أفضل أدوات التسويق بالمحتوى ..وأكبر التحديات التي تواجهه

174
أدوات التسويق بالمحتوى
أدوات التسويق بالمحتوى

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

أدوات التسويق بالمحتوى

يعتبرالتسويق للمحتوى جديدًا نسبيًا كنظام تسويق رقمي حتى الآن، ولكن المسوقين يمتلكون بالفعل مئات الأدوات للمساعدة في جعل حملاتهم أكثر فعالية، بعض هذه الأدوات هي أجيال جديدة من أدوات التسويق بالمحتوى عبر الإنترنت، في حين تم إنشاء أدوات أخرى لدعم الاحتياجات المحددة جداً لجهات تسويق المحتوى. في مجال تسويق المحتوى، يستثمر المسوقون أكثر في التنظيم والتجميع، وإنشاء المحتوى، وسير العمل (مقياس الارتفاع)، وبالنسبة لأكبر التحديات التي تواجههم اليوم، حدد مسوقو المحتوى نقصًا في الوقت ومدى الترددات داخل نطاق معين لإنشاء المحتوى، وإنتاج ما يكفي من المحتوى وحجمه، وقياس فعالية المحتوى ونقص الميزانية كأهم اهتماماتهم، وفقًا لاستبيان LinkedIn. فالعثور على الأداة المناسبة لمعالجة هذه المشكلات المحددة (أو على الأرجح، مجموعة من الأدوات التي تعمل جيدًا معًا) يجب ان تتصدر قائمة كل مسوق محتوى. جمعت Curata* مؤخرًا قائمة كبيرة من أدوات تسويق المحتوى في الرسم البياني أعلاه، مقسمة إلى الفئات التالية اعتمادًا على نوع التحدي الذي تواجهه:
  • الإنتاج
  • التوزيع
  • التنظيم
  • تحسين التحويلات
  • القياس
ضمن هذه الفئات الواسعة جدًا، ستجد أدوات تسويق المحتوى لعشرات الأغراض بما في ذلك إدارة وسائل التواصل الاجتماعي، والمدونات و CMS، والتحليلات، وغير ذلك الكثير. Curata*: هو نظام أساسي لإدارة المحتوى، يساعد مسوقين المحتوى على زيادة العملاء المحتملين والأرباح . وإليك بعض الأدوات المفضلة لدي من القائمة النهائية لأدوات تسويق المحتوى.

 

أدوات التسويق بالمحتوى
أدوات التسويق بالمحتوى

ربما تفيدك قراءة:  هل تبحث عن فكرة موقع الكتروني ناجح؟

 

  • أدوات تسويق المحتوى لإنتاج المحتوى

تعتمد الأدوات التي استخدمها لإنتاج المحتوى على نوع المحتوى الذي يتم إنتاجه. Curata هي أداتي المفضلة لتنظيم المحتوى (وهي الطريقة التي تعرفت بها على مخطط المعلومات الخاص بهم!)، يبحث محرك الاكتشاف عن الخلاصات والمواقع والشبكات الاجتماعية والمزيد للعثور على المحتوى المناسب لك. بالنسبة للمحتوى الصوتي، أستخدم Audacity، وهو مسجل ومُحرر صوت مفتوح المصدر سهل الاستخدام (ومجاني!)، لا يمكنك مقارنة Camtasia* تنشئ مقاطع الفيديو الملتقطة للشاشة، أو التحرير البسيط لمقاطع الفيديو التي قمت بإنشائها باستخدام كاميرا لائقة.
Camtasia *هو برنامج حاسوب لعمل دروس فيديو وعروض تقديمية مباشرة من خلال تصوير الشاشة، بالإضافة إلى القيام بتعديل الفيديو وصناعة المؤثرات والمونتاج . أحد الإضافات المفضلة لإنشاء المحتوى هو Evernote، الذي يحتوي على تطبيق مفيد للغاية يمكنني استخدامه أثناء التنقل. أدوات إنتاج المحتوى الأخرى التي يمكنك تجربتها: إذا كنت تتطلع إلى زيادة وتسهيل إنتاجك، فراجع InboundWriter للتحسين، أو محرر مستندات Google لإنشاء محتوى تعاوني، أو Kapost للحصول على حل شامل.

ربما تفيدك قراءة: أبرز مميزات متجر الكتروني متعدد البائعين

تم إدراج SlideShare كأداة لترويج المحتوى في مخطط Curata وهي بالتأكيد موجودة هناك كأحد افضل اداه لدي، خاصة لمشاركة محتوى المؤتمرات والندوات عبر الإنترنت، يمكنك بسهولة تضمين SlideShares في مواقع الويب الأخرى الخاصة بك. WordStream & Distilled Present:: استراتيجية كلمات رئيسية مثبتة لنجاح محرك البحث! أحد المواقع المفضلة الأخرى التي لم يتم سردها في الواقع هنا هو LinkedIn، والذي استخدمته بنجاح كبير لنشر محتوى المدونة واعمدتي الصحفية من المنشورات الأخرى مثل Inc.
أدوات التوزيع لمسوقين المحتوى
أدوات التوزيع لمسوقين المحتوى
أدوات توزيع المحتوى الأخرى التي يمكنك تجربتها: هناك الكثير من الخيارات هنا، سواء المجانية أو المدفوعة، فعلى الجانب المدفوع، تعد Outbrain خدمة شائعة للغاية للترويج للمحتوى الخاص بك عبر شبكة الناشرين الخاصة بهم، كما تُعد Traackr و Kred و Klout ذات إفادة لتحديد المؤثرين في مجالك.

ربما تفيدك قراءة: ما هي أفضل منصات للتسويق الالكتروني؟

 MarketMuse هي أداة رائعة لتحديد مواضيع المحتوى والكلمات الرئيسية المحددة التي يمكن أن تنشئ أكبر عدد من الزيارات إلى موقعك. إذا وجدت بعض أدوات الكلمات الرئيسية ثقيلة أو صعبة الاستخدام، فقم بالتأكيد بتجربتها – إنها سهلة للغاية، فالمرة الأولى التي تستخدمها للزحف إلى موقع جديد، يمكن أن يستغرق الأمر عدة دقائق إلى بضع ساعات، اعتمادًا على عدد الصفحات الموجودة في الموقع، بمجرد الزحف إلى الموقع يتحرك بشكل أسرع كثيرًا للبحث عن كلمات رئيسية محددة.
أدوات تنظيم المحتوى الأخرى التي يمكنك تجربتها: قد ترغب العلامات التجارية والمسوقون على مستوى المؤسسة في تجربة حل مثل Adobe’s Experience Manager Adobe’s Experience Manager للتنظيم والتكامل عبر القنوات. جرب أداة مثل حل الأصول الرقمية Canto، الذي يقدم خططًا مستندة إلى عدد وافر يصل إلى 49 دولارًا أمريكيًا شهريًا للمستخدمين الفرديين، ستتمكن بعد ذلك من العثور على جميع أصولك الرقمية وتحميلها ومشاركتها من عدد كبير، وهو أمر رائع إذا عمل موظفوك من مكاتب بعيدة أو مواقع مختلفة.
أدوات صناعة المحتوى
أدوات صناعة المحتوى

ربما تفيدك قراءة: أفضل منصة لانشاء متجر الكتروني و الربح منه

  • أدوات تحسين المحتوى

يعدOptimizely متقدم جدًا، مع مراعاة العمر النسبي لتحويل المحتوى بشكل عام، يمكنك استخدامه لتتبع مجموعة متنوعة من الإجراءات – النقرات والارتباطات والتحويلات وما إلى ذلك – وإجراء اختبارات أ / ب على الصفحات الديناميكية، فعندما تجد شيئًا ما يعمل يمكنك توجيه كل حركة المرور الخاصة بك إلى هذا الاختلاف على الفو، كما إنه يتكامل مع معظم أدوات التحليلات الرئيسية أيضًا.
مفضلتي الأخرى في هذا الميدان يجب أن يكون Pippity، فهو إضافة منبثقة وقيادة في التقاط البرنامج المساعد لوورد.لـ WordPress. عليك أن تقرر متى يجب أن تظهر النوافذ المنبثقة ويمكنك اختبار الأشكال للعثور على الفائز، فيحتوي محرر WYSIWYG الخاص بهم لإنشاء النوافذ المنبثقة على الكثير من القوالب وخيارات التخصيص أيضًا. أدوات تحسين تحويل المحتوى الأخرى التي يمكنك تجربتها: BrightInfo هو حل آخر يتتبع سلوك المستخدم ويحسن محتوى موقعك في الوقت الفعلي، من أجل زيادة التحويل من خلال تقديم محتوى أكثر صلة. SumoMe (من منشئي AppSumo) هو خيار آخر مثير للاهتمام يقدم تطبيقات مجانية لبناء القوائم وخرائط حرارية لمعرفة مكان نقر الأشخاص على موقعك والمشاركة الاجتماعية، الأمر سهل مثل إضافة جزء من كود HTML إلى موقعك، أو تثبيت مكون WordPress الإضافي، نعم – وهو مجاني!
  • أدوات قياس تسويق المحتوى

على الرغم من أنني لن أجد أن Google Analytics يمكن استبداله بالكامل، فإن HubSpot Analytics هو أمر لا بد منه أيضًا، فبالتأكيد، ستجد الكثير من المعلومات نفسها في كل منهما، ولكن تحليلات الإيرادات والتسويق لقناة HubSpot ضرورية للمسوقين على مستوى المؤسسة، وتحليلات مسار التحويل مفيدة للغاية وتمكنك من تصور جهات الاتصال بسهولة أن Alexa و Quantcast ليسوا المفضلين بالنسبة إلى تحليلاتنا الخاصة، لكني أستخدمهم كثيرًا لقياس الشعبية النسبية للآخرين عندما أقوم بالبحث عن منشورات المدونة. أدوات قياس تسويق المحتوى الأخرى التي يمكنك تجربتها: هناك بعض منتجات القياس المتخصصة المتاحة حاليًا، مثل Docalytics، التي تتتبع تفاعلات الأشخاص مع المحتوى القابل للتنزيل، Parse.ly هو منصة تحليلات محتوى ذكية أخرى تستحق التحقق.

ربما تفيدك قراءة: خطوات بسيطة لن تُصدقها لانشاء موقع اثاث الكتروني

مفهوم تسويق المحتوى

لم أجد بعد أداة واحدة تقوم بكل شيء في تسويق المحتوى من البداية إلى النهاية، ولكن هذه بعض الحلول المفضلة لدي لأنواع مختلفة من المهام! جرب مجموعات مختلفة من الأدوات لاحتياجات تسويق المحتوى الخاص بك، وانظر إلى مجموعة أدوات Curata للإلهام – إنها القائمة الأكثر شمولًا لأدوات تسويق المحتوى التي رأيتها على الإطلاق!

المصدر : أهل السعودية