فوائد العسل لدهون الكبد.. أسرار العلاج بدون أدوية

74
 فوائد العسل لدهون الكبد
 فوائد العسل لدهون الكبد

 فوائد العسل لدهون الكبد

يعتبر العسل من الأدوية الفعالة التي تعمل على علاج دهون الكبد والعديد من الأمراض الأخرى، وذلك لكثرة فوائد العسل لدهون الكبد، اقرأ ذلك المقال جيدًا لتتعرف على كل كما تريده.

عسل النحل ودهون الكبد

نعلم كثيرًا فوائد العسل الأبيض، وخاصة عند تناوله مع كوب من الماء الدافئ بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة وأخذه على معدة فارغة، فهو يعمل على طرد السموم من الجسم، إضافة إلى أنه يعمل على إنقاص الوزن مع إضافة بضع من قطرات الليمون على المشروب، لكن الإفراط في تناول العسل وعصير الفاكهة ينتج عنه نتائج عكسية على صحة الجسم بحسب دراسة طبية أمريكية أكدت ذلك مؤخرًا.
وأثبتت دراسة طبية أمريكية من أن الإفراط في استهلاك كميات كبيرة من شراب الماء والليمون والعسل للكبد وعصير الفاكهة يؤدي إلى زيادة فرص تلف الكبد بمعدلات أكبر، نتيجة ظهور مجموعة من الفركتوز، التي تعتبر من علامات تدهور الأوعية الدموية، وتلف الكبد بين الأشخاص الذين يفرطون في السكريات.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للحامل.. نصائح الخبراء لحمل بدون متاعب

فوائد العسل للكبد

توجد فائدة عسل النحل للكبد بكثرة حيث أنه يساعد خلط العسل مع الحبة السوداء على إعطاء الجسد بالمناعة وهو ما يحتاجه مريض الفيروس الكبدي، حيث يعانوا من خلل في جهاز المناعة.
 يحتوي العسل على الكثير من العناصر والفيتامينات التي تمنح مريض الكبد القوة الزمة لجسده وتعالج الضعف الذي يشعر به.
 يقوم على تنشيط الكبد وينقيه من السموم.
 يحسن من عملية التمثيل الغذائي، ولذلك يستخدم مع الاشخاص الذين يعانوا من قصور في وظائف الكبد.
ولكن هل العسل يعالج دهون الكبد؟ بالتأكيد يعالج دهون الكبد حيث أنه يقوم بتنقية الكبد من أي مواد ضارة تنتج عن تخزين الأدوية به، ويزيد من مقاومة الكبد للعدوى.
 يشتمل العسل على مضادات الأكسدة التي تحمي الكبد من السموم.
 يقوم تناول العسل على زيادة قدرة الكبد على ضبط مستوى السكر في الدم.
فوائد العسل للكبد
فوائد العسل للكبد

فوائد تناول العسل على الريق للكبد:

– يحسن من مناعة الجسم، التي غالباً ما تقل عند الاصابة بفيروسات الكبد.
– يشتمل العسل على عناصر منشطة للكبد، وتعمل على تقويته وتعزيز القيام بوظائفه.
– يساعد في علاج الأرق الذي عادةً ما يعاني منه مريض الكبد.
– مضاد لالتهابات الكبد، وتليف الكبد، ويقوم على إطالة عمر خلايا الجلد.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للأطفال على الريق.. دليلك لخبراء التغذية الصحية

فوائد الثوم مع العسل للكبد

– يحفز من دور إنزيمات الكبد التي تسهم في التخلص من السموم في الجسم.
– يطهر الكبد؛ لاحتوائه على الأليسين والسيلينيوم.
– يعمل على التخلص من عنصر الزئبق السام من الجسم.

طريقة استخدام العسل للكبد

وصفة العسل والماء: نخلط ملعقة كبيرة من عسل السدر، وعسل العرقسوس، وعسل الطلح وعسل الكراث، وبعد خلطهم جيداً، نقوم بوضعهم داخل الثلاجة. في الصباح نأخذ ملعقة من ذلك الخليط ونمزجها بكوب ماء ونشربه، وفي الليل نتناول ملعقة من المزيج بدون خلطها بالماء.
إليك طرق علاج التهاب الكبد بالعسل  :- يوجد عدة طرق لعلاج التهاب الكبد، أهمها طبعاً العلاج بالأدوية الذي يكون تحت إشراف الأطباء ومنها العلاج بمشروب الليمون والعسل لدهون الكبد، وفي الوقت نفسه يوجد طرق طبيعية تُساعد كثيراً في علاج التهاب الكبد.
يحتوي العسل على تركيبةٍ غذائيةٍ فريدةٍ من نوعها، إذ يحتوي على الفيتامينات والعناصر المعدنية ومضادات الأكسدة والكثير من المواد المفيدة لصحة الجسم بشكلٍ عام وصحة الكبد بشكلٍ خاص، إذ يقوي جهاز المناعة لاحتوائه على المضادات الحيوية الطبيعية.
– يقوم العسل على إيقاف نشاط فيروس التهاب الكبد ويمنع تليفه، كما يقوي الكبد ويحسن استجابته، ويساعد في تجديد خلاياه وإطالة عمر الخلايا السليمة.
– يعتبر العسل من أهم الأغذية الطبيعية المستخدمة لعلاج التهاب الكبد وذلك لوجود العديد من فوائد العسل للكبد الدهني، إذ يمكن استخدام العسل بعدة وصفات من بينها خلط ثلاث ملاعق كبيرة من العسل مع كوب من الماء، ويتم تناول هذا المزيج في الصباح على الريق، ونكرر الوصفة قبل النوم.
يستخدم أيضاً عكبر النحل الممزوج بالعسل، حيث يتم مزج رشة قليلة من بودرة عكبر النحل مع قليل من العسل، أو من الممكن وضع عكبر النحل في الفم ومن ثم شرب الماء وبعدها يتم تناول ملعقة من العسل.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للدماغ.. وصفات طبيعية لتنشيط الذاكرة

هل العسل مفيد لدهون الكبد

 تختلف نتائج الدراسات حول تأثير العسل في الكبد بشكلٍ كبيرٍ، فبعضها وجد أنّه قد يكون مفيداً، في حين وجدت أبحاثٌ أخرى أنّه قد يكون ضارّاً، وقد يعود ذلك لاختلاف كميّة العسل المتناولة في كل دراسة، فقد أظهرت إحدى الدراسات التي أُجريت على الفئران ونُشرت في مجلة World journal of Gastroenterology عام 2008، أنّ تناول العسل قد يكون مفيداً في تقليل خطر الإصابة بتلف الكبد الناتج عن انسداد القناة الصفراوية، بينما أظهرت دراسةٌ أخرى نُشرت في مجلة Biology and Medicine عام 2011، أنّ استهلاك العسل بشكلٍ مُستمر قد يزيد من تلف الكبد والخلل في نسبة دهون الكبد الطبيعية، حيثُ أجريت هذه الدراسة على مجموعة من الفئران ودرست التغييرات على أنسجة خلايا الكبد للفئران التي تتناول العسل، وتوصلت إلى أنّ استهلاك كميّاتٍ من العسل قد يؤدي لزيادة خطر تلف أنسجة الكبد، وقد أشار الباحثون في هذه الدراسة إلى أنّ الضرر في الكبد زاد بزيادة جرعة العسل المتناولة، فقد حدث بشكلٍ خاص عند الفئران التي أُعطيت جرعةً مرتفعة جداً من العسل، كما أوصى الباحثون بإجراء دراساتٍ أخرى لفهم علاج تليف الكبد بالعسل بشكلٍ أفضل.
الماء والليمون والعسل للكبد
الماء والليمون والعسل للكبد

فوائد العسل والحبة السوداء للكبد

إنَّ فوائد العسل وحبة البركة عديدة حيثُ يُمكن استعمال مزيج العسل مع حبة البركة في علاج إنزيمات الكبد بالعسل وأمراض الكبد المُتعددة، حيثُ أثبتت بعض الدراسات إنَّ مزيج العسل وحبة البركة يُساعد على تحفيز إنتاج مضادات الأكسدة المختلفة، مما يؤثر بشكل إيجابي في منع نمو الخلايا السرطانية في كبد الإنسان، وكانت تلك الدراسة على الحيوانات فقط، حيثُ لم تتبين نتيجتها بشكل فعلي على الإنسان أو على صحته أبداً.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل للدوره الشهريه.. وصفات مجربة تخلصك من الآلام المزعجة

طريقة خل التفاح والعسل لدهون الكبد:

أضف ملعقة خل التفاح إلى الماء الدافئ واشربه مرتين يومياً قبل وجبات الطعام، يمكنك أيضا إضافة العسل لتحسين المذاق. – قم بتكرير هذه الوصفة لمدة شهرين لتحسين حالتك وإزالة الدهون الزائدة على الكبد

أفضل محل عسل بالرياض

– عسل الشهراني:

يعتبر من المحلات المشهورة بالسمعة الطيبة، وجودة منتجاتهم الرائعة، والمتنوعة.
يشيد به الكثير من الزبائن في الخدمة، وجودة المنتجات المقدمة، ويعد عسل السدر الكشمري من أفضل المنتجات التي لديهم بشهادة العديد من الزبائن.
 المكان : الامام محمد بن سعود بن مقرن، الديرة. رقم الهاتف: +966 11 411 8376

– محل وادي النحل بالرياض:

يوجد في المحل الكثير من المنتجات المتنوعة المقسمة وفقا لمنشأها سواء يمني أو سعودي أو ألماني.
يميز العسل الذي يوفره بالمذاق الرائع والمصداقية في بيع العسل الأصلي. يوجد لهذا المحل ما يقارب 10 آلاف منفذ بيع داخل المملكة العربية السعودية, ومصر وله موزعين ووكلاء في مختلف الدول العربية مثل الجزائر وتونس.
  المكان : طريق الخرج الجديد – المنطقة الصناعية.
 رقم الهاتف: +966112655485 \ +966112652750
وفي نهاية المقال وبعد ما تم ذكره فإنه يوجد العديد من الفوائد الأخرى للعسل التي تعالج دهون الكبد وقد ذكرنا العديد منها وذكرنا المعلومات والوصفات التي تخص ذلك.

ربما تفيدك قراءة:العسل للفطريات المهبلية | دليلك لخبراء العناية

عسل النحل ودهون الكبد
عسل النحل ودهون الكبد

المصدر: أهل السعودية