إعداد دراسة جدوى مشروع معرض اثاث

790

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى مشاريع الاثاث؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على خطوات دراسة جدوى مشروع معرض اثاث

يتصدر الأثاث المكتبي قائمة المشاريع الناجحة، ويتم إعداد دراسة جدوى مشروع معرض اثاث ليبين طريقة التسويق، وما هي المتطلبات الأساسية للمعرض، وما هي شروط فتح مشروع يحتوي على كم من موجودات ستغير عالم المستثمر والعميل على السواء.

 

افكار مشاريع صغيرة
تطبيق بعض من افكار مشاريع صغيرة يزيد من الترويج للمبيعات، نتعرف في هذا الموضوع على مختلف هذه الأمور، وما هي خطوات دراسة جدوى لمعرض أثاث يوضح إمكانية استمراره وتلافي أي اهتزاز أو مخاطرة تعرضه للتوقف، مع ذكر مختلف التفاصيل التي تهم المستثمر بكل شرح وتوضيح.

دراسة جدوى مشروع بيع الاثاث

بيع الأثاث من أهم المشاريع التي تحقق مبيعات مرتفعة، يلجأ إليها الناس لإشباع رغباتهم في منزل أنيق ومريح، مما يضمن نجاح المشروع وتحقيق أعلى الإيرادات في زمن قياسي. لدى إعداد  دراسة جدوى مشروع بيع الاثاث يتم تحديد تكلفة الأثاث، ومنشؤه محلي أو مستورد، ويفضل المحلي بحال استرداد الأثاث أوتبديله لايكون مكلفاً. يفضل التعامل مع المصانع التي تقدم منتجات ذات جودة عالية وتعتمد مواد اولية قوية التحمل.

 

ربما تفيدك قراءة: خطوات إعداد دراسة جدوى مشروع محل اثاث

 

دراسة جدوى مشروع أثاث، تحتاج توضيح:

1ـ موقع المعرض، الذي سيكون وفقاً للميزانية المحددة، يمكن اختياره في وسط حي راقي يمتاز بارتفاع معدل الدخل، وقوة شرائية قوية.مما ينشط المشروع، ويرفع من القوة الشرائية.
2ـ لدى زيادة الميزانية يمكن التوسع بالمشروع، لذلك يتم عرض الأثاث بما يناسب مساحته.مما يتيح مشاهدة المعروضات ويزيد من حجم المبيعات.
3ـ  يحتاج مشروع معرض أثاث إعداد  دراسة جدوى لتقديم خطة تسويقية للترويج للمشروع وتقديم برنامج يوضح السياسة التسويقية، التي سيتم اتباعها من إنشاء موقع الكتروني، وعمل إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي. والتواصل مع وكلاء المعارض المحليين والعالميين.
4ـ عمالة مشروع معرض اثاث من موظف مبيعات، واستقبال وعامل للتنظيف.مبدئياً يمكن أن يقوم صاحب المشروع بالإشراف على عملية البيع.
5ـ عمالة لنقل وشحن الأثاث للمكان المطلوب، وتحديد الأجور مع تخصيص نسبة لسائق الشاحنة الذي يجب توفير سيارة نقل له.
6ـ توفير المرافق الخاصة بالمياه والكهرباء ومطبخ صغير، مع ثلاجة صغيرة وزجاجيات : طقم شاي وقهوة، ومياه معدنية للشرب.
ـ حاسوب وتلفون، ووسائل اتصال، تأمين دفتر فواتير ومحاسبة.
دراسة جدوى مشروع بيع الاثاث
دراسة جدوى مشروع بيع الاثاث

ـ مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

  • من أفضل واسرع مكاتب استشارات اقتصادية في المملكة، عرض فكرة المشروع ودراسة السوق والتعرف على المنافسين، وتقديم الاقتراحات.
  • تعمل المنظومة تحت إشراف خبراء ومختصين بحرفية عالية وفق أفضل معايير دولية.
  •  دراسة جدوى مشروع معرض اثاث مستعمل بحال قرر المستثمر تشغيل أمواله في افتتاح معرض متوسط التكاليف، يمكن ترميم محتوياته وإعادة تجديدة، مكتب المستشار على استعداد كامل لإعداد دراسة واضحة.
  • إشراف على أي مشروع بدءاً من اول مراحل التنفيذ وحتى نهاية مراحله، 

ربما تفيدك قراءة: مراحل اعداد دراسة جدوى مشروع صناعة الاثاث

 دراسة جدوى مشروع معرض اثاث مستعمل
دراسة جدوى مشروع معرض اثاث مستعمل

مشروع معرض اثاث منزلي

محل لعرض الموبيليا المنزلية، فكرة جيدة، تحتاج إلى تعميق الصلات والروابط مع اصحاب المشاريع المشابهة، مما يقود المستثمر إلى الدخول في عالم المنافسة، وتزويد المعرض بأحدث أنواع الموبيليا المنزلية.
مما لاشك فيه إن الموظف الخبير بفن إدارة  مشاريع صغيرة  عامل جذب وكسب هام جداً، إضافة لإلمامه بالانكليزية للتحدث مع عملائه الأجانب والمحليين لإقناعهم بالمنتج وشرح مزاياه والفائدة من وجوده في المنزل، يساعده في هذه المهمة المحاسب الذي عليه يقع عاتق تسجيل العمليات اليومية على الحاسب او في الدفاتر.
ـ تجارة الموبيليات تحتاج مستثمر بخبرة عالية ليتمكن من إدارة مشروع بشكل مناسب.
ـ متابعة مختلف التغيرات والاتجاهات لشراء بضائع للوقوف بوجه المشاريع المنافسة، وكسب العملاء، الذي يحتاج إلى القدرة على إقامة العلاقات الجيدة مع العاملين في مجالات الديكور والأثاث.
ـ لمزيد من الترويج للمعروضات واعتباره  مشروع ناجح يفضل اختيار موقع المشروع وسط الفئة المستهدفة منه، وإعداد برنامج عروض وتخفيضات موسمي ومفاجأة العملاء بتنزيلات من العوامل التي تشجع على الشراء.

مشروع معرض اثاث مكتبي

يمكن البدء بهذا المشروع، باستيراد البضاعة من الصين، فالمنتجات المكتبية جميلة وانيقة، وجودتها متنوعة، والأسعار مميزة، والتعامل مع بعض المصانع المحلية يحقق معادلة متوازنة تماماً ويوفر ما يحتاجه العميل وبأسعار مناسبة.
تكلفة مشروع موبيليا أمر تبحثه دراسة جدوى، في حدود رأسمال المستثمر، في حال تنفيذه على نطاق ضيق وضمن استيراد بضائع محلية تكون الميزانية منخفضة دون شك، يمكن الاتفاق مع المستوردين لتزويد المستثمر بالكميات المطلوبة التي يحتاجها وبأسعار تضمن تحقيق العائد الجيد.
من أفضل مشاريع ناجحة يمكن جذب العملاء إليه من أصحاب المشاريع الصغيرة، وأصحاب المهن الحرة من أطباء ومحامين ومهندسين من الذين يحتاجون تجهيزات ضرورية لايمكن الاستغناء عنها.يفضل إنشاء موقع الكتروني ، للتعريف بالمنتجات، والمجالات التي يختص بها المشروع لمزيد من الترويج وتبادل التصاميم المبتكرة والحديثة مع المعارض والمصانع المكتبية.
وفي دراسة جدوى اقتصادية يتم وضع ميزانية لتشغيل رأس المال الذي يوزع على الموجودات الثابتة والمتغيرة، حساب أجور العمالة والديكور الداخلي، الذي يتوافق مع مستوى المعروضات من الأثاث المكتبي.
يجب تكريس مختلف الإمكانيات لتقديم أثاث مكتبي عالي الجودة، يناسب أصحاب الذوق الرفيع، والمحافظة على المصداقية والوفاء بالوعد وتسليم البضاعة بموعدها المطلوب.

 

تجارة الموبيليات
تجارة الموبيليات

طرق تسويق الاثاث المكتبي

الكثير من النقاط الهامة التي يجب اتباعها، لدى التسويق لمعرض أثاث مكتبي، لايمكن أن يغفل المستثمر عن الحرص على اختيار الأسس التي يبى عليها الإعلان لمعرضه من حيث الأماكن التي يجب النشر بها أو الموقع المناسب للإعلان.
إمكانية وضع افكار مشاريع اون لاين وإنشاء متاجر الكترونية، وعرض أطقم المكاتب، وأسعارها وتخصيص صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع على الانترنت والتلفزة وصحف الإعلانات، ويمكن الترويج للمنتجات عن طريق عمل لافتة على المحل او بالقرب من الاماكن القريبة منه.
عمل صفحة على الموقع الالكتروني الخاص بالمعرض، تعرف بالمنشأ تاريخ تأسيسها وماهي المنتجات التي تختص بتقديمها، ومصادر الاستيراد التي تتبعها، من هم العملاء المستهدفين الذين تخاطبهم وقدم لهم المنتجات المكتبية.وكراسي الانتظار والمحاضرات، مع عرض عصري مصور للمنتجات.
وأهم طريقة للتسويق وتعريف التجار والعملاء بالمنتج وتقديم افكارمشاريع عن طريق التواصل من الشركات والمصانع وأصحاب المعارض، من الممكن رفع نسبة المبيعات، والتعاقد من دول التجار وتوريد كميات من الأثاث المكتبي.
 توفير أثاث يتناسب والشرائح المستهدفة لضمان الترويج بشكل أكبر، ولمزيد من الترويج تعتبر  الواجهات الزجاجية مناسبة جداً في المعرض لعرض المكتبيات من خلفها بشكل واضح يبرز تفاصيلها.
معرفة الأسعار لدى المعارض المجاورة والمتاجر للمقارنة وتحديد أسعار المعرض الجديد تجنبا للمنافسات أو أي اهتزازات في الأسعار السوقية.
 مشروع توزيع منتجات مكتبية على المعارض بالاعتماد على موزعين أكفاء في فن التسويق والتعريف بأهمية المنتج، فكرة ترويجية جيدة، والعمل بها مربح، تحتاج إلى علاقات متنوعة مع المصانع والشركات ومختلف المهن التي تحتاج لمكاتب.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 9 مصانع الاثاث في تركيا

افكار مشاريع اون لاين
افكار مشاريع اون لاين

شروط فتح محل اثاث

يخضع فتح معرض للموبيليا إلى عدة قواعد يجب تطبيقها، قبل اتخاذ القرار باستثمار رأسمال المستثمر، بعد استشارة المكاتب الاقتصادية، والوصول إلى القرار النهائي باعتماد المشروع تتبع الخطوات التالية:
  • ـ يحتاج أولاً مشروع فتح محل لعرض وبيع الموبيليا الترخيص الصناعي.
  • ـ أن لايكون المستثمر من الفئات الموظفين في المملكة.
  • ـ صورة عن بطاقة الأحوال.
  • ـ برنت من الأحوال المدنية تثبت بإمكانية مزاولة العمل.
  • ـ أصل عقد الإيجار.
  • ـ  تعبئة 3استثمارات داخل وزارة التجارة.
  • ـ مبلغ 2500ريال سعودي.
ـ رصيد مالي في البنك يبين إمكانية العمل.بحال النشاط الممارس هو تجارة الموبيليات أو غيرها من النشاطات، أو وجود مؤهل علمي كما في حال فتح صيدلية.
دعم المشاريع الصغيرة والضخمة الناجحة تبدأ باتباع النواحي القانونية، بطريقة صحيحة وفق ما هو محدد والحرص على التسجيل القانوني للأعمال هو من أهم الخطوات للبدء بتنفيذ المشروع فالتسجيل القانوني يدفع إلى التطوير وزيادة التشجيع على العمل واستمراره.

تصميم معارض اثاث

معرض أثاث مكتبي، يحتاج مزيد من الأناقة، والاهتمام بالتفاصيل من المعرض، مساحة المحل مهمة جداً لإبراز التصاميم المعروضة، الزوايا يتم تخصيصها للإضاءات والقليل من الأدراج المكتبية الخاصة بالأوراق او المستندات.
الديكور الخارجي: الاهتمام بالواجهة واللوحة الإعلانية لإبراز العلامة التجارية، بألوان جذابة تلفت النظر، وتوضح أرقام الهواتف والبريد الالكتروني، واسم المالك وما هي موجودات المعرض مكاتب وكنب وغيرها من مستلزمات المكاتب.
يمكن استثمار جزء من رأس المال في مشروع محل تفصيل كنب مكتبي، وإعداد دراسة جدوى خاصة به، بحيث يتم تصميم كل طقم مكتب حسب المساحة المتاحة في المعرض، الذي يفضل له أرضيات خشبية لامعة أومن الرخام الفاخر.
الإضاءات القوية لسقفية المعرض هامة جداً لأن التصميم يخص مكاتب العمل، مما يبرز فخامة المعروضات، ويوفر البحث، الطلاء البارد واختيار الألوان المبهجة، او ورق الجدران بألوان جذابة متناغمة مع موجودات المعروضات.
ـ وفي زاوية قريبة من المخرج يتم تخصيص طاولة لإتمام عملية البيع، ألوانها قريبة من ألوان الطلاء والأرضيات.
عمل حفل افتتاح ودعوة المهتمين بهذه المجالات، وتوزيع البطاقات التعريفية عن المشروع وإبراز مصادر الاستيراد، يمكن توزيع الهدايا التذكارية، وتبدا عملية البيع وتبادر الصناعات.

ربما تفيدك قراءة: قائمة بأفضل اسعار الاثاث التركي

دعم المشاريع الصغيرة والضخمة الناجحة
دعم المشاريع الصغيرة والضخمة الناجحة
إنشاء معرض أثاث مكتبي، ينتج عنه أرباح جيدة، فالمنتجات المكتبية مطلوبة من قبل شريحة مختلفة من العملاء، الشركات والمشاريع التجارية والمصانع ومختلف المهن الحرة والمعاهد التعليمة تحتاج إلى مكاتب وبجودة عالية.
 هذا النشاط يعتبر من المشاريع ذات التنافس الكبير و الطلب على هذه الصناعات بتزايد في مختلف دول العالم، ومجالات التصدير والاستيراد فيها كبيرة ومرتفعة، نظراً للإقبال على هذا النشاط من أصحاب الأعمال والمؤسسات والقطاعات الحكومية، أو على مستوى الأفراد الذين اتجهوا في الآونة الأخيرة.
فانتشار ثقافة الانترنت والمتاجر الالكترونية وسع هذه الصناعات بمختلف أصنافها وأنواعها مما يحتاج إلى توفير مخزون كبير من الأثاث المكتبي، ومن مصادر متفاوتة الأسعار.هذه الثقافة ضاعفت المنافسات ووسع في قطاعات مختلف المشاريع.
بهذا شرح المفصل قدمنا دراسة جدوى تفصيلية لمعرض أثاث مكتبي جيد ومستعمل، يمكن الاستعانة بها وتنفيذ المشروع، الذي يفضل البدء به وفق إمكانيات المستثمر فقط، وتدريجيا يمكن التوسع وتقديم المزيد من المعروضات المستوردة و المحلية.
معارض الأثاث بمختلف استعمالاته من المشاريع المربحة، وتخطي المخاوف ممكن جداً، لضعف التيارات المنافسة، وتنوع أذواق الناس التي تفضل الأبيض والأسود، الجلد أو الخشب أو المعدن. دراسة جدوى مشروع معرض اثاث
موقع تركي لبيع الاثاث
موقع تركي لبيع الاثاث
يمكن الأن التدريب على دراسة جدوى مشروع معرض أثاث مكتبي، قبل اعتماد مكتب لدراسة الجدوى وتقديم الاستشارات الفنية والمالية والتجارية. وعرض فكرة المشروع عليه، لتقديم دراسة جدية تعتمد رأسمال وبرنامج نهائي يظهر المعرض في أفضل صورة تجذب العملاء والمستثمرين على السواء.

ربما تفيدك قراءة: اكتشف أسرار تصنيع الاثاث الخشبي

المصدر: أهل السعودية