مراحل اعداد دراسة جدوى مشروع صناعة الاثاث

1016
دراسة جدوى مشروع صناعة الاثاث
دراسة جدوى مشروع صناعة الاثاث

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى مشاريع الاثاث؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

 

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

إليك خطوات دراسة جدوى مشروع صناعة الاثاث

نظراً لأهمية الأثاث المعدني في عالم الأثاث والمفروشات، تعود مشاريع تصنيعه للبروز في ساحة الاستثمار، إعداد دراسة جدوى مشروع صناعة الاثاث تحدد مدى إمكانية إقامة هذا المشروع وما هي تكاليف تأسيسه. من مميزات الأثاث المعدني تناسبه مع كافة الأنماط، أيا كان استعماله من مكاتب ومقاعد وطاولات واكسسوارات معدنية وغيرها، في هذا الموضوع نستعرض كيفية ادارة مصنع اثاث معدني وما هي أسس إنشاء مصنع للمفروشات المعدنية، مع ذكر كافة التفاصيل التي تدور حول هذا الموضوع.

دراسة جدوى مشروع تصنيع أثاث خشبي

قبل القيام بتنفيذ المشروع الاستثماري، لابد من إعداد دراسة جدوى، توضح البدائل المتاحة بحال تعرض المشروع لأي هزات قد تضعفه أو تعرضه للفشل، في البداية البحث عن مكتب جدير بالثقة ليبدأ تولي إعداد الدراسة الشاملة للمشروع دراسة جدوى تصنيع اثاث يتم التقصي عن:
أولاًـ موقع ومساحة المصنع، في منطقة صناعية، أو على أطراف المدينة، يستوعب الآلات والمعدات المستخدمة في التصنيع، مع ضرورة توافر التهوية الجيدة وتوافر مرافق هامة مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي.
ثانياً ـ تحتاج ورشة تصنيع موبيليا إلى معدات وآلات من أخشاب ومنشرة وأدوات صنفرة، ماكينة قطع اخشاب وتنعيم وتمليس الحواف، مسامير خاصة بالخشب، وغراء ودهانات، وأوراق كرتونية يتم استخدامها لتغليف الخشب لحمايته من التجريح.
ثالثاًـ تحديد حجم العمالة لافنية من نجار، عامل لتقطيع الخشب، وجمع المسامير، وعامل لطلاء الموبيليا بعد تصنيعها.
رابعاً ـ في حال كان الاستثمار  مشروع مصنع صغير يمكن الاكتفاء بأيدي عاملة قليلة، ليبدأ بعدها التوسع رويدا رويدا.
خامساً ـ نفقات الحملة الإعلانية، وسقف رأس المال الذي سيتم رصده، وتحديد أجور العمالة ومختلف الأصول الثابتة والمتغيرة.

 

كيفية ادارة مصنع اثاث
كيفية ادارة مصنع اثاث

ربما تفيدك قراءة: أفضل 9 مصانع الاثاث في تركيا

دراسة جدوى مشروع تصنيع أثاث معدنى

هو مشروع مميز دون شك، فأغلب المكابت والمحال التجارة ترغب بالأثاث المعدني المقاوم لعوامل الحرارة وشديد التحمل، مناسب للهيئات والشكرات الخاصة والحكومية، يتحمل الأوزان الثقيلة والتنقلات من مكان لآخر، أشكاله متعددة ومتنوعة، يمكن إدخال الجلد أو الأقمشة عليه ليبدو أكثر اناقة وتميز.
تظهر دراسة جدوى خامات الأثاث المعدني التي سيصنع منها الكراسي والمكاتب والطاولات والمطابخ المعدنية.

مراحل إنتاج أثاث معدني: ليتم إنتاج الأطقم المعدنية بالشكل النهائي، هناك عدة مراحل:

أـ تجهيز التصاميم والرسوم الهندسية لكل منتج وتحديد المقاسات الخاصة بها.
ب ـ تقطيع المواد الخام الخاصة بكل منتج بناء على ماتقدمه السرومات الهندسية.
ج ـ تشكيل الهياكل الخاصة بكل منتج.
هـ ـ التجميع بالاعتماد على اللحام او بالاعتماد على مسمار التجميع.
وـ يتم طلاء المنتج بالاعتماد على الدهانات الخاصة بذلك.
ل ـ تشطيب وتنظيف المنتج بعض الانتهاء من يستخدم حجر التجليخ.
ن ـ تشطيب المنتج  وتركيب الاكسسوارات والملحقات الخاصة به.
ي ـ التغليف بالاعتماد على مواد الخام المصنعة من البلاستيك.

معدات وأدوات لصناعة الأثاث المعدني:

هذه الأدوات بسيطة تشمل (منشار دسك قطعية زاوي، ومنشار صينية، حناية وماكينة تجليخ محمولة مثقاب تزجه، ماكينة لحام كهرباء، وطقم بوري لحام(اكسجين اكسي(استيلين) وحوض ترسيب كهربائي.
مساحة الموقع لاتقل عن90متر مربع، ليتم استخدامها في عمليات الانتاج وتخزين المنتجات من الأثاث المعدني (يتوافر في هذه المساحة أيضا:المياه والكهرباء والإضاءة، تهوية جيدة وصرف صحي).
مراعاة قرب الموقع من الطرق الممهدة للسير لسهولة نقل المواد الخام من بائعها إلى موقع العمل وكذلك لسهولة توريد المنتجات النهائية من الموقع إلى التجار)
 تحديد حجم العمالة الفنية للمشروع لمختلف مراحل تصنيع الاثاث.
يحتاج المصنع إلى 9 عمال من أنواع العمالة الحرفية الماهرة لتنفيذ العمليات والمراحل الإنتاجية المختلفة والتي تبدأ من عمال تجهيز الخامات وصولا لعمال تخزين المنتجات النهائية.
ـ التسويق للمنتجات المصنعة: أي مشروع تجاري صغير يحتاج لعملية تسويق لن يكون معقدة فأغلب الفئات المستهدفة من القطاعات الحكومية والمحال التجارية والمقاهي ومراكز التدريب.
خامات الأثاث المعدني
خامات الأثاث المعدن
  •  تكاليف مندوبين للتسويق.
  •   توريد لتجار الجملة بأسعار مربحة.
  •   الاشتراك في المعارض المختلفة التي تتم بشكل مستمر للحصول على موردين للمواد الخام.
  •   التواصل مع محلات ومعارض بيع الأثاث والاتفاق معهم على تزويدهم بكميات المنتجات المعدنية.

ربما تفيدك قراءة: قائمة بأفضل اسعار الاثاث التركي

كيف تنشئ مصنع اثاث

باتجاه المستثمر لتأسيس مصنع أثاث، يحتاج لعمل دراسة ميدانية للسوق، والتعرف على متطلباته التي تكون على الأغلب متغيرة، تحدد هذه المتغيرات دراسة جدوى من مكتب معتمد يقوم بعمل مسح كامل للسوق والفئات المستهدفة من المشروع.
إن توفير المنتجات المطلوبة داخل السوق، بجودة عالية وسعر مناسب، يساهم في الحد من استيارد هذا المنتج من الخارج، سيكون جيد توفير منتج من المعدن بشكل أنيق يرضي مختلف الأذواق وبجودة عالية.
دراسة جدوى مشروع مصنع أثاث معدني، تساهم في النهوض بالصناعة المحلية وانتعاش الاقتصاد الوطني السعودي، إضافة للحد من مشكلة البطالة التي تحتاج إقامة علاقات طيبة مع العمال، وتوفير برامج تدريبية لهم.مما يؤدي لمضاعفة الأرباح.

ماكينات تصنيع الاثاث

تختص العديد من شركات تصتيع الأثاث المعدني، بتقديم أفخر منتجات لتصنيع المكن ومعالجة تعديل المنتجات الفولاذية، ماكينات للقطع واللحام وصب القوالب وإنتاج أعمال المعادن بالتيار غير المستمر. الحواجز، درابزين الدرج، أنابيب وغيرها لمنتجات الالومنبوم، منتجات لطلاء الأثاث المعدني،والمطابخ وفق أعلى معايير دولية. ماكينات تقطيع الصفائح المعدنية والفولاذ المقوم للصدأ بالليزر.

 

دراسة جدوى مشروع
دراسة جدوى مشروع

مشروع صناعة الاثاث المنزلي

يعتبر هذا المشروع من المشاريع الرائدة، االتي تحقق الدخل الوفير لأصحابها، لاسيما وأن المعدن له مميزات تفوق الأنواع الأخرى من مواد تصنيع الأثاث، فهو يمكن أن يأتي كمكمل للمنظر الجمالي بقطع فريدة لامعه من الكراسي المتحركة والعادية.
العديد من المشاريع بدأت على شكل  مصانع صغيرة جدا بتلقى صناعة الأثاث رواجها فتتوسع وينتشر انتاجها في مختلف أنحاء العالم.فتطويع المعدن يفسح المجال لإمكانية إدخال الزخارف والأشكال التعبيرية في تصميماته.
يمكن دمج ورشة تصنيع موبيليا مع مشروع مصنع أثاث معدني لدمج الصناعتين في الأثاث المنزلي فكرة تخدم الكثيرين من عشاق الاثاث العصري الحديث، واختيارالألوان الهادئة والباردة التي تضفي الشعور بالمرح.
مشروع منجرة بالسعودية مربح فهي من الصناعات المتوارثة، احترف الإنسان صنع المعادن وتشكيلها لتخدم فئات قطاعية كثيرة في المملكة، تساعد المبتدئين من المستثمرين على تحقيق الأرباح.

ربما تفيدك قراءة: اكتشف أسرار تصنيع الاثاث الخشبي

هل مشروع صناعة الاثاث مربح

إن استثمار المال في مشروع خدمي يعتبر خطوة هامة جداً، ومتعقلة، فهويضمن الربح وتقديم احيتاجات الفرد بشكل مرضي وسريع، ومشروع صناعة الأثاث لن من يكسد لحاجة الفرد المستمرة لهذه النوعية من الصناعات.
مشاريع صناعية برأس مال صغير هي المشاريع الأكثر ربحاً، فهي تساعد في تحسين اقتصاد الدول وزيادة الصناعات فيها، عن طريق تصديرها للدول الاخرى، كما وتعد مصدر دخل جيد لأصحابها.سيحقق المستثمر الصغير أرباحا شهرية تفوق ما سيكسبه فيما لو عمل عند الىخرين من أصحاب المصانع.
إضافة إلى تحقيق الاستقلالية في العمل، وإمكانية اتخاذ القرار، سيكون من الجيد أيضاً البحث عن مصنع اثاث للبيع بحالة جيدة.يمكن عرض الأثاث للبيع عبر الانترنت أو للزبائن بشكل مباشر وتحقيق دخل معقول .
مشروع صناعة الأثاث من المشاريع الرائجة كثيرة في المملكة، فهي دولة مضيفة على الدوام ويحتاج الوافد إلى الأثاث ليهيئ له الراحة والاستقرار في منزله.
ستكون خطوة ناجحة دون شك، اعتمادهذا المعدن الجميل لقيام مشروع سيكون مميز دون شك، وعوائده مضمونة ويعيل صاحبه وعائلته.
ورشة تصنيع موبيليا
ورشة تصنيع موبيليا

ربما تفيدك قراءة: 12 معلومة للباحثين عن محلات اثاث بالدمام

احدث طرق تصنيع الاثاث

المعدن من المواد التي يمكن تطويعها لتشكيل مختلف القطع الجميلة منها، للمنازل والمكاتب والمدراس والمستشفيات، يمكن الاحتفاظ بها طويلاً، وإعادة تغيير لونها، مقاومة للحرارة والصدأ يستعمل لتصنيعها أفضل خامات الاثاث المعدني تضفي البهجة والأناقة على غرف المنازل.
تعطي اللمعان والإضاءة على غرف المعيشة والصالات.وأي لمسة بسيطة لتجديدها لها معاني كثيرة.
تصنيع الاكسسوارات المعدنية والتي تعتبر من أهم صيحات الديكور تستخدم يلون هادئ يميل للذهبي من اكثر الاكسسورات الشائعة، والتي يتم تصنيعها من مواد خام متينة عالية التحميل ومقاومة للعوامل الجوية.

طرق تصنيع المعدن:

1ـ الطرق: وهي من اكثر الطرق شيوعاً لتشكيل المعدن وتطويعه، تستعم لفي صنع العديد من القطع لإجراء تقبيب لها.
2ـ الجمع: تهدف إلى زيادة سماكة المعدن من خلال الدق.
3ـ الخصر: تستعمل لتوسيع حواف المصنوعات العلوية او السفلية.
4ـ الاستعراض: تستعمل لإبراز النتواءات المختلفة التي توجد في مقدممة القطعة المعدنية قيد التصميم.
5ـ الإفراد لتحويل المعدن إلى مجسمات، تخضع هذه المعادن إلى بعض العمليات التصميمية لإخراجها بالشكل النهائي.
6ـ عملية البرد: تعتبر من اهم وأبرز العمليات او الطرق المستعملة، من أجل تشكيل المعادن، فبعد الانتهاء من تشكيلها يتم تنعيم القطعة وإزالة الحواف المعدينة الحادة.

اسس تصميم مصانع الاثاث

المصنع: هو مجموعة مباني لتصنيع المنتجات، تختلف في الحجم، يتم في داخله تصنيع المواد عبر تحويل المواد الخام والأجزاء إلى منتجات جاهزة، يتغير مضمونها وشحجمها وفقً لمقاييس مطلوبة، تنتج المصانع كافة المنتجات التي يستخدمها الناس.توجد عدة انواع للمصانع:
أـ المصانع النمطية.
ب ـ مصانع المهمات.
ج ـ مصانع السلع المتنوعة.
يتم اختيار الموقع بالاعتماد على نوع الصناعة التي سيعتمدها أي مشروع ناجح،  يراعى في مصنع الأثاث قربه من مصادر المواد الأولية، وقريبا من الأسواق المحلية.لابد من توافر شبكات صرف في الموقع.
خامات الاثاث المعدني
  • ـ سعر الأرض يتلائم مع اقتصاديات المشروع.
  • ـ المساحة كافية لإقامة المشروع، يتم تقديرها وفقاً لحجم الآلات وأبعادها وأماكن تخزينها ونوعية المواد المخزنة.إضافة لمساحة إضافية لأي توسعات مستقبلية.
  • مراعاة توزيع خط انتاج مصنع اثاث بحيث يتحقق التكافل والتبادلية منعا للاختناقات والتوقف في مختلف الظروف.
  • مراعاة موضع الدفاع المدني، والخدمات الطبية والبدالة.
  • أن تكون الإدارات الفنية قريبة من موقع العمل.
  • وجود مخازن فرعية وشعب انتاجية.
  • تفضل الممرات والفواصل الخضراء داخل المصانع، وعدم تقابل الأبواب والنوافذ.
مكتب المستشار لتطوير الأعمال من أفضل مكاتب  إعداد دراسة جدوى اقتصادية ودراسة المشاريع المتوسطة والصغيرة، تقديم تصورات عن السوق، وتقديم الاقتراحات والاستشارات المالية والفنية والتجارية، تحت إشراف منظمة من الخبراء والمختصين، إعداد اي دراسة لأي مشروع خدمي وبتكاليف اقتصادية. دراسة جدوى مشروع صناعة الاثاث
عمل إعداد مشاريع من مختلف الاختصاصات، بدءاً من اول مراحل التنفيذ وصولاً لآخر مراحله. للتواصل والاستفسار : من هنا.
علمية التحيدث وتشييد المشاريع مستمرة في المملكة وفق أحدث تكنولوجيا، والأيدي العاملة لن تتعب أي مشاريع صغيرة في المملكة ستزدهر وتنمو، وتعطي المردود الوفير لأصحابها، اخترنا تصنيع الأثاث المعدني لأنه معدن جميل، أنيق المظهر مرغوب به في السوق المحلية، ورواده كُثر. دراسة جدوى مشروع صناعة الاثاث

ربما تفيدك قراءة: أشهر 9 محلات مطابخ خشب مودرن بالمملكة

إعداد مشاريع
إعداد مشاريع
تحولت عملية استعماله من الحدائق، حيث كان يزينها بالمقاعد والطاولات المصنوعة منه، دخل غرف المعيشة والسفرة زادها فخامة ورقي.

المصدر: أهل السعودية