أفضل 11 خلطة زيوت للشعر .. لجميع مشاكل الشعر

3107
خلطة زيوت للشعر
خلطة زيوت للشعر

     أفضل خلطة زيوت للشعر 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 هل تحلمين بالحصول على شعر ناعم طويل وصحي؟ الحصول على شعر لامع طويل وكثيف ليس بالأمر المستحيل ولكنه يحتاج إلى العناية الدائمة والاستمرار عليها مع تطبيق أفضل خلطة زيوت للشعر مناسبة لنوع شعرك، وسيساعدك بكل تأكيد في الوصول إلى حلمك.. في هذا المقال عزيزتي سنقدم إليكي أفضل خلطات الزيوت الطبيعية كي تتمتعي بشعر صحي خالي من المشكلات.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

ذات صله:

هل تعاني من مشاكل الشعر ؟ إليكي أكثر المشاكل شيوعا وأفضل 4 طرق لحلها

أفضل زيوت لتكثيف الشعر

هل تريدين علاج تقصف الشعر ؟ إليك أفضل 4 طرق للعلاج

دليلك لأفضل 7 زيوت لتكثيف الشعر ..

أفضل 9 خلطات طبيعية للشعر .. لشعر مثالي كالأميرات

 

أولا : خلطة زيوت للشعر الجاف.

يصاب الشعر بالجفاف نتيجة قلة ترطيبه وجفاف فروة الرأس والزيوت الطبيعية تعتبر حلا مناسبا لتلك المشاكل:

 

  1. زيت الحشيش الأفغاني

ويعتبر افضل زيت للشعر بجميع أنواعه، ضعي القليل منه على النار لتدفئته، ثمّ ادهني فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة ساعتين مع تغطيته بقبعة الاستحمام، والتكرار مرتين في الأسبوع.
هل تبحثي عن أفضل خلطات للشعر الجاف ؟

 

  1. أوراق الكاري وزيت جوز الهند لعلاج الشعر التالف

أوراق الكاري مكون ممتاز للتخلص من الشعر التالف لغناه بالكالسيوم والفيتامينات والفسفور والحديد.
  اخلطي ملعقتين زيت جوز الهند و6 أوراق كاري على نار هادئة لـ5 دقائق واتركيها لتبرد، قومي بإزالة الورق ووزعي الزيت على فروة رأسك حتي الأطراف ثم غطيه بمنشفة دافئة لـ15 دقيقة قبل غسله.

 

لتطويل_الشعر_في_اسبوع
لتطويل_الشعر_في_اسبوع

 

ثانيا : خلطة زيوت للشعر المتقصف

هذا الشعر أكثر عرضة للتقصف وتكسر الأطراف، كما تزداد الأمور سؤا عند كثرة الغسيل واستخدام الصبغات والمواد الكيميائية .
ويعد زيت الزيتون افضل زيت للشعر المصبوغ، ولعلاجه قومي بالخلطة التالية:

 

  1. خلطة المايونيز :

نخلط ملعقة مايونيز، وصفار بيضة، وملعقة كبيرة زيت زيتون، حتى نحصل على خليط متماسك، ضعيه على الشعر لمدة ساعتين، واغسليه بالماء والشامبو جيداً. أو جربي هذه الخلطة، وأيضا بـ زيت الزيتون للشعر لما له من فوائد.
سخني نصف كوب زيت زيتون لمدة 20-30 ثانية ، ثم دلكي بها فروة الرأس ووزعيه على الشعر جيدا ، ثم اغسليه بعد 30 دقيقة.
الشعر المتقصف يُخرب جمالك وإذا لم تعالجيه ربما يجد التشقق طريقه لباقي أجزاء الشعر ويصبح شعرك باهت وضعيف لذا لا تتجاهلي المشكلة.

 

ثالثا: خلطة زيوت للشعر المتساقط

على الرغم أنّ التساقط أمر طبيعيّ الحدوث، إلا أنّ زيادته عن الحدّ المعقول يعتبر مشكلة، ولكن بإستخدام افضل الزيوت لتساقط الشعر يمكنك السيطرة على المشكلة  مثل زيت الحشيش الافغاني.

 

  1. خلطة البيض مع زيت الزيتون :

لشعر دهنى اخلطي بياض بيضة، و لشعر جاف أو عادى صفار بيضة، مع ملعقة كبيرة زيت زيتون  ويوضع على الشعر مرة في الأسبوع لمدة نصف ساعة ثم اغسليه جيدا.

 

  1. زيت اللوز للشعر :

 خذى بعضا منه بين يدك وافرديه جيدا بطول شعرك واتركيه يجف ومشطى بمشط واسع الأسنان.

 

كيفية العناية بالشعر
كيفية العناية بالشعر

 

رابعا : خلطة زيوت للشعر الخفيف

عزيزتي، بالطبع تعلمين أن تساقط الشعر يؤدي في نهاية الأمر إلي خفته وفقدانه رونقه ولكن بإتباع خلطات للشعر الخفيف تستطيعين الحد من تلك المشكلة.
 
  1. زيت اللافندر :

يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل فروة الرأس، كما أنه مضاد للبكتيريا, اخلطي كمية قليلة من زيت اللافندر مع أي زيت شعر آخر كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، واستخدميه لتدليك فروة الرأس يوميًا.
 
  1. زيت الخروع :

 يعمل علي تعزيز نمو الشعر بفاعلية ويعتبر افضل زيت لتكثيف الشعر.
قومي بوضع قطرات من زيت الخروع الدافئ على رأسك ليلا ودلكي جيدا، اتركي الزيت على رأسك حتى الصباح، ثم اغسليه، كرري هذه العملية لعدة أسابيع لـتكثيف الشعر و تطويله بشكل ملحوظ.

 

  1.  خلطة ال 7 زيوت :

 زيت السمسم، زيت زيتون،زيت جرجير ،زيت الصبار، زيت الخروع، زيت اللوز، وزيت الريحان،تنخلط الزيوت مع بعضها البعض ويدلك الشعر بهم وتتركيه لمدة ساعة علي الأقل مع تغطية الرأس بقبعة نايلون.
لا ينصح بها للشعر الدهني.
 
العناية بالشعر
العناية بالشعر

خامسا : خلطة زيوت للشعر المجعد

مشاكل الشعر مرتبطة جدا ببعضها فالتساقط يؤدي  إلى الخفة والتقصف يؤدي للجفاف والتجعد والخشونة.. لذا لابد من معالجة المشاكل المختلفة للحصول علي شعر مثالي ورائع.

 

  1. زيت الجرجير للشعر :

اعملي حمام زيت دافئ لشعرك مرتين اسبوعيا، بخلط زيت الجرجير مع زيت الزيتون وزيت الخروع بكميات متساوية، مع تغطيته بفوطة دافئة، لتفتيح مسام فروة الرأس.

 

  1. زيت الصبار للشعر :

 يعمل على زيادة طول الشعر، حيث يحتوى على أحماض أمينيه  تمد الشعر بالبروتينات اللازمة لتغذيته،كما يساعد بصورة كبيرة على زيادة كثافة الشعر ما يجعله افضل زيت لتنعيم الشعر.
انقعي ملعقة من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، ثم اطحنيها في الصباح وأضيفي إليها ملعقة من زيت الصبار و10 قطرات من زيت شجرة الشاي، وافردي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 40 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء والشامبو.
وأخيرا، قدمنا إليكي أكثر من خلطة زيوت للشعر بأنواعه،  فالحصول علي شعر كثيف وصحي يتطلب منكي أن تقدمي له العناية اللازمة، فلا تبخلي عزيزتي علي شعرك بالقليل من الإهتمام.

 

المصدر: أهل السعودية