تعرفي على تجارب البنات مع البروتين للشعر .. قبل التجربة

محتوى الموضوع

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

التجربة هي خير دليل، وتمنحك فرصة لمعرفة كافة النتائج لما أنت مقدمة عليه لذلك من المهم أن تتعرفي على تجارب البنات مع البروتين للشعر، حتى تتجنبي التجارب السلبية لهن واختيار أفضل الأنواع. وإذا كنتي تتساءلين كيف اسوي بروتين؟ فيمكنك زيارة المتخصصات في مجال الشعر بمدينتك للحصول على أفضل خيار متاح لك والذي يتناسب مع طبيعة شعرك دون أن يتسبب في تساقطه أو ضرره.

أولا افضل نوع بروتين للشعر بدون فورمالين

تفضل الفتيات استخدام البروتين الخالي من مادة الفورمالين، والتي تعرف بخطورتها على الصحة العامة وتدخل في تركيب بعض أنواع البروتين، وإليكي بعض الأنواع التي لا تحتوي على تلك المادة.

 

تجارب البنات مع البروتين للشعر

 

  • البروتين الثيرابي

يتمتع بنسبة فرد عالية ويستخدم للشعر المجعد بشدة، كما أنه الأكثر شهرة لدى العرب.
وقالت إحدى المستخدمات عنه في أحد المنتديات تحت عنوان تجربتي مع البروتين ثيرابي أنه عالج شعرها تماما كما فعل بشعر ابنتها البالغة من العمر 6 سنوات، وقام بفر التمويجات، كما  عمل على زيادة كثافة شعرها وقلل من تساقطه.

ربما تفيدك قراءة: شعر جميل، بخمس خطوات يومية بسيطة

 

  • ماركوجا المعالج

حاصل على موافقة منظمة الغذاء والدواء الأردنية، والأنفيزا البرازيلية.
يمكن استخدامه ك بروتين الشعر للحامل وهو آمن أيضا على الأطفال.
يمنع تساقط الشعر ويويد من كثافته وسمكه.
  • بروتين النانو

هل البروتين يطول الشعر؟ بالتأكيد فهو من أفضل الأنواع المتاحة في الأسواق، وغني بزيت الأرجان وزبدة الشيا والكولاجين الذين يعملون على تغذية الشعر بشكل صحي.
وقالت امرأة حامل عن تجربتها معه أنه جعل شعرها انسيابيا ولامعا بعد أن فقد حيويته بسبب الحمل.

ما هي فوائد البروتين؟

  • يحتوي على مادة السيستين مما يجعله مغذيا للشعر.
  • يغذي الشعر من بصيلاته بطريقة آمنة.
  • يقلل التساقط ويزيد من كثافة الشعر.

ما هي اضرار البروتين؟

  • تظهر الاضرار عند استخدامه بشكل خاطئ مما يؤدي إلى إغلاق المسام في حالة وضع كمية كبيرة منه على الشعر.
  • يمكن أن يؤدي إلى التساقط عند وضعه بطريقة خاطئة.
  • يسبب الحساسية للشعر الجاف.

 

تجارب البنات مع البروتين للشعر
تجارب البنات مع البروتين للشعر

ربما تفيدك قراءة: أفضل 11 خلطة زيوت للشعر .. لجميع مشاكل الشعر

ثانيا سعر البروتين الاصلي

يجب عليكي أن تحرصي على الحصول على المنتج الأصلي للبروتين مهما بلغ سعره لأن أضرار الأنواع المقلدة لا يمكن تعويضها.
يبلغ سعر البروتين ثيرابي 450 ريالا للعبوة الـ 300 مللي، أما الدبليو وان نانو فيبدأ من 800 ريال سعودي، أما ماركوجا المعالج فسعر العبوة الـ 1000 مللي 1100 ريالا فقط.

متى يغسل الشعر بعد البروتين؟

اغسلي شعرك بعد وضع البروتين عليه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ثمجففيه جيدا وينصح باستخدام بلسم بعد البروتين وتجنبمياه الأمطار والمسبح لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام.

قالت امرأة عبر استطلاع الرأي الخاص بموقع طريقة :

تجربتي مع البروتين المعالج، قمت بتجربته على شعري وكان مفعوله جيد لكنه لم يدم طويلا وسرعان مازال بعد حملي بعدة أشهر ولم يستمر طويلا.
وتتساءل بعض السيدات عن إمكانية صنع البروتين منزليا، والحقيقة أنه بالرغم من إتخاذه بعض الوقت لتظهر نتيجته إلا أنه آمن وطبيعي.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 7 وصفات تطويل الشعر في اسبوع

طريقة عمل البروتين في المنزل

يمكن صنع بروتين البيض عن طريق استخدام بياض البيض فقط للشعر الدهني والبيضة الكاملة للشعر الجاف، ويترك على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

 

ثالثا ايهما افضل… البروتين الأمريكي أم البرازيلي

نتج عن تجارب الفتيات لبروتين الشعر عدة أراء كان أغلبيتها تؤيد البروتين البرازيلي عن الأمريكي نظرا لكون البرازيل هي أول من أنتجت الكيراتين، أما بقية المنتجات فهي مجرد محاولات للتقليد.
تجارب البنات مع البروتين للشعر
تجارب البنات مع البروتين للشعر

كيف اعرف ان البروتين خالي من الفورمالين؟

يمكنك ملاحظة ذلك من خلال الأبخرة المتصاعدة خلال استخدامه والتي تكون كثيفة للغاية؛ مما يدل على وجود الفورمالين، كما أن رائحته تكون نفاذة.
ولكن ينصح باستخدام الأنواع المقوية للشعر مثل النانو بروتين وشامبو البروتين الاصلي الذي يفرد الشعر تدريجيا بعد عدة استخدامات، ولا يكون ضارا بل على العكس يغذي الشعر تدريجيا فتكون نتيجته مبهرة.

كيف اعالج شعري بعد البروتين؟

إذا قمتي باستخدام البروتين بشكل خاطئ عليكي معالجة جفاف الشعر بالزيوت الطبيعية واستخدام المياه الخالية من الكلو، كما يجب تناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن الصبغات.
يجعل البروتين تسريحات الشعر أفضل بسبب نعومة الخصلات وسهولة التصفيف كذلك، ويمكنك عمل البروتين في أشهر الصالونات لضمان كونه جيدا ولتنفيذه بشكل مثالي.

ربما تفيدك قراءة: افضل 10 خلطات لتطويل الشعر في 3 ايام .. مضمونة ومجربة

تجارب البنات مع البروتين للشعر
تجارب البنات مع البروتين للشعر

وإليكي نصائح بعد عمل البروتين للشعر:-

  • تجنبي غسيل الشعر أو تعريضه للرطوبة لمدة ثلاثة أيام.
  • استخدمي الوسادات الحريرية.
  • تجنب مثبتات الشعر كالجل.
في النهاية تكونين قد عرفتي إجابة هل البروتين ينفع للشعر الخفيف؟ وهي أن الأنواع المعالجة لشعر تفيد الشعر الخفيف لكن بعض الأنواع المخصصة للشعر المجعد والإفريقي لا ينصح بها.
واعلمي أن مدة وضع البروتين على الشعر لا تقل عن النصف ساعة وقد تصل إلى الساعة الكاملة ثم يتم غسل الشعر جيدا مع استخدام نوع بلسم مناسب.

المصدر: أهل السعودية

Scroll to Top