أفضل 10 خلطات للتخلص من دهون الوجه

2228
دهون الوجه
دهون الوجه

محتوى الموضوع

تعرفي معنا على أفضل خلطات للتخلص من دهون الوجه

تزعجكك دهون البشرة.. هل تعلمي أن خبراء البشرة قالوا إن الأشخاص أصحاب البشرة الدهنية أو من يعانون من تراكم دهون الوجة يشيخون أبطأ من الأشخاص أصحاب البشرة العادية أو الجافة، نظراً لصعوبة تكون التجاعيد وظهورها بسبب التراكم الدائم للدهون على سطح البشرة، مما يبقي الجلد دائم الرطوبة وأكثر سلاسة، ومع ذلك فإن هذه الدهون تكون مزعجة جدا وفي هذا الموضوع سنتحدث عن أفضل الطرق لعلاجها والتخفيف من شكلها.

خلطة لازالة الدهون من الوجه

تبحث عن أفضل خلطات إزالة الدهون من الوجه إليك أشهر الوصفات:

1- وصفة الشوفان:

الشوفان من الحبوب المذهلة للقضاء على الزيوت المسببة لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء في البشرة الدهنية.
حضري ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان المطحون وأضيفي لها القليل من الماء واخلطي الشوفان بالماء جيدا وطبقيه على بشرتك لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر وكرري هذه الوصفة يوميًا.

2- وصفة الخيار الفعالة في تخفيف دهون الوجه والرقبة:

الخيار من أشهر الخضراوات الرائعة في  الحفاظ على جمال البشرة ومعالجة الكثير من المشاكل الجمالية الخاصة بها وعندما يخلط مع العسل تصبح له فاعلية رائعة تقوم بالقضاء على الدهون والزيوت المتراكمة على البشرة الدهنية والتخلص من الأوساخ والشوائب والأتربة. حضري هذه الوصفة من خلال إعداد ملعقتين من العسل وثمرة من الخيار المبشورة وامزجي المكونات جيدا ثم طبقيها على البشرة الدهنية واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

3- وصفة الليمون التي تعتبر اسهل طريقة للتخلص من دهون الوجه:

الليمون أيضًا من أشهر العلاجات الفعالة في التخلص من إفرازات البشرة الدهنية وامتصاص الزيوت، وللوصفة قومي بتحضير ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وأضيفي له ملعقة كبيرة من الماء ثم قومي بوضع الليمون والماء على بشرتك واتركيه حتى يجف تماما ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وكرري هذه الوصفة يوميًا، إذا كانت بشرتك حساسة فأمتنعي عن تجربة هذه الوصفة، لأن الليمون لا يناسب البشرة الحساسة.

4- وصفة الملح:

الملح يعتبر علاج طبيعي فعال جدًا للتخلص من زيوت البشرة ويقوم بدوره بمنع ظهور حب الشباب ويحد من الالتهابات التي تصيب جلد البشرة الدهنية.
قومي بمزج ملعقة كبيرة من الملح في كوب من الماء المغلي ثم ضعي المحلول في عبوة سبراي نظيفة وقومي برش المحلول على وجهك واتركيه لمدة ساعة على الأقل ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر مع تكرار هذه الوصفة كل يوم.

 

 

5- وصفة عصير الطماطم التي تساعد في حل مشكلة دهون الوجه:

عصير الطماطم من الوصفات الفعالة في امتصاص الزيوت الموجودة على البشرة الدهنية وتساعد على التخلص من آثار حب الشباب والرؤوس السوداء وشد التجاعيد. قومي بغمس قطنة نظيفة في عصير الطماطم وطبقيها على بشرتك بحركات دائرية واتركيها لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك جيدا بالماء الدافئ.

6- وصفة زيت الزيتون واللوز:

هذه الوصفة سحرية في التخلص من زيوت وإفرازات البشرة الدهنية المزعجة وتقضي على الالتهابات التي تسببها اشعة الشمس الضارة. يمكنك استخدام هذه الوصفة يوميا عن طريق مزج ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل وملعقة من بودرة اللوز المطحون. اخلطي المكونات جيدا ثم بعد ذلك قومي بتوزيع الخليط على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

 

 

7-  وصفة الموز الفعالة في حرق دهون الوجه:

قومي بتحضير حبة من الموز المهروس وأضيفي لها كبسولة من فيتامين إي وامزجي المكونات جيدا، ثم قومي بتطبيق الوصفة على بشرتك الدهنية واتركيها لمدة عشر دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر. هذه الوصفة من الطرق الفعالة في القضاء على البشرة الدهنية وإزالة الشوائب المتكونة عليها.

 

 

 

8- وصفة نشا الذرة:

نشا الذرة أيضًا حل رائع وسحري في إزالة الزيوت التي تضر البشرة الدهنية ويحافظ على نضارة البشرة وحيويتها وجمالها. قومي بتحضير ثلاث ملاعق كبيرة من نشا الذرة وذوبيهم جيدا في القليل من الماء. بعد ذلك، وزعي المزيج جيدا على البشرة بحركات خفيفة ثم اتركي الخليط على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء الدافئ.

 

 

 

 

 

9- وصفة الفراولة:

قومي بهرس ثلاث ثمرات من الفراولة وأضيفي لهما ملعقة من عصير الليمون وملعقة من دقيق الشوفان المطحون ثم بعد ذلك اخلطي المقادير جيدا. وقومي بتوزيعها على البشرة الدهنية واتركيها لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك اغسلي بشرتك جيدا وستلاحظين الفرق لأن الفراولة مع الشوفان قادران على امتصاص الزيوت والدهون التي تضر البشرة.

 

10-  وصفة بياض البيض:

هذه الوصفة تلعب دورًا كبيرًا في غلق مسام البشرة الدهنية وإزالة الدهون والزيوت بطريقة طبيعية مع منع ظهور الحبوب ويساعد البشرة على شد التجاعيد.
قومي بخلط بياض بيضة مع ملعقة من العسل وملعقة من الدقيق وامزجي المكونات جيدا حتى تحصلين على معجون متماسك. طبقي المعجون على بشرتك الدهنية واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

 

 

 

 

 

كيف تسحب الدهون من الوجه؟

يقول بعض الأطباء أن الطريقة الأكثر نجاحًا وأمانًا لإزالة الدهون من الوجه والرقبة هي من خلال شفط الدهون، وأن هذا يمكن أن يوفر نتائج طبيعية أكثر من عملية شد الوجه، ربما تكون ذات عدد أقل من المخاطر والندوب، وأيضاً تتميز بالقدرة على التعافي السريع.
بالنسبة للنساء، فمن المستحسن إقران عملية شفط الدهون من الوجه مع التقشير الكيميائي من أجل تقليل التجاعيد، هذا العلاج أيضاً شائع للرجال الذين يريدون تجنب الحصول على الشكل الجراحي لعملية تجميل الوجه.
فقد أصبح شفط دهون الوجه والانف إجراءً تجميليًا شائعًا، إما بمفرده أو بالتزامن مع عمليات تجميل الوجه أو إجراءات الوجه الأخرى، وتتكون العملية من إزالة الأنسجة الدهنية غير المرغوب فيها، بواسطة قنية وجهاز تفريغ لتعزيز وتحسين شكل الوجه في المناطق المختلفة مثل خط الفك، أو حتى باستخدام الليزر في الإجراء.
وقد يأخذ هذا الإجراء نصف ساعة إلى ساعة واحدة تقريبًا، واعتمادا على المريض، يمكن استخدام التخدير الوريدي، أو التخدير الموضعي أو العام.

 

 

 

 

 

 

مشد الوجه والرقبة

تحلمي بوجه ورقبة مشدوديين إليكي أفضل الطرق لشدهم:

طريقة استخدام مشد الوجه:

بعد غسل الوجه يتم ارتداءه مدة 20 إلى 40 دقيقة، ثم يُشطف الوجه مرة أخرى، وينصح باستعمال غسول الوجه بعده. ويمكنم شراء مشدات الوجه والرقبة من خلال متجر الأنيقة .  ويمكنكم شراء مشدات الرقبة والوجه من متجر بيوتي لاين.

تمارين حرق دهون الوجه

سمعتى عن تمارين لحرق دهون الوجه تريدي أن تتعرفى على تلك الدهون ها هي بين يديكي:

التمرين الأول:

هو الابتسامة، حيث أن للابتسامة قدرة عالية علي حرق دهون الوجه وشده ليظهر بشكل متناسق ورشيق، وسواء كانت ابتسامة بشفتين مغلقتين أو ابتسامة عريضة تكشف عن الأسنان، فقط ابتسمي كلما تذكرتي ذلك ويمكن أن يساعدك الهاتف أو الكمبيوتر علي تذكر ذلك من خلال خلفية أو نص تذكيري. فلا تعلمين كم من أناس سيقعون في حب ابتسامتك وسيبتسمون لمجرد رؤيتك تبتسمين.

التمرين الثاني:

مع طبق الشفتين، ابتسمي ابتسامة عريضة بقدر المستطاع، وكأنك تحاولين لمس أذنيك بنهايتي الفم مع الحفاظ علي هذا الوضع لمدة 5 ثوان فقط. هذا التمرين هام جداً لحرق دهون الخدين. وينصح بتكرار التمرين بعدد 5 مرات أيضاً.

التمرين الثالث:

ويسمي أيضاً بتمرين العلكة (اللبان) حيث هذا التمرين هو عبارة عن القيام بمضغ علكة لمدة ساعة يومياً. وذلك لفوائد العلكة الرائعة في تمرين عضلات الفك والوجه وتنحيف الوجه والخدين بوجه عام. كما أن لها تأثير ممتاز علي تحديد حافة الفك.

التمرين الرابع:

حاولي أن تلامس شفتك العليا أنفك مع الحرص علي رفع نهايتي الشفتين حتى يلامس خديك الجفنين السفليين والحفاظ علي هذا الوضع لمدة 5 ثوان. وينصح أيضاً بممارسة التمرين لخمسة مرات.

التمرين الخامس:

يسمي أيضاً بتمرين القبلة، حيث يتوجب عليك في هذا التمرين أن تغلقي شفتيك وتمديهما إلي الأمام وكأنك تقدمين قبلة.

 

 

 

مشروب لحرق دهون الوجه

رغم أنه لم تثبت لها فاعلية أكيدة في حرق الدهون، إلا أن بعض المشروبات لها سمعة جيدة في المساعدة على الحرق، ويمكن الاستفادة منها مع اتباع نمط غذائي صحي وأداء التمارين الرياضية لزيادة الفعالية، من أهم مشروبات تقلل من دهون الوجه:

الشاي الأخضر:

أحد أشهر المشروبات الطبيعية التي تمتلك تأثيراً حارقاً للدهون بفضل احتوائه على مادة الكافيين المنبهة والتي أثبتت العديد من الدراسات أنها تساعد على زيادة معدل الحرق.

عصير الليمون: 

واحد من المشروبات المنعشة والمليئة بالفوائد الصحية، ينصح بشرب عصير الليمون بصورة يومية للمساعدة على حرق الدهون.

القرفة: 

مشروب طبيعي مهدئ وذو فوائد طبية جمة، واشتهر بوجه خاص بسبب فاعليته في حرق دهون الجسم بأمان إذا ما تم المداومة على شربها.

الزنجبيل: 

مشروب طبيعي يعمل أيضاً بجانب حرق الدهون على تسريع الشعور بالامتلاء ويقلل من الشهية للطعام، وهو ما يساعد على حرق كميات إضافية من الدهون.

القهوة تساعد في تقليل افراز الغدة الدهنية:

على عكس ما يعتقده الكثير من الأشخاص، تعد القهوة مشروباً صحياً جداً إذا شربت دون إفراط، وصنعت من حبوب القهوة الطبيعية دون إضافات، تحتوي القهوة على كميات جيدة من مضادات الأكسدة وعلى عنصر الكافيين أيضاً الموجود في الشاي الأخضر.

الماء:

يغفل الكثيرون الأهمية الكبيرة جداً للماء في أي نظام لحرق الدهون، فمن المعروف أن إمداد الجسم بما يحتاج إليه من السوائل هو أمر شديد الحيوية لتسهيل حرق وإذابة الدهون، الماء ببساطة هو الوسيلة الأساسية والوسيط الأهم لنقل المغذيات والتخلص من الأملاح والسموم والدهون في الجسم، وعدم شرب كمية كافية من الماء يعني أن كل المجهود المبذول في حرق دهون الوجه سوف يذهب سدى. لذا يجب التأكد من حصول الجسم على حاجته اليومية من الماء.
وجدير بالذكر أنه لا يجب تحلية هذه المشروبات بالسكر أو العسل حتى، لأن فعل ذلك سيعمل في اتجاه مضاد وهو زيادة نسبة السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم، وبالتالي لن يحدث أي تقدم، ويمكن التحلية باستخدام المحليات الطبيعية مثل الستيفيا أو المحليات الصناعية الآمنة، والأفضل من ذلك عدم تحليتها على الإطلاق والاستمتاع بمذاقها الطبيعي.

ماسك للتخلص من دهون الوجه

سنقدم لك روتين مجرب وفعال للتخلص من إفرازات البشرة الدهنية والحبوب وآثارها:
أولا- عليك اختيار نوع الغسول المناسب لبشرتك الدهنية، وأحرصي على أن يكون خالي من الزيوت والكحول والمواد الكيميائية الضارة، ويفضل أن يكون بخلاصة الصبار أو الشاي الأخضر أو فيتامين سي، وأغسلي وجهك مرتين يوميا بهذا الغسول، مرة عند استيقاظك في الصباح حتى تتخلصي من دهون الوجه عند الاستيقاظ من النوم والأخرى قبل خلودك للنوم.
ويفضل استخدام فرشة مخصصة للوجه مع الغسول لضمان أقصى فعالية ممكنة للتنظيف.
ثانيا- قومي بإختيار نوع تونر مناسب لبشرتك الدهنية، وإن لم تجدي فسنطرح لك بعض البدائل الفعالة في قبض مسام البشرة الدهنية.
يمكنك استخدام ماء الورد، أو ماء الأرز الأبيض أو خلط بعض قطرات من زيت شجرة الشاي مع قطرات من الليمون مع الماء.
ويتم استخدام التونر مرتين يوميا بعد الغسول مباشرة باستخدام قطن إزالة المكياج أو القطن الطبي.
ثالثا- قومي بترطيب بشرتك، ولكن أحرصي على استخدام اللوشن لأنه أخف من الكريم، والبشرة الدهنية لا تحتاج لترطيب شديد، وننصحك بشراء اللوشن الذي يكون أساسه مائي وليس زيتي، ويا حبذا لو أنه بخلاصة الشاي الأخضر أو الصبار أو الخيار.
ولا تنسي أن تقومي بترطيب المنطقة المحيطة بالعين بمرطب خاص بها أو بقطرات من زيت اللوز الحلو.
واعتني أيضا بترطيب شفتيك.
خطوة الترطيب خطوة في غاية الأهمية ولا يصح ابدا أن تغفلي عنها وقومي بها بعد خطوة التونر مرتين يوميا أيضا.
وبهذا نكون قد أنهينا الروتين اليومي، ونأتي للروتين الأسبوعي.
قومي بتخصيص يومين أسبوعيا لهذا الروتين.
بعد غسل وجهك بالغسول المخصص له، قومي بتحضير مقشر القهوة، وهو عبارة عن معلقة صغيرة من القهوة ومعلقة صغيرة من السكر الخشن، ومعلقة كبيرة من زيت جوز الهند الأصلي.
اخلطي المكونات جيدا ثم أبدأي بوضع الخليط على وجهك وقومي بالتدليك في حركات دائرية بعكس عقارب الساعة لمدة عشر دقائق، ثم أغسلي وجهك بالماء الفاتر وهيا لننتقل إلى خطوة الماسك والذي يعتبر علاج البشره الدهنيه في المنزل.
لتحضير الماسك سنحتاج إلى الدقيق الكامل، أو الردة أو ما يسمى بالنخالة، وسنحتاج إلى البابونج أو الكاموميلا (زهرة عباد الشمس المجففة) وثلاث فصوص من الثوم وربع لتر من الماء.

طريقة التحضير:

في وعاء على النار نضع فصوص الثوم بعد تقطيعها إلى أجزاء متوسطة، وملعقتين كبيرتين من البابونج ثم نضيف الماء، ونترك المزيج حتى يغلي، ثم نتركه ليبرد ونصفيه وبعد ذلك نضع معلقتين كبيرتين من الدقيق الكامل مع خمس ملاعق كبيرة من ماء البابونج والثوم، ونخلط جيدا ثم نقوم بوضع الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة أو حتى يجف تماما، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.
سنحضر الآن تونر خاص بالبشرة الدهنية يساعد في التخلص من الزيوت والافرازات والتصبغات الناتجة عن حب الشباب. سنحتاج إلى 4 من ورق الغار أو ورق اللورا وبرش وعصير ثمرة ليمونة عضوية.

طريقة التحضير:

في وعاء على النار قومي بوضع المكونات مع إضافة ربع لتر من الماء حتى يغلي ثم انتظري حتى يبرد وقومي بتصفيته واستخدمي الماء بواسطة قطن أو بخاخه وضعيه على وجهك ولا تغسليه، ويمكنك الاحتفاظ بهذا المحلول في الثلاجة لمدة ثلاثة أسابيع.

في حال ظهرت في وجهك حبة إليك طريقة علاجها طبيعيا:

قومي بإحضار معلقة من جل نبتة الصبار (الألوفيرا) مع ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي واخلطيهم معا واحفظيهم في إناء بلاستيكي واستخدميه كجل معالج على الحبه فقط ثلاث مرات يوميا و مع اليوم التالي ستلاحظين إختفاء الحبه ولن يبقى لها أي أثر ويعتبر هذا الروتين بمثابة علاج البشرة الدهنية.
هذا الروتين مجرب وفعال وآمن جدا، ولكن الإستمرار والمداومة هو ما سيجعلك تصلين لأفضل النتائج.

علاج دهون الوجه بالاعشاب

دائما ما تكتسب الأشياء الطبيعية ثقة لدي كثيرين منا وذلك لتوفرها وأيضا لعدم وجود أى أضرار جانبية، فإليكي أشهر الأعشاب لعلاج دهون الوجه.

عصير الخيار:

عصير الخيار له فوائد عديدة للبشرة الدهنية و تفتيح البشرة ، يدخل في تركيب اغلب مستحضرات العناية بالبشرة بمختلف انواعها، مرري قطنة مبلله بعصير الخيار يوميا على بشرتك واتركيه حتي يجف ثم اغسليه بالماء.

محلول الملح:

تخفيف ملعقة صغيرة من الملح مع كمية من الماء وغسل بها البشرة مرة صباحا، يساعد على قتل البكتيريا والتخلص من الزيوت الزائدة وتعادل توازن احماض البشرة.

خل التفاح:

استخدميه كتونر يومي بقطنة مبللة به ومرريها على وجهك.

 

كريم حرق دهون الوجه

ننصحكم باستشارة طبيب الجلدية الخاص بكم في استخدام هذه الأنواع من الكريمات، ومن أشهرها كريم ماربالين وأكرتين وسيقوم الطبيب بوصف المنتجات المناسبة لبشرتكم وسيشرح لكم الطريقة الصحيحة لتطبيقها، ولا ننصح بشراء أي دواء أو كريم دون إستشارة الطبيب.

 

 

 

تنشيف الوجه من الدهون

نصائح للتخلص من الدهون التي في الوجه:

  • تنظيف الوجه بشكل مستمر بصابونة طبية أو طبيعية أو بغسول مناسب للبشرة.
  • تعقيم البشرة بالتونر المناسب لها.
  • إزالة المكياج قبل النوم يومياً بمزيل مائي وليس زيتي.
  • الإبتعاد عن المرطبات الزيتية واستبدالها بمرطبات خالية من الزيوت.
  • عمل قناع للوجه أسبوعياً لتجديد حيوية البشرة.
  • استخدام واقي الشمس المناسب والخالي من الدهنيات والزيوت. الإبتعاد عن التوتر فقد أثبتت الدراسات أن التوتر له علاقة بزيادة الدهون المفرزة في الوجه والجسم بشكل عام.

 

 

 

 

شفط دهون الوجه بالليزر

عبارة عن إجراء تجميلي تستخدم فيه تقنية الليزر لإذابة جيوب الدهون الموجودة في الوجه والرقبة السفلية، مما يؤدي لاحقاً إلى شد الجلد المحيط، إن شفط دهون الوجه بالليزر حل مثالي لأي شخص يفكر في جراحة التجميل التي تخلق نتائج واضحة على الفور.

 

 

وتتم عن طريق الخطوات الآتية:

  • يمكن ألا تتطلب العملية استخدام التخدير العام.
  • يقوم الطبيب بتوجيه طاقة الليزر إلى مناطق محددة من الوجه السفلي أو الرقبة أو كلاهما.
  • يؤدي ذلك إلى تسييل الخلايا الدهنية في الوجه، وتتم إزالة الدهون المستهدفة.
  • تكون النتيجة وجه أقل في الانتفاخ والدهون.
  • يتم استخدام شقوق صغيرة جداً، وتستخدم فقط بضع غرزة للإغلاق في نهاية الإجراء.
  • يكون التعافي أسرع، وعادة يعود المرضى إلى العمل والأنشطة العادية في غضون أيام.

 

 

 

 

 

 

 

أسباب زيادة دهون الوجه

تبحثي عن أسباب دهون الوجه لكي تتجنبيها إليكي أشهر الأسباب:
  • عدم شرب مقدار كاف من الماء لتخليص الجسم من السموم والمحافظة على إبقاء البشرة رطبة.
  • الإستخدام المفرط للماكياج لتغطية المسام المفتوحة.
  • عدم إزالة الماكياج قبل النوم.
  • استعمال أنواع معينة من العطور وطلاء الأظافر.
  • وضع اليد باستمرار على الوجه.
  • التماس المستمر للشعر الدهني بالجلد.
  • التقاط عدوى من المناشف غيرالنظيفة أو المستعملة من قبل الغير.
  • النوم على وسادة تحمل جراثيم العدوى.
  • إستخدام فرش وأدوات الماكياج الغير نظيفة أو المستخدمة من قبل الغير.
  • عدم تنظيف الإسفنجات المستخدمة لوضع كريم الأساس جيدا.

 

 

 

 

 

دهون الوجه البيضاء

تعتبر الرؤوس البيضاء شكلاً من أشكال حبوب الشباب، وتنشأ نتيجة تراكم الزيوت والدهون على مسام البشرة، وتظهر على أماكن متعددة في الجسم مثل تحت العينين، والظهر، والرقبة، ويمكن التخلص منها بطرق عديدة، لكن يجب الحرص في إزالتها لأنها تحتاج إلى دقة وتركيز.

 

 

 

 

 

 

 

أسباب دهون الوجه للرجال

تظهر دهون الوجه لدي الرجال أيضا ولعل أشهر أسبابها:

  • تعد العوامل الوراثية هي أحد أشهر الأسباب التي تؤدي إلى دهنية البشرة وتحدث نتيجة نقص في افرازات الغدة العرقية وقلة قدرة خلايا البشرة على التجديد.
  • تغيير في مستوى الهرمونات أحد الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى دهنية البشرة وخاصة زيادة هرمون الذكورة مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في إفراز دهون الوجه بصورة خاصة والجسم بصورة عامة.
  • التعرق الزائد دائمًا ما نلاحظ ان الرجال المصابون بدهنية البشرة يعانون من زيادة كبيرة في إفرازات الغدد العرقية مما يؤدي إلى غلق مسام البشرة.
  • إهمال البشرة وعدم معالجة الحبوب والبثور بصورة مستمرة من اسباب تزييت الوجه.
  • العادات الغذائية الخاطئة وتناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة ودهون واملاح.
  • حدوث نقص في مستوى الكولاجين نتيجة التقدم في العمر.
في هذا الموضوع قد أجبنا عن سؤال كيف اقلل من افرازات البشره الدهنيه وطرحنا روتين طبيعي كامل وفعال في التخلص من إفرازات البشرة الدهنية وآثار حب الشباب وطرحنا العديد من الوسائل الأخرى فأختاري منها ما يناسبك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية