فوائد العسل لاثار حب الشباب 

هناك اتفاق بأن هناك العديد من فوائد العسل لاثار حب الشباب، حيث أن  العسل هو الدواء المفضل للعديد من علاجات الجلد، وخاصة الزهم، الذي يتعرض لكثير من المشاكل، وأبرزها حب الشباب، بحيث يظهر في الوجه والصدر والظهر، وينجم عن التغيرات الهرمونية، خاصة في مرحلة البلوغ وبعض البكتيريا والالتهابات في الغدد الدهنية، وكذلك فرط التعرق وعلم الوراثة وإفراز الدهون الزائدة.

فوائد العسل لازالة اثار حب الشباب

العسل الطبيعي هو أفضل علاج طبيعي لكل هذه المشاكل، لعدة أسباب:

فهو مطهر، ويتميز بقدرة عالية على الشفاء، وهو مفيد للجسم بشكل عام، ويجعل البشرة أكثر نضارة ونعومة، ويؤخذ عن طريق الفم، ويوضع مباشرة على الجلد، ويمكن إضافة بعض المواد لذلك يعتبر العسل مغذيا للبشرة وغنيا بالفيتامينات والمعادن ويزيد من صحتها ويساعد البشرة الدهنية على التخلص من المشاكل التي يواجهها حب الشباب.

ماسك العسل للبشرة الدهنية وحب الشباب

العسل يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب كمطهر طبيعي ومضاد للأكسدة والبكتيريا ويزيل الحبوب من الجلد ويمنع ظهورها لاحتوائه على كمية كبيرة من السكر والماء لذلك يتم وضع العسل في الليل، لمدة ثلاثين دقيقة، ثم يغسل المنطقة المصابة بالماء.

ربما تفيدك قراءة: العسل للفطريات المهبلية | دليلك لخبراء العناية

يخفف العسل البشرة من الرطوبة الزائدة، كما أن خاصية الترطيب تقلل من مشاكل البشرة الدهنية عن طريق منعها من الجفاف، وأي اضطرابات في الجلد، كما أنه يحمي البشرة من التعرض للبكتيريا ويجعلها ناعمة ولامعة، ويعمل على تفتيح مسام الجلد وتخليصه من المواد اللاصقة وتنظيفه حيث يقوم بترطيب الوجه بالماء أولاً ثم تدليكه بالعسل.

علاج آثار حب الشباب بالعسل
علاج آثار حب الشباب بالعسل

علاج آثار حب الشباب بالعسل

حب الشباب هو أكبر مشكلة يخافها كل شاب وشابة، حيث تتعرض البشرة – وخاصة الزيتية – لها أكثر من غيرها.

هناك العديد من الأسباب وراء ظهور حب الشباب، بما في ذلك التغيرات في الهرمونات، خاصة بسبب البلوغ، والتعرض لبعض البكتيريا، والتهابات في الغدد الدهنية، والاضطراب العاطفي، وزيادة التعرق، وعلم الوراثة أيضًا، بالإضافة إلى الإفراز الزائد الدهون، وقد تحدث بسبب تناول كميات كبيرة من المكسرات والحلويات.

يعالج حب الشباب بالكريمات والأدوية الطبية والمراهم بتركيبة كيميائية، ولكن في رأينا، ماسك لحب الشباب والاثار الطبيعية هي الأفضل والأكثر فعالية، وتعطي البشرة نضارة ونعومة.

يعتبر العسل من أكثر المواد المفيدة والمغذية للبشرة الدهنية. وهي غنية بالفيتامينات والمعادن، وتساعد على التخلص من مشاكل مثل حب الشباب،  ويقتل البكتيريا التي تشكل حب الشباب كمطهر طبيعي ومضاد للأكسدة والبكتيريا، ويزيل الحبوب من الجلد، ويمنع ظهورها.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للدوره الشهريه.. وصفات مجربة تخلصك من الآلام المزعجة

بالإضافة إلى ذلك، يخفف العسل الجلد من الرطوبة الزائدة والاضطرابات التي قد تحدث على الجلد، ويحمي البشرة من التعرض للبكتيريا، ويجعلها ناعمة، ويساهم في تفتيح المسام وتطهيرها من المواد المعلقة وتطهيرها، كل ما علينا فعله هو وضع المناطق المصابة بالعسل ليلاً لمدة نصف ساعة، ثم اغسل المكان جيدًا.

كيفية استخدام العسل لحب الشباب

لدينا مزيج من العسل والحليب وعصير الليمون والكركم، الذي يرطب البشرة ويمنع حب الشباب، حيث أن هذا الخليط يقشر البشرة ويزيل الحب وتأثيراته.

يمكننا خلط ملعقة صغيرة من السكر مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل، ثم فرك الوجه به ثم تنظيفه بالماء الفاتر.

يمكن وضع ملعقة كبيرة ونصف ملعقة من عصير الليمون وإضافة ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون ونضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم نغسلها بالماء البارد.

اخلطي ملعقتين من العسل مع بيضة واحدة، ضعي الخليط على الجلد لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للدماغ.. وصفات طبيعية لتنشيط الذاكرة

ماسك العسل والليمون لاثار حب الشباب

قبل أن تتعرفي على كيفية عمل ماسك اليمون والعسل عليك بالتعرف على بعض المعلومات المتعلقة بهذا الامر ومنها:

  • فوائد العسل للبشرة

العسل يمنح البشرة نضارة ونعومة، ويبيضها ويخففها من العديد من المشاكل، مثل البثور والأعشاب الضارة.

 يعتبر من أهم المواد لتفتيح البشرة وتخليصها من البكتيريا والجراثيم، لأنه يحتوي على خصائص تحارب الالتهابات والأمراض المعدية في الطبقات الداخلية من الجلد، حيث تعمل على تنظيف البشرة ازالة اثار حب الشباب بالعسل والأوساخ والغبار الملتصق.

تقوم وصفات بالعسل لحب الشباب بتبييض البشرة بشكل طبيعي وآمن، لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لتغذية البشرة.

يعالج العسل البشرة الدهنية، وهي واحدة من أكثر أنواع حب الشباب شيوعًا. يزيد من امتصاص البشرة للزيوت والدهون الزائدة في الجلد، ويقاوم البشرة الجافة ويعطيها قوة وصحة.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للأطفال على الريق.. دليلك لخبراء التغذية الصحية

يستخدم العسل كمرطب للبشرة، حيث يحتوي العسل على العديد من المواد التي تحافظ على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.

من فوائد العسل للبشرة أيضًا أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل كغشاء وقائي لحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية عند تعرضها لها، ويمكن أن يسبب التعرض لهذه الأشعة تلفًا كبيرًا للجلد والخلايا، مما يسرع من ظهور علامات الشيخوخة على الجلد، ويعالج الأكزيما والأمراض الأخرى، حيث يقوم العسل بتجديد خلايا الجلد.

فوائد العسل لازالة اثار حب الشباب
فوائد العسل لازالة اثار حب الشباب

فوائد الليمون للبشرة

  • يحتوي الليمون على فيتامين ج، وهو المسؤول عن تحفيز تجديد الخلايا، ومضادات الأكسدة المفيدة لإشراق الوجه.
  • الليمون لديه القدرة على تنظيف وتقشير الجلد، مما يساهم في تفتيح الوجه وإزالة البقع والتصبغ.
  • يعالج الليمون حب الشباب ويقلل من ظهور الندوب والبقع لاحتوائه على حمض الأسكوربيك والفيتامينات والخصائص المضادة للبكتيريا التي تحارب البكتيريا.

كيفية تحضير مزيج علاج حب الشباب بالعسل والليمون:

  • اخلط نصف عصير ليمون وملعقتين كبيرتين من العسل لعمل مزيج سائل متجانس.
  • اغسلي وجهك وضعي الخليط به باستخدام كرة قطنية (لا تقشري بشرتك قبل وضع الليمون عليها، لأن هذه الخطوة ستضرها وتجعلها حساسة).
  • اتركي قناع الليمون والعسل على وجهك لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد لإغلاق المسام، ثم جففي وجهك برفق ويعتبر تلك أفضل خلطة لإزالة آثار حب الشباب في يومين

وبهذا نكون عرضنا أشهر فوائد العسل لعلاج حب الشباب.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للحامل.. نصائح الخبراء لحمل بدون متاعب

ماسك العسل للبشرة الدهنية وحب الشباب
ماسك العسل للبشرة الدهنية وحب الشباب

المصدر: أهل السعودية 

فكرتين عن“فوائد العسل لاثار حب الشباب.. نصائح خبراء التجميل لبشرة صحية”

  1. Pingback:  العسل لعلاج من افضل انواع العسل كعلاج انواع العسل للعلاج فوائد العسل للعلاج

  2. Pingback: العسل للحبوب طريقة استخدام العسل لحب الشباب العسل للحبوب الحمراء

تم إقفال التعليقات.

انتقل إلى أعلى