أفضل 3 مكاتب دراسات الجدوى في جده

304
مكاتب دراسات الجدوى في جده
مكاتب دراسات الجدوى في جده

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مكاتب دراسات الجدوى في جده

تتمتع مكاتب دراسات الجدوي في جدة المعتمدة بخبرة كبيرة في إجراء دراسات الجدوى للمشاريع التي تمكن العملاء من اتخاذ قرار مستقبلي بشأن المشروع المتوقع للمنظورات المالية، كما تهدف مكاتب دراسات الجدوى في جده بشكل موضوعي وتكشف بعقلانية عن نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات التي قد يقدمها مشروع معين فيما يتعلق بالموارد المتاحة في بيئة معينة، والتي تحدد في النهاية نجاح أو فشل مشروع محتمل كل ذلك تتعرف عليه من خلال المقال التالي.

 

ربما تفيدك قراءة: مكاتب دراسات الجدوى في الدمام | خبرات عالمية موثوقة

 

 

 

مكاتب لعمل دراسة جدوى في جده
مكاتب لعمل دراسة جدوى في جده

 

 

مكاتب لعمل دراسة جدوى في جده

شركة “ارتقاء”، يقوم فريقها الاستشاري الاستراتيجي بإجراء بحث متعمق للسوق لتحقيق أفضل النتائج وتحديد الفرص المتاحة في السوق، حيث نتناول اتجاهات السوق، والنمو، واتجاهات العرض والتسعير.
 شركة”مينا للبحوث” لديها خبرة واسعة في دراسات السوق والبحوث المالية، وهي متخصصة في تغطية حوالي 90 قطاعًا في أكثر من 20 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيثتعمل على تلبية احتياجات دراسة الجدوى المالية لمشروع صغير والمؤسسات المالية والهيئات الحكومية والشركات الكبيرة والمكاتب الاستشارية.
مكتب المستشار لتطوير الأعمال من أفضل مكاتب دراسات الجدوي في جدة عند طلب دراسة جدوى يقوم بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع وإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية لإنجاحها والحماية من المخاطر التسويقية وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.
مؤسسة سنابل الإبداع تعتبر من أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض حيث يتميزون بوجود خبراء متخصصين في دراسة أعمال المنافسين واستخلاص معادلات نجاحهم، حيث تملك المؤسسة خبراء مختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة الجدوى والاستشارات في مختلف المجالات.

دراسات الجدوى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

عندما تريد إنشاء مشروع مربح للبحث في كل مكان عن أفكار ذات معنى وطرح إقتراحات من ذوي الخبرة وبالطبع إذا كنت تبحث بجد وعن فترات ليست قصيرة، فستصل إلى العديد من الأفكار والإقتراحات التي يمكنك تصفيتها لاحقًا عدد قليل بناءً على تفضيلاتك وقدراتك الشخصية والمالية وغيرهم من العوامل، وبعد أن تدرس بسرعة هذه الإقتراحات والأفكار لمعرفة مدي جدواها ثم تختار أنسب فكرة وتدرسها بالتفصيل لمعرفة التكاليف المتوقعة والإيرادات والأرباح الصافية خلال السنة الأولى ونسبة الزيادة في الأرباح خلال السنوات التالية وتفاصيل مهمة أخرى ويعد هذا تعريف دراسة الجدوى ، وبالطبع يمكنك تنفيذ جميع المراحل السابقة بكفاءة عالية وستحتاج إلى بذل جهد واستقطاع الكثير من الوقت بالإضافة إلى إنفاق المال في حال قمت بإختبار الدراسات في أحد المكاتب أو الأفراد وهدفنا في هذا الأمر هو مساعدتك علي توفير وقتك وجهدك ومالك لأننا سنقدم لك العديد من الأفكار.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع هياكل معدنية.. تجنب الخسائر مع هذه المكاتب

 

 

تعريف دراسة الجدوى
تعريف دراسة الجدوى

 

 

شركات دراسة جدوى في جدة

“مؤسسة شعلان” أثرت التطورات الإقتصادية والمتكررة على قرارات العديد من المستثمرين، سواء على مستوى الأسواق المحلية أو على مستوى الأسواق الإقليمية حيث أننا نكرس مجموعة من الخبراء والمستشارين الإقتصاديين للوقوف على هذه المتغيرات و دراسة الجدوى التمهيدية وسلوكها وتأثيراتها على قرارات المستثمرين.
كما يحتل مركز ” PCRC” للاستشارات والأبحاث العقارية التابع لسقيفة الصفا موقعا رائد كبحوث متخصصة في دراسات الجدوى العقارية حيث تم الإنتهاء من أكثر من 1500 لدراسات الجدوى من قبل مركز البحوث والاستشارات العقارية منذ عام 1996 كما تتناول مجموعة واسعة من المشاريع العقارية واستراتيجيات الاستثمار ودراسات الجدوى الاقتصادية.
“مركز الاستشارات الاقتصادية” جدة: طريق المدينة عبارة عن فريق من حملة الدكتوراه من ذوي الخبرة الطويلة في السوق السعودية والعربية.

أساسيات دراسة الجدوى

إكتشاف ما يريده الناس أو يحتاجون إليه أو يؤمنون به يمكن أن يكتشفوا كيف يتصرفون من خلال إنشاء بحث يمكنهم من خلاله تحديد ردود أفعالهم تجاه المنتج المعروض أو المنتجات المطلوبة بشكل كبير.
 معرفة جميع المعلومات المتعلقة بالسوق، سواء من خلال تحديد المنافسين، وكذلك تحديد ما إذا كان بإمكان المنافسين الجدد الدخول.
 معرفة كيفية العرض في السوق، سواء اختلف المنتج المحلي عن المنتج المستورد أم لا، وكيف هي الإحصائيات الخاصة باستيراد المنتجات.
المعرفة بتجزئة السوق هي تقسيم السوق أو السكان إلى مجموعات ذات دوافع مماثلة حيث تتضمن القواعد المطلوبة في هذا التقسيم للتجزئة التقسيم الجغرافي والشخصي واستخدام المنتج والاختلافات النفسية.

 

ربما تفيدك قراءة: إليك.. أفضل مكاتب دراسة جدوي مصنع جبنة

 

 

أهم اشكال دراسة الجدوى
أهم اشكال دراسة الجدوى

 

 

دراسة جدوى كم تكلف

يعتمد ذلك على شهرة هذا المكتب الذي يظهر دراسات الجدوى ومدى نجاحه في تقديم المساعدة للعديد من المشاريع الأخرى، والقدرات التي يوفرها وخدماته، ومدى تميزه في السوق وشهرته.
هل المشروع التالي صعب أم متوسط ​​أم سهل؟ هنا يعتمد الأمر على ميزانية المشروع، على سبيل المثال، تمويل مشروع صغير يصل إلى 50 ألف ريال، والذي سيحتاج إلى دراسة جدوى مبسطة دون تكلفة كبيرة، وهذا يختلف عن مشروع ضخم تبلغ استثماراته، على سبيل المثال، إلى مليون ريال سعودي.
لا تبحث عن أرخص إعداد لدراسة الجدوى لأنها تشكل خطرًا كبيرًا منك، فقد تحدث على نتائج تعكس توقعاتك التي ستجعلك تخسر أكثر من الأموال التي كنت ستنفقها على دراسة الجدوى في مكان موثوق به وعن سعر وتكلفة عمل دراسة جدوي فهي تتراوح مابين 2000 إلي 10000 ريال في ضوء حجم كل مشروع وتكاليفة.
كما نقدم من خلال مقالنا أهم اشكال دراسة الجدوى حيث تشكل أنواع دراسة الجدوى الرؤية المستقبلية لحالة المشروع أو الفكرة الجديدة التي سيتم نقلها من الخيال إلى أرض الواقع ومن أشكال دراسات الجدوي:
 دراسة الجدوى الفنية.
 دراسة الجدوى التشغيلية.
دراسة الجدوى التفصيلية.
دراسة الجدوى الإقتصادية.
دراسة الجدوى القانونية.
كما نشير إلى أهمية دراسة الجدوى التسويقية حيث تعتبر دراسة الجدوى التسويقية الخطوة الأولى في دراسات الجدوى التفصيلية كما تختص دراسة الجدوى التسويقية بما يلي:
أولاً: تحديد حجم الطلب على منتج أو مشروع معين نقوم بعمل دراسة جدوى له.
ثانياً: توصيف السوق لهذا المنتج من حيث: العمر، الدخل، المهنة، المنطقة الجغرافية، النوع (بالنسبة لآخر مستهلك)، نوع النشاط، حجم العمال، والشكل القانوني (فيما يتعلق بالمشتري الصناعي).
تعرفنا على ما تستند إليه دراسة السوق في أفضل مكاتب دراسات الجدوي في جدة ، حيث يعتبر السوق أهم جزء من دراسة الجدوى حيث أنه يشمل حالة العرض والطلب وبرنامج التسويق والتحليل الدقيق للمنتج لأنه يفرض جدوى وربحية المشروع بأكمله والهدف العام من هذه الدراسة هو تحديد قابلية التسويق للمنتج أو الخدمة التي تعرفها عن خطة التسويق التي تساعد على التركيز على الأهداف المحددة.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل مكاتب دراسة جدوى مصنع سجاد بالمملكة .. كن مطمئن

 

 

المصدر: أهل السعودية