إليك أفضل 12  طريقة تنحيف الوجه

512
طريقة تنحيف الوجه
طريقة تنحيف الوجه

محتوى الموضوع

تعرف على أفضل طريقة تنحيف الوجه

سمنة الوجه هي مشكلة شائعة يصاب بها الكثير من الأشخاص نتيجة العديد من الأسباب, مثل: تناول الوجبات الجاهزة بشكل مستمر، وتناول الكثير من الحلويات والمكسرات خلال اليوم، لذلك فهم يحاولون البحث عن طريقة تنحيف الوجه  بالطرق المختلفة, ولكنهم غالبا ما يقعون في خطأ كبير وهو اتباع نظام غذائي قاسٍ وصعب يضر بصحتهم في كثير من الأحيان، أو من خلال ممارسة التمارين الرياضية القاسية. ولهذا السبب سوف نتعرف على بعض الوصفات والطرق الصحية لنحت الوجه وتنحيفه.

 

مشد تنحيف الوجه والرقبة

نقدم لكي سيدتي الحل السحري واسرع طريقة لتنحيف الوجه وهو مشد الوجه السحري, يعمل هذا المشد على شد الوجه، تنحيفه, والتخلص من اللغلوغ, لكي تبدي أصغر سنا وأنحف وجهاً وأكثر جمالاً. ولكن أثناء اختيارك للمشد عليكي تخير أفضل المواقع التي يمكنك أن تطلعي عليها على أفضل المشدات، وبأفضل الأسعار وهي: رابط الواتس اب التالي:  هنا روابط المنتج في موقع الأنيقة و بيوتي لاين .

 

 

 

1- طريقة تنحيف الوجه بالكونتور

وهنا سوف نقدم لك سيدتي طريقة تنحيف الوجه العريض وهي عن طريق استخدام المكياج حيث يساعد بشكل مؤقت وسريع على إخفاء عيوب الوجه حيث يمكنك استخدامه حين تضطرين إلى الذهاب لمناسبة ما، ويعتبر المكياج هو وسيلة قوية، ليس فقط لإبراز ملامح الوجه، لكن أيضًا لإخفاء العيوب.. يمكنكِ بسهولة الحصول على أية إطلالة ترغبين فيها؛ بإضافة بعض اللمسات البسيطة من مستحضرات المكياج المختلفة.
على سبيل المثال، كونتور الوجه النحيف حيث يمكنكِ تنحيف الوجه وإخفاء مظهر الخدود الممتلئة، باستخدام البرونزر والهايلايتر؛ لتحصلي على وجه يبدو أنحف.
اكتشفي كيف تطبقين الخدع التجميلية لتنحيف الوجه بالمكياج.

2- استخدمي البرونزر أو ما يسمى الكونتور.

البرونزر من أهم المستحضرات التي تساعدك على نحت ملامح الوجه؛ ليبدو بشكل أنحف، احرصي على اختيار البرونزر بدرجة واحدة أغمق من لون بشرتك الأساسي، ما تحتاجينه فقط هو توزيع البرونزر على تجويف الخدود، بداية حافة الجبهة وعلى الذقن، تأكدي من اختيار فرشاة عالية الجودة؛ لدمج البرونزر جيدًا، والحصول على ملامح دقيقة.

طريقة تنحيف الوجه للرجال

الرجال أيضا يهتموا بالجمال، ولذلك سوف نخبرك على أفضل  طريقة تنحيف الوجه والذقن وهي كالتالي:-

3- زيت اللوز المر وماء الورد:

 المكوّنات:

  • ملعقتان صغيرتان من زيت اللوز المر.
  • ملعقتان صغيرتان من ماء الورد.
  •  ملعقتان صغيرتان من خل التفاح الطبيعي.
  • ست ملاعق صغيرة من الزنجبيل.

طريقة التحضير:

  1. وضع الزنجبيل على نار متوسطة، وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى يغلي تماماً.
  2. رفع القدر عن النار، وتركه جانباً لمدة ربع ساعة تقريباً إلى أن يبرد تماماً.
  3. إضافة زيت اللوز المر، وماء الورد، وخل التفاح، وخلط جميع المكوّنات جيداً، للتماسك التام.
  4. تطبيق الخليط الناتج على المناطق المراد تنحيفها، ثم تركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يجف تماماً وهي من افضل طرق تنحيف الوجه في اسبوع، ومن ثم غسل الوجه بالماء الدافئ والصابون جيداً، مع الاستمرار في استخدام الوصفة مرة في اليوم للحصول على نتيجة ملحوظة وواضحة.

 

 

 

 

 

 

 

4- طريقة بياض البيض والحليب:

من افضل طرق تنحيف الوجه والانف.

 المكوّنات:

  • زلال بيضتين.
  • ملعقتان صغيرتان من الحليب السائل.
  •  ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون الطازج.
  • نصف ملعقة صغيرة من النعناع.
  • نصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.

طريقة التحضير:

  1. خفق زلال البيض والحليب جيداً باستخدام الشوكة.
  2. سكب عصير الليمون والعسل، مع الاستمرار في الخفق الجيد.
  3. إضافة النعناع، والخفق مرة أخرى، حتى تتداخل المكوّنات.
  4. وضع الخليط الناتج على الوجه، مع الفرك بخفة تامة لمدة خمس دقائق باستخدام أطراف الأصابع وهو أفضل ماسك لشد وتنحيف الوجه، ثم تركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يجف، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر كالمعتاد، مع تكرار هذه الخلطة مرة يومياً، للحصول على نتيجة فعالة.
 

افضل نصائح تنحيف الوجه واللغلوغ للرجال:

  1. تجنب العادات الروتينية اليومية التي تتسبب بهذه المُشكلة، كتناول السكريات، والأطعمة الغنية بالدهون المسببة للسمنة.
  2. عمل تحاليل للكشف عن المشاكل الهرمونية والمشاكل المتعلقة بالغدد، وأخذ العلاج حسب ما يصفه الطبيب.
  3. ممارسة التمارين الرياضية التي تقضي على الدهون المتكدسة في مناطق مختلفة من الجسم، بما في ذلك الوجه.
  4. تناول الغذاء المتوازن والمناسب، والتركيز على كل من الخضروات والفواكه، والتي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، والابتعاد عن تناول الأطعمة الدهنية، وتناول الماء بكثرة.
  5. تنظيم الساعة البيولوجية والحصول على قسط كافٍ من النوم.

 

 

 

 

 

5- طريقة تنحيف الوجه بالزنجبيل

من أفضل وأسرع طرق نحت الوجه هو استخدام الزنجبيل المطحون والشاى الاخضر لتنحيف الوجه حيث يعتبران من أفضل المكونات الممزوجة لتعطينا أفضل النتائج في أقل وقت.

المكوّنات:

  •  حبة من الزنجبيل.
  •  كوب من الشاي الأخضر الطازج.

طريقة التحضير:

  1. وضع حبة الزنجبيل في الخلاط الكهربائي، وفرمها جيداً.
  2. إضافة الشاي الأخضر بشكل تدريجي، مع الاستمرار في الخلط، للتماسك التام.
  3. تطبيق الخليط على الوجه، مع الفرك لمدة دقيقتين، وتركه لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم شطف الوجه بالماء البارد جيداً.

 

 

 

 

 

6- طريقة تنحيف الوجه الدائري

نقدم لك بعض الخطوات التي عليك أن تجعلها روتينا ليومك لتنحيف وجهك الدائري:

  • شرب الماء: يرتبط الماء ارتباطاً وثيقاً في عملية تنحيف الوجه، حيثُ يعمل الماء على إزالة السموم من الجسم مما يؤثر على تحسين الصحة والمظهر بما فيه الشعر والبشرة، كما يُنصح بشرب مقدار ثمانية أكواب من المياه بشكل يومي مما يُساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم ويعمل على تنحيف الوجه مع مرور الزمن.
  • النوم الكافي: يرتبط النوم الكافي ارتباطاً وثيقاً في عملية تنحيف الوجه، حيثُ أشارت الدراسات إلى أنَّ نقص النوم يؤدي إلى حدوث زيادة في الوزن، وقد يعمل على انتفاخ الوجه الذي يرتبط بالإجهاد الجسدي الذي يُظهر الوجه أكبر من حجمه الطبيعي، لذلك يُنصح بالنوم لمدة تتراوح بين 7-8 ساعات يومياً نوماً منتتظماً
  • استعمال المكياج: يُمكن تنحيف الوجه باستعمال المكياج من خلال رسم خط على طول عظمة الخد باستعمال بودرة أغمق من لون البشرة بقليل مع مزجه من الأذن إلى زاوية الفم، ثم يتم وضع أحمر الخدود بنفس الطريقة، ثم توضع بعض بودرة الإضاءة لإبراز عظام الخد.
  • اليوغا:  تُساهم اليوغا في عملية تنحيف الوجه، ويُمكن اتباع إحدى الطرق التالية لذلك:

الطريقة الأولى:

 إغلاق الفم مع الضغط على الشفتين وتجميع الهواء تحت الشفة العليا، ثم العد إلى عشرة. نقل الهواء إلى الخد الأيسر، ثم العد إلى عشرة.
قل الهواء إلى اخد الأيمن، ثم العد إلى عشرة.
تكرار العملية لما يُقارب 10-15 مرة.

الطريقة الثانية:

نفخ الشفة العلوية من خلال تعبئتها بالهواء، وذلك لعدة ثوانٍ. نفخ الشفة السفلية من خلال تعبئتها بالهواء، وذلك لعدة ثوانٍ.
 تكرار العملية لما يُقارب 10مرات.

الطريقة الثالثة:

الجلوس على كرسي مع الحفاظ على استقامة الظهر، ثم يُرفع الرأس للأعلى مع ميلانه، وتُغلق الشفاة ثم يتم ضم الشفاة بشكل مبالغ فيه وذلك لبضع ثوانٍ، وتُكرر العملية 10 مرات.

7- تنحيف الوجه بالليزر

عملية نحت الوجه بالليزر حيث تعالج وتزيل علامات الشيخوخة، وتستهدف البقع التي تتجمع فيها الدهون وتسبب مظهر مترهل على الوجه والرقبة باستخدام الليزر، الذي من خلاله يمكنك الحصول على العديد من مزايا رفع الوجه التقليدي، ولكن بتقنية أسهل. يستخدم جراحو التجميل الليزر أسفل الجلد، حيث ثبت فعاليته في إحكام شد الأنسجة على الخدين، والعنق، كما قد يحتاج الطبيب إلى شفط الدهون من أسفل الذقن لزيادة تحسين محيط الفك والرقبة، كما يمكن إجراء إعادة تسطيح بالليزر للجلد الخارجي لزيادة تحسين النتائج.

 

خطوات نحت الوجه بالليزر

يمكن إجراء العلاج أثناء استيقاظك خلال أقل من ساعة باستخدام شقوق صغيرة جدًا، بحيث تعود لمزاولة حياتك بشكل طبيعي بسرعة. تشمل عملية نحت الوجه بالليزر على تطبيق الطاقة لإذابة الدهون أو امتصاصها من قبل الجسم، فالحرارة المتولدة على أو تحت الجلد قد تسبب أيضًا بعض الانكماش الجلدي، وهو أمر مرغوب فيه.

مميزات نحت الوجه بالليزر:

  • يعطي نفس نتائج شد الوجه ولكن بوتيرة أسرع.
  • نتائجه دائمة أكثر من العديد من الحقن.
  • وقت التعافي يكون حوالي يومين فقط.

 

 

 

8- نحت الوجه بالفيلر

 يكون عبارة عن حقن تستخدم لتقليل خطوط الوجه واستعادة الحجم والامتلاء في الوجه مرة أخرى أو ما تسمى ابر تنحيف الوجه، فنحن مع تقدم السن نفقد الدهون بشكل طبيعي تحت الجلد، لتصبح عضلات الوجه أقرب إلى سطح الجلد، لذلك تصبح بعض المناطق مثل خطوط الابتسامة أكثر وضوحا بشكل غريب. أيضا جلد الوجه يمكن أن يمتد قليلا، مما يسبب فقدان الحجم بالإضافة إلى العوامل الأخرى، كالتعرض لأشعة الشمس أو الوراثة أو أسلوب الحياة المتبع بشكل عام.

مميزات فيلر الوجه:

  • ملء الشفاه الرقيقة.
  • تعزيز الملامح وحجمها الطبيعي.
  • تحسين مظهر الندوب.
  • تليين تجاعيد الوجه.
  • إعادة بناء التشوهات.
  • التقليل أو خفض ظل الجفن السفلي للعين.
  • يمكن عمل فيلر الوجه للذين لديهم علامات مبكرة للشيخوخة.

9- طريقه تنحيف الوجه والرقبة

من المعروف أن خسارة الوزن تعد من الأمور المتعبة والمؤرقة لمعظم الناس، لكن ما هو أسوأ من ذلك هو محاولتك لخسارة الوزن من منطقة محددة من جسمك، ويشتد الأمر ويزداد تعقيداً عند كون تلك المنطقة هي الوجه. وجهك هو النافذة المطلة المشرقة على العالم، هو علامتك ورمز وسامتك.
يسعى أكثرنا لامتلاك وجه منحوت ومتناسق وخالٍ من التجاعيد والدهون التي قد تخفي جل وسامة وجهك وجاذبيته، والتي قد تتسبب في الكثير من المشاكل المؤثرة على مظهرك العام مثل ظهور الحبوب أو الذقن المزدوج.

 

10- فقدان الوزن والتخسيس الكلي:

كما ذكرنا، فإنه من المستحيل علمياً خسارة الوزن في منطقة محددة من الجسم، لكن المشكلة التي يعاني منها أغلب الناس هي عملية خسارة الوزن ذاتها وليس المنطقة المحددة! ولذا سوف نوضح هنا بعضاً من النصائح المبنية على الأساسات العلمية والتي ينصح بها أطباء التغذية المختصين للتغلب على مشكلة السمنة والوجه الممتلئ.
يجب أن نتفهم أنه عند تناول الطعام بصورة أكبر مما يحتاج الجسم، فإن كل هذه الزيادة التي لم تستفد أجسامنا منها تتحول في النهاية إلى دهون تخزن في مناطق الجسم المختلفة. لذا فإن النصيحة العملية الأولى هي الأكل بالقدر الكافي فقط، وتجنب حشو البطن بالأطعمة التي لا استفادة منها سوى تلبية رغبات النفس والشعور بالسعادة اللحظية.

 

 

11- أداء بعض التمارين لتقوية عضلات الوجه:

هنالك بعض التمارين المستخدمة بهدف تنحيف الرقبة والوجه. تساعدك هذه التمارين على تقوية وشد عضلات الوجه ليبدو أكثر حدة وبروزاً. تشيرالدراسات إلى أن محافظتك على هذه التمارين يساهم في ظهور وجهك بشكل أنحف كما ذكرنا من قبل افضل التمارين التى يمكنك أن تقوم بها.
رغم ضعف الأدلة ومحدوديتها بشأن الأثر الفعلي لهذه التمارين، إلا أنه من المؤكد أن هذه التمارين ترفع من قوة عضلات الوجه والفكين.

12- شرب الكميات الكافية من الماء:

شربك للماء هو أمر في غاية الأهمية ليس للحصول على مظهر مفعم بالحيوية وخسارة دهون الوجه وحسب، بل لصحة جسدك بشكل عام وللمحافظة على جميع الوظائف الحيوية لكافة أعضاء الجسم
تشير الدراسات أن شربك للكميات الكافية من الماء يساعدك على الشعور بالشبع ويساعدك بقوة على خسارة الوزن.
في دراسة أجريت على مجموعة من البالغين، انخفضت نسبة السعرات الحرارية إلى 13% عند شرب الماء خلال الإفطار.

تجنب استهلاك الكحوليات:

ننصحك بشده إذا كنت تسعى ليبدو وجهك نحيفاً ومشدوداً أن تبتعد عن شرب الكحوليات، يعرضك إدمان هذه المشروبات إلى زيادة دهون الوجه والشعور بانتفاخ البطن بشكل متواصل. تذكر أن الكحوليات هي مشروبات الية السعرات الحرارية مما يزيد من فرصك في تخزين الدهون وخاصة دهون الوجه.
  • الشبة لتنحيف الوجه
  • الشبة وبياض البيض

المكوّنات:

  • ملعقة كبيرة من مطحون حجر الشبة.
  • بياض بيضة.

طريقة الاستعمال:

طريقة وضع تنحيف الوجه نخلط المادتين في طبق صغير، ونضع الخليط على البشرة مع تدلكيها بحركاتٍ دائرية، ونتركه مدة عشر دقائق حتّى يجف، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على بشرة مشدودة وبالتالي تأخير ظهور التجاعيد.

الشبة وماء الورد

 المكوّنات:

  • ملعقة من مسحوق حجر الشبة.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد.

 طريقة الاستعمال: 

تساعد هذه الطريقة على نحت دهون الوجه ومن حيث نخلط ماء الورد ومسحوق الشبة حتّى نحصل على مزيج نضعه على البشرة وخصوصاً على مكان الرؤوس السوداء، ونتركه مدة خمس عشرة دقيقة قبل أن نغسله بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة للتخلص من الروؤس السوداء.

الشبة والماء

 المكوّنات:

  •  ملعقة كبيرة من مطحون حجر الشبة.
  • ملعقة صغيرة من الماء الفاتر.

 طريقة الاستعمال:

  1.  نخلط المادتين معاً،
  2. ونضعها على البشرة مع تدليك أماكن التجاعيد برفق عدة دقائق
  3. ، ونتركها مدة خمس عشرة دقيقة
  4. ، ثمّ نغسلها بالماء الفاتر،
  5. ومع تكرار الوصفة ستخف الهالات السوداء تحت العين،
  6. وتخف التجاعيد والخطوط الرفيعة

 

 

 

طريقة تنحيف الوجه طبيعيا

هنا نقدم لكم أفضل الطرق الطبيعية والخلطات التى تساعدك على تنحيف الوجه :

 

 

 

 

  • الحليب والنشا:

 يستخدم الحليب لشد عضلات الرقبة والوجه، والحليب له فوائد مغذية للبشرة.
 المكونات: الحليب + ملعقة نشا ذرة + 2 ملعقة ماء ورد.
طريقة الاستخدام: ضعي المكونات على النار (الحليب مع النشا) ثم أضِفي إليهما ماء الورد مع التقليب المستمر ثم اتركيه حتى يدفأ، نظفي وجهك أولاً بالماء الدافئ وزيت الزيتون لترطيب البشرة، استخدمي هذه الخلطة لمدة 3 مرات يومياً كل أسبوع مع القليل من عصير الخيار.

 

 

 

 

  • زبدة الكاكاو:

 تمنح زبدة الكاكاو النعومة والمرونة للبشرة، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على الوجه والرقبة، بالإضافة إلى قدرتها على جعل الرقبة أنحف من المعتاد، ويتمّ استخدام زبدة الكاكاو عن طريق وضع ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو في الميكرويف، وتسخينها لأقلّ من دقيقة، ثمّ تطيقها على الوجه والرقبة وتدليكهما، مع الحرص على استخدامها مرتين يومياً ويفضّل صباحاً ومساءً.

 

 

 

 

 

  • بياض البيض:

 يُستخدم بياض البيض للتخلّص من دهون الوجه والرقبة، حيث يشدّ البشرة ويحسّنها طبيعياً، وذلك من خلال وضعه على الوجه والذقن مع استخدامه مرة كلّ يوم للحصول على نتائج أفضل، ويتم عن طريق فصل صفار البيض عن البياض وخفقه، وإضافة القليل من العسل، والحليب، وعصير الليمون، ثمّ تطبيق القناع على الوجه والرقبة، والانتظار حتى يجفّ تماماً، حيث يستغرق عادةً 30 دقيقة، ثمّ يتمّ غسل الوجه بالماء الفاتر.

 

 

 

 

 

  • اشربي ثماني أكواب من الماء يومياً:

 يسبب نقص شرب الماء إلى تخزينه في الجسم مما يقلل من مستوى أداء أجهزة الجسم، وبالتالي ظهور الانتفاخات فيه، ويعتبر الوجه من أكثر المناطق التي تظهر فيه الانتفاخات، مما يجعله يبدو سميناً، لذلك لا بدّ من تناول ثماني أكواب على الأقل من الماء.

 

 

 

 

 

  • قللي من كمية الملح المستخدمة في الأطعمة قدر الإمكان:

يعتبر الملح المحفّز الثاني والرئيسي لتخزين الماء في الجسم، فيشعر الإنسان بالعطش بعد تناوله لوجبة مالحة، لذلك لا بد من التقليل من استخدامه في الأطعمة قدر المستطاع.

 

 

 

 

 

  • أكثري من تناول الخضروات والفواكه:

تحتوي هذه الأطعمة على قدر كافٍ من الألياف التي تساعد في عملية الهضم، كما أنها تحتوي على نسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية، وتساعد في ترطيب الجسم والتخلص من الجفاف.

 

 

 

 

  • اشربي الحليب أو أحد منتجات الألبان:

والهدف من ذلك الحصول على قدر كافٍ من الكالسيوم، بحيث أظهرت بعض الدراسات أنّ تناول ألف مليغرام من الكالسيوم يومياً يساعد في خسارة الدهون المتراكمة في الجسم، وبالتالي الحصول على وجه نحيف.

 

 

 

 

 

  • قللي من تناول الدهون غير الصحية:

حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون غير صحية، واتبعي نظاماً غذائياً صحياً.

 

 

 

 

  • مارسي التمارين الرياضية:

لا بد من الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية، التي من شأنها حرق الدهون والسعرات الحرارية في كل مناطقة الجسم، وبالتالي خسارة الوزن في الجسم وبما فيه الوجه أيضاً.

 

 

 

 

 

وصفة القهوة واللبن:

تحتاج لتحضير الوصفة:
  • 1 ملعقة كبيرة من القهوة
  • 1 ملعقة كبيرة من اللبن
  • 1 ملعقة كبيرة من الطين المسحوق (الطين الأخضر، أبيض)
من خلال مزج هذه المكونات معا جيدا سوف تحصل على مزيج في شكل لصق قم بتوزيعه في شكل طبقة سميكة على الوجه، وتركه يرتاح 10 دقائق ثم شطفه بوفرة مع الماء الفاتر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طريقة تمارين تنحيف الوجه

التمرين الأول: الابتسامة

قد تستغربين من اسم التمرين لكن الحقيقة أن الابتسامة سواء مطبقة الشفتين أو عريضة تبرز أسنانك العليا أو السفلى وهذا أفضل الأوضاع لهذا التمرين، تساعد وجهك على حرق الدهون وشد الوجه ليظهر خالٍ من التجاعيد، ويمكنك أداء هذا التمرين خمس مرات يومياً كل مرة تأخذ من وقتك خمس ثوانٍ، فقط ابتسمي للحصول على وجه نحيف ودعي الناس تميزك بصاحبة الابتسامة المميزة.

 

 

 

 

 

التمرين الثاني: العلكة

مضغ لبانة أو علكة يساعدك على تمرين عضلات الفك أو الوجه وبهذا يقوم بـ تنحيف الوجه والخدود، لأن الحركة المستمرة للوجه تساعد على حرق الدهون فيه، قومي بهذا التمرين لمدة ساعة.

 

 

 

 

 

التمرين الثالث: القُبلة

يمكنك إجراء هذا التمرين بعيداً عن أعين الناس تجنبا للإحراج، قومي بمد شفتيكِ إلى الأمام وقومي بتقليد فم السمكة وحركي شفتيكِ يميناً ويساراً لمدة خمس ثوانٍ في كل اتجاه بمفرده.

التمرين الرابع: السمكة المنتفخة

هل قمتِ بنفخ خديكِ غضباً مرة من المرات؟ إذاً هذا التمرين سهل عليكِ، قومي بغلق فمك وحاولي دفع الهواء إلى خدك الأيمن ليصبح منتفخ مرة لمدة 10 ثوانٍ وبعد ذلك انفخي الأيسر بنفس المدة، هذا التمرين يفيدك في تنحيف الخدين.

 

التمرين الخامس:

ارفعي الشفاه العليا إلى أنفك لمدة خمس ثوانٍ، كرري هذا التمرين لمدة خمس ثوانٍ ويمكنك استخدام يدك في رفع الشفاه.

 

 التمرين السادس:

قومي برفع خديكِ بيدك حتى يلامس الجفن السفلي للعين، كرري هذا التمرين لمدة خمس ثوانٍ ، وأهمية هذا التمرين هي شد عضلات الوجه وخاصةً الخدين وتنشيط الدورة الدموية.

 

 

 

 

 

عملية تنحيف الوجه

  • عملية شفط دهون الوجه والرقبة

تعد عملية شفط الدهون هي العملية الأكثر استخداماً في تنحيف الرقبة والوجه، يزيل الجراح الدهون الزائدة من المناطق المرغوبة فيزيد من تحديدها وبروزها. قد تجرى هذه العملية مع عملية شد الوجه أو عملية شد الرقبة.

 

 

 

  • عملية شد الوجه

تهدف عملية شد الوجه لتنحيفه وإخفاء أعراض التقدم في السن مثل تدلي الخدود والتجاعيد والذقن المزدوج، وقد تشمل بعض العمليات الأخرى مثل شد الجفون أو عملية رفع الحواجب.

 

 

  • عملية شد الرقبة

تمثل أحد الاختيارات المتاحة والفعالة لتجميل الرقبة وتنحيفها وإزالة علامات التقدم بالسن. وتسير عملية شد الرقبة بنفس خطوات عملية شد الوجه تقريباً ويمكن إجراء العمليتين في الوقت ذاته كما ذكرنا.
قد تستغرق نتائج عملية شد الرقبة بعض الوقت حتى تظهر، لكن ما إن تزول آثار العملية، حتى تظهر الرقبة في قمة تألقها وجمالها.

 

 

 

 

 

  • نحت الوجه قبل وبعد

يقول بعض الأطباء أن الطريقة الأكثر نجاحًا وأمانًا لإزالة الدهون من الوجه والرقبة هي من خلال شفط الدهون، وأن هذا يمكن أن يوفر نتائج طبيعية أكثر من عملية شد الوجه، بعض النتائج الإيجابية لـ شفط دهون الوجه قبل وبعد وأيضاً شفط الرقبة، ربما تكون ذات عدد أقل من المخاطر والندوب، وأيضاً تتميز بالقدرة على التعافي السريع. بالنسبة للنساء، فمن المستحسن إقران عملية شفط الدهون من الوجه مع التقشير الكيميائي من أجل تقليل التجاعيد، هذا العلاج أيضاً شائع للرجال الذين يريدون تجنب الحصول على الشكل الجراحي لعملية تجميل الوجه.
هذا الإجراء يحقق نتائج جيدة في المرضى الذين يعانون من الدهون الزائدة على طول الوجه والفك وفي الرقبة، والذين تتوفر لديهم أيضاً مرونة في الجلد جيدة
في نهاية هذا المقالة قدمنا لكم أفضل أنواع المشدات التي يمكنكم أن تلجؤن إليها لتساعدكم في عملية تنحيف ونحت الوجه بكل سهولة، وأيضا أهم وأفضل مواقع التواصل التي يمكنكم الذهاب إليها، وقدمنا أفضل النصائح التي يجب تتبعها لتنجب ظهور الدهون الزائدة في الجسم عموما وليس فى منطقة الوجه بالتحديد في محاولة منا لمساعدتك على التخلص من مشكلة الوجه التي تؤرقك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية