خطوات إعداد دراسة جدوى مصنع اثاث منزلي

1231
دراسة جدوى مصنع اثاث منزلي
دراسة جدوى مصنع اثاث منزلي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى مشاريع الاثاث؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

إليكم خطوات دراسة جدوى مصنع اثاث منزلي

يبحث المستثمر عن مشروع يوظف رأسماله، يضمن له الاستمرار، يوفر له دخلاً واستقراراً، الأثاث المنزلي وفن بيعه، من المشاريع التي لا تركد في المملكة، وربحيتها معقولة، لدى إعداد دراسة جدوى مصنع اثاث منزلي يتم توضيح كيفية إدارة المشروع وماهي مستلزماته. نستعرض في هذاالموضوع، أهم خطوات إنشاء معرضاً للأثاث، وكيفية إدارته، ضمن ميزانية يتم تحديدها في الدراسة، وتكون قابلة للزيادة، تأسيس مصنع أثاث معدني او خشبي، وكيفية استيراده مع ذكر كافة التفاصيل بكل شرح وتوضيح.

دراسة جدوى مشروع بيع الاثاث

سيكون المشروع مربح حقا، بيع أثاث منزل مع اكسسوارات منزلية، للمقبلين على الزواج، أو محبي تغيير الأثاث المنزلي من آن لآخر، أو لمنزل جديد، الإقبال على الأثاث سيكون كبيرا دون شك. بداية يتم إعداد دراسة جدوى مشروع اثاث منزلي
ـ دراسة أولية يتم فيها تحديد الخطوط العريضة للمشروع.
ـ دراسة تفصيلية: يتم فيها تقديم الدراسة التسويقية والفنية والمالية للمشروع.
1ـ الموقع والمساحة يراعى الموقع الذي يجذب الزوار، ويستوعب الموجودات من الأثاث، وصالة للعرض، ومكتب للبيع والشراء والاستقبال.
2ـ عمالة المشروع الفنية والتي تحتاج لموظف مبيعات، مسؤول عن تخزين الأثاث ونقله، عامل تنظيفات، وموظف استقبال.
3ـ مصادر الحصول على البضائع: يمكن الاتفاق مع المصانع المحلية لتوريد قطع الأثاث، يمكن عمل تصاميم خاصة بالمعرض مع التأكيد على جودة المنتج والسعر المناسب، وتحديد مواعيد وطريقة التسليم.
4ـ يمكن التواصل مع المصانع الأجنبية وعمل طلبيات من الأثاث الحديث، عبر الانترنت كما يمكن إرسال تصاميم ليتم تصنيعها وإرسالها، لتقليل مصاريف الشحن يمكن عمل طلبيات أكبر.
5ـ تسويق منتجات المعرض من الاثاث المنزلي المودرن: اختيار مسوقين محترفين، لزيارة الشركة وإعداد وتنفيذ الديكورات، واختيارالمهندسين والمصممين
  •  المعروفين والذين يعملون بشكل مستقل.
  • ـ الدعاية والإعلان وطباعة الكروت وتوزيعها على العملاء المستهدفين.
  • ـ بناء العلاقات الجيدة مع العملاء ومد جسور التواصل للعودة والتعامل مع المعرض.
  • دراسة احتمالات المخاطر التي قد تعرض المشروع للخسارة، أو توقفه.
دراسة جدوى مشروع اثاث منزلي
دراسة جدوى مشروع اثاث منزلي

ربما تفيدك قراءة: مراحل اعداد دراسة جدوى مشروع صناعة الاثاث

دراسة جدوى لمصنع اثاث خشبي

التفكير بمشروع يهدف إلى خدمة فئة كبيرة من المجتمع، سيجني ثماراً طيبة دون شلك، والبحث عن مساحة لتطبيق الأفكار المتزاحمة في الرأس، يحتاج مكتب يثابر مع المستثمر على اعتماد أفضل الامكانيات لنجاح مشروعه، وإعداد دراسة جدوى تقدم كافة البدائل، وتجد مختلف الحلول التي تضمن استمرار المشروع بكل امان. بداية يتم تقديم مقترح بفكرة المشروع وهي تأسيس معرض أثاث منزلي، براسمال مقترح، والحصول على ترخيص صناعي.

1ـ دراسة جدوى مشروع اثاث خشبي تتناول:

2ـ تحديد موقع ومساحة المشروع والتي يراعى فيها القري من المراكز الرئيسية للتسوق والشحن مع وجود مساحة خارجية كافية لنقل البضائع وموقف للسيارات، وتصلح لعرض بعض منتجات المصنع خارجه.
3ـ الموقع في المنطقة الصناعية أو على أطرافها.
4ـ تحديد مصادر الحصول على البضاعة
5ـ محلية يمكن الاتفاق مع أصحاب المصانع على توريد الكميات المطلوبة، وفق تصاميم يتم إرسالها أو ترك التصميم للمصنع ويتم الإرسال وفق شروط يتم الاتفاق عليها.
6ـ أثاث أجنبي يمكن التعامل مع الدول المصنعة الكترونيا والاتفاق على إرسال شحنات من الأثاث وفق مايتفق عليه.
7ـ العمالة والديكور ومعدات المعرض(قطع أوربية، أو صينية، محلية الصنع) وإعداد قائمة بأسعارها. كادر يتقن كيفية ادارة مصنع اثاث وإلمام باللغة الانكليزية للتتواصل مع العملاء الأجانب والمحليين.ومحاسب لتأدية الأعمال المحاسبية.إضافة لعامل نظافة.
8ـ توفير الأخشاب للمصنع محلية أو مستوردة من السنديان التجاري والزان، أو المعدن حسب نوع الصناعة التي سيختص بها المصنع.
9ـ الحملة الإعلانية للمصنع، وتقديم جديده والعروض التي ستقام خلال مواسم الأعياد والمناسبات الدينية.
ـ مكتب سنابل الإبداع لإعداد مختلف الدراسات الفنية والتجارية والمالية، تمرس في السوق وأحواله يمكن اعتماده لإعداد دراسة جدوى تصنيع اثاث وتقديم الحلول البديلة للمشروع لتفادي الهزات التي قد يتعرض لها نتيجة المنافسات في السوق.
سنابل الإبداع من المكاتب الرائدة في المملكة وتقدم دراساتها في مختلف المجالات الخدمية لمزيد من المعلومات .

 اثاث منزلي معدني

من المشاريع الرائجة، لجمالية هذه المادة التي تضفي الأناقة والجمال على المنزل، وتمنحه رونقاً مميزاً في عالم المفروشات الحديثة، والتفكير بمشروع  معرض الاثاث المنزلي المعدني مربح ونتائجه ستكون جيدة.
يمكن إدخال المنسوجات المخملية أو الجلدية أو الشانيل على الكراسي والطاولات والمقاعد المعدنية تمنح مظهراً جذاباً، يمكن إدخال طقم من المعدن على الصالة كمساعد للطقم الأساسي عصرية وحداثة مميزة للغاية.
تمر صناعة الأثاث المعدني بعدة مراحل، من تجهيز التصاميم العصرية، التي ترضي الفئة المستهدفة  في المشروع، ثم طلب الكمية اللازمة من المواد الأولية ليبدأ تشكيل الهياكل الخاصة بكل منتج.
مرحلة التجميع واللحام والطلاء، تليها مرحلة التشطيب وتنظيف المنتج وتركيب الاكسسوارات والملحقات الخاصة بكل تصميم.
بيع الأثاث المعدني مشروع ناجح يحتاج لذكاء من الموظفين، يتقنون فن البيع، لإتمام كافة مراحل المشروع بتميز,على قدرة بإقناع المشتري بأنه هو المستهدف من المعروضات، وبأنها تناسبه وهي مصممة له خصصياً. وبأنه الانسب للجلسات المنزلية أو للمكاتب او لأي مكان يعملون به.
نضيف بأن التعاقد مع  تجار الجملة لتوريد تصاميم للمعرض بشكل دوري، أو لدى المشاركة في المعارض المحلية او الأجنبية اعتماد تاجر جملة لتوريد الكميات للمعارض سيكون مناسب جداً.
تصنيع اثاث

ربما تفيدك قراءة: أفضل 9 مصانع الاثاث في تركيا

دراسة جدوى مشروع معرض اثاث

بعد اعتماد مكتب إعداد دراسة جدوى، وتقديم الأفكار، والحصول على استشارات حول فكرة المشروع، هناك عدة أمور يتم توضيحها من خلال دراسة مستفيضة حول مستلزمات المشروع والتعرف على السوق المنافس، وما هي ظروف نجاح المستثمرين الأوائل، وكيفية رد أي اهتزازات قديتعرض لها المشروع.
توضح دراسة جدوى مشروع جاليري كيفية تأسيس معرض أثاث بمساحة لاتقل عن 90م2 وسط منطقة راقية، مرتفعة الدخل، وتبحث عن الحداثة والأثاث العصري الأنيق.
ـ تتوافر فيها شروط التهوية الجيدة، والمرافق الهامة من مياه وصرف صحي وكهرباء، ومخزن للبضاعة، مع ساحة يتم تخصيصها لتفريغ أو إرسال البضائع من الأثاث.
ـ نفقات ديكور للصالة ومكتب الاستقبال، والمرافق التابعة.
ـ نفقات الإضاءة ومنصات العرض، ودهانات، واجهات زجاجية، لوحة إعلانية لعرض الاسم التجاري الذي تم اختياره.
ـ في مشروع بيع الاثاث المنزلي يمكن التحكم بحجم العمالة التي لاينصح أن تكون كبيرة في بدايات أي عمل.يتم رصد الراتب، بالنسبة للاستقبال يمكن ان يكون صاحب المشروع نفسه.
ـ حملة داعية وتسويق لعرض اسم المحل، موجوداته من الموبيليا للصالات أو غرف النوم، او السفرة. يمكن الاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي لدعم أي مشاريع صغيرة والترويج لها.
ـ تحديد مصاريف نفقات الماء والكهرباء، ووسائل التدفئة والتبريد.
ـ رواتب العمال والنقل وطرق الدفع.
مشروع تجارة الاثاث المنزلي يحتاج لمكتب استشاري له تأثير كبير وقوي، على المشروع في بداياته، لاسيما وأن العلاقات الاجتماعية لها تأثير كبير في خدمة المشاريع الجدية وأسلوب التواصل مع الآخرين بحيث يكون لبقاً ويعتمد الصدق والأمانة.
والأهم التعرف على بيئة السوق، والمنافسات المحيطة به، وإمكانية التعامل مع المصانع والمعارض المجاورة، وتمهيد علاقات من التواصل معها، للدخول في علاقات تجارية وعرض المنتجات وسط أجواء راقية تشجع على البيع والشراء وتبدد المخاوف.
من الأمور الهامة التعاقد مع حرفيين ومهندسي ديكور بكفاءة عالية، ومصممين موبيليا بمختلف أشكالها وتقديم تصاميم من آن لآخر وفق ميزانية ترصد لذلك.

 

دراسة جدوى مشروع جاليري
دراسة جدوى مشروع جاليري

كيف تنشئ معرض اثاث

للديكور الأهمية الكبيرة التي على المستثمر اتباعها لدى إنشاء معرضه، والتعاقد من منفذي الديكور من الأولويات التي تهتم بها دراسة جدوى، فتخصص لها رصيداً ليبرز المعرض بأجمل حلة لاستقبال زائريه.
إضافة المزيد من افكار مشاريع بيع الأثاث، وتوزيع المعروضات بشكل فني يثير الدهشة ويحرض على الشراء.
تهيئة زوايا للمعروضات المعدنية والخشبية، وعلى مساحات جيدة الاستيعاب يتم عرض صالونات  استقبال وسقرة، تحت إضاءات متنوعة وبأحجام مختلفة.
لدى تحديد تكلفة مشروع موبيليا يمكن التعرف على إمكانية التوسع بالصناعة، أو الاكتفاء بالمحليات من المواد الأولية والتصاميم، واقتصار الاستيراد على المحليات من الصناعات أو من الدول المجاورة وفي مختلف الأحوال تجارة الأثاث من المشاريع المربحة.
من شروط فتح محل اثاث توافر الذوق الرفيع لدى المستثمر والحفاظ على جودة المنتج، والسعر الأفضل، كما أن الحفاظ على تقديم الأفضل من قطع الأثاث والتي  تخدم الطلب، وتساعد على جذب العملاء.والتعامل مع الزبون بكل رقي، وبكل أمانة ومصداقية، والتوطيد الصلت بحيث لو وصله الأفضل يبادر لتبليغ زبائنه.
يمكن أن استبدال معرض الأثاث المنزلي ب مشروع الاثاث المكتبي معدني او خشبي وعمل ورشة لصناعته ضمن إمكانيات بسيطة، والوصول لنتائج متقدمة ويزدهر المشروع ويتوسع ليشمل عملية استيراد مختلف أنواع الأثاث المكتبي.والتسويق له عبر الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي بدون أي صعوبة.

ربما تفيدك قراءة: قائمة بأفضل اسعار الاثاث التركي

مشروع الاثاث المكتبي
مشروع الاثاث المكتبي

احدث طرق تصنيع اثاث

تتعاون التكنولوجيا الحديثة الالكترونية والتقليدية على إيجاد فرص لتطوير الصناعات من خلال ايجاد تصاميم وتصنيعها وفق الإمكانيات المتاحة.ولمزيد من دعم المشاريع الصغيرة التي تحتاج للرعاية وتوفير طرق تساعد على ازدهارها ونموها.
تم إيجاد العديد من البرامج المطورة لصناعة الأثاث بمختلف انواع وأشكاله، حيث يمكن  تقديم التصميم وبمراحل بسيطة يتم إعداد وتنفيذه. دراسة جدوى مصنع اثاث منزلي
لايحتاج البرنامج ل ماكينات تصنيع اثاث معقدة أو كبيرة، هي بضعة خطوات تمنح قياسات تلقائية وأحجام مختلفة،وبأبعاد ثلاثية، ليتم تجميع وتقطيع الخشب، ثم تشكيل التصميم، ولصقه وفق ما يناسب كل تصميم.
بحال العثور على مصنع اثاث للبيع بحالة جيدة يمكن تطويره وإدخال التعديلات عليه، وابتاع برامج تصميم أثاث الكترونية والعمل على إخراجها وتقديمها، أما في مصانع الأثاث المعدني يتم التصنيع بطرق مختلفة من جمع وخصر واستعراض والطرق.
ولاعتبار تأسيس مصنع أثاث ضمن مشاريع ناجحة لابد من التواصل مع مختلف المعارض العالمية التي تقدم أحدث التصاميم، والموديلات الحديثة، الحرص على التواصل ومصنعي الموبيليا المحلية والعالمية.
اعتماد الأيدي الماهرة والحرفية، التي تتقن كيفية تصنيع الخشب وتطويع المعدن هي اهم خصائص هذا المشروع، التي تزيد من إمكانية النمو والاستمرار، تحويل المواد الخام إلى أشكال متعددة ومختلفة وتقديمها في قالب صناعي مميز، هي من متطلبات العمل في مصنع يورد آلاف الموديلات للعالم. دراسة جدوى مصنع اثاث منزلي
يمكن البدء برأسمال 250ألف ريال سعودي، للمشاريع المتوسطة، واعتماد أخشاب من النوعية المتوسطة ولدى الاستمرار يمكن اعتماد الأخشاب عالمية المنشأ والطلب والتوسع في المشروع ويتم افتتاح فروع له في مدن ومحافظات المملكة.

ربما تفيدك قراءة: اكتشف أسرار تصنيع الاثاث الخشبي

ماكينات تصنيع اثاث
ماكينات تصنيع اثاث
بهذه السطور المفصلة، بينا أهمية الأثاث المنزلي، وكيفية تأسيس مشروع يقدمها بشكل لائق وسط سوق تنافسية كبيرة، تظهر مدى نجاح هذه النوعية من المشاريع وتضمن استمراريتها نظراً لاتساع أسواق المملكة وازدياد الطلب على هذه الصناعات.

 

ربما تفيدك قراءة: 12 معلومة للباحثين عن محلات اثاث بالدمام

 

المصدر: أهل السعودية