كيف تحصلين على خلطات طبيعية للشعر.. نقدم لكى أفضل طريقة

530
خلطة تنعيم الشعر الجاف
خلطة تنعيم الشعر الجاف

خلطات طبيعية للشعر

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

لمكانة الشعر في عالم الأنوثة تاريخ مطول، ولذلك تلجأ الكثير من السيدات إلى خلطات طبيعية للشعر للحصول على شعر طويل ناعم وكثيف، فالشعر كأي شئ آخر يحتاج إلى العناية لتجني ثمار عنايتك من جمال وصحة وطول.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

ذات صلة :

زيت الحشيش / الزيت الأفغاني الأصلي الخام

تجربتي السحرية في تطويل الشعر 2 سم في اسبوع فقط

اهم اسباب جفاف الشعر وطرق علاجه

تقصف الشعر .. أسبابه وعلاجه

تكثيف الشعر بوصفات طبيعية

في هذا المقال نقدم إليكي أفضل الوصفات للعناية بالشعر لتتمتعي بشعر صحي وطويل كالأميرات.

أولا: خلطات طبيعية للشعر لتطويله:

الشعر الطويل مميز جدا ويعتبر حلم كل فتاة، وبالمواظبة علي الخلطات التالية ستتمكنين من الحصول عليه:-

1. زيت الحشيش الأفغاني:

وهو واحد من أفضل الزيوت المغذية للشعر وتمنحه طول ولمعان في وقت قصير جدا، كل ما عليكي فعله تدليك فروة الرأس وشطفه، مع ضرورة الاستمرار عليه لمدة لا تقل عن 3 أشهر، وستلاحظي الفرق في مدة قصيرة.

2. خلطة زيت اللوز للشعر:

من الزيوت المفيدة جدا للشعر حيث يمده بالمواد الغذائية اللازمة ويقضي علي القشرة لاحتوائه علي مواد مضادة للجراثيم كما يساعد علي تكثيف الشعر.
• اخلطي3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع ودفئيه بنار هادئة ثم افركي به فروة الرأس لمدة 10 دقائق ثم يترك لمدة ساعة ويغسل الشعر بالشامبو.

3. خلطة الجرجير وزيت جوز الهند :

تعتبر افضل وصفات لـ تنعيم الشعر وتطويله في فترة قصيرة. ضعي حزمة جرجير طازجة مع زيت جوز الهند في خلاط واخلطيها جيدا ثم ضعي الخليط في وعاء وخذي الطبقة التي في الأعلى وافركي بها فروة الرأس.

 

خلطات طبيعية للشعر
خلطات طبيعية للشعر

ثانيا : خلطات طبيعية للشعر لتنعيمه:

تنعيم الشعر موضع اهتمام هائل لدى الكثيرات، فقط بمكونات منزلية بسيطة وسهلة تستطيعين الوصول لأفضل الخلطات لشعر ناعم وجميل، إليكي بعضها :-

4. خلطة الحناء لتنعيم الشعر كالحرير :

للحنة العديد من الفوائد مثل علاج فروة الرأس، وتعزز نمو الشعر، وتزيد من كثافته، وتعد بلسم جيّد يمنح لمعاناً ونعومة كما أنها علاج جيد لمشكلة تساقط الشعر.
• امزجي كوب من الحناء مع زيت الخردل ، مع ملقعة من الليمون الحامض أو الزبادي وضعيه على رأسك لمدة نصف ساعة.

5. خلطة زيوت للشعر :

يعتبر حمام الزيوت وسيلة مدهشة لترطيب شعرك وتنعيمه
• قومي بتحضير كميات متساوية من زيت الزيتون ، وزيت اللوز الحلو ، وزيت الخروع ، وزيت جوز الهند، ثم امزجيهم جيداً في وعاء وقومي بتدليك شعرك بها ثم غطيه لمدة 30دقيقة واغسليه.

6. النشا والعسل :

فرد الشعر بالنشا وتنعيمه من الحلول الشهيرة لفعاليته في التنعيم.
• طريقة التحضير: ضعي 6ملاعق كبيرة من النشا، ملعقة كبيرة من الزيت النباتي، واخلطيهم جيداً لمدة دقيقة، ثم اضيفي ملعقة كبيرة من العسل، واخلطي المكوّنات ثانيةً.
• ضعي المزيج على الشعر، واتركيه لمدة ساعتين واغسلي الشعر بالشامبو والماء الدافئ.
• كرريها 3 مرات اسبوعيا.

ثالثا : خلطات طبيعية للشعر لتكثيفه:

شعر طويل وناعم ولكن تنقصه الكثافة لهو أمر مُحزن حقا، لكن لا تقلقي فهي مشكلة سهلة الحل مع قليل من العناية والاهتمام، على الرغم من كونها أكثر مشاكل الشعر المنتشرة، إليكي الحل:-

7. البيض والألوفيرا:

تعتبر هذه الخلطة مفيدة جدا لمكوناتها الغنية بالمواد الغذائية اللازمة للشعر والتي تعزز من نموه وتنشط الدورة الدموية الضرورية لشعر صحي لذا فهي تعد من افضل خلطات لتكثيف الشعر الفعالة.
• نقطع 3من أوراق الألوفيرا إلى نصفين، ثمّ نستخرج منها الجل ونخلطه مع البيضة، ندهن المزيج على فروة الرأس، ونتركه لمدة 15دقيقة، ثمّ نغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، ونكررها اسبوعيا، وتعتبر أفضل الـخلطات هندية لـ تطويل الشعر بسرعة.

8. وصفة البطاطس :

هذه الوصفة تفيد من تعاني مرض الثّعلبة، قومي بتقشير البطاطس وتقطيعها صغيرا، ضعيها في الخلّاط مع قليل من الماء حتّى يتجانس قوامه، ضعي المزيج على فروة الرّأس مدّة 15-20 دقيقة، ثمّ اغسليه.
لا تقتصر العناية علي تطبيق خلطات طبيعية للشعر فقط ولكن أيضا باستخدام الزيوت التي تساعد الشعر على النمو وتمنع تساقطه وتعوضه ما يفقده من عناصر غذائية مع الوقت، فمثلا :-
زيت الصبار للشعر من الزيوت المفيدة فيحتوي على موادّ مضادة للفيروسات والبكتيريا ومعادن متنوّعة كالزنك، والمغنيسيوم، والحديد، وفيتامينات “ب”، و”ج”، و”أ”، و”هـ” الهامّة لصحّة الشعر، لذلك فإنه يعتبر افضل زيت لـ تطويل الشعر مضمون.
• زيت الزيتون يحتوي على الأحماض الدّهنية مثل الأوليك واللينوليك، وهى أحماضٌ مغذيةٌ ، ما يجعله افضل زيت شعر، بالإضافة إلى أنّه غنيٌّ بمضادات الأكسدة التي تحمي البصيلات وتحافظ على صحتها وقوتها ما يساعد على علاج الشعر المتقصف. ويدخل زيت الزيتون أيضا في عمل أفضل الماسكات لمعالجة خشونة الشعر وتنعيمه ولمعانه:-

9 – ماسك زيت الزيتون مع زيت اللوز الحلو :

ويعتبر افضل ماسك للشعر لمكوناته المفيدة  الطريقة: يُخلط ربع كأس من زيت جوز الهند مع ربع كأس من زيت الزيتون، وأربع ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو للحصول على مزيجٍ متجانس، دفئي المزيج في حمام ماء دافئ، دلكي فروة الرأس به، ولفي الشعر بقطعة قماش دافئة ورطبة، واتركيه ثلث ساعة، ثمّ اشطفي الشعر بالشامبو. عزيزتي، تطبيق خلطات طبيعية للشعر ليس بالأمر الصعب،القليل من العناية اليومية سيعطيكي نتائج مبهرة.

 

المصدر : أهل السعودية