رسوم فتح سجل تجاري الكتروني.. أفضل الأسعار في الملكة

90
رسوم فتح سجل تجاري الكتروني
رسوم فتح سجل تجاري الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجارة الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

جهه اولي👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهه تانيه👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

رسوم فتح سجل تجاري الكتروني

تسير التجارة الإلكترونية خلال الفترة الأخيرة بالمملكة العربية السعودية في طريق النمو والتطور والتحسين لهذا كان تدخل الحكومات لازم وضروري من أجل تتبع سير هذا القطاع ومحاولة حماية العاملين به والمستفيدين منه، وكان هذا من خلال خطوة دفع رسوم فتح سجل تجاري الكتروني ليبدأ صاحب العمل عمله بإحترافية وبشكل قانوني، ونتعرف على هذه الرسوم من خلال المقال التالي.

 

مصاريف استخراج سجل تجاري

في حالة استخراج سجل تجاري يجب أن تعلم أنه يجب عليك دفع بعض الرسوم البسيطة لإكمال العملية بنجاح، يجب عليك دفع بعض الرسوم لدفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية من خلال نظام الدفع.تبلغ قيمة رسوم اصدار سجل تجاري الكتروني200 ريال عن كل سنة وقيمة رسوم الغرفة التجارية 100 ريال عن كل سنة حسب نوع النشاط والدرجة وما يحدده الآخرون الرسوم حسب اللوائح والقوانين.
مصاريف استخراج سجل تجاري
مصاريف استخراج سجل تجاري

طريقة فتح سجل تجاري الكتروني

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية عن الشروط والخطوات الواجب إتباعها من قبل أي شخص يرغب في إطلاق متجر أو موقع إلكتروني عبر الإنترنت، حتى لو كانوا يعملون بشكل قانوني لحماية حقوقهم وتحديد واجباتهم تجاه جميع المستهلكين في المملكة العربية السعودية وفيما يلي أهم هذه الخطوات وطريقة انشاء سجل تجاري الكتروني من خلال موقع وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية.
  • قم أولاً بتسجيل الدخول إلى موقع التسجيل باستخدام هذا الرابط، ثم دخول الخدمة لإختيار إسم تجاري، وبعد ذلك أدخل المعلومات التجارية المطلوبة ثم أكدها.
  • دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية، إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيا.
يجب علي الفرد أو المؤسسة أيضا أن تعرف طريقة تجديد سجل تجاري الكتروني
  • ادخل على الخدمة.
  • ادخل على الحساب بواسطة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم إضغط على أيقونة سجلاتي التجارية، ثم إضغط على الإختيارات الموجودة أمام السجل التجاري.
  • إضغط على خيار تجديد السجل التجاري ثم حدد مدة تجديد السجل التجاري من سنة حتى خمس سنوات.
  • إضغط على أيقونة إرسال الطلب وسدد الفاتورة المرسلة على الجوال ومن ثم إطبع السجل التجاري.
الموقع الرسمي لوزارة التجارة، نحو تحقيق موقع ريادي لقطاعي التجارة السعودي في بيئة موقع تجديد السجل التجاري بعد انتهائه إلكترونيًا دون الحاجة إلى مراجعة فروع الوزارة.

ربما تفيدك قراءة: إجراءات استخراج رخصة تشغيل مصنع

 

ماهو السجل التجاري الالكتروني

خدمة التجارة الإلكترونية من خلال الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التجارة والاستثمار والتي تستخدم المواطنين لإصدار سجلاتهم التجارية دون الحاجة للذهاب إلى فروع الوزارة، يتم استخدام السجل التجاري الالكتروني في العديد من الجوانب مثل القانونية والإقتصادية والمتخصصة، وكذلك إلى جانب الاستفسار، بحيث يعطي السجل صورة شاملة عن التاجر، والهدف هو إيجاد الإطمئنان والثقة في قلوب الأشخاص الذين التعامل مع التاجر.
ماهو السجل التجاري الالكتروني
ماهو السجل التجاري الالكتروني

شروط السجل التجاري الالكتروني

إليكم بعض الشروط الهامة:

مكان العمل في التسجيل:

يعد توفر المتجر لممارسة العمل شرطًا أساسيًا لاستخراج السجل التجاري الإلكتروني، ولتجديد وزارة التجارة والاستثمار، يستخدم متجر التاجر الخاص بك كموقع رسمي لممارسة النشاط التجاري.

رأس المال في التسجيل:

يجب تحديد الحد الأدنى لرأس المال فور فتح سجل تجاري الكتروني السعودية وفقًا للخيارات المتاحة عبر موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودية.

بيانات التاجر في التسجيل:

يجب تحديد إسم التاجر بالكامل وتاريخ ومكان ميلاده ونسخة من توقيعه أو توقيع ممثله.

 

ربما تفيدك قراءة: إليك.. شروط استخراج سجل تجاري بدون محل

 

الأنشطة المسموح بها في السجل التجاري

يتم الدخول على الصفحة الرئيسية لموقع وزارة التجارة، ثم الدخول إلى النظام، ثم الدخول على رابط مستخرج سجل تجاري إلكتروني وقم بتسجيل الإسم التجاري للشركة، وبعد ذلك يختار نوع النشاط.
الأنشطة المسموح بها في السجل التجاري
الأنشطة المسموح بها في السجل التجاري

نشاط فردي

يعني النشاط الفردي العمل الذي يقوم به شخص واحد دون مشاركة أي شخص آخر لأن الشخص يقيم عمله الخاص، فهو وحده يتحمل الأرباح والخسائر الناتجة عن هذا العمل، ويمكن للفرد طلب المساعدة من جهود وخبرات الآخرين، وأيضا الاستعلام عن صلاحية السجل التجاري ولكن دون أن يكون للأشخاص الحق في الربح أو الخسارة التي تحققها.
يقوم صاحب العمل بإنشاء سجل تجاري للأفراد، يوضح نوع العمل أو الخدمة التي تقدمها للمجتمع مع الإسم التجاري المعتمد له ويريد أن يتم تداول الإسم بين الناس، ويجب أن يتضمن السجل التجاري العمل وهذا كله يرفع من مستوى الشفافية ومصداقية الشخص، مما يسهل عليه التعامل مع المؤسسات والشركات، يتطلب الحصول على السجل التجاري لنشاط فردي استيفاء بعض الشروط، وهي:
  • وجود بيان ملكية للعقار الذي يتم فيه تنفيذ المشروع التجاري.
  • صورة من البطاقة الشخصية.
  • تقديم طلب إلى إدارة السجل التجاري بوزارة التجارة والاقتصاد، ثم دفع جميع الرسوم التي تحددها وزارة التجارة والاقتصاد.

النشاط المؤسسي

يتم تعريف النشاط المؤسسي على أنه النشاط الذي يتم تنفيذه بشكل مشترك من قبل مجموعة من الأفراد، ويسمى هذا العمل الشركة، ويتم تعريف الشركة على أنها نشاط فكري أو تجاري يمارسه شخصان أو أكثر على الأقل.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع نادي صحي نسائي | المتخصصين في المملكة

طباعة السجل التجاري الالكتروني

طباعة السجل التجاري إلكترونيا لأصحاب الشركات والمؤسسات التجارية أصبح الأن ممكنا في إطار التطور المعلوماتي الذي تعرفه العديد من القطاعات بالمملكة العربية السعودية، لذا تعرف على كيفية طباعة السجل التجاري من موقع وزارة التجارة عبر الخطوات التالية:
طباعة السجل التجاري الالكتروني
طباعة السجل التجاري الالكتروني
  • حدد دخولك إلى منصة الوصول الوطنية من هنا باستخدام بياناتك التي فتحتها سابقًا حسابًا على
  • قم بتعليق حسابك من خلال الرسالة المرسلة إليك على رقم هاتفك المحمول وسوف تظهر الصفحة الرئيسية فانقر على أيقونة إدخال النظام.
  • إختر “My Commercial Records” من القائمة.
  • سترى الطلبات الأخيرة مفتوحة عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة عرض، والتي ستجدها في تفاصيل الطلب.
  • ستظهر قائمة صغيرة أنقر فوق طباعة وسوف سيتم تنزيل ملف السجل التجاري من خلال المتصفح الذي تعمل عليه.
في الختام إن آلية دفع رسوم استخراج سجل تجاري توفر عليك العمل الشاق وتسهل عليك القيام بموقع إلكتروني ومتجرك بمنتهي الشفاهية.

 

 

المصدر : أهل السعودية