أفضل 5 عيادات لـ زراعة الاسنان في مكة .. جهز ميزانيك

5645
زراعة الاسنان في مكة
زراعة الاسنان في مكة

زراعة الاسنان في مكة

الأسنان التالفة أو الضعيفة مشكلة كبيرة, يتعب الكثيرين ممن يعانوا منها, ولكن تقدم الطب وتطوره لم يترك مشكلة إلا ووجد لها حل.

ذات صلة :

أفضل 5 مراكز اسنان في جدة .. اختر الأقرب إليك

افضل 8 أماكن لشراء مستلزمات طب الاسنان في جدة

أفضل 5 عيادات لتركيبات تلبيس الاسنان في مكة

أفضل 6 عيادات لـ تبييض الاسنان بجدة .. لا تتردد في زيارتها

 

وتعتبر زراعة الاسنان في مكة هي إحدى الطرق المستخدمة في حل هذه المشكلة في مدينة مكة المكرمة, لذا في هذا المقال نقدم لكم طرق الزراعة المختلفة, التكلفة, أفضل الاطباء والعيادات لنكشل خلفية عامة عن تلك التقنية، لتعلم كل ما يهمك قبل أن تذهب.

 

طريقة زراعة الاسنان:

نتيجة إهمال منا أو لظروف خاصة عن إرادتنا كالحوادث، يحدث سقوط أو كسر لبعض الأسنان، مما يسبب ألم نفسي لدينا خاصة إذا كانت الأسنان الأمامية، ويكون الحل هو الزرع فإلى معرفة أنواعه.

 

1. الزرع الفوري:

• هي من أقل الطرق استخداما لأنها تحتاج إلى طبيب اسنان ماهر, ولديه خبرة طويلة جدا في مجال الزراعة, وتعتمد تلك التقنية على وضع السن مباشرة فوق الزراعة أو ما يعرف بالمعدن التيتانيون الذي يثبت في العظم.
• يوجد لتلك الطريقة شروط يجب أن يعلمها والمريض وهي ألا يكون المريض مصاب بالصك على الأسنان ليلا بان ذلك يضر بالزرعة ويمكن أن تؤدي إلى تساقطها, وألا يكون مهمل في تنظيف الاسنان, والعناية بها.
• يستخدم الطبيب في تلك التقنية 10 زرعات على الأقل في كل فك, حتى تثبت بشكل قوي, لأن العظام التي تثبت في التيتانيوم تحتاج إلى 6 أشعر تقريبا لكي تلتحم, وتسمى جسر الاسنان, لذا من اللازم زيادة عدد الزراعات في كل فك حتى تثبت بعضها البعض.

 

2. الزرع المتأخر:

• وهي من أكثر طرق زراعة الاسنان في مكة , وأقلها مخاطر, وأطولها مدة أيضا, حيث يقوم الطبيب بتثبيت المعدن التيتانيوم في عظم الفك, وينتظر مدة 6 أشهر للفك العلوي, و3 أشهر في الفك السفلي حيث يثبت المعدن, ويندمج مع الجلد, بعدها يقوم الطبيب بتثبيت الأسنان الصناعية على ذلك المعدن.

 

مدة زراعة الاسنان:

تتراوح بين 6 أشعر إلى سنة عل حسب قابلية عظم فك المريض بالاندماج مع المعدن المثبت, كما أن الزرعة يمكنها أن تدوم لـ30 عاما, لذا يعدها العديد من المرضى بالصفقة الرابحة.

 

زراعة الاسنان بالليزر:

• تعتمد الزراعة على عملية جراحية لشق الجلد والوصول إلى عظم الفك, حتى يثبت بها الزرعة, ولكن تقنية الليزر مكنت الأطباء من شق الجلد بدون جراحة, وهي الطريقة التي يعتمدها بعض الأطباء في حين تفضيل أطباء آخرين طرق الشق التقليدية.
زراعة الاسنان في مكة يتوفر بها كل التقنيات التي يمكن للمريض أن يختارها وبالطبع مع التشاور مع الطبيب لمعرفة إمكانية تطبيقها أم لا.
• في بعض الحالات يصعب استخدام الليزر للشق,ولكن يمكن أن يستخدم بعد الجراحة لتقليل الالتهابات, كما أنه ينشط العظم مما يساعد على اندماج الزرعة بشكل أكبر.

 

اسعار زراعة الاسنان:

أي طريقة طبية في العالم يختلف سعرها من بلد إلى أخرى, ويمكن أن تختلف من مدينة لأخرى أيضا, لذا نقد لكم سعر الزراعة في مدينة مكة.
• يكلف سعر زراعة الاسنان من 1000 دولار أمريكي للسن الواحد, ويمكنها أن تزيد عن ذلك السعر, حيث تصل إلى أعلى تكلفة وهي 6700 دولار.
• تختلف التكلفة على حسب عدد الزرعات ويصل تكلفة زراعة الفم كاملا 36 ألف دولار كأقل تكلفة ممكنة.

 

عوامل تؤثر على تكلفة زراعة الاسنان:

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على أسعار الزراعة, ومنها:
1- المكان الذي ستقوم به العملية, فالبطبع الأماكن المشهورة بجودتها, مهارة أطباءها, ستكون التلكفة بها أغلى من مكان آخر.
2- تجميل الاسنان الامامية, أو الزراعة فيها تحتاج إلى جهود أكبر, لانها تكون ظاهرة, لذا تتطلب اجراءات تجميلية أكثر للحصول على ابتسامة جميلة, وتكون المساحة المتوفرة للزراعة أضيق لذا تحتاج إلى تقنيات ومهارة أكبر.
3- جودة المواد المستخدمة للزراعة تحدد السعر, فالمواد عالية الجودة ستكون بالطبع أغلى وأعلى تكلفة.

 

افضل دكتور زراعة اسنان في مكة:

الزراعة على الرغم من كونها ليست من العمليات الصعبة إلا أنها تحتاج لطبيب ماهر ذور خبرة, لذا نقدم لكم أفضل أطباء الزراعة:

 

1- الدكتور محمد فواز القطب:

يشيد به العديد من المرضى, فهو طبيب محترف, ولديه خبرة طويلة في طب الاسنان, له عيادة باسمه في حي البيان. رقم الهاتف:  +966 12 5447785

 

2- دكتور نزير خلوف:

يعد افضل طبيب اسنان, له خبرة طويلة في مجال التجميل والتقويم, يعمل في عيادة الطيبين في حي المعايدة. رقم الهاتف: +966 504534736

 

زراعة الاسنان في مكة
زراعة الاسنان في مكة

 

عيادات الاسنان بمكة:

نقدم لكم مجموعة متنوعة من أفضل العيادات والمستوصفات في مدينة مكة, لتختار الأقرب إليك.

 

1- عيادات البدر لطب الاسنان:

يوجد بها مجموعة من أمهر الأطباء, وأحدث التقنيات في مجال التجميل والزراعة, عناية فائقة بالمريض, ومعاملة طيبة. العنوان: طريق الملك فيصل, العدل. رقم الهاتف: 0125533770

 

2- مستشفى الشفاء بمكة:

تقدم أفضل خدمة للمريض, يوجد بها التخصصات المختلفة, من تقويم, وتجميل وزراعة, يوجد بها أمهر الأطباء والاختصاصيين, كما يوجد بها صرف لبطاقات التأمين, وتقدم عروض الاسنان المختلفة. العنوان: المنصور. رقم الهاتف: +966 12 536 9779

 

3- المدار لطب الاسنان مكة:

يتخصص في التقويم, ويوجد به مختلف التقنيات والوسائل الحديثة, يحوي نخبة من أمهر الأطباء, وبه خدمة ورعاية صحية راقية.
العنوان: طريق المسجد الحرام, الجامعة. رقم الهاتف:+966 56 818 4033
زراعة الاسنان في مكة تتطور وتتقدم كل يوم, مع مجموعة أطباء مهرة, وعيادات تتكيز بالجودة والنظافة, يمكنك الحصول على أسنان صحية, جميلة, وقوية، ولكنها قد تكون مكلفة.

 

المصدر : أهل السعودية