دراسة جدوى مصنع هياكل معدنية.. تجنب الخسائر مع هذه المكاتب

84
 دراسة جدوى مصنع هياكل معدنية
 دراسة جدوى مصنع هياكل معدنية

 دراسة جدوى مصنع هياكل معدنية

نجاح أى مشروع سواء أكان كبيرا أو صغيرا يكمن فى التخطيط الجيد ودراسة لكافة جوانب المشروع ولكي نوفر عليك الكثير من الجهد والوقت سوف نقوم بعرض كافة تفاصيل دراسة جدوى مصنع هياكل معدنية ، مع توضيح لأهم المكاتب المعتمدة التى يمكنك اللجوء إليها لضمان تحقيق الربح وتجنب الخسارة.

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

  دراسة جدوى مصنع هياكل معدنية
دراسة جدوى مصنع هياكل معدنية

  دراسة جدوى مصنع هياكل معدنية

لمشروع عبارة عن إنشاء مصنع لصناعة الهياكل المعدنية حيث تقوم فكرة المصنع على تشكيل الحديد والمعادن وتصنيع العديد من الهياكل المعدنية المختلفة كخزانات المياه الكبيرة الثابتة والمتنقلة حاويات القمامة المعدنية مكابس القمامة هياكل الشاحنات مع
إمكانية إضافة ميزة فنية للمنتجات بالشكل الذي يساعد على توفير قاعدة كبيرة من المنتجات والهياكل المعدنية المختلفة بأسلوب نمطي يناسب احتياجات العملاء والسوق المختلفة ومن دراسة جدوى مصنع الهياكل المعدنيةيتبن أن هذا المشروع من
المشروعات القابلة للتطوير بشكل مستمر في المنتجات النهائية وأساليب التصنيع وذلك للحصول على منتجات عالية الجودة تغطي احتياجات السوق المحلى بالإضافة إلى إتاحة فرصة للتصدير لهذه النوعية من المنتجات فقط بعض المجهود لذلك نقدم لم أفضل مكاتب تساعد في نجاح المشروع.
أحد المؤسسات المحترفة والرسمية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة ومن مهام المكتب تصور الشكل النهائي للموضوع ومتوسط راس المال لتنفيذ المشروع وتحديد المساحة اللازمة للمصنع ولديهم أفضل الكوادر التي تم تدريبها  بالإضافة الي استخدام  الأدوات التسويقية التي تقوم  على تحليل لجميع  عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.
للتواصل: اضغط هنا
ربما تفيدك: دراسة جدوى مصنع لعب اطفال
2- مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:
تملك المؤسسة  أفضل الخبراء والمختصين والمستشارين  في العمل دراسات الجدوى وخبرة تجاوزت  لأكثر من 10 سنوات.
للتواصل: اضغط هنا

صناعة الهياكل الحديدية

من فوائد صناعة الهياكل المعدنية  سرعة التركيب وقلة ابعاد المقاطع المستخدمة في التشييد ومن أهم مميزاتها:

مميزات ومواصفات المنشآت المعدنية:

تتميز الإنشاءات المعدنية عن المباني الخرسانية بالعديد من المميزات منها:
سهولة الفك حيث يمكن بكل سهولة فك الهياكل المعدنية الموجودة في مثل هذه المباني وإعادة تركيبها مره أخري كما يمكن إجراء أي تغيير في تركيب المنشآت المعدنية أثناء البناء أو حتى بعد فترة من البناء دون الحاجة إلى هدم المبنى.
الإنشاءات المعدنية مثل ال مباني معدنية وهي تعتمد في تكوينها على الصلب وهي من أهم أنواع الإنشاءات وتدخل في إنشاء الجسور والكباري والأنفاق وجسور السكك الحديدية وغيرها.
سرعة الإنشاء حيث أن المباني الحديدية تتكون من ألواح من الصلب  ويتم تصنيعه في المصانع ويتم نقله  وتجميعه وتركيبه لذلك فهي لا تستغرق فترة زمنية طويلة في الإنشاء مثل المباني الخرسانية.
أيضا القوة والصلابة  حيث لديهم القدرة على تحمل الأجسام الثقيلة الصلبة والصمود أمام الزلازل ومقاومة الصدأ والتآكل.
قلة تكاليف البناء الهيكلي المعدني لا تحتاج إلى مواد كثيرة لإنشائها مثل المباني الخرسانية بالإضافة إلى أن تكاليف النقل إلى مواقع الإنشاء قليلة حيث يتميز الصلب بخفة الوزن ويمكن سحبه بسهولة ولا يحتاج إلى توافر معدات أو إمكانيات معينة للنقل.

أنواع الهياكل المعدنية

الهياكل المعدنية هي المنشآت التي تتكون من ألواح الصلب، وهذه المنشآت تتميز بقوتها وقدرتها على تحمل ضغط الأجسام الصلبة والثقيلة
أنواع المنشآت المعدنية المختلفة كبراج الكهرباء ويتم إنشاء أبراح الكهرباء من الصلب، والذي يتميز بقدرته على مقاومة الصدأ، وتحمل الظروف الجوية المختلفة والأوناش أيضا فهي تصنع من ألواح من الصلب، سواء كانت الأوناش المستخدمة في نقل البضائع االثقيلة والماكينات من مكان لأخر داخل تلك المصانع.
منها منشآت اطارية:  والتي تتكون من الاطارات وتصنع من حديد الفولاذ والتى تنقل الاحمال إلى الاعمدة  ويبتعد العمودين بحر لا يتجاوز 30 متر وأكثر.
أشكال المنشآت الاطارية يوجد عدة اشكال مختلفة من الهياكل المعدنية التى تتيح لمصمم البدء فى التخيل والتفكير لاستغلالها فى عملية التشكيل .

تخطيط منشآت معدنية :

-1 يتم تخطيط منشآت الاعمال المعدنية بإشراف من مهندس الانتاج و مهندس الميكانيكا لمعرفة أماكن وضع الماكينات.
-2 يتم تحديد أماكن لدخول سيارات الشحن و التفريغ.
-3 يتم وضع بعض الفروض المستقبلية منشآت معدنية كعمل صيانة للماكينات.
مميزات تشكيل المعادن: سهولة الفك حيث يمكن بكل سهولة فك الهياكل المعدنية الموجودة في تلك المباني كما يمكن إجراء أي تغيير في تركيب المنشآت المعدنية أثناء.
برنامج تصميم الهياكل المعدنية
برنامج تصميم الهياكل المعدنية

برنامج تصميم الهياكل المعدنية

تصميم الأعمدة المعدنية تستخدم الأعمدة المعدنية  والتي تكون بمثابة دعم للداخل والخارج من المبنى بدونها  لن يكون من الممكن القيام بذلك لأنها تشكل إطار داعم الهياكل في كثير من الأحيان لأنها تتميز بالقوة وسهولة التركيب فالبعض يستخدمونها
كعناصر زخرفية للمباني أو المباني الفردية جميع الأعمدة المعدنية تتكون من عدة أجزاء: الطرف  والقضيب والقاعدة Ogolovok – الجزء العلوي  والذي يأخذ الحمل من السقف وينقله إلى القضيب عند حسابها  لا يؤخذ بعين الاعتبار فقط وزن
الحزم المدعومة  والجمال  ولكن أيضًا ميزات مرفقاته صناعة هياكل السيارات حيث  يقوم هذا النوع من الشركات بصناعة هيكل السيارة لشركات صناعة السيارات الأخرى التي تقوم بدورها بدورها بإكمال الباقي فلا تقتصر مهمة هذه الشركات على
السيارات فقط لكن يمكنها صناعات هياكل الشاحنات والباصات كلا حسب إمكانيتها وحجمها عادة ما يشير المصطلح إلى هيكل السيارة أكثر من إشارته إلى قاعدتها الأساسية عندما كانت صناعة السيارات في بدايتها  كانت عملية تصنيع سيارة جديدة تحتاج
لقرارين أما طلب الهيكل من صانع الهياكل والعميل يختار وسرعان ما أصبح العنصر البصري هو العنصر الوحيد لتحديد العلامة التجارية لهيكل المركبة.
ربما تفيدك: مراحل اعداد دراسة جدوى مشروع صناعة الاثاث

أدوات الضغط على المعادن

هي مطارق ومكابس الطرق الحر التي تنجز عملية الطرق الحر بها, وتتشكل المشغولة بين السندان الثابت ورأس المطرقة المتساقطة على المشغولة الذي يبين استخدام مطرقة هوائية لهذا الغرض.
بعد هذه الجولة في عالم المشاريع أصبح لديك صورة عن مصنع هياكل معدنية ولكن لا تنسى أن دراسة الجدوى هى أولى الخطوات لمشروع سليم.

 

المصدر:أهل السعودية