من الزبائن في الخدمة، وجودة المنتجات المقدمة، ويعد عسل السدر الكشمري من أفضل المنتجات التي لديهم بشهادة العديد من الزبائن.
 المكان : الامام محمد بن سعود بن مقرن، الديرة. رقم الهاتف: +966 11 411 8376

– محل وادي النحل بالرياض:

يوجد في المحل الكثير من المنتجات المتنوعة المقسمة وفقا لمنشأها سواء يمني أو سعودي أو ألماني.
يميز العسل الذي يوفره بالمذاق الرائع والمصداقية في بيع العسل الأصلي. يوجد لهذا المحل ما يقارب 10 آلاف منفذ بيع داخل المملكة العربية السعودية، ومصر وله موزعين ووكلاء في مختلف الدول العربية مثل الجزائر وتونس.
  المكان : طريق الخرج الجديد – المنطقة الصناعية.
 رقم الهاتف: +966112655485 \ +966112652750
ويعتبر العسل هو من أفضل الحلول وأفضل الأدوية للمرأة الحامل وحماية الجنين ويتم توفيره في المملكة بأفضل الّأنواع والأسعار.

المصدر: أهل السعودية