فوائد العسل في السرة .. قطرة واحدة تعالج الكثير من الامراض

206
فوائد العسل في السرة
فوائد العسل في السرة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب معرفتنا فإن أفضل متخصص يبيع العسل الأصلي هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فوائد العسل في السرة

العسل الأبيض من أفضل المواد الغذائية التي لها فوائد عديدة بل  يعتبر علاجًا سحريًا ووضع العسل على السرة له العديد من  الفوائد الصحية  ويعالج العديد من الأمراض، خاصة قبل النوم ومن أهم فوائد العسل في السرة إنه يعالج الأمراض المزمنة الصداع وألم العين والتهابات الجيوب الأنفية والكثير من الأمراض الأخرى التي يمكننا التعرف عليها من خلال المقال التالي.

فوائد العسل في السرة قبل النوم

لوضع العسل على السرة العديد من الفوائد الصحية  وعلاج العديد من الأمراض وخاصة عند النوم  ويمكن إضافة القليل من الزنجبيل لزيادة الفعالية وضعي قطرة من خليط العسل على السرة قبل النوم، غطي السرة بشريط لاصق أو بقطعة قطن، كرري هذه الطريقة مرة واحدة في اليوم ككل ولكن نوضح في البداية فوائد وضع العسل على السرة للأطفال:
  • المساعدة في التئام الجروح وذلك عن طريق دهنه مباشرة على الجرح  ويوصى بالحرص على عدم استخدام العسل خارجيًا للأطفال دون سن 12 شهرًا.
  • المساهمة في علاج السعال حيث أشارت إحدى الدراسات إلى أن تناول ملعقتين صغيرتين من عسل السدر على السرة قبل النوم بنصف ساعة يقلل من حدة السعال وتواتره وكان الأطفال الذين استخدموه أقل عرضة للنوم بسبب السعال مقارنة بالآخرين.
  • تنظيم عمل القلب بشكل فعال.
  • علاج آلام العين وعدم وضوح الرؤية الناتجة عن مرض السكري.
  • .علاج آلام الرقبة والكتف.
  • علاج الصدمة والجهاز التنفسي وخاصة الربو.
  • علاج آلام أسفل الظهر والركبة.
  • يعالج الهضم والانتفاخ.
فوائد العسل في السرة قبل النوم
فوائد العسل في السرة قبل النوم

ربما تفيدك قراءة:فوائد العسل في تقوية المناعة .. أحمى نفسك من الأمراض بـ 4 وصفات

تجربتي مع العسل على السرة

ينصح الأطباء ومختصو الصحة العامة بوضع العسل على السرة  بسبب فوائده العظيمة في علاج ومنع عدد كبير من الأمراض بفضل تركيبة العسل الطبيعي المذهلة للأكسدة ومقاومة مسببات الأمراض النباتية بالإضافة إلى كونه منظف للجسم ومضاد حيوي ضد الالتهابات الفيروسية والبكتيرية.
وتحكي إحدى السيدات تجربتها وتوضح أهم فوائد دهن العسل على السرة قبل النوم  تقول في الصباح  كل ما عليك هو أن تأخذ العسل على طرف الإصبع وتضعة في  السرة من الداخل ومن الممكن إضافة الزنجبيل لفوائده العديدة كما أنه يعالج العديد من الأمراض، أي يستفيد منه الجسم بعد أن تدهن المنطقة، حاول أن تدهن نهايات السرة من الخارج بحيث تقوم بتغطيتها بقطعة منديل صغير وفي نفس الوقت تضع المنديل في مكانه والعكس صحيح وقد لاحظت النتائج المرجوة بنفسي.

فوائد العسل على السرة للحمل

هناك العديد من فوائد العسل للصحة العامة ومن المعروف أن العسل يعتبر غذاء ودواء لانه يحتوى على العديد من  الفيتامينات والمعادن ولمدى فعاليته في الشفاء والوقاية من الأمراض.
والعسل مفيد للمرأة الحامل ومن أبرز فوائد العسل على السرة للحامل أنه يساعد على التخلص من الأعراض غير السارة المصاحبة للحمل ومنها القيء والغثيان والدوخة.
  • يخفف الصداع المزمن ويقي من ارتفاع ضغط الدم ويساعد على تنظيمه.
  • يقوي العظام والعضلات والمفاصل ويمنع الهشاشة.
  • يحسن المزاج ويمنع الاكتئاب.
  • يمنع حرقة المعدة وتهيجها.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل في المرض .. دليلك لأفضل خبراء التغذية

قطرة عسل توضع على السرة لعلاج 35 مرض

ضعي قطرة من العسل الصافي على السرة قبل النوم وضعي ملصقًا عليها لمنع اتساخ الملابس يمكنك أيضًا إضافة قليل من الزنجبيل إلى العسل قبل استخدامه حيث له العديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى  وإليكى ماذا يحدث اذا وضعنا قطرة عسل على السرة قبل النوم
  1. 1. علاج آلام الصداع المزمن.
  2. 2. ألم في العين
  3. 3. التهاب الجيوب الأنفية.
  4. 4. آلام الظهر والكتف
  5. 5. آلام بالرقبة الأمامية وانسداد وربو.
  6. 6. آلام أسفل الظهر
  7. 7. آلام المعدة والحرارة
  8. 8. مشاكل القولون العصبي
عسل السدر على السرة
عسل السدر على السرة

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لعسر الهضم .. جودة عالية من 6 محلات

كيفية وضع العسل مع الزنجبيل على السرة

العسل مادة غذائية طبية تحتوي على العديد من الأطعمة والمغذيات والعناصر الغذائية وسنوضح خلال المقال فوائد وضع قطرة من العسل الممزوج بالزنجبيل على السرة لمدة لا تقل عن شهر.
حيث يعالج الثآليل التي تظهر على اليدين ومناطق الجسم عن طريق وضع قطرة من العسل الممزوج بالزنجبيل على السرة لمدة ثلاثة أسابيع متواصلة مرة واحدة  ووضع ملصق على المنطقة حتى لا تتسخ الملابس وبهذا نكون قد قدمنا لكم كيفية استعمال العسل على السرةوخاصة أنه يعالج الكثير من الأمراض مثل  البهاق ومشاكل الجيوب الأنفية والصداع النصفي عن طريق وضعها لمدة شهر أو أكثر حتى يظهر المريض بشكل أفضل.
يوضع العسل على السرة للقولونويأخذ في بداية المرض كما يقلل من آلام المفاصل وتحدد فترة استخدامه من شهرين إلى ثلاثة أشهر، كما يعالج مشاكل الجلد مثل الصدفية وحب الشباب ويستخدم في العلاج النفسي الناتج عن الاكتئاب وأمراض العيون ويخفف آلام الرقبة والكتف وضيق في التنفس.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لخلايا المخ .. نتائج سريعة لاستخدامات متعددة

من فوائد العسل على السرة للتنحيفحيث يحتوي العسل على كمية كبيرة من السكريات الطبيعية التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وتنشطها في الجسم، حتى يتمكن الجسم من حرق الدهون أثناء النوم، مما يساعد في التخسيس وفقدان الوزن بسرعة.
يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات ومنها فيتامينات (F) وفيتامين (E) الضرورية لتكوين الخلايا التناسلية والحفاظ على حيويتها ونشاطها ومن هنا تأتي فوائد العسل على السرة للعقم حيث إن تأثير العسل على القدرة الجنسية واضح ومعنوي، لوحظ أن العسل الطبيعي مع حبوب اللقاح وغذاء ملكات النحل له تأثير على سرعة نمو وعلاج العجز الجنسي وزيادة النشاط والتوجه الجنسي لاحتوائه على الهرمونات الجنسية بكثرة.
أخيراً في نهاية المقال نؤكد لكم فوائد وضع العسل على السرة سواء للرجال أو السيدات وكذا الأطفال.
تجربتي مع العسل على السرة
تجربتي مع العسل على السرة

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لعرق النسا .. أهم نصائح الخبراء

المصدر: أهل السعودية