أفضل 3 أنواع لـ زراعة الاسنان في المدينة المنورة .. الليزر الأغلي

3314
زراعة الاسنان في المدينة المنورة
زراعة الاسنان في المدينة المنورة

زراعة الاسنان في المدينة المنورة

حلم الحصول على ابتسامة مليئة بالأسنان الناصعة والبيضاء لم يعد في متناول الفنانين فقط، زراعة الاسنان في المدينة المنورة انتشرت بشكل كثيف مؤخرا وأصبح البحث عن عيادة موثوقة هدف الكثيرين، لذا في هذا المقال سيكون دليلك لأهم وأفضل العيادات وردا على سؤال كم تكلفة زراعة الاسنان والطريقة التي تتم بها وأنواعها وجميع المعلومات اللازمة حول هذا الشأن.

 

ذات صلة :

أفضل 5 مراكز اسنان في جدة .. اختر الأقرب إليك

أفضل 3 عيادات اسنان الاطفال في الدمام .. الأولى بها الغاز الضاحك

أفضل 5 عيادات لتركيبات تلبيس الاسنان في مكة

أفضل 6 عيادات لـ تبييض الاسنان بجدة .. لا تتردد في زيارتها

 

أولا: انواع زراعة الاسنان:

هناك أنواع متعددة، ويعتمد اختيار النوع الأفضل على حسب صحة عظام فك المريض، وعدد الأسنان المرغوب استبدالها.

 

1- ترقيع العظام:

وهذا النوع يجب توافر كمية مناسبة من عظام الفك لدي المريض، وذلك لتثبيت جذر من التيتانيوم، ولكن إذا كان هناك نقص أو عجز في عظام الفك يقوم طبيب الاسنان بعمل عملية ترقيع العظام المتطلبة لهذا النوع من الزراعة، وبعد ذلك يقوم المريض بعمل الزراعة.

 

2- زراعة الاسنان التقليدية، تجهيز عظام الفك:

يقوم الطبيب بزراعة جذر تيتانيوم في عظام الفك بعد علاج الاسنان المصابة وإزالة الأسنان التالفة، ويكون هذا الجذر بمثابة دعامة لأسنان صناعية أخرى، بعد زراعة جذر التيتانيوم، وأثناء التئام عظام الفك من هذه العملية، توضع أسنان صناعية مؤقتة، أو جسر الاسنان لمدة 3 إلى 6 شهور، والذى يجب غسلها وإزالتها كل ليلة للحفاظ على نظافة الفم، وبعد الالتئام التام يقوم الطبيب بزراعة الأسنان الدائمة بعد أن يلأمها لشكل أسنان المريض وفكه.

 

3- زراعة الأسنان السريعة:

يقوم دكتور اسنان بهذا النوع فقط إذا كان الفراغ المخلف من خلع الأسنان المريضة أصغر من حجم المعهود من الأسنان المزروعة، وفي هذه الحالة، يمكن للسن المرزوع أن يلتحم مع الأسنان الأصلية في منطقة السن المزال، ويكون دائم الثبات، وشكله أقرب إلى الحقيقي.

 

ثانيا: طريقة زراعة الاسنان:

تتم علي عدة مراحل ، فمثلا في البداية يقوم الدكتور بحفر ثقوبٍ صغيرةٍ في عظم الفك، ثم يتم وضع غرسة مصنوعة من التيتانيوم، ثم تُترك لفترةٍ زمنيةٍ ما بين شهرين إلى ستة أشهرٍ حتى يقوم العظم بالبناء عليها ولإعطاء فرصة لعلاج التهاب اللثة الناتج ولتقوم بالالتئام.
ثم تصنع الأسنان الملائمة المسماة بالتيجان من مواد تناسب جسم الإنسان، ويتم تثبيت التاج على الدعامة ويتم ربطهما معا على الغرسة، ثم تترك لفترةٍ قصيرةٍ ويعود المريض لممارسة حياته بشكل طبيعي مرة أخرى.

 

ثالثا: زراعة الاسنان بالليزر:

يوجد نوع زراعة آخر مستعينا بتقنية الليزر لما له من مميزات ولا يسبب الم الاسنان مثل العمليات التقليدية. ويتم في هذا النوع استخدام انواع محددة من الليزر التي توفر للمريض الراحة، لتوسيع العظم من خلال عمل ثقب داخل اللثة بحجم وعمق معين ومناسب بحيث لا يتجاوز قطره 4 مم والذي سيتم فيه تثبيت التاج ويتم بعد ذلك تسليط ليزر الاسنان ليسرع من عملية الالتئام.
الليزر لا يستخدم كعامل أساسي في العملية فهناك بعض المفاهيم الخاطئة المتداولة بين الناس وهي أن الليزر هو ما يستخدم لحفر مكان التاج أو المعدن، وهذا خاطيء، ولكنه يعد عامل مساعد فقط.

 

رابعا: مدة زراعة الاسنان:

كثير من المرضى يتسائلون عن المدة الزمنية المستغرقة لزراعة الأسنان، ولكننا لا نستطيع أن نجزم أو نقول فترة محددة لأنها تتفاوت من مريض لآخر حيث أنها تعتمد على أساس نوع الاستبدال المطلوب وعدد الأسنان المفقودة وقوة عظام الفك وصحة اللثة.

 

خامسا: أسعار زراعة الاسنان:

تتفاوت الأسعار من طبيب لآخر ومن مكان إلى آخر سواء من بلد أو حتى من عيادة أو مركز لغيره وبالتالي الأسعار التالية ستكون تقريبية أو متوسط تكلفة زراعة الاسنان في المملكة:
تصل حتى 1000 دولار أمريكي للسن الواحد كحد أدني, وكحد أقصى 6700 دولار، وأحيانا تتواجد عروض الاسنان في بعض المستوصفات الطبية . وإذا كانت الزراعة للفم بالكامل عندها تصل إلى 36 ألف دولار كحد أدنى.

 

زراعة الاسنان في المدينة المنورة
زراعة الاسنان في المدينة المنورة

 

سادسا: افضل دكتور زراعة اسنان في المدينة المنورة:

بالطبع لا تريد أن تدفع مبالغ باهظة في مقابل خدمات رديئة لذا وإن كان لابد من الأسعار المرتفة فيجب اختيار الطبيب الأمهر.

 

1. الدكتور عبدالله سعود:

يعتبر افضل دكتور اسنان في مجال زراعة الأسنان يعمل في عيادات الطبيب لطب وتقويم الأسنان ( د. سعود نقشبندي لاحقا ) وذاع سيطه بالمدينة لأنه يعمل من خلال أحدث الأجهزة والتقنيات. العنوان: الأمير مقرن بن عبدالعزيز، الخزامى، الرياض رقم الهاتف: +966 11 450 3222

 

2. د ياسر سطاس:

أشهر دكتور متخصص في طب الاسنان ويعتبر من أمهر الأطباء المتواجدين بالمدينة المنورة والذي يعمل بمستوصف العقالي حيث الأجهزة المتقدمة وأفضل الخدمات. العنوان: شارع القربان، مستوصف العقالي، المدينة المنورة رقم الهاتف: +966 55 059 1227

 

3. دكتورة سمية بالأندلس:

إذا كنت تريد أفضل دكتور زراعة اسنان في المدينة المنورة بالطبع يسقفذ إلي ذهنك مركز الأندلس حيث أفضل الأطباء والطبيبات في مجال الأسنان بجميع تخصصاته الدقيقة، والمميزين بخبرتهم الطويلة وإخلاصهم واستخدامهم لأفضل الوسائل والتقنيات لراحة المرضى، كما يتميزوا بأفضل عروض عيادات الاسنان بالمدينة المنورة.
العناية المبكرة تمنح أسناننا صحة أفضل وعمر أدوم ولكن أحيانا التقدم في السن يجبرنا علي فقدانها ، فلا داعي إلي القلق كل ما عليك هو زيارة أقرب عيادة زراعة الاسنان في المدينة المنورة ليفحصك الطبيب للحصول علي الضحكة المثالية.

 

المصدر : أهل السعودية