أشهر مكاتب دراسات الجدوى في الطائف

132
مكاتب دراسات الجدوى في الطائف
مكاتب دراسات الجدوى في الطائف

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على أفضل مكاتب دراسات الجدوى في الطائف

تعد مكاتب دراسات الجدوى في الطائف المتخصصة في عمل دراسة جدوى لمشروعك بشكل احترافي في أيدي استشاريين متخصصين بأسعار معقولة, حيث تتميز بإجراء دراسات الجدوى الواقعية، والتي يقصد بها من الدراسة تطوير مشروع أو إنشاء مشروع على أرض الواقع لتحقيقه، ونقدم لكم من خلال المقال التالي أفضل مكاتب دراسات الجدوى في الطائف

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل مكاتب دراسة جدوى مصنع سجاد بالمملكة .. كن مطمئن

اهمية دراسة الجدوى الاقتصادية
اهمية دراسة الجدوى الاقتصادية

اهمية دراسة الجدوى الاقتصادية

الهدف من دراسة الجدوى الإقتصادية بشكل عام هو تحديد إمكانية الاستثمار في المشروع أم لا وهناك العديد من الأهداف الفرعية لدراسة الجدوى الإقتصادية وهي:
1. تحديد الفرص المتاحة أو البديلة للاستثمار وكذلك دراسة جدوى تسويقية جاهزة .
2. مراعاة دراسة الجدوى الاقتصادية.
3. تحديد الآثار الاقتصادية والمتبادلة لمقترحات الاستثمار، سواء محليا أو دوليا.
4. يحدد مدى توافر خطط التوسع للمنتجات القائمة.
تعميق فهم المصطلحات الأساسية للمشروع سواء اقتصاديا أو تقنيا أوماليا.

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

يقوم بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع وإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية لإنجاحها والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.
مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى حيث يتميزون بوجود خبراء متخصصين في دراسة أعمال المنافسين واستخلاص معادلات نجاحهم،حيث تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى الاستشارات في مختلف المجالات.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع هياكل معدنية.. تجنب الخسائر مع هذه المكاتب

اهم نقاط دراسة الجدوى

يمكن لدراسة الجدوى توضيح العديد من القضايا الهامة المتعلقة بجدوى المشاريع التجارية وآلية التحقق وتحديد المشاكل المحتملة، حيث أنها توفر تفاصيل دقيقة لجميع عناصر العمل المختلفة لتحديد إمكانية نجاح أو فشل المشروع وأهم خطوات دراسة الجدوى التي يجب مراعاتها عند إعداد دراسة الجدوى هي التالية:
  • وصف الوظيفة: يتم ذلك بوصف المنتج أو الخدمات التي سيتم تقديمها.
  • جدوى السوق: يتضمن هذا وصفًا للصناعة والسوق التي سيتم فيها تقديم المنتجات والخدمات وإمكانيات السوق المستقبلية وآليات المنافسة وتوقعات المبيعات ومجموعة مستهدفة من المشترين.
  • الجدوى الفنية: توضح هذه الدراسة كيفية تقديم الخدمة أو المنتج والذي يتضمن المواد والعمالة والنقل ومكان العمل والتكنولوجيا المطلوبة لإكمال العمل والترويج له.

كم تكلفة دراسة الجدوى

يعتمد تكلفة دراسة الجدوى على مدى شهرة المكتب الذي يوضح دراسات الجدوى ونجاحه في تقديم المساعدة للعديد من المشاريع الأخرى والقدرات التي تقدمها وخدماتها وتميزها في السوق وسمعتها.
هل المشروع التالي صعب أم متوسط ​​أم سهل؟ هنا يعتمد الأمر على ميزانية المشروع،
خبرة العاملين في مكتب دراسة الجدوى وخاصة المشرف على المشروع وقدرته على الوصول إلى كافة التفاصيل المطلوبة للمشروع والتغلب على المعوقات التي ستواجهه وإعاقة المشروع الناجح.
يجب أن يكون الجهد المبذول في المشروع متناسبًا مع سعر الدراسة، لذلك لا أتسرع في إجراء دراسات مع تلك المكاتب الرخيصة، ما لم أتأكد من أنها صادقة حقًا.
يجب أن تعلم أيضًا أن بعض مكاتب دراسات الجدوى تعطي العميل نموذج دراسة جدوى أولية قبل النموذج الأصلي وتعمل وفقًا لذلك للحصول على موافقة العميل أولاً، حيث يتم التعاقد مع المكتب ويتم إتباع الخطة في هذا النموذج.

ربما تفيدك قراءة: إليك.. أفضل مكاتب دراسة جدوي مصنع جبنة

كم تكلفة دراسة الجدوى
كم تكلفة دراسة الجدوى

إعداد دراسة جدوى

 تؤكد خطط التنمية في جميع دول مجلس التعاون الخليجي على البنية التحتية اللوجستية كمحرك للتنويع الإقتصادي.
تشير الإحصائيات إلى النمو الملحوظ في إقتصاد الشرق الأوسط خلال السنوات الماضية، وتحديداً في منطقة الخليج العربي، بسبب العوائد التي حققتها إقتصادات هذه الدول في زيادة دخل رأس المال من الإيرادات المتراكمة من النفط بالإضافة لميلهم إلى تنويع مصادر دخلهم من قطاعات أخرى غير قطاع النفط ومن المتوقع أن تحقق هذه الإقتصاديات نموًا ملحوظًا يبلغ إجماليه 5٪ في السنوات القادمة وهذه التقديرات المتاحة هي القيمة السوقية لقطاع الخدمات اللوجستية في الشرق الأوسط وقدرها 10 مليارات دولار.

شركات دراسة الجدوى في السعودية

سنتعرف خلال السطور القادمة على أفضل مكاتب تقدم دراسات جدوى معتمدة لتحقيق النحاج والربح المطلوب لمشروعك ومن أهم تلك المكاتب الإنماء
يعمل على تنفيذ دراسة جدوى المشروع من خلال جمع معلومات كافية مثل:
تحديد القيود والإفتراضات.
حدد الفرص.
تحليل الوضع الحالي لعملية المنظمة.
أما عن موقع دراسات جدوى إليك دراسات الجدوى الإقتصادية لجميع المشاريع الاستثماريةحيث نختار دراسة جدوى إقتصادية متكاملة لمشروعك من الناحية المالية والإدارية والفنية والتسويق والتطويربالإضافة إلى شروط التمويل الخاصة ببنك التسليف السعودي وصندوق التنمية وصندوق المئوية وجميع الكيانات التمويلية في المملكة العربية السعودية وصندوق خليفة في الإمارات وسلطنة عمان والبحرين والكويت وقطر.
كما نقدم نموذج دراسة جدوى مالية حيث يسعى رجال الأعمال والأشخاص بشكل عام دائمًا للحصول على معلومات تساعدهم على إتخاذ القرارات في مختلف مجالات الحياة و تجد المستثمر الذي يرغب في استثمار مبلغ معين في بحثه عن معلومات تتعلق بالجدوى الإقتصادية لهذا الاستثمار من أجل إيجاد القرار المناسب في عملية الاستثمار، وتجد أنه أو مجموعة أخرى من رجال الأعمال لديهم مشروع معين التي تريد أن تعرف الكثير عن مشروعها من الناحية الإقتصادية والمالية.
وبالحديث عن أركان دراسة الجدوى عندما يمتلك شخص ما مبلغًا من المال، فإن أول شيء يفكر فيه هو استثمار هذا المبلغ في المشروع.
قبل البدء في أي مشروع من أي نوع، من الضروري معرفة جدوى هذا المشروع، أي الاستفادة منه ومن الضروري معرفة العائد من هذا المشروع، وهل هذا العائد من المشروع يتناسب مع التكاليف المنفقة على المشروع أم لا؟
هل سيكون هذا المشروع ناجحًا أم فاشلًا؟
ويتضح ذلك من خلال دراسة الجدوى للمشروع.
وتجدر الإشارة إلي مقدمة عن دراسة الجدوى فهي عبارة عن تحليل لمدى نجاح الفكرة، مع الأخذ في الإعتبار عدد من العوامل المؤثرة مثل: مخطط إقتصادي، فني، قانوني، ومخطط سير العمل وكل ذلك يعتبر من تعريف دراسة الجدوى .

 

مقدمة عن دراسة الجدوى
مقدمة عن دراسة الجدوى

 

 

ومن أساسيات دراسة الجدوى :

الخطوة الأولى: اختر سلعة أو خدمة تبيعها وهنا من الضروري استكشاف وفكر ومناقشة فكرة المشروع المناسبة التي تبدو مجدية من خلال تحليلها والتحقق منها، ثم نقرر المشروع الذي يجب دراسته وجدواه الاقتصادية.
الخطوة الثانية: معرفة ما إذا كان الناس سيشترون السلعة أم لا، وهي الخطوة الثانية على الطريق لضمان صحة وجدوى فكرة المشروع المقترح.
وإلى هنا نكون قد انتهينا من شرح أهمية مكاتب دراسات الجدوى في الطائف والاستشارات وطبيعه عملها.

 

ربما تفيدك قراءة: مكاتب دراسات الجدوى في الدمام | خبرات عالمية موثوقة

 

 

 

المصدر: أهل السعودية