العسل قبل النوم للتخسيس.. أفضل الأنواع من هذه المتاجر

52
العسل قبل النوم للتخسيس
العسل قبل النوم للتخسيس

العسل قبل النوم للتخسيس

يوجد العديد من الفوائد لتناول العسل قبل النوم للتخسيس وذلك بالعديد من التجارب لكثير من الناس ولكثرة فوائد العسل، وسنقوم بذكر كل ما تريده عن فوائد العسل قبل النوم للتخسيس وكل المعلومات الخاصة به، اقرأ ذلك المقال جيدًا.

فوائد العسل قبل النوم للتخسيس

لا يستطيع الكثيرون تحسين عملية التمثيل الغذائي للدهون في الجسم (20%: 80%) أثناء الليل عندما يذهبون للنوم بكبد مستنفد. ولذا فإنه يتم تنشيط هرمونات التوتر التي تعطي أيض الجلوكوز، والذي بدوره يمنع التمثيل الغذائي للدهون.
إن الخبر المذهل هو أنه يمكن منع الإجهاد بسهولة عن طريق تناول العسل قبل النوم، لأنه يوفر الوقود الكافي للكبد خلال الليل بسرعة. يعيد العسل بذكاء مخزون الكبد بشكل انتقائي بدون عبء الهضم ويشكل إمدادات مستقرة من الغلايكوجين في الكبد، وهي التي يتطلبها المخ لمدة 8 ساعات من الليل بسرعة عند الذهاب للنوم.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للدماغ.. وصفات طبيعية لتنشيط الذاكرة

وصفات العسل لتخفيف الوزن

  1. 1. العسل والمياه الدافئة

عادة تبقى الدهون موردا للطاقة غير مستخدم في الجسم، وتعمل على زيادة حجم ووزن الجسم، ولكن يعتقد أن العسل يساعد على استخدام هذه الدهون المخزنة وأنه استخدام معلقة عسل قبل النوم لإنقاص الوزن، وعندما يتم حرق هذه الدهون لتوفير الطاقة للأنشطة اليومية، سترى انخفاضا تدريجيا في وزنك وانخفاض مشاكل السمنة.
إضافة إلى ما تقدم، فإن العسل يعمل على زيادة مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم (وليس الكوليسترول الضار)، وأيضا يقلل من إجهاد القلب، مما يزيد من قدرتك البدنية والنشاط اليومي، وبالتالي تحسين برنامج فقدان الوزن الخاص بك، وتقليل الشعور بقلق الإصابة بأمراض تصلب الشرايين، أو خطر النوبات القلبية أو السكتات الدماغية عند ممارسة النشاطات الرياضية. وتشير البحوث إلى أن شرب العسل (حوالي ملعقة كبيرة يوميا)، مع كمية متساوية من الماء الدافئ يمكنه أن يحفز هذه العملية ومن الممكن تناول معلقة من العسل قبل النوم تخلصك من الوزن الزائد.
وصفات العسل لتخفيف الوزن
وصفات العسل لتخفيف الوزن
  1. العسل وعصير الليمون

العسل يمكن أن يساعد في فقدان الوزن عند استهلاكه مع الماء الدافئ وعصير الليمون، ويتناول الكثير من الناس هذه الصيغة في بداية يومهم، كوسيلة لتحفيز فقدان الوزن؛ إذ يحتوي العسل على 22 من الأحماض الأمينية وعدد من الفيتامينات والمعادن القيمة، وكثير منها تساهم في تنشيط عملية التمثيل الغذائي في الجسم، من خلال تنظيم وظيفة التمثيل الغذائي، واستخدام الغذاء بشكل صحيح، وتحويل الدهون إلى طاقة قابلة للاستخدام، وتحسين الصحة العامة.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للدوره الشهريه.. وصفات مجربة تخلصك من الآلام المزعجة

كما أن عصير الليمون في ذلك الخليط غني بفيتامين C سي (المعروف أيضا باسم حمض الإسكوربيك)، والذي يزيد مستوى وظائف الكبد والتمثيل الغذائي للدهون. وبالإضافة إلى ذلك، فإن عصير الليمون يزيد من وظيفة الجلوتاثيون (glutathione)، وهو مضاد للأكسدة الرئيسية لإزالة السموم وسرعة التخسيس.
إن الجمع بين فوائد العسل قبل النوم وعصير الليمون في إنقاص الوزن مع خاصية تحفيز الأيض الغذائي التي يقوم بها العسل، وشرب هذا الخليط مرة واحدة في اليوم، يمكن أن يعطيك نتائج ممتازة.
  1. العسل والقرفة والزنجبيل للتخسيس

وصفة مشهورة أخرى تجمع بين القرفة والعسل مع الماء الدافئ؛ إذ تشير الدراسات إلى أن استخدام القرفة مفيد لتخفيف الوزن، وذلك بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل وكوب من الماء الدافئ، ويشرب ذلك المشروب على معدة فارغة.
ولقد ثبت أن القرفة لها تأثير تنظيمي على مستويات السكر في الدم والتمثيل الغذائي للجلوكوز، وحيث إن ارتفاع مستويات السكر في الدم يؤدي إلى زيادة تخزين الدهون في الجسم، وحيث إن القرفة تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم وتمنع ارتفاعه، وعندما تضاف قوة القرفة جنبا إلى جنب مع قوة التمثيل الغذائي للعسل، فإن خليط العسل مع القرفة يساهم في إنقاص الوزن.
ومع أن البحوث لم توضح آلية إنقاص الوزن باستعمال هذا الخليط بشكل تفصيلي، إلا أن الكثير من الناس بينوا أنهم حصلوا على نتائج إيجابية من خلال الاستهلاك المنتظم لهذا الخليط.

ربما تفيدك قراءة: العسل للفطريات المهبلية | دليلك لخبراء العناية

  1. ملعقة عسل قبل النوم

مع كل من الوجبات الغذائية الجديدة التي نقرأ عنها يوميًا، فمن الصعب أن نعرف أي واحد سوف يستفيد منه الجسم في إنقاص الوزن. واحده من الطرق المتبعة لإنقاص الوزن هي أن تستهلك ملعقة من العسل قبل الذهاب إلى السرير. خلال فترة نومك، سوف يستمر العسل في تحفيز عمل الكبد، ويبقي على حرق الدهون في عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، وتخفيف عدد هرمونات التوتر الموجودة في الدم؛ أي أنه يساعدك على السبات بطريقة صحية ومريحة ويزيد من الهضم.
  1. العسل وتحسين عملية الهضم

العسل أيضا يحسّن الهضم الخاص بك، والذي يمكن أن يساعد في الحد من الوزن المكتسب نتيجة لسوء عملية الهضم أو بطئها، ولذلك يمكن أن تتناول العسل بعد العشاء أو تتناول العسل وزيت الزيتون للتخسيس، خاصة بعد تناول وجبة كبيرة لتسهيل هضمها.
  1. العسل كبديل جيد للسكر

العسل بديل جيد للسكر، ويمكن استخدامه في المشروبات المختلفة مثل الشاي وعصير الليمون ومن الممكن إضافته إلى الزبادي بدلاً من السكر حيث أنه يوجد الكثير من فوائد الزبادي بالعسل للتخسيس، وكذلك يمكن استخدامه في صناعة المواد الغذائية الأخرى كالحلويات والفطائر بدلاً من السكر. ويمكن أيضا أن يضاف العسل إلى دقيق الشوفان أو شطيرة زبدة الفول السوداني للحصول على مواد الغذائية ذات مذاق لذيذ؛ ولكن أقل خطراً على زيادة وزن الجسم وكما أنهم يستخدمون العسل واللبن للتخسيس.
الكثير من الناس يتوقفون عن تناول الطعام للحد من وزنهم، ولكن هذه الطريقة يمكن أن تكون خطرة على صحتهم؛ إذ إن عدم تناول ما يكفي من الغذاء (والذي يعتبر المصدر الرئيسي للحصول على السعرات الحرارية والفيتامينات والمعادن والألياف) يضعف جهاز المناعة الخاص بك، مما يزيد من احتمالية إصابة الجسم بالأمراض.
لهذا يجب أن يركز برنامج فقدان الوزن الخاص بك على الحد من تناول السعرات الحرارية والتعرف على كيفية استخدام العسل للتنحيف، بدلاً من وقف تناول السعرات الحرارية. وبالإضافة على ذلك، يجب عليك أيضا زيادة استهلاك السعرات الحرارية من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لاثار حب الشباب.. نصائح خبراء التجميل لبشرة صحية

تناول العسل قبل النوم
تناول العسل قبل النوم

افضل انواع العسل للتخسيس

في هذه الفقرة ستتعرفون على أفضل أنواع عسل التخسيس

– عسل الشفاح

الشفاح هو مصدر مهم جدا للعسل ، وله فوائد عديدة لأنه ينقل كل الخصائص الغذائية للنبات.
يتم استخدامه كعلاج مساعد في حالات ضعف الانتصاب ، وينشط وظائف الكبد ، ويساعد في علاج أمراض الشرايين

– عسل الموالح

يحتوي الحمضيات أو العسل الحمضي المستخرج من أشجار الحمضيات مثل البرتقال والليمون واليوسفي وغيرها، ذات اللون الأبيض والكثافة المنخفضة، على نسبة عالية من حامض الاسكوربيك، وهو مضاد للأكسدة، مفيد جداً للأطفال، خاصة في حالات الأنفلونزا والبرد.

فوائد العسل على السرّة للتنحيف

 علمياً لا توجد أيّة أبحاثٍ تثبت فائدة وضع العسل على السرّة، كما قد انتشرت وصفاتٌ تستخدم العسل كمكونٍ رئيسي بهدف إنقاص الوزن؛ مثل: إضافة مزيج العسل والقرفة إلى الشاي، ولكنّ لا توجد دراساتٌ تثبت بشكلٍ قاطع أنَّ القرفة والعسل يمكنهما المساعدة على إنقاص الوزن، فالأبحاث على هذا المزيج ما زالت ضئيلة ومحدودة، بينما تَعِدُّ دراسات كثيرة بذلك؛ فقد تبيّن في إحدى الدراسات أنّ استهلاك العسل عوضاً عن سكر السكروز (بالإنجليزيّة: Sucrose)؛ يمكن أن يساهم في الحدّ من زيادة الوزن، ووجد في دراسةٍ أخرى أنّ ذلك المزيج يمكنه تنشيط الهرمونات التي تحدّ من الشهية.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لدهون الكبد.. أسرار العلاج بدون أدوية

تجربتي مع الماء والعسل للتنحيف

سألت امرأة : ” هل العسل ينقص الوزن؟ ” فأجابت عليها مجربة لوصفات العسل للتنحيف:
إن تناول ملعقة من العسل الطبيعي في كوب من الماء الساخن كل صباح على الريق، يساهم إلى حد كبير في خسارة الوزن الزائد، وحرق الدهون.
أنا من سنتين تقريبا وأنا بشرب ملعقة عسل مع ماء دافيء على الريق لأني قريت أنها كويسة لتنظيف الكبد والقولون.
اللي لاحظته أني من 9 شهور تقريبا نحفت تقريبا 6 كيلو وأحيانًا أكثر يترواح على حسب الأكل لكن الثابت إن 6 كيلو نقصوا من وزني.

أفضل محل عسل بالرياض

– عسل الشهراني:

يعتبر من المحلات المشهورة بالسمعة الطيبة, وجودة منتجاتهم الرائعة, والمتنوعة. يشيد به الكثير من الزبائن في الخدمة, وجودة المنتجات المقدمة, ويعد عسل السدر الكشمري من أفضل المنتجات التي لديهم بشهادة العديد من الزبائن.
 المكان : الامام محمد بن سعود بن مقرن، الديرة. رقم الهاتف: +966 11 411 8376

– محل وادي النحل بالرياض:

يوجد في المحل الكثير من المنتجات المتنوعة المقسمة وفقا لمنشأها سواء يمني أو سعودي أو ألماني.
يميز العسل الذي يوفره بالمذاق الرائع والمصداقية في بيع العسل الأصلي. يوجد لهذا المحل ما يقارب 10 آلاف منفذ بيع داخل المملكة العربية السعودية, ومصر وله موزعين ووكلاء في مختلف الدول العربية مثل الجزائر وتونس.
  المكان : طريق الخرج الجديد – المنطقة الصناعية.
 رقم الهاتف: +966112655485 \ +966112652750
وفي نهاية ذلك المقال نؤكد على أهمية تناول العسل قبل النوم للتخسيس وذلك لفوائده الكثيره التي تحث على تناوله للتنحيف.
معلقة عسل قبل النوم لإنقاص الوزن
معلقة عسل قبل النوم لإنقاص الوزن

المصدر: أهل السعودية