تقويم الاسنان بالدمام

أصبح مجال طب الاسنان متطورا بشكل كبير وتوسع بطريقة شديدة حتى توفرت حلول وعلاج لجميع مشكلات الأسنان تقريبا، وخاصة عدم تناسق الأسنان ونموها بالتوازي وبروز الفك العلوي وما إلى ذلك.

ذات صلة :

أفضل 5 مراكز اسنان في جدة .. اختر الأقرب إليك

أفضل 3 عيادات اسنان الاطفال في الدمام .. الأولى بها الغاز الضاحك

أفضل 5 عيادات لتركيبات تلبيس الاسنان في مكة

أفضل 6 عيادات لـ تبييض الاسنان بجدة .. لا تتردد في زيارتها

 

لذا في هذا المقال سنستعرض لك أفضل مستوصفات تقويم الاسنان بالدمام وأنواع التقويم ومراحله وكل المعلومات اللازمة لنوفر عليك عناء البحث ونجنبك الحيرة والتشتت.

 

أولا: انواع تقويم الاسنان:

للتقويم عدة أنواع مختلفة بأشكال متنوعة حيث يمكن للمريض اختيار الأنسب له من حيث الشكل والسعر ولكن الطبيب يضع في اعتباره حالة الأسنان والأفضل لها علي أية حال.
يُفضل تركيب تقويم الاسنان في مرحلة نمو الأسنان وتطورها حتى يساعد الأسنان على النمو بإنتظام دون اعوجاج من البداية ونتجنب الحاجة إليه في الكبر، وفيما يلي سنذكر أنواعه:-

 

تقويم الاسنان الثابت :

وهو الأكثر فعالية بسبب عدم قدرة المريض على نزعه أو تحريكه مما يضمن كفاءة عالية في النتيجة النهائية والتأثير على الأسنان، وله ثلاثة أنواع: معدني تقليدي، خزفي، والخلفي أو اللساني.

 

تقويم الاسنان الشفاف:

عبارة عن قالب شفاف له خواص المتحرك ولا يصلح للحالات التي تحتاج إلى تعديلات كثيرة كما أنه يقترب من نفس مستوى الكفاءة الوظيفية لمثيله الثابت المعدني وهو الأغلى لمميزاته الجمالية بجانب الطبية، ويتم تغييره كل أسبوعين تقريبا.

 

تقويم الأسنان المتحرك:

يستخدم كمثبت ما بعد مرحلة التقويم التقليدي لضمان بقاء الأسنان في وضعها السليم و اشكال تقويم الاسنان من هذا النوع خاصة مختلفة بحيث يناسب الأطفال، كما له استخدامات علاجية لحالات بسيطة، ويعتبر الأرخص والأبسط من بينهم.

 

التقويم الجراحي التجميلي:

هذا التقويم عادة ما يستخدم في إصلاح عيوب الفكين في حال كان متقدماً أو ضيقاً، ويحتاج إلى عملٍ جراحي بعد ذلك يتم متابعة المريض مع طبيب الاسنان.

 

تقويم الأسنان الوظيفي:

هذا النوع يستخدم للتحكم في معدل نمو عظام الفكين ويعمل على عضلة الفك من أجل تحسين المظهر الخارجي للوجه. أما عن مدة تقويم الاسنان فتختلف وتتفاوت حسب حالة الأسنان ومن نوع تقويم لآخر فمثلا المتحرك فترته تتراوح ما بين الـ 6-12 شهر.

 

ثانيا: مراحل تقويم الاسنان:

يتم تركيب التقويم علي عدة مراحل تدريجيا وهم:

 

التشخيص الطبي:

حيث يذهب المريض إلى دكتور اسنان ليقوم بتشخيصه وتحديد المدة المتوقعة التي سيستغرقها التقويم من تركيب وإزالة واختيار النوع الذي يرغب فيه المريض والأنسب لحالته.

 

تصنيع التقويم:

حيث يتم عمل نموذج مناسب لفم المريض وملائم لأسنانه.

 

تصوير الفم:

صور اسنان لمعرفة التغييرات الطارئة وللمقارنة بين ما قبل التقويم وما يلي فترته.

 

تقويم الاسنان بالدمام
تقويم الاسنان بالدمام

 

تقويم الاسنان بالدمام
تقويم الاسنان بالدمام

 

الآشعة السينية:

تفيد في معرفة شكل الأسنان الداخلية بشكل أوضح وأفضل لمعرفة الحالة الشاملة للأسنان.

 

تركيب تقويم الاسنان:

المرحلة النهائية لتلك العملية، حيث يقوم فيها الطبيب بوضع التقويم بعد الانتهاء من التشخيص وإذا ما كان هناك مشاكل تحتاج إلى العلاج قبل وضع التقويم أم لا.

 

ثالثا: افضل عيادة في تقويم الاسنان بالدمام:

قائمة بأشهر عيادات الأسنان بالدمام والمراكز المتميزة التي بها خدمات التقويم المتنوعة لتختار منها المناسب حسب أفضليتك.

 

1. عيادة رويال الدمام:

تعتبر من أشهر العيادات والتي ذاع سيطها بجميع أرجاء المملكة بشكل عام والدمام بشكل أخص، وتتبع مجموعة رويال إلى شركة الارك الطبية، وتعد أفضل عيادة تقويم الاسنان بالدمام حيث تهدف إلى الارتقاء بمجال الطب إلى أعلى المستويات خاصة في تخصص الأسنان من تقويم وتركيب وزراعة من خلال استخدام أحدث التقنيات،والأجهزة، لتوفير أفضل سبل العلاج للمرضى العنوان: شارع الامير نايف, مقابل الاتصالات السعودية. رقم الهاتف: +966 13 842 1199

 

2. عيادات شام الدمام:

تتميز بطاقم طبي ذو كفاءة، مهارة وخبرة طويلة، أطباء حاصلين على شهادات من جامعات أمريكية،وأعضاء الاتحاد العالمي لأطباء تقويم الاسنان، وللعيادة 3 فروع حول المملكة. العنوان: الفرع الأول حي المريكبات, ٠١٣٨٣٣٥٥٣٣ الفرع الثاني حي العزيزية, ٠١٣٨٣٣٦٦٥٧

 

3. عيادات رام الدمام:

تقدم العيادة أفضل الخدمات الطبية من خلال أطباء حاملين الدكتوراة، واستشاريين، واختصاصيين في جميع المجالات التي تشمل التقويم، وتركيب الأسنان،وغيرها. العنوان: طريق الخليج, البحيرة. رقم الهاتف: 0135311282

 

4. مجمع سر الابتسامة لطب وتقويم الأسنان بالدمام:

تقدم العيادات خدماتها الصحية والطبية اللازمة من تركيب وخلع وتقويم ومختلف المشكلات الأخرى بأرخص الأسعار بل وبالمجان لغير القادرين والأطفال اليتامى، لذا تعتبر من أشهر العيادات. العنوان: شارع عمر بن الخطاب, الفيصلية. رقم الهاتف: +966 13 811 7260

 

5. عيادات الحقيل الدمام :

توفر رعاية طبية راقية من خلال طاقم طبي ذو كفاءة وخبرة، بالإضافة إلي حلول طبية ذكية لكافة مشكلات الأسنان بجودة عالية من حشو وتركيب وزاعة وعلاج التسوس وغيرها. العنوان: الريان، الدمام رقم الهاتف: +966 9200 33314
تقويم الاسنان أصبح متاح بشكل أيسر الآن ويعتبر علاج غير مؤلم للكثير من مشكلات الأسنان المتعددة، منه ما يستخدم لأغراض تجميلية وغير ضارة، ومنه ما يستخدم كحل طبي فعال، لذا ذكرنا لك أهم المعلومات التي ستحتاجها في رحلة تركيب تقويم الاسنان بالدمام، تخير الأفضل.

 

المصدر : أهل السعودية

انتقل إلى أعلى